الصناعة العسكرية تواصل تحقيق الإنجازات

IMG_87461-1300x866

تم أمس الأحد توزيع ما مجموعه 771 مركبة متعددة الاستخدام من علامة مرسيدس بنز وذلك من طرف شركة آلجيريان موتورز سرفيس - مرسيدس بنز للرويبة لفائدة المديرية المركزية للعتاد التابعة لوزارة الدفاع الوطني بالإضافة إلى مؤسسات اقتصادية عمومية وخاصة حسب ما أفاد به بيان للوزارة لتواصل الصناعة العسكرية تحقيق الإنجاز تلو الإنجاز. 
وحسب بيان الوزارة  تضم هذه المجموعة 454 شاحنة وحافلة لفائدة المديرية المركزية للعتاد التابعة لوزارة الدفاع الوطني و317 اخرى لفائدة مؤسسات اقتصادية عمومية وخاصة. 
وأشار ذات البيان إلى أن هذه العملية النوعية تأتي تجسيدا للأهداف المسطرة من طرف القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي الرامية إلى خلق نسيج اقتصادي وطني متكامل كما تبرز الأشواط الكبيرة التي بلغها الجيش الوطني الشعبي في شتى المجالات . 
وأضاف نفس المصدر ان هذه العملية تندرج ايضا في اطار مواصلة تجسيد برنامج الانعاش الاقتصادي الذي بادر به رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني الرامي إلى بعث المنتوج الوطني وتطبيقا لتعليمات الفريق نائب وزير الدفع الوطنيي رئيس اركان الجيش الوطني الشعبي الهادفة إلى تطوير مختلف الصناعات العسكرية وبالخصوص الميكانيكية منها بما يلبي احتياجات هياكل الجيش الوطني الشعبي ومختلف المؤسسات الوطنية العمومية والخاصة. 
يذكر أن شركات تصنيع المركبات مرسيدس -بنز التابعة لوزارة الدفاع الوطني انتجت حتى الآن قرابة 13.000 مركبة من نوع مرسديس من جميع الأصناف. 
للإشارة فإنه تم إنشاء ثلاث شركات برأسمال مختلط في جويلية 2012 في اطار تنفيذ بروتوكولات الشراكة الجزائرية -الإماراتية-الألمانية من أجل تطوير الصناعة الميكانيكية الوطنية. 
ويتعلق الأمر بالشركة الجزائرية لإنتاج مركبات الوزن الثقيل من علامة مرسيدس بنز الكائن مقرها بالرويبة والشركة الجزائرية لإنتاج المركبات من علامة مرسيدس بنز بتيارت والشركة الجزائرية لإنتاج المحركات من العلامة الألمانية (مرسيدس بنز دوتس أم.تي.أي) بواد حميمين بقسنطينة. 
أما شركة آلجيران موتورز سرفيس - مرسيدس بنز للرويبة فهي مكلفة بتسليم وتوزيع المركبات المصنعة في إطار هذه المشاريع المشتركة.
ن. أيمن

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مصنع لبيع الخردة لدولة نفخ العجلات

    نتمنى ان لايكون مثل مصانع نفخ العجلات لاكن التصدير سيشكل عائق لان الكل مستورد و مصنع الفقاقير ليس الا لتجميع أي التركيب فقط لان الصناعة الثقيلة التي تتوفر عليها ابلاد ميكي هي مصنع الهريسة فقط فكل شيء اخر مستورد حتى الخبز مستورد من الامارات

  2. ابراهيم

    إنها صناعة أجنبية مستوردة يلصقون عليها حرف S ,ويطلونها باللون البني ويدعون أنها صنع جزائري وهذه هي عادتهم يكذبون على شعبهم ولا يستحون كما ادعوا أنهم صنعوا هواتف نقالة وهم استوردوها من الصين وكتبوا عليها C D OR لقد طار الثلج وتعرى المرج يا همج ! https://www.youtube.com/watch?v=-fWoN4wk9-o

  3. واحد من الناس

    صناعة نفخ العجلات .... ووضع زيت المحرك ..... وصباغة هيكل الشاحنات ......اتساءل متى يستفيق الجزائريون من غيبوبتهم ..... ومتى يتوقف الشياتة عن استحمار شعبهم الم يشبعوا بعد ...... الجميع يعلم ان تلك الشاحنات تاتي مركبة ويضاف اليها بعض الرتوش كالزجاج المستورد ايضا معها وهاك صناعة جزائرية 100/100 في عقول اغبى قوم على وجه البسيطة

  4. عادل

    إنه فقط تلميع وتغيبير مظاهر الواردات الجيش الجزائري أفلح في قتل وتعذيب المصلين بحجة أنهم إرهابيين وأبناءهم بحجة أنهم إرهابيين مستقبليين وأفلح أيضا في تدمير الممتلكات ونهب الثروات وتيتيم البنين والبنات وترميل الزوجات وتثكيل الأمهات وتعاطي المسكرات والمخدرات وتهديم المساجد والمصليات.

  5. سعيد333

    ايمن يقول رئيس قائد الاعلى هههههههههههههه ايمن على من يضحك الله يبارك في رئيسكم المقعد الاعلى

  6. جزائري

    و ماذا اعددتم و انجزتم لمعدة المواطن الجزائري... الشعب يبحث عن البطاطا أولا و قبل كل شيء. عندما يشبع الشعب إثرها البحث عن صناعة مركبات الجيش كما تفعل الإمارات... الإمارات لم يبق بين شعبها أي فقير. بل أفقر مواطن اماراتي يتقاضى ضعف ما يتقاضاه وزيرنا من أجرته الشهرية الحقيقية و ليس ما يتقاضاه من سرقة لأموال الشعب... حكامنا لا يفكرون إلا في ما يدافعون به عن مناصبهم أما الشعب فلا يهمهم أن بات جاءعا او بات متشردا تحت قناطر أوروبا... الحمد الله الكل سيلاقي ربنا الكريم حيث لا تنفع المركبات ولا الطاءرات و لا البلايير من الدولارات....

