الصفعات تنهال على البوليساريو... ملك اسبانيا يستقبل رئيسة جمعية تتهم القيادة الصحراوية بالإرهاب

IMG_87461-1300x866

تناقلت  العديد من الصحف الاسبانية خبر استقبال العاهل الاسباني"فيليبي السادس" للأستاذة الجامعية و الصحفية "لوسيا خيمنيث كونثاليث" (LUCIA JIMENES GONZALEZ)، رئيسة "الجمعية الكنارية لضحايا الإرهاب" ، المعروفة اختصارا بـ "ACAVITE"، و ذلك على هامش حفل تسليم جائزة "آدولفو سواريس" لحقوق الإنسان، والتي تمنحها المؤسسة الإسبانية لضحايا الإرهاب.

و من لا يعرف "لوسيا خيمنيث"، فهي ابنة احد العمال الذين كانوا يشتغلون بشركة "فوس بوكراع" ابان الحقبة الاستعمارية  الاسبانية، و لقي حتفه بسبب اصابته بجروح خطيرة خلال عملية مسلحة  قادها مقاتلوا الجيش الشعبي الصحراوي ضد منجم فوسبوكراع يوم 10 يناير 1976 .... و لهذا السبب فقد أسست"لوسيا خيمنيث" سنة 2007 جمعيتها المذكورة اعلاه، للدفاع عن عائلات حوالي 300 قتيل اسباني،  تعتبرهم ضحايا هجمات "إرهابية" من طرف البوليساريو في الفترة الممتدة بين 1976 و 1985، إلا أن السلطات الاسبانية لا تعترف لحدود الآن إلا بحوالي 130حالة تم تصنيفهم كضحايا للإرهاب إلى جانب ضحايا العملية الإرهابية التي وقعت في مدريد سنة 2004 و ضحايا إرهاب منظمة "ايتا" الباسكية.

والجدير بالذكر  انه خلال سنوات السبعينات و الثمانينات من القرن الماضي، استهدفت وحدات الجيش الصحراوي الرعايا الاسبان بالصحراء الغربية خاصة بمنجم فوسبوكراع، كما قامت فرق بحرية باستهداف بواخر صيادين كناريين وغاليسيين في المحيط الأطلسي قبالة السواحل الصحراوية؛ من بينها سفينة الصيد الكنارية "كروث ديل مار" في نوفمبر 1978 ، حيث قتل سبعة من أفراد طاقمها، و سفينة "مينسي دي أبونا"التي تم إغراقها عامين بعد ذلك، وعلى متنها 14 صيادا، وكذلك الهجوم على سفينة "إل خوانيتو" في شتنبر 1985 والدورية الإسبانية "تاغوماغو" التي هبت لإنقاذها...و عقب هذه العملية الأخيرة طردت السلطات الاسبانية آنذاك ممثل الجبهة بمدريد "أحمد البخاري" وأغلقت مكاتب التمثيليات الصحراوية في إسبانيا.

الخطير في اللقاء بين "لوسيا خيمنيث" و ملك اسبانيا، ليس الاستقبال في حد ذاته لأنه كان يمكن اعتباره بروتوكوليا لا أقل و لا أكثر،  و لكن هو ذلك الاهتمام الذي أظهره العاهل الاسباني بالملف... فحسب الجريدة الإسبانية "لابروفانسيا"، فقد أبدى الملك "فيليبي السادس" اهتمامه بالاطلاع على مختلف الجوانب والقضايا التي لم يتم حلها بالنسبة للأرامل واليتامى ضحايا هذه الاعتداءات، كما هو الشأن بالنسبة للأشخاص الذين كانوا يعملون في مقاولة فوسبوكراع عندما كانت الصحراء الغربية مستعمرة إسبانية.

و يشكل هذا الملف - منذ سنوات- ضغطا و حرجا كبيرين بالنسبة للقيادة الصحراوية نظرا لتداعياته الخطيرة على سمعتها بأوروبا، خاصة و أن أي حكم قضائي قد يصدر عن المحاكم الاسبانية يتهمها بالإرهاب و ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، سيسري مفعوله داخل كل أوروبا و حتى خارجها، و هو ما سيؤدي إلى عزل القضية دوليا و يفقدها الكثير من الدعم بأوروبا، بما فيها جولات مقاضاة المحتل أمام محاكم الاتحاد الأوروبي.

و الجدير بالذكر أن هذا التحرك الذي تقوده جمعية  ACAVITE، يأتي في ظرفية تتسم بالعجز الدبلوماسي لجل ممثلي الجبهة باسبانيا الغارقون في البحث عن مصالحهم الشخصية، و بركود مزمن للحركة التضامنية الاسبانية مع القضية الصحراوية، بسبب الفضائح المالية التي انفجرت داخل مجموعة من الجمعيات المتضامنة، بالإضافة إلى تراجع التعاطف بسبب قضايا رأي عام أثرت كثيرا على سمعة القيادة الصحراوية بشبه الجزيرة الأيبيرية.


م.ولد بوه للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ولد السالك

    التمرد في كاطالونيا و دحر الإنفصاليين في الإقليم أكبر هدية للمغرب، كما أن تلك الكلبة المدعوة أميناتو حيضر، دعمت الإنقسام في اسبانيا.

  2. مول الرونجاس الحقاني

    البارحة تتوسولون إمارة الليوطي و اليوم حمير سبانيا فكيف يكونوا عندكم معرفة بمفهوم السيادة و أنتم تتسولون اليوم السبنيول حتى يعترف بمروكيتكم على أرض الصحراء الغربية؟ كيف يكونوا عندكم مفهوم لسيادة و في أرضكم الواحدة ترفع ثلاث رايات لثلاث دول مختلفة و قريباً الرابعة؟؟ كيف يكونوا عندكم معرفة بمفهوم السيادة و المروك مثقل بالديون و محل مساومة من طرف صندوق النقد الدولي و لكنه جنة الأجانب و جحيماً معيشياً لإبنائه؟؟؟ لا يمكن أن يكون لديكم مفهوم لسيادة و فرنسا كفيلتكم تبززت عليكم بنهاية حماية السلطان من أحراركم الذين أكتوو و أحترقوا بنار الحرية في السيدة الجزائر انذاك...

  3. عبدالكريم بوشيخي

    حينما كانت الصحراء المغربية محتلة من طرف الاستعمار الاسباني كانت البوليساريو التي تاسست على يد بعض المغاربة ابا عن جد الذين ولدوا و ترعرعوا في المدن المغربية التي كانت خاضعة للاستعمار الفرنسي قبل الاستقلال سنة 1956 كانت البوليساريو منظمة على الورق فقط حيث لم يشهد لها ان خاضت معارك ضد الاستعمار الاسباني منذ نشاتها سنة 1973 و الغريب انها بعد طرد الاستعمار الاسباني و دخول النظامين الجزائري و الليبي على الخط و تزويدها بالسلاح نكاية في المغفور له الحسن الثاني و تصفية الحساب معه بدات بعملياتها الارهابية ضد الجيش المغربي و المدنيين العزل بشكل غير مسبوق و لم يسلم من ارهابها حتى الاسبان المدنيين و هذا ما يفند تلك المزاعم التي كان يرددها النظام الجزائر و اقزام البوليساريو بانهم كانوا يخوضون معارك ضد المحتل الاسباني لان هؤلاء الضحايا على يد تلك العصابات الارهابية قتلوا الا بعد تحرير الصحراء على يد الجيش المغربي و المسيرة الخضراء المظفرة فاين كانوا قبل طرد المحتل ام كانوا ينتظرون ان تسلمهم اسبانيا ازيد من 300 الف كلم مربع لانشاء كيانهم الهجين تحت وصاية النظام الجزائري فما على اسبانيا الا ان تحرك دعوى قضائية اخرى ضد تلك العصابات الارهابية و كذالك ضد النظام الذي كان يسلحها و تطالب باعتقال الجناة و محاكمتهم لينالوا القصاص الذي يستحقوه فالمكان الذي يناسب جرائمهم الفظيعة هو محكمة الجنايات الدولية بلاهاي لانها هي المخولة في البت في هذا النوع من الجرائم الدولية في حق الانسانية يجب ان يقف قادة تلك العصابات و قادة النظام الذي دفعهم لاقتراف تلك الجرائم للوقوف في قفص الاتهام و لهم الحق في الدفاع عن انفسهم امام الضحايا و يمكن للمغرب ان يضم ملف ضحاياه ايضا و مجرم الحرب ابراهيم غالي سيكون اول المتهمين لانه كان يشغل في تلك الفترة وزيرا للدفاع لما يسمى بمليشياته الارهابية بدولته الوهمية و حينما يضم ملف الاغتصابات التي مارسها ضد نساء و فتيات مخيمات تندوف الى ملف الجرائم ضد الانسانية ستكون التهم اثقل و لن يفلت من العقاب و سيجر معه متهمين اخرين من النظام الجزائري الذين وفروا له البيئة لممارسة ساديته.

