افيخاي يعلنها صراحة نحن نزور عدة بلدان عربية شقيقة بجوازات إسرائيلية

IMG_87461-1300x866

فجر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي مفاجأة جديدة، بإعلانه قيام الكثير من الإسرائيليين بالسفر إلى بلدان عربية، باستخدام جوازات سفرهم الإسرائيلية.
وكشف ادرعي خلال تغريدة كتبها على حسابه على موقع «تويتر» هذا الأمر، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل. وكتب يقول «تفتح إسرائيل يديها للسلام مع كافة الدول العربية التي تريد العيش بسلام»، مضيفا «وبالفعل، الكثير من الإسرائيليين يسافرون إلى دول عربية مختلفة بواسطة جواز السفر الإسرائيلي».
وفي ختام تدوينته وضع سؤالا يطلب فيه من متابعيه التكهن باسم هذه الدول، حيث قال «هل تعرفون إلى أي دول عربية يمكن السفر بواسطة جواز السفر الإسرائيلي؟».
وطلب من متابعيه مراقبة الإجابة، والمشاركة بإجاباتهم، ضمن ما اسماه «سؤال الأسبوع».
وادرعي اشتهر خلال الحروب التي شنتها إسرائيل ضد قطاع غزة، بتبرير روايات الجيش حول قتل المدنيين الفلسطينيين بمن فيهم الأطفال.
وكانت وفود رسمية ورياضية إسرائيلية قد زارت أخيرا دولة الإمارات العربية المتحدة، وشارك ساسة تل أبيب هناك في مؤتمرات رسمية.
وعقب ذلك جرى الكشف عن زيارة مدون إسرائيلي للمملكة العربية السعودية، رغم إعلانها الشهر الماضي رفض إعطائها تأشيرات لفريق الشطرنج الإسرائيلي للمشاركة في بطولة دولية.
ونشر المدون الإسرائيلي بين تزيون» مجموعة صور في موقع «إنستغرام» تظهره متجولا في الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة. وكتب المدون المعروف في إسرائيل العامل في صحيفة Times of Israel، في تدوينة تحت إحدى الصور «عندما يزور يهودي ثاني أقدس مسجد للديانة الإسلامية بعد الحرم في مكة». ونشر صورا له ومقطع فيديو صوره بنفسه بالقرب من قبر النبي في المدينة المنورة، حيث أظهرت اللقطات المصورة في نهايتها حقيبة يد مكتوب عليها كلمات باللغة العبرية، من باب التأكيد من قبل المدون على أن هذه الصور حقيقية.
كما سجل خلال السنوات والأشهر الماضية زيارات لوفود عربية، أشهرها زيارة وفد سعودي برئاسة اللواء أنور عشقي لإسرائيل، تلاها وفد بحريني.
وأخرا حذر المستوى السياسي الفلسطيني الرسمي، وكذلك الفصائل الفلسطينية من محاولات «الهرولة العربية نحو التطبيع « مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين أنها ستجر على العرب والمسلمين «المصائب».

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Ben slimane Latif

    Les israéliens sont libres comme tout le monde de visiter les pays arabes qu'ils veulent et qui les intéressent ,surtout ceux parmi eux qui viennent dans certains pays arabes comme la Tunisie et le Maroc pour se recueillir sur les tombes de leurs arrières parents qui y sont enterrés. Quel mal y a-t -il a cela? Les arabes qui veulent visiter Israël et prier a Al Qods la ville sainte toujours sous colonisation israélienne personne ne les empercherait de le faire du cote israélien. On devrait se débarrasser de ces complexes et considéré les israéliens comme des humains mais aussi leur faire comprendre que leurs dirigeants nous les arabes et les musulmans du monde entier nous les considérons comme des criminels qui massacrent nos frères palestiniens civils femmes et enfants a Gaza. Quoi dire alors? Quand on voit les traîtres de Sissi ,Bensalmane et les Ibn Zaid en connivence avec Trump dans sa décision contre nature concernant la ville sainte d'Al Qods que celui-ci a osé déclarer officiellement et sans gêne ni honte et contre tous l'avis de tous les pays du monde et les Nations Unies aussi qui sont contre sa démarche explosive ,cette ville sainte comme capitale de l'état d'Israël ignorant totalement le peuple palestinien. La lâcheté immense et incommensurable et la passivité sans limite des peuples arabes donnent a leurs traîtres de dirigeants l'occasion de ternir l' image des peuples arabes et de monnayer la dignité de tous les peuples arabes du Maghreb et du Machrek contre le fauteuil. Trump aurait donc raison de n'accorder aucun brin de crédit ni de respect a tous les régimes arabes qu' il peut drolement secouer et manipuler comme des marionnettes.