  7. المرابط الحريزي

    https://youtu.be/2Ngwt0G10wo --- نتحدث كثيرا عن المخدرات التي يقدم النظام الخرائري طلبا لها ، ولكن لا نشرح هذه المسألة ما يكفي . أولا، تذكرو هذا إسم هذا المسؤول الخرائري الجــــيــــــنـــــــيـــــــرال الخرائري سعيد شنقشطيحة  (أوش شطحشطيحة او زلطشليحة أو لست أدري الظبط كيف يكتبه ) . هذا الخرائري هو من يحاول الوصول الى البحر الاطلسي عبر ممر الكركرات . ويتعاون في ذلك مع عصابة البوليخاريو وهاي الطريقة بالكامل . يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــقوم النظام الخرائري باستخدام الاسلوب السياسي واستخدام الدولة الخرائرية كواجهة في المتاجرة بالمخدرات الصلبة مثل الحبوب المهلوسة التي ينتجها في ثكنة بني عكنون . والآن اتضح لكم علاقة المخدرات بالموضع في هذا المقال . الجيش الجزائري مخترق من طرف الجماعات الارهابية و من طرف عصابات المخدرات ~ نقطة نهاية _______________________________________________________________ في هذا الفيديو https://youtu.be/2Ngwt0G10wo تقرير تلفزي مغربي عن عملية أمنية تم تنفيذها يوم الأحد 11 فبراير 2018 من طرف الاجهزة الامنية للمملكة المغربية الشريفة . والجريمة التي تم ظبطها هي عملية خرائرية رسمية اخرى تتكون من 541 كيلو من الكوكايين القادم من جنوب أمريكيا . ليس هناك نظام يحمي مافيا المخدرات في المغرب لان المغرب شريك قوي في الحرب على المخدرات . المشكلة لي عندنا في المغرب هي أننا جار للنظام الخرائري اللعين . النظام الخرائري يستعمل العلاقات الاخوية بين شعبينا لاغراق المغرب بالمخدرات الصلبة مثل كوكايين جنوب امريكا  (سعيد شنقشطيحة هو من يقدم الطلبات له ) و الحبوب المهلوسة التي يصنعها جيش سعيد شنقشطيحة و الحشيش الخرائري الذي يتم انتاجه في حقول تحيط بالعاصمة الجزائر.... ثم يعود هذا النظام الخرائري اللعين ليقول عبر رشيد نكاز مثلا ان المغرب ينتج المخدرات ويغرق الجزائر . لولا النظام الخرائري لما كانت هناك مخدرات بهذه الكميات في منطقتنا __________________________________________________________ حبسو علينا مخدراتكم  (الانتاج التصنيع والطلبات ) التي جيشكم الخرائري هو المسؤول عنها وشكرا

  8. محمد

    قل ماشيأت واكتب ماشيأت . فلن تمحو ماتركه تصريح الوزير عبد القادر مساهل خاصة لما لقي تأييدا صريحا من بعض الدول الافريقية التى تعاني من مصيبة المخدرات المغربية .

  9. Mohamed essaghir

    الحمد لله على هذا الانجاز العظيم وزعوا تلك العربات العسكرية على الأطباء وكل من تظاهر مطالبا بتحسين وضعيته سلموه عربة عسكرية  (تجميع محلي  ) ألا تستحيون من أنفسكم المغرب صنع أزيد من مليون سيارة ويصدر ها لازيد من 18 دولة منها ستة دول أوربية كما أنه لاوشك فتح مصنع تاني ويقول بأنه يتطلع لإنشاء مصنع ثالث ونحن نتبجج بتجميع 13000سيارة عسكرية لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  10. السعيد

    السيارة يشريوها كاملة من أروبا و منبعد يستوردو الهيكل واجد، يقومو غير بتركيب و تجميع باقي قطع الغيار في ديبو متاعهم الآلي خدموه في الجزائر و يجي يقولك ٪‏١٠٠ جزائرية، في رأيكم هوما رايحين يمدولكم أسرار التصنيع نتاعهم بالساهل نتوما مهابل بالاك هههههههههههه http://www.algeriatimes.net/algerianews41314.html

  11. encore une idée des hommes des casernes et des tournées des popotes

  12. mohamed

    من العسكر الي العسكر في العسكر بالعسكر علي رؤوس الفقاقير

  13. محمد

    ما يصنع وما يركب في الجزائر هو جزائري . لأن الشركات التي تصنغ وتركب هي شركات جزائرية . وما يصنع وما يركب في المغرب هو فرنسي لأن الشركات الت تصنع وتركب شركات فرنسية وهنا الفرق وكمثال على ذلك فان المغرب اطلق قمرا صناعيا سما م6 . صنعته فرنسا وأطلقته فرنسا وتتحكم في تسييره فرنسا. . والجزائر اطلقت قمرا صناعيا شاركت في صناعته وفي اطاقه وتتحكم فيه من محطتين بالتراب الوطني وتسييره اطارات جزائرية وهنا يكمن الفرق بين الجزائر والمغرب . ..........كقولكم لما قام الملك بجولة سياحية بغرب افريقيا . ان الملك فتح افريقا واقام شركات ووقع اتفاقيات وان البوليزارو اصيح في خبر كان ثم لا شئ . وان عودة المغرب الى افريقيا صارت مشكلة لاحلا ...... طبلوا. وزمروا القافة تسير .

الجزائر تايمز فيسبوك