  4. موسيم الصفعات ياله بدا كخ كخ كخ الصفعات تنهال علي الجزآئر صفعة موور.........صفع هههههه الأن عصابة غالي ووجينرلات لقايد صالح امام آلقضاء الاسباني ووكدلك تعوويضات مثلا تعويضات لوكربي عام 1988 ياسسلام الان بني خرخور امام مسولية دولية للأتحآد الاوروبي

  5. صحفيون بلا حدود

    بهويات مزورة تتنقل جماعات موالية لداعش، بخطط منظمة في اتجاه شمال افريقيا وبالضبط بساحل الصحراء عبر الجزائر التي تفتح لهم وجهة المرور الى الكركرات، حيث يقومون بتدريبات لمليشيات الكيان الوهمي للبوليساريو، في الاقتتال والاختطاف. وتفيد بعض الأنباء، ان عناصر داعش التي تتنقل بهويات مزورة، وجدت الجزائر طريقا آمنا للمرور الى بعض دول افريقيا لزعزعة امن واستقرار دول ساحل الصحراء بينها المغرب. فهل الكركرات حولتها الجزائر الى حلب سوريا؟

  6. مروان

    هذا الحقير يناقض نفسه ويحاول ايهام القارئ ان تلك العمليات الارهابية تمت ابان الاحتلال الاسباني وفي نفس الوقت يعطي تواريخ لحرب الصحراء التي يعرفها القاصي والداني ويعرف انها كانت بين الجيش الملكي المغربي من جهة وعصابات البوليزاريو ووحدات من الجيش الجزائري الحركي ومرتزقة من كوبا ومصر والجزائر كما انه يحاول التسويق لخرافة الجيش الصحراوي الشعبي وما هم الا عصابات وميلشيات مسلحلة ! ! والكل يعلم ان المغرب استرجع الصحراء من اسبانيا ودخلتها القوات المسلحة الملكية سنة 1975 تحديدا فليعلم كاتب المقال والقراء الكرام منهم واللئام ويتفكر ويدرك جميعهم غباء وخسة هذا الكويتب فهو يكذب بضم الياء نفسه حينما ادعي ان تلك العمليات الارهابية الاجرامية الداعشية حصلت ابان الاحتلال الاسباني وفي نفس الوقت يقول عملية كذا وكذا سنة 1985 و 1978 و 1976 ابان الاحتلال الاسباني ! ! ! ومعلوم ان المغرب استرجع صحرائه من المحتل الاسباني في 1975 وسيطر عليها عسكريا ولازال الى ان يرث الله الارض ومن عليها ! ! ! ياله من غبي خبيث... ومدلس...ولم يذكر ولا عملية واحدة لمرتزقة البوليزاريو ضد الجيش الاسباني وذكر فقط عمليات ارهابية ضد مدنيين وسفن صيد وضد منجم فوسبوكراع وهذا اسمه ليومنا هذا ثم اعيب على هذا المنبر الحر ان ينشر مقالا فيه تناقض فاضح وكذب عيان بيان وبهتان ناصع اللمعان تراه من غير امعان يترقرق في الأذهان. ويا ابن ابيه يالك من غبي خبيث وخسيس.... وعلاوة على ذلك انت من سلالة شاربي بول البعير ومجهول النسب لان كنيتك ابن ابيه ممن لا اصل ولا فصل لهلم ففي نسب العرب ابن ابيه ككنية ونسب تعني لقيط ومجهول النسب. ومادامت كنيتك ولد بوه فاما انك لقيط ومجهول النسب او ابوك لقيط او احد اجدادك لقيط لا محالة.

  7. مسلس انقراض عصابة البوزبال ودولة الخيام البالية يقترب من نهايته ممثل الامم المتحدة يقوم بمهامه وهي كلها تصب في صالح المغرب وصحراءه والجيش المغربي على اهبة الاستعداد لسحق مرتزقة البوزبال لقيطة الجزاءر انها النهاية فانتظروها يا اقزام الجزاءر

  8. عبدالله بركاش

    لماذا تخف البوليزاريو من استقبال الملك الإسباني لرئيسة جمعية ضحايا إرهاب البوليزاريو ؟بالمال الجزائري يمكن شراء سكوت هذه الجمعية لأن هدف هذه الاخيرة هو التعويض المادي و يمكن للجزائر المفلسة أن تدفع بالتقسيط المريح لمدة كبيرة،إذن اين المشكل؟ فيقوا أيها الخونة الصحراويين والمنافقون الجزائريون من سباتكم العميق،فإن المغرب لم يعد يبالي بمواقف اسبانيا تجاه القضية الصحراوية لأن ببساطة المغرب في صحرائه الى ان يرث الله الأرض ومن عليها،لو اجتمع الإنس والجن على زعزعة المغرب في صحرائه ما استطاعوا الى ذلك سبيلا لأنها قضية شعب من طنجة الى الكويرة،المغرب يملك أوراق قوية لردع الغرب عن كل قرار لا يخدم مصالحه،إسبانيا تعج بمشاكل أعقد من مشاكل الصحراء المغربية،إسبانيا لا اختيار لها إلا مساندة المغرب في وحدة أراضيه بما فيها الاراضي تحتلها الى يومنا هذا لابد أن تبارحها مخيرتا او مكرهتا،المغرب قادم فلتستعد الجزائر المنافقة والمفلسة لحساب عسير معها وستأدي الثمن غالي

  9. حمزه

    العالم كله يعلم ان المغرب بلد استعماري ، ‏وقضية الجمهوريه العربيه الصحرويه ،تصفيه استعمار ،ولكن البوشيخي والعياشه الاءغبباء لا يعرفون ان المخزن باتت ايامه معدوده ،وصعود محتمل نضام فيديرالية ي يقوم علي انقاض ما خلفته المهلكه المعفونه ،بين عده مناطق مستقله داتيا في الريف وبلاد السوس ومناطق اخري من البلاد .والباقيه في راءس صاحب الدجاجه

  10. و لد مو

    ولد بوه، و ابوه بوكروسة. ياابتاه ..وا كروستاه اين المفر. اف 16 و القمر الصناعي يعرفونا واحد واحد..وا ابتاه...هههه ..الجيش الصحراوي هههه.