  2. mostafa benmehfak

    انتم لم تفهموا ان اليهود فيهم نوعين نوع الاول اليهود المسالمين يريدون العيش فى اسرائيل بحل الدولتين الاولى فلسطينية فى حدود 1967 و تانية دولة اسرائيل هى امر واقع و لا مفر منه.....النوع التانى من اليهود هم الصهاينة هم من يتحكمون فى كل ابناك العالم نعم كل ابناك العالم وزد على هدا يتحكمون فى كل الاعلام العالمى بما فيه التلفزيون و الانترنيت فى كل دول العالم و انتم تعرفون ان السيد روبرت مردوخ هو من يملك كل الاعلام العالمى و السيد روتشيلد و السيد روكفيلر هم من يملكون كل ابناك العالم و يملكون مطبعة الدولار و يمكن لهم ان يطبعوا ما شاؤو من الدولار بدون رقيب و لا حسيب و يمكن لهم شراء كل اقتصاد العالم ادن كفانا غوغاء و كلام فارغ اسرائيل دولة موجودة و قدر محتوم و على العرب معالجة الموضوع بعقلانية..... و للعلم فاسرائيل هى ولاية امريكية فى الشرق الاوسط .... و للمعولمة الحقيقية كل رؤساء الدول الاوروبية اصلهم عبرى يعنى يهود و مستحيل ان تحكم اوروبا و امريكا برئيس غير يهودى ...... المضحك هو ان اليهود و العرب ابناء عمومة يتصارعون اليوم على الارت الدى تركه لهم اجدادهم سيدنا ابراهيم او ابراهام .....i choose peace.....

  3. CHAOUI

    Said 333: Voici une question trés simple ? Quel est le pays qui entretien des relations très intimes avec Israël et dont le conseillé personnel de leur roi et un sioniste de réputation qui s'appelle :  ANDRE AZOULAY, si tu as la bonne réponse ,je te paye un séjour d'une semaine chez tes cousins à Tel Aviv. Alors bon chance

  4. ملاحظ

    هذا صهيوني عراقي من بلاد الرافضين.و لا اظنه من اصول يهودية. حتى ولو كان قد يكون خائنا لبني جلدته. لان حضارة العراق بمختلف الديانات ليست صهيونية. لانهم ضحايا العنصرية و الصهيونية. فيهود هذه البلاد يعرفون ذلك مثلهم مثل الصفرد الذين يشتكون عنصرية الصهيونيين. يبدوا ان هذا الابله لقنوه جيدا طرق محاربة العرب و المسلمين . لذلك طبخوه جيدا و علموه العربية، ليتخذها كسلاح اعلامي بها يحارب و يكن العداء للعرب كيف ما كانت ديانتهم و جنسياتهم. لهذا كلامه هذا غير موثوق فيه و حتى الصور التي نشرها. ما أظن انه يخترق الاماكن المقدسة الاسلامية، السعوديون و جميع العرب و المسلمين يعرفونه جيدا و عداءه ضد المسلمين، و ما ينشره هو بفمه و الياته الاعلامية، عندما يذكر دائما خيبر و الحروب الاسلامية مع يهود الجزيرة العربية. هذا الصهيوني الذي هو من الموصاد درس جيدا تاريخ الاسلام و الامة العربية. يعرف جيدا يهود خيبر و الجزيرة العربية.كلامه كذب و دعاية من الحروب التي كلف القيام بها. حتى ولو انه دخل مكة، ولو بالاذلاء بالشهادة، و هذا لم نسمعه ابدا، فانه يفتضح. حتى السعوديون لا يثقون به و لا يرغبون في تشويه سمعتهم. فكل العرب و المسلمين يعرفونه و مكره الصهيوني.