  11. عبد الله

    أنا أقول للسي عبد ألله بركاش المال الزازايري كان ايام زمان يأكل واليوم مع تشبيب رؤاساء أوربا لايعترفنا بالارتشاء الخراءري بتحريف التاريخ وكل ماخسرته الزازاير على صناعة سرطان في جنوب المغرب ليس الا مسألة وقت وانزاف الحركي الغبي لا اقل ولا كتر والا يام بيننا فرنسا العظمى ومن لا يعرفها التقارير الدولية والاستراتيجية تقول نقطة قوة الولايات الأمريكية في الشرق الأوسط هي اسراءيل ونقطة روسيا هي سوريا ونقطة قوة إنكلترا هي جنوب افريقيا ونفطة قوة فرنسا في شمال إفريقيا هو المغرب وما استعمار واستحمار 132سنة ببعيد

  12. نورالدين بوكروح فجرها مند اسبوع من يحكم الجزائر؟ القايد صلاح في زيارة خاصة للخليج صرح بأنه هو الرئيس

  13. HAMMOUDA

    أقوال هذا الكاتب تنسف بالكامل الوجود المغربي في الصحراء منذ 1975 يتكلم و كأن بوزبال له جيش يحارب يمينا و يسارا لكنه لم تكن له القدرة على مشاهدة أشباح الجيش المغربي كما في افلام الرعب الامريكية ضحكني هاد خونا هههههههههه

  14. المرابط الحريزي

    خمسة  + خمسة المنعقد في العاصمة الجاءزائر، يوبخ النظام الخرائري على سياسة شر الجوار التي يتبعها ضد كل جيرانه . خصوصا وأن لجنة محاربة الارهاب التي يترأسها المغرب و هولاندا تعلم ان الشعبين المغربي والهولاندي يعانيان من سياسة المخدرات الخرائرية التي تغرق هولاندا و المغرب بالحشيش الخرائري والكوكايين الجنوب امريكي المار عبر الجزائر و بالقرقوبي الخرائري، أي تجارة المخدرات التي يتزعمها جينيرالات خرائريين و برلمانيين ينتمون للإفلان الخرائري - برافو 5 +5 يجب توبيخ نظام أويحيى الارهابي و البارون مساهل.. عيينا ما نصبرو مع هذا المجرمين وشكرا لدول 5 +5  (ناقص النظام الخرائري من طبيعة الحال ) شكرا مرة أخرى وأتمنى ان يتخلص الشعبين المغربي والهولاندي من مخدرات الجزائر و أن يستيقظو للخدعة الخرائرية التي دائما تقول ان الشعب الهولاندي والشعب المغربي والنظامين هم من يوزع المخدرات ، غير أن العالم اجمع أصبح يعلم ان مروجي المخدرات كلهم خرائريون بطريقة أو بأخرى ، فحتى عصابات الكيف في المغرب تنتمي مذهبيا  (سياسيا ) الى النظام الخرائري كما تنتمي عصابة البوليخاريو الارهابية الى النظام الارهابي الخرائري... نفس سياسة شر الجوار الخرائرية.. شعب هولاندا عيى وشعب المغرب عيى من تجاهل النظام الخرائري والسياسات المخدراتية الخرائرية التي اغرقت حتى الجزائر آخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر مسرحية صورها أويحيى عندما قال لزملائه في عصابة الكيف الجزائري ان المغرب اغرق الجزائر، فتلك المخدرات هي قادمة من حقول جزائرية ، كل المغاربة يعرفون ان المغرب قفل الحدود ولم يعود ممكنا للحشيش الجزائري دخول المغرب عبر الحدود الشرقية  (جرادة عارفة آش جرى ) والآن سيستمر أويحيى في تصوير الحشائش الخرائرية التي لن تتسرب الى المغرب نحو الحدد ، لان ناس الجهة الشرقية المغاربة اصبحو يمنعون تجارة التهريب بما أن الحكومة المغربية منشغلة باحداث اقتصاد محلي يعتمد على الفلاحة والسياحة والصناعة . لم نعود نريد التعامل مع المهربين الجزائريين والحشيش المغربي تقلص ولن يستمر كما من قبل أما الحشيش الجزائري فسيستمر وسيتضاعف وسيستمر في اغراق الجزائر . الحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدود مقفولة من طرف النظام الخرائري ولكنها مراقبة من طرف النظام المغربي ومن طرف الشعب المغربي . تجارة تهريب الغازوال القرقوبي والكيف الجزائري تموت الآن والحمد لله . سنقضي على جوار الشر بمنع كل النشاط اللاشرعي عبر الحدود . في المرحلة المقبلة وبعد سقوط النظام الخرائري ، سنشجع على التجارة البينية القانونية أي كل شيئ محسوب ومعروف مصدره والجميع يدفع الضرائب ويتحمل المسؤولية امام المحاكم المغربية مهما تكون جنسيته ويتحمل المسؤولية امام العالم . ممنوع التجارة الغير قانونية يا نظام السوء الرخرائري , كل انظمة اوروبا مثل نظام اسبانيا يعترف أن النظام الخرائري يمول العصابات الارهابية ومافيات المخدرات التي تغرق كل الدول بكل الممنوعات . عاد قفلو مستوطنات قريبة من المطار الاسباني اقامها جزائريون أكيد لهم علاقة بالنظام الخرائري  (المهربين والارهابيين إلخ.. ) هههههههههههههههههههههه . دابا hoggardz يكتب شيئ طويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل وسيستمر في نقل السطور ولكن مازال ماعندو مايقول غير السب والشتم والكذب كما العادة . حليمة والعادة القديمة والفاهم يفهم هههههههههههههه خخخخخخخخخ

  15. Sarah

    اول من يجب ان يحاكم هو عصابة حكام الجزاءر فهي من ارهبت ملايين الجزائريين ايام العشرية السوداء وقتلتهم بدم بارد وهجرت الالاف ويتمت الالاف واعدمت الالاف وووو فلا تتحدثوا عن البول زاريو قبل ان تعدموا عصابة مجرمة سراقة ارهابية سرقت الف مليار دون موجب حق لتلد لقيطا سمته بول زاريو يالها من كارثة وتبهديلة

  16. السميدع من الامبراطورية المغربية

    نحن يا لقيط لا نحلم بل نسيطر على صحرائنا و رايتنا ترفرف على كل ربوعها اما المناطق المعزولة فنحن لم نتخلى عنها بل تركناها عمدا لنجعل منها مقبرة للبول زبال و للجحش اللاشعبي الخخرائري .البوفوار في الخرائر يعيش ايامه الاخيرة و يرقص رقصة الديك المذبوح اما المخزن يا لقيط فهو سلطة مغربية عرقة و الخرائر الوحيدة من تسميها بالمخزن في اشارة خبيثة انها سوى اناس اغراب يحكمون البلد و ليسوا ابناء الادارسة و المرابطين و الموحدين و السعديين هههههههه المتعفن فقط هو بوفوارك اللعين عصابة الاشرار كابورالات فرنسا يريدون السطو على اراضي مغربية سموها صحراء محتلة هههههه اعطينا ايها اللقيط انت و بوفوارك و اتحدى اي لقيط من بوذافليقاطوف الى آخر سارح في بلادكم يا راعي كلب الحركي اعني الى اخر كلبشيات في بلادكم كصولو و الغياسي و الغويني و زيدان خوليف و بوقطاية و اي عشيات كلب للحركي يعطينا اسم الجمهورية التي كانت قائمة قبل احتالها من الاسبان و شكل علمها و عملتها ؟ لا جواب و لهذا يا لقيط كف عن حلمك لان الصحراء مغربية كما خرائرك بنفسها 2 مليون من اراضيها مغربية لعدة قرون و دويلة الخرائر لم تظهر الا في 1962م لان مساحتها الحقيقية فقط 320000 كلم مربع فعد ايها اللقيط لارشيف جدك التركي بارباروس و اطلع على خريطة بلادك قبل ان يقتحمها بارباروس هههه الصحراء مغربية رغما عن ابوك و من خلفوك و الى يوم البعث و كذلك الصحراء الشرقية و لا تنازل عن شبر واحد من امبراطوريتنا المغربية الشامخة و الجزائر ستعود لحدودها الحقيقية اما طوعا او كرها.================================= خريميزة بوخريزة=plak stop atlantic contre alkheriens et bawle zebale ni sardines ni cote atlantic يا بوخريزة لا يجوز انتزاع اراضي ثلث مساحة المغرب من 36 مليون مواطن لاهدائها للبوزبال الدين هم فقط 25 الف منحرف و مغرر به اتى اباؤهم للرعي و ليس لاقامة دويلة على ارض من احسنوا اليهم صنعا. الاستعمار يا بوخريزة صفيناه و هو الاحتلال الاسباني الدي اخرجناه من الصحراء الغربية المغربية من وادي نون الى الكويرة و اجليناه من سيدي ايفني و طنطان و كلميم و طرفاية و طاطا قبل 1960م كما اخرجناه من الساقية الحمراء ووادي الدهب في 1975م فعن اي احتلال يا فرخ الرابوني تتكلم ههههه الصحراء مغربية يا بوخريزة و اما شرمة البول زبال ما هم الا اقلية مغرر بها و محتجزة في تندوف لاجل تنفيد مشروع الوهم الخرائري اي نزع الصحراء المغربية لاهدائها للخرائر على طابق من هب بحجج واهية مع ان اهل الصحراء الاصليون هم صنهاجيون امازيغ و ليسوا اعراب بنو معقل الدين اتوا فقط للرعي و ليس لتطبيق مقولة درقناه من السمرة طمع لنا في المرا هههههه الصحراء يا بوخريزة من سيناء الى الاطلسي و ليس فقط جنوب المغرب و ان كانت خرائرك جادة في ثوابتها فالتنسحب من الصحاري و تتركها لاهلها و تكتفي بمساحتها الحقيقية 320000 كلم مربع و تكون نمودجا يحتدى به في العالم كي تنسحب امريكا من كاليفورنيا ايضا لانها صحراوية و لهدا يا بوخريزة مول المليح باع و راح لان بنو معقل اتو لشمال افريقيا هروبا من الحروب و الجفاف و المجاعة لرعي معزهم و ابلهم في جنوب مصر و جنوب ليبيا و في صحراء الطوارق و كل الصحاري التي بين مالي و ما يسمى بالجزائر و جنوب المغرب فلمادا يا بوخريزة فقط في جنوب المغرب لهم الحق في اقامة دويلتهم على حساب المغرب و الامبراطورية 14 قرن التي سبقت خرائرك ب1345 سنة ؟ اجي يا يما نوريك دار خوالي.

  17. محمد

    انت يالمرابط لاتصدق نفسك فيما قلت . ادا لمن كتبت للجزائريين الذين يعرفون ان طائرات اامغرب تنقل الحشيس ام للمغاربة الذين يعرفون حقول الحشيش . والله ماتحشم .

  18. المرابط الحريزي

    مواطن جزائري نشر فيديو فيه حقل الحشيش الجزائري، فقامت مخابراتكم الجزائرية باغلاق حسابه على موقع اليوتوب . ولكننا سجلنا الفيديو وتعرفنا على المكان المصور . فالاقمار الصناعية موجودة  (فيديو ماشي غير صور ) . لو كنت لا أصدق نفسي  (غير صحيح ) فأنا أصدق الفيديو والصور التي تضع حقل الحشيش تحت ملكية برلمانيين جزاريين و جينيرالات جزائريين . ونزيدك أننا نملك صور لجواسيس توفيق مدين في اجتماع ببارون المخدرات الزفزافي في دولة هولاندا . هاذت الاخيرة التي تملك كل الادلة على علاقة الدولة الجزائرية بعصابات المخدرات ، كما تعلم فرنسا عن علاقات الدولة الجزارئية بعصابات الارهاب  (فيديو من الاقمار الصناعية ماشي تصاور ) . إيوا بقى انت كاتكذب على راسك ، ونهار تشوف البرلماني الجزائري هاز باليزة عامرة بالحشيش الجزائري هارب عبر الحدود ديك الساعة صدق ماتشاء . أنا اصدق التصاور والفيديو ولا أصدق اي خرائري . فهمتيني؟ والله ينزل اللعنة على من ينافقنا في كل شيئ حول حقوق الانسان كما تنافقني انت حول مخدرات وقرقوبي وجرائم النظام الجزائري . لا تستيقظ فالنوم كالعسل

  19. المرابط الحريزي

    سأعطيك فقط الأدلة عن حشيش الجزائر ، ولتفعل أنت بذلك ما تريد . من حقك ان تتجاهلها ولكن ليس من حقك ان تكذب على المغرب  (المروك ) كما هي العادة القديمة يا حليمة _______________________________________________________________ الفقرة الأولــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى Small-scale cannabis cultivation was commonplace in Algeria for centuries. The small harvests were primarily for recreational  use. Up until the early 1900's, cannabis was legally sold in Algeria by shops and vendors in open air markets. French colonization resulted in restrictions being placed on the  use, sale, and production of cannabis. _______________________________________________________________ قال ليك انتم الجاءزائريون، حشايشية منذ قرون ، ماشي غير عقود . قرون يا المنافق _______________________________________________________________ الفقرة الثانــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة http://www.marijuanatravels.com/countries/dza _______________________________________________________________ الثالــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــثـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة Cannabis  from Algeria is believed to have played a role in spreading the habit to France, following France's 1830 occupation of Algeria.[2] Dr. Jacques-Joseph Moreau observed the effects of cannabis in Algeria in the form of an edible called dawamesc, and it was this drug that he introduced to Paris' Club des Hashischins.[3] In 1854, John Morell wrote of his travels in Algeria: In Algeria they apply the names of kif, of hachich, and sometimes of tekrouri, to the extremity of the stem of the hemp, including the leaves, the flowers, and the seed, sometimes smoked by the natives in very diminutive pipes. These smokers are mostly inhabitants of the towns and villages, and are rarely met with among the Bedouins.[4] _______________________________________________________________ هذه معلومات من مصادر محايدة ، باش ماتقول ليش انا كانكذب او ذهبت الى الماضي وغيرت المعطيات التاريخية عن الزطلة الخرائرية . داك شي لي فيكم يكفيكم . أنا غير كانقول عطيونا التيقار يا قوم اللوط الخرائري _______________________________________________________________ الفقرة الــرابعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة https://www.cannabis.info/en/blog/legal-status-algeria هذا الموقع فيه معلومات عن زراعة وتحويل وتطوير الكنابيس  (الحشيشة، الزطلة ) ويقول ان القانون الجزائري الحالي يعتبر انشطة المخدرات شيئ قانوني في الجزائر منذ قرون حتى قبل 1830 . يعني على من تلقي زابورك يا داوود؟ _______________________________________________________________ أنتم النظام الخرائري هم رأس مصيبة الجرائر العابرة للحدود في المنطقة بدليل انقلابكم على ديمقراطية 1991 - روح داوي همومك بالزطلة ديالك . أنا باغي الحشيش المغربي ان يتم القضاء عليه بالقانون المغربي ، ولكن هذا صعب حاليا نظرا لتدخل النظام الخرائري في عمليات تقديم طلبات السفقات الدولية  (منذ قرون ) يعني كل العصابات المخدراتية ، توجد مكاتبها الرئيسية في العاصمة الجزائر . لهذا السبب انتم النظام الخرائري لا تسمحو بدخول اية منظمات غير حكومية للجزائر كي لا يفضحو اموركم _______________________________________________________________ الجزائر آخر منطقة مغلقة لا يعلم العالم ما يقع فيها ، بدليل ان الجيش الجوي الجزائري قصف الامريكيين الهاربين من عصابة مختار بلمختار الارهابية خلال عملية عين أميناس الارهابية ، وذلك لاخفاء الادلة التي كانت تؤكد ان النظام الجزائري  (توفيق مدين ) هو من كان يعطي التعليمات لمختار بلمختار ، كما اتضح من خلال الفيديو المسرب الذي كان يقول فيه مختار بلمختار ان توفيق مدين لم يعطيه الامر بعد إلخ... _______________________________________________________________ كل الانطمة المحيطة بكم تعلم انكم رأس الحية فيما يخص التهريب والعبودية والدعارة والمخدرات وكل الجرائم العابرة للحدود . اسقاط النظام الخرائري سيسم بالقضاء على كل هذه الانشطة الاجرامية . وانت اذا كنت لا تعلم فانت أغبى مما تريد ان تعترف به لنفسك - نزيك؟