  5. المفروض العالم كله له الحق في الكلام الا من ما زال يعيش شعبه في بوس صاحب االجلابة و يد صاحبة الخمار الاسود و الذي لم تلبسه يوما و رغم هذا يدعون بأن معبود هم من سلالة الرسول ( ص ) يا ناس انظروا الى عيونكم فإنها طالت السموات و الارض اما الحبيبة الجزاءر فلم و لن تابه بكم اطلاقا و طبعا من يفضل العدو الاسرائيلي على مسلم لا يحق له في يوم من الايام ان يصبح اخا الله يدوم محبتكم لاسرائيل و تهلاو في او ندري ازولاي.........

  6. سعيد333

    اندري ازولاي اشرف من شرفكم يا ولد فرنسا اندري ازولاي يهودي مغربي له الحق في ان يتحمل المسؤلية في المغرب متله متل الكل المغاربة اما الصاحب الجلابة كما سميته راه هو لوحليكم بين حلاقمكم يا صاحب تعليق 8 من احسن لك الوقت لكضيعو مع المعلقين المغاربة كان عليك ان تراقب اختك الاول مادا تفعل في الشوارع الزائر بليل و سلم لي علي بن غبريط الصهيونية

  7. بوعلام

    ابشروا يا مخاربة ان من بين الدول العربية و التي يدخل اليها الاسرائليين و بجوازات سفر اسرائيلية طبعا المخرب الى جانب مصر الازهر و بلاد الحرمين و الحمارات المتحدة يا شماتة عبلة طازة فيك يا مخرب و امجاد يا عرب امجاد ..........قالك رئيس لجنة القدس و عند افيخاي الخبر اليقين

  8. بوعلام

    يا سعيد لا يتحدث عن الشرف عديمه فهو عندكم ذكرى شرف صدقوني كل اقاويلكم تفاهات تتحدثون عن القدس وانتم من اعترفتم باسرائيل و سفارتها في مخربكم خير دليل تتحدثون عن الشرف و الشرف منكم برئ الجزائر الحبيبة لم تعترف بهذا الكيان اصلا عما عن بن غبريط فهي جزائرية ابا عن جد و هي اشرف منك يا من جعلتم اوندري ازولاي مستشارا و كان المغاربة ليس فيهم من يصلح لهذا المنصب حياتكم ذل و عبودية ارجوكم دعوا الشرف للشرفاء و يكفيكم ما انتم فيه من ذل و رق يا شعبه العيز.........

  9. سعيد333

    نعم اشرف الف مرة من شرفكم كلكم ابناء فرنسا يا بوعلام لو كان لكم الشرف لما تركتم الممتل الشاد جنشيا ان يصور فيلم في تندوف وانت تعرف من هادا الممتل الاسباني اسمه برديم الاسباني يا ولد العاهرة نعم مرحبا بمواطن اليهودي المغربي في وطنه يا لقيط فرنسا انا افضل يهودي المغربي علي اشراشرف من شرفكم يا دزيام فرنسيس مادا فعلتم لفلسطنيين ضالمة او مضلومة لا شئ كلام تحت النقاب يا بوعلام يا حيوان تعرفون غير بولزبالة صرفتم عليها 300مليار في قضية لا جمل ولا ناقة لكم فيها بدل القدس ولم تحقيقو اي شئ المغرب في الصحرائة المغربية وانت وزبانيتك شدو الصف علي لحليب قبل مايتقادا وتبقي يا جاهل بلا حليب حتي الصباح الاخر ومن احسن ابحت عن 1000مليار الدي صرفت علي اللصوص التي تحكم الجزائر لشراو بيها الشقق وفيلل في اروبا وانت بقى مكابل المغرب وشعبه سير يا بوعلام كابل مشاكلك انت يدخلو اسرائيل الى المغرب او ميدخلو داكشي بعيد عليك يا بوعلام يا بغل نسيت يا ياباني الافريقي هههههه

الجزائر تايمز فيسبوك