  20. أنا أصدق سوى الأدلة

    تاريخ المخدرات في المنطقة المغاربية ، حتى ما قبل 1830 ، يضع منطقة العاصمة الجزائر في عمق مشكلة تهريب القنب الهندي ومعظم الجرائم العابرة للحدود بدون استثناء المتاجرة في البشر  (تيندوف ) وقتل الرؤساء  (بوضياف ).. الذي يتزعم كل العصابات الاجرامية هو النظام الخرائري ______________________________________________________________ ففي الجزائر ، السلطة الجزائرية تسمح الى يومنا هذا 22 يناير 2018 بزراعة وتحويل واستهلاك الحشيش قانونيا 100% ______________________________________________________________ هناك فيديوهات عديدة هذا واحد منها https://youtu.be/G0Se4sGHMq4 كلها توضح ان الحشيش يتم زراعته في الجزائر وان هذه الحقول يملكها برلمانيين جزائريين عن حزب جبهة التحرير ومسؤوللون آخرون، وجينيرالات جزائريين ______________________________________________________________ هذه المسألة عن الحشيش توضح ان النظام الجزائري منافق يستخدم هذه الورقة كسلاح وليس كقضية اجتماعية يجب محاربتها كجريمة ، بما ان النظام الجزائري هو احد المجرمين في هذا المجال ، أي فاعل ضد مبدأ تطبيق العدالة ______________________________________________________________ النظام الجزائري هو المجرم الذي قتل مختطفين أمريكيين  (الجيش الجوي الجزائري ) خلال عملية عين أميناس التي نفذها الارهابي الجزائري مختار بلمختار بمساعدة من احد عناصر البوليساريو ضد عمال غربيين ______________________________________________________________ الجيش الجزائري الجوي قتل ضحايا الاختطاف الارهابي ليخفي الحقيقة والحقيقة التي حاول اخفاءها في هذه الحالة هي مكالمة هاتفية بين الارهابي الجزائري ومسؤول في النظام الجزائري  (عبدالرحمن ) قال فيها انه يجب انتظار أوامر توفيق مدين  (رئيس مخابرات الجزائر ) قبل التحرك ، فجاءت بعد ذلك ردة فعل الجيش الجوي الجزائري  (طائرات هيليكوبتر الحربية الجزائرية الرسمية ) والتي وجهت سلاحها نحو المختطفين الهاربين  (حسب شهادة هؤلاء على قناة عمومية امريكية ) https://youtu.be/sQ_o9_jaMc8 ______________________________________________________________ يعني هذا الشي لو تقولو في فيلم ، مايمكنش تصدقو . ولكن هذه هي الحقيقة . الحكومة الجزائرية أو النظام الجزائري أو جبهة التحرير الجزائرية أو البرلمان الجزائري أو الجيش الشعبي الجزائري أو الجيش الجوي الجزائري ، سميه لي بغيتي ، هو المسؤول عن قتل ضحايا الاختطاف ______________________________________________________________ نحن المغاربة نعرف من هو النظام الجزائري ، لاننا نعاني من ارهاب هذا النظام منذ 1970ـــينات . وكم هم المختطفون مثل السيدة سعداني ماء العينين وآخرون كثيرون والمحتجزون وضحايا الطرد التعسفي الذين عانوْا من جرائم النظام الجزائري الارهابية  ! ! !؟؟؟؟؟ ______________________________________________________________ الجزائر دولة أرهابية ، ولن تعرف من هو الصالح أو الطالح في النظام الجزائري ، إلا حسب تاريخ 40 سنة القريب ، فهناك أغلبية الحالات تدل على ان النظام الجزائري ككل له توجه ارهابي ، يتعاون مع الجماعات الارهابية ، المتواجدة تحت حمايته ، ويستخدمهم ويحركهم كوكلاء ينوبون عنه في في معارك الحرب والعمليات الارهابية الجزائرية الرسمية كما يفعل بهذا الارهابي بلمختار و بالبوليساريو ______________________________________________________________ شوف هذا الفيديو https://youtu.be/YjWRmZsU4Gg ______________________________________________________________ كل من يثق في النظام الجزائري ، يدفع ثمن كبير في الآخر ، لانه نظام غدّار كما تشير هويته الشعبوية المحلية ، لقب "الثعلب" ______________________________________________________________ الجيش الجوي الجزائري قتل 38 رهينة من جنسات مختلطة. يابانيين امريكيين بريطانيين اسبان إيطاليين كنديين ، خلال عملية عين آميناس ______________________________________________________________ ثمانية وثلاثون ضحية عمال غربيين في عين آميناس ، كلهم ضحايا الاختطاف من طرف الارهابيين الذين ترأسهم مختار بلمختار . كل الاتخصاصيين في المنطقة يعرفون ان مختار بلمختار يشتغل عند توفيق مدين مباشرة . والمكالمة الهاتفية وضحت ان مختار بملختار اعترف انه يتلقى اوامره من توفيق مدين مباشرة ______________________________________________________________ الارهابي الوحيد في العالم الذي دائما تعلن الحكومة الجزائرية عن قتله ثم يعود الى الحياة كالقط ، هو مختار بلمختار ______________________________________________________________ سمع للرهائن الذين نجو من الموت https://youtu.be/svJalCvBr2k ______________________________________________________________ هذا التقرير https://youtu.be/guOXHf4WTCI يقول أن الاستخبارات اليابانية حصلت على التسجيل الصوتي للارهابي الجزائري مختار بلمختار  (وتسجيلات أخرى ) وهو يتحدث مع شخص اسمه عبدالرحمن اعترف فيه انه كان له اتفاق رسمي مع الجيش الجزائري الرسمي ، وان هذا الاخير خانه وقتل رفقاءه . ______________________________________________________________ هذه هي قصة النظام الخرائري الحقيقية . أنا اصدق أنك لا تصدق هذه التهم الموجهة للنظام الخرائري على انه نظام ارهابي ونظام يتزعم كل العمليات الاجرامية في المنطقة بما في ذلك التهريب والمخدرات . وهذا ليس صعب أن نصدقه فأينما نطل على اي عصابة اجرامية نجد وكلاء النظام الجزائري سواء جواسيس توفيق مدين أو الديبلوماسية الجزائرية الرسمية يتصورون مع بارونات هاته العصابات كبراهيم الرخيس والزفزافي وسعيد شعو وآخرون ______________________________________________________________ النظام الخرائري ينتجل الحشيش في الجزائر يستخدم إسم المغرب كعلامة تجارية.. ثم هو من يترأس كل العمليات الاجرامية العابرة للحدود في شمال افريقيا  (نفس نوع البشر ومنذ قرون ) . عندما قال دوغول انه ترك الجزائر بين أيادي ناس لن يخونو فرنسا ، فهو كان يتحدث عن هذا النوع الذي يستغل حسن نية الاماغيز والعرب والافارقية لمصلحته . يبدو أن الذين جاءو زائرين كانو من اجل القيام بالعمليات الاجرامية التي تعلموها في أوروبا قبل ان يستوطنو منطقة الجزائر . وعبر ذلك لا يتعاونو مع ولا يتعاون معهم سوى المجرمون مثل الارهابيين

  21. hoggardz

    ____________________________________________________________ la gifle ?c'est la dipomatie marocaine qu'elle a reçu a plusieurs reprises ____________________________________________________________quand l‘Espagne humimie l’armée marocaine un certain juillet 2002et occupe depuis 5 siecles le marocqui selon cet eminent avocat que l’accord de pêche conclu entre l’UE et le Maroc est invalide en raison de son application au Sahara Occidental et à ses eaux territoriales l’Union a violé son obligation de respecter le droit du peuple du Sahara Occidental à l’autodétermination . ____________________________________________________________ quand l'etat français traite l'etat marocain de pute en affirmant que Le Maroc est une «maîtresse avec laquelle on dort toutes les nuits, dont on n’est pas particulièrement amoureux mais qu’on doit défendre», aurait en effet affirmé en 2011 l’ambassadeur de France pour les Nations Unies, Gérard Araud aveu de talle.un état qui traite de pute un autre état et la France n’a pas eu tort de dire la verité,sans la France le maroc s’enfonce ____________________________________________________________ la gifle c'est le maroc qui siege la RASD au niveau de l’unité africaine. ____________________________________________________________ La RASD est membre fondateur de l'.U.A et le royaume était parfaitement au courant avant d'y adhérer ____________________________________________________________ la gifle c'est quand le maroc a enteriné l’acte constitutif de l’Union africaine qui stipule dans son article3 Respect des frontières existant au moment de l'accession à l'indépendance ____________________________________________________________ au moment de l’afranchissement du maroc par la France,le sahara occidental ne faisait pas partie de son territoire ____________________________________________________________ trop de gifles ,Le 29e sommet des chefs d’Etats et gouvernements africains, à Addis Abeba, s’est achevé par une nouvelle et retentissante claque pour la diplomatie marocaine qui est rentrée bredouille à Rabat. Et pour ca use, elle a échoué à dessaisir l’Union Africaine du dossier du Sahara occidental pour en confier la gestion exclusive à l’ U, où le Maroc compte sur l’inconditionnel soutien de la France pour faire avancer ses pions ____________________________________________________________ Meme la gifle mauritaniène a laissé sa frace,quand, douze (12 )membres de la Marine royale marocaine capturés par l’armée mauritanienne ,il a fallu a momi6 implorer le président mauritanien pour qu’ils soient libérer et que fait donc l’armée mauritanienne dans une commune dont on vous rabâche depuis 1979 qu’elle fait partie du territoire nationale ? “de Tanger à Lagouera ____________________________________________________________ La gifle des amis ivotiens qui decisent l’expulsion de r pas moins de 7 000 ressortissants de ce pays établis en Côte d’Ivoire a le mérite de révéler l’existence d’une forte communauté marocaine dans les pays africains les autorités ivoiriennes ont imposé une taxe sur le renouvellement des titres de séjour et que l’écrasante majorité dé ces ressortissants marocains n’a pas les moyens de s’en acquitter. ____________________________________________________________ Cette situation désastre use d’extrême pauvreté dans laquelle vivent les sujets de momi6 dément les affirmations rabâchées par le Makhzen sur une prétendue influence qu’exercerait le voisin de l’Ouest dans le continent africain. Il s’avère, au travers de cette information, que les Marocains ne jouissent d’aucun statut particulier et, plus grave encore, arrivent difficilement à subvenir à leurs besoins. ____________________________________________________________ Meme l’organisation des etats unies vous a giflé quand le Maroc a été classé par l’ U parmi les plus gros producteurs de résine de cannabis , la drogue la plus consommée et répandue dans le monde. https://www.bladi.info › Forums › Catégorie Principale › Actualitité ____________________________________________________________ Toujours des gifles quand la diplomatie du maroc a subi des revers, notamment lors de la ré union du Comité exécutif de l’Union africaine qui s’est tenue en Guinée, où Rabat a échoué dans sa manœuvre d’exclure le Sahara occidental du sommet UA-UE, qui devrait se tenir en Côte d’Ivoire», ____________________________________________________________ encore des gifles, quand,La diplomatie algerienne a reussi a éjécter le maroc en 1984 de l’OUA et l’admission de la RASD comme menbre permanent et 51eme membre de l'OUA ____________________________________________________________ La diplomatie algerienne a reussi a changer le statut de l’OUA a celui de l’UA en integrant la rasd comme membre fondateur et permanet et obligé le makhzen a ratifié l'acte constitutif de l’UA, une étape obligée avant une nouvelle adhèsion au sein del’UA, ____________________________________________________________ c’est la diplomatie marocaine qui a brouté l’herbe et continue de la faire sous le son des tam-tam en sirotant des jus de zika et ebola, ____________________________________________________________ Les gifles ne s’arrent pas, L’algerie vice-président de l'Union africaine  (UA L’algerie est désignée Coordonnatrice de l'Afrique pour la lutte contre le terrorisme ____________________________________________________________ L’Algérien Smaïl Chergui réélu à la tête du Conseil de paix et de sécurité de l’UA ____________________________________________________________ Moussa Faki Mahamat, le patron de la Commission de l’Union Africaine,a nommé lamara comme conseiller personnel ____________________________________________________________ La gifle c’est quand le sahara occidenta a était invité a assister au sommet intercontinental UA-UE,Qui au cours d’un conseil exécutif extraordinaire tenu à la mi-octobre à Addis Abeba, l’UA a menacé de retirer l’organisation dudit sommet à Abidjan si elle venait à faire le jeu de la France et du maroc. ____________________________________________________________ Le gifle de trump fut forte quand il avait humilié momi6,qui a fait le pied de grue depuis plusieurs jours dans l’espoir d’être reçu par le président Donald Trump, ne serait-ce que de manière informelle et pour seulement quelques minutes ____________________________________________________________ .il a non seulement refusé de lui consacrer un peu de son temps, mais il a, fait comprendre à son entourage qu’il n’avait pas l’intention de le faire dans un proche avenir. Trump l’a superbement ignoré ____________________________________________________________ la gifle de 2018 vient de l’avocat général de la Cour de justice de l’Union européenne  (CJUE ) ____________________________________________________________ que l’UE a violé également son obligation de «ne pas reconnaître une situation illicite découlant de sa violation et n’a pas mis en place les garanties nécessaires pour assurer que l’exploitation des ressources naturelles du Sahara Occidental se fasse au bénéfice du peuple de ce territoire». ____________________________________________________________ mais la gifle la plus retentissantec'est la participation du roi du Maroc au Sommet UE-UA d’Abidjan est une reconnaissance de la RASD ____________________________________________________________ Une reconnaissance sanctionnée par la pose de momi6 aux côtés du président sahraoui dans la photo de famille clôturant le Sommet ____________________________________________

  22. المرابط الحريزي

    انت منتوج بشري استعماري لانك تنتمي للفكر الاجنبي الاستعماري وانت تتحدث من الذاكرة الجماعية الاستعمارية . لذلك فكلامك لا يجد رنين له في صدور الاحرار . وانت تعرف انك لا تكتب لا بالامازيغية ولا العربية ولا اية لغة افريقية محلية . أنا ارحب بكل المجتمعال حتى التي تم انتاجها خلال الفترة الاستعمارية ولكن بشرط ان تنتمي هذه المجتمعات الى المشهد السياسي المحلي ، أي مسألة المصلحة العامة . انت يا حقّار دي.زي لا تمثل بأفكارك المخادعة هاته لا افريقيا ولا العرب ولا الامازيغ ولا حتى اوروبا . لان الفترة الأوروبية التي ينبع منها فكرك هذا تنتمي للعصور الوسطى عندما كان للعنصرية مرتبة معينة في السلم السياسي . اليوم ، عليك ان تقبل على اصوات الاغلبية ولكنك انت تتحدث بمنطق ضرورة الدفاع على النظام الجزائري الذي سرق الحكم من الشعب المحلي الذي صوت على حزب آخر سنة 1991 غير الحزب الذي اخذ الحكم بالزرواطة والدبابة وهو الحزب الذي لايزال يحكم اليوم . انت ضد شرعية الديمقراطية وعليك ان تغير نفسك بنفسك . ماشي أنا لي أقوى منك ، أفكاري أنا هي التي أقوى من أفكارك الضعيفة أنت . انت تختار مواقف ضعيفة وتحاول الغش والكذب لتمريرها على اساس انها تخدم مصلحة الجزائريين وهذا كذب وانت تشعر بذلك لكنك لا تعرف ما العمل . سير باراكا عليك من السطورة و اللغة الفرنسية التي بدون أي شك تمثل لغة الاستعمار في ذاكرة الجزائريين الاحرار سواء كانو تواركة عرباوة او امازيغ . الكل يراك على اساس انك حركي  (استعماري ) وانت لا تفهم او ترفض ان تفهم... سياسات بوتفليقة كانت فاشة عندما كان سعر نفط أبوك 120 وحتى 150 وفي لحظة كان 200$ ، واليوم النفط رجع ل69$ ولكن العالم يريد مصدر طاقة نظيف . كفى من المحروقات والمحزوقات يا حقّا ردي.زي ودير عقلك قبل فوات الأوان . انت تنقل مني اسلوب التواصل لانك ماعندكش هوية شخصية محلية أصيلة . انت تعرف ذلك وتحاول خدع القارء

  23. المرابط الحريزي

    الكذاب عندما يكذب بينما يشعر بالذنب ، عادة يتسم بمؤشرات الوعي بالمسؤولية.. وبالتالي يظهر عليه أدلة تؤكد انه يحاول الاختفاء وراء المبررات أو الاختفاء بدون مبررات . تجاهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل حكام الجزائر تهم الارهاب والتهريب الموجهة إليه عبر عملائه الارهابيين كجماعة مختار بلمختار والبوليزاريو وعصابات سرقة المساعدات و بارونات المخدرات الذين يحتلون مناصب رسمية في النظام كوزراء وعناصر في جبهة التحرير.. هذا التجاهل الذي يحاول النظام الجزائري الاختفاء وراءه ، يؤكد انه واعي بعدم شرعيته . يعنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي ان النظام الجزائري يبعث مؤشرات واضحة ومستمرة الى هذه الانظمة الدولية انه يعي انه نظام غير شرعي  (انقلاب 1991 ) . كل مرة يتم توجيه تهمة جريمة ضد الانسانية كتهم العشرية السوداء و تهم الارهاب وتهم تهريب المخدرات وكتهم غياب حقوق الانسان ، تجد ان النظام الجزائر يتعامل مع المشهد السياسي الدولي بمنطق المذنب الذي يفضل الاختفاء كي لا يجيب على الاسئلة حتى لا يدلي بأدلة اضافية تغرقه في مستوى اعمق من المسؤولية . كـــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف يعقل أن حكام الجزائر يشاهدون ان يتم اتهام حليفهم البوليزاريو من طرف نظام اسباني شرعي ديمقراطي ، ويقف النظام الجزائري مكتوف الايادي ليتفرج؟ يعني إنه يعرف انه يغرق ولكن لا يستطيف فعل اي شيئ سوى الاختفاء وراء الظرفية وتبرير غيابه عن الدفاع على البوليزاريو بمسرحية الحشيش . واضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــح جدا ان النظام الجزاري يعلم انه يتصدر التهريب الارهاب و تجارة المخدرات في منطقة جنوب البحر الابيض المتوسط ، ولكنه لا يستطيع تغيير هذا الواقع ، أي لا يستطيع تغيير سياسة الجزائر ، كما انه لا يستطيع قول الحقيقة ومواجهة التحديات الداخلية في الجزائر . الملاحظون الدوليون يعتبرون ذلك مواقف مارقة ، أي ان النظام الجزائر اصبح يشعر داخليا انه نظام مارق . الانظمة الشرعية المحيطة بالجزائر كلها تعتبر النظام الجزائري نظام مارق  (Rogue ) وهذا ذنب سياسي خطير . هـــــــــــــــــــذا المؤشر  (المرقة ) يشير الى ان السياسة الجزائرية لن تتغير داخليا سلميا وإنما من الخارج بتدخل دولي عسكري خارجي . ضروري ان تقوم الدول المجاورة بالتدخل في الجزائر عسكريا للدفاع عن نفسها . لان النظام الجزائري الذي هدّد واعتدى على الشعب الجزائري  (الشعوب: قبايل تواركة مزاب شاوية عرباوة إلخ.. ) أصبح يهدد الشعوب المحيطة به  (شعب المغرب شعب فرنسا شعب مالي شعب موريتانيا شعب اسبانيا شعب البرتغال شعب المانيا شعب ايطاليا شعب بريطانيا حتى شعب امريكا ) . وهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــنــــــــــــــــــــــــــــــــا يجب التذكير بأكبر جريمة ارهاب  (تهديد وتنفيد ونجاح في القتل ) قام بها النظام الجزائري مباشرة ضد مواطنين ينتمون الى شعوب هذه الدول  (بريطانيا اسبانيا ايطاليا امريكيين وحتى يابانيين، ما مجموعه 38 ضحية اختطاف في منطقة عين آميناس ) . نعم الجيش الجوي الجزائري قتل 38 ضحية اختطاف نفذها الارهابي الجزائري مختار بلمختار . فإما أن الارهابيون يتحكمون في الجزائر وهذا يعني ان النظام الجزائري غير قادر على التحكم في امنه الداخلي ، أو ان النظام الجزائري شريك في هذه الجرائم الارهابية وبالتالي شارك في قتل ال38 ضحية غربي ، أو ان النظام الجزائري هو من أمر بالعملية الارهابية اي انه من قتلهم ، مع العلم أنه فعلا قام بقتل ال38 ضحية أو على الاقل فئة منهم ، مباشرة بالسلاح الرسمي الذي يملكه الجيش الجزائري وبالرصاص الجزائري الذي اطلقه جنود جزائريين أثناء أدائهم مهامهم الرسمية . بوتفليقة إرهابي ، اويحيى ارهابي مساهل ارهابي ، وبالتالي عندما يقوم الارهابي باي نشاط سياسي فهو لن يعترف بانه ارهابي أي لن يقول الحقيقة او سوف يظهر مؤشرات تؤكد انه يكذب بنما هو يقوم بالكذب . هذا ما فعل مساهل اثناء مسرحية الاغراق بالحشيش لانه يعلم انه شريك اساسي في حقوق الأفيون الجزائري والقرقوبي الجزائري ، ولذى كيف يعقل ان يقوم نظام يتاجر في المخدرات ويكذب حول الموضوع، ان يقوم بالدفاع على الارهابي الذي في هذه الحالة هو البوليزاريو ؟؟؟ بالمناسبة ، شريك مختار بلمختار في عملية عين آميناس الارهابية كان هو شخص ينتمي لتنظيم البوليساريو  (المتهم في هذه القضية بارتكاب اعمال ارهابية ضد مواطنين اسبان ).. أي ان النظام الجزائري يعلم انه يحتضن ارهابيين ويحاول اخفاء ذلك بينما يمولهم ويدربهم . لان عنصر البوليزاريو تم تدريبه وتسليحه من طرف الجيش النظامي الجزائري رسميا ، باعترفا أويحيى و مساهل وبوتفليقة ، وإلا فماذا كانو يفعلون طيلة ال40 سنة الماضية وهم يمنحون البوليزاريو تمثيليات جزائرية ديبلوماسية رسمية ؟ يعني عبر العالم عندما تقول البوليزاريو فانت تقول الجزائر في كل شيئ . لـــــــــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس هناك نظام واحد عبر العالم صرف على تنظيم ارهابي واحد اكثر من 300 مليار دولار بدون تحمل مسؤولية جرائمهم رسميا . عندما تقوم البوليزاريو أو أي عنصر من البوليزاريو بارتكاب اية جريمة ارهابية ، فالنظام الجزائري هو من يتحمل المسؤولية مباشرة و رسميا . النظرية السياسية البوليزارية هي نظرية جزائرية 100% باعتراف النظام الجزائري من كل ناحية زمنيا و جغرافيا . ليس هناك شيات واحد في الجزائر لا يدافع على البوليزاريو ويبرر جرائمهم حتى هنا على نفس هذا الموقع . كل أو أي جزائري يدافع على الطرح السياسي الرسمي الجزائري فهو يدافع على المجرمين . ومن هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذه النقطة الاخيرة يمكنني أن اثبت أن ما كان صرح به السيد كريم مولاي هو تحليل صحيح 100% ، وذلك بخصوص اتهامه للنظام الجزائري على العموم ومخابرات توفيق مدين على الخصوص بالقيام بعمليات ارهابية ضد الجزائريين اثناء العشرية الدموية . لان النظم الجزائري يقوم بنفس السياسة ضد الجزائريين لمحاربة شرعية الديمقراطية ، وضد الماليين لمحاربة شرعية السيادة ، وضد المغاربة لمحاربة الشرعية التاريخية والشرعية السيادية والشرعية القانونية وشرعية حقوق الانسان و حرية التعبير وحرية التنقل . هناك مصدر للخطر واحد و وحيد في المنطقة وهو النظام الخرائري . اسقاط النظام الخرائري باستعمال عملية عسكرية دولية مشتركة تحت شرعية الامم المتحدة أصبح ضرورة ملحة . من المستحيل أن يحصل ضحايا الارهاب الاسبان على حقوقهم مادام هناك نظام خرائري يحتضن الارهابيين يدربهم يمولهم ويدافع عنهم عبر العالم . النظام الخرائري يعطي لهؤلاء الارهابين  (تنظيم البوليخاريو ) صفة حكومة وجيش ودولة ، ويعطي لضحاياهم المحتجزين صفة شعب عوض ان يفعّل لهم صفة اللاجئين كما يدعي للامم المتحدة بما أنه يحرمهم من الاحصاء ومن بطاقة اللاجئ . الــــــــــــــــــــــــــــــــــى ماحاسابهمش ومامخليهمش يحصلــــــــــــــــــــو على بطاقة لاجـــــــــــــــــــــــــــــــــئ فهذا يعني انك لا تعترف بانهم كلاجئين . فكيف تقول انهم لاجئين بينما لا تعمالهم كلاجئين؟ وفي نفس الوقت تعاملهم كمحتجزين بدون اية حقوق بينما تدعي انهم شعب؟ النية ناقصة و واضحة النظام الخرائري يراوغ العالم يقول عن ذلك أنه مؤشر عن ان النظام الخرائري هو نظام مارق Rogue . وهناك ثمن لهذه الصفة وهي فقدان المصداقية

  24. المرابط الحريزي

    ثمن الحصول على صفة "النظام المارق" أو "Rogue Regime"  (في الحقيقة الجزائر بأكملها دولة مارقة Rogue State ) هو الاسقاط من السلطة بشرعية دولية . ميثاق الامم المتحدة يفرض على انظمة العالم ان يطالبو من الامم المتحدة قرار اممي يمنحهم إذن استخدام قوة دولية عسكرية لاسقاط نظام الحركي وتعويضه بنظام محلي ديمقراطي كما حصل في العراق . رغم ما عانت منه العراق خلال و بعد صدام، فهناك امل اليوم . المشكلة ليست هي صدام أو النظام الحركي الديكتاتوري ، المشكلة هي ان المواطن العادي يحلم بالهروب أكثر ما يحلم بالعيش في الجزائر . اليوم المواطن العراقي يعريد البقاء في العراق والعيش فيها . اكيد ان مرحلة اعادة بناء العراق تكون طويلة ولكن النجاح اكيد مهما تطلب الامر من وقت ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أما ان يعتقد أن الامل ممكن والنجاح ممكن مع استمرار النظام الديكتاتوري فهذا ليس حلم وإنما وهم . هذا hoggardz يعيش في وهم بما ان ما يقوله مستحيل حتى في الاحلام . كيفاش غادي تنجح في الجزائر والشباب الجزائري يريد الهروب منها؟ ليس هناك أمل في الجزائر لسبب بسيط هو النظام الجزائري نظام ديكتاتوري وهو سبب الفشل بدون منازع . حتى المواطن الجزائري الشاب يعتبر النظام الجزائري نظام مارق  (Rogue ) . وثمن عصيان النظام هو السقوط . الذين يحكمون الجزائر اليوم وصلو لمناصب السلطة عبر الانقلاب وليس عبر صناديق الاقتراع . فلماذا نتوقع منهم ان يحاربو الارهاب وهم من يستخدمون الارهاب كوسيلة للاستمرار في الحكم ؟ ثمن المرقة يا hoggardz هو نفس مصير صدام و القذافي . سوف لن يتغير النظام الخرائري اتجاه اي شعب سواء المواطن في الجزائر او في مالي او في فرنسا او في الجزائر او في اليابان أو في امريكا أو اي مكان . النظام الخرائري يستخدم الثروات الباطنية في الجزائر من اجل الاستمرار . وكما قال مرة الجينيرال الجزائري الديكتاتوري الجزار البشير طرطاق ان النظام الجزائري مستعد لقتل 3 ملايين جزائريين اذا تطلب الامر للاستمرار في الحكم . يجب تصديقه والتعامل معه على هذا الاساس . النظام الجزائري نظام ديكتاتوري وهو اثبت ذلك وسوف لن يتردد عن قتل 3 ملايين جزائريين كي يستمر في الحكم . الحل لهذه المشكلة هي التدخل الاجنبي العسكري لاسقاطه وتعويضه بحكومة محلية منتخبة بطريقة ديمقراطية شفافة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ المشكلة ليست في العالم ، المشكلة في الجزائر ، وبالتالي الحلي سيأتي من باقي دول العالم وليس من داخل الجزائر . حتى المعارضة الجزائرية فيها نوعين . 1 نوع الموالات للنظام . 2 نوع الاحرار لكن هذا الاخير هرب من البلاد ويعيش في شتات المهجر يطارده النظام الديكتاتوري الجزائري واحد واحد

الجزائر تايمز فيسبوك