أحمد أويحيي يبرر اعتذاره للسعودية عن اللافتة ويتمسك باتهاماته للمغرب بخصوص المخدرات والكوكايين

IMG_87461-1300x866

برر رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيي، اعتذار بلاده للسعودية عن لافتة رفعها مشجعون لناد كرة قدم محلي وصفت بـ”المسيئة” للملك سلمان بن عبد العزيز ، فيما تمسك باتهاماته للمغرب.

كان مشجعون محسوبون على نادي جمعية عين مليلة متصدر دوري الدرجة الثانية للمحترفين الجزائري لكرة القدم، رفعوا الشهر الماضي ، خلال احدى مباريات فريقهم، لافتة تحمل صورتين للملك سلمان، والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مرفقة بعبارة ” وجهان لعملة واحدة”.

وقال أويحيى، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن القانون الجزائري يجرم الاساءة للمسؤولين الأجانب، مثلما يجرم الإساءة لرموز الدولة الجزائرية، مشيدا بالدعم الكبير الذي لقيته القضية الجزائرية من قبل السعودية.

وأضاف :”تربطنا علاقات مميزة بالسعودية، لا يجب أن ننسى أن السفير السعودي دخل مقر الأمم المتحدة عام، 1955 وهو حاملا للعلم الجزائري، ربما قد يكون ذلك طبيعيا من باب التضامن العربي والاسلامي”.

وتابع ” هل تتصورون أن رئيس وزراء جزائري يستقبل مسؤول سعودي من الدرجة الثالثة أو الرابعة (رئيس مجلس الشورى)، ولا يعتذر له، لأن أبناء الجزائر قاموا بعمل غير لائق”.

ورفض أويحيى، أن تدخل الجزائر في خصومة مع الاخرين بدون سبب، داعيا إلى الدفاع عن القضايا (في إشارة إلى القضية الفلسطينية) في كنف الاحترام وبتصرفات مشروعة وليس بطريقة متهورة.

من جهة اخرى، تمسك اويحيى بالاتهامات التي كالها للمغرب، بخصوص اغراق الجزائر بالمخدرات والكوكايين.

وقال ” بالنسبة لأشقائنا في المغرب وقضية المخدرات، الموضوع نلاحظه بالصور من خلال وحدات الجيش التي تضبط على الأقل مرة في الأسبوع كميات هائلة من المخدرات، العالم اليوم ليس بحاجة لأن أقول له اين يتواجد الحشيش في شمال إفريقيا، هو لا يأتينا من افغانستان البعيدة جدا عنا”.

وشدد اويحيى، أنه “لو تعلق الأمر به، لأنزل عقوبة الاعدام بمهربي المخدرات، ليس اولئك الذين يبيعونها بالجرام، وانما الذين يدخلونها إلى البلاد بمئات الكيلوجرامات”.

وأكد  أويحيى، اليوم أنه لن يترشح ضد رئيس البلاد، عبد العزيز بوتفليقة، في انتخابات الرئاسة المقررة في ربيع 2019، نافيا وجود صراعات بين أجنحة الحكم داخل النظام.

وقال أويحيى، الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، في مؤتمر صحفي عقب أشغال الدورة العادية الرابعة للمجلس الوطني للحزب:” قلت مرارا وتكرارا أنني لن اترشح أبدا ضد الرئيس ، وسأكون الى جانبه إذا ترشح لعهدة خامسة وهذا لسببين، أولا، لأنني ساندته في اربع عهدات لقناعتي بانه قام بعمل كبير لفائدة البلاد، وثانيا لاعتبارات شخصية، فزيادة على التزامي السياسي معه، حظيت بمكانة رفيعة مع فريق عمله بدليل أنه عينني رئيسا للوزراء للمرة الثالثة”.

وبشأن معارضة الرئيس بوتفليقة لتوجه الحكومة نحو خصخصة الشركات المملوكة للدولة لفت أويحيى، إلى أنه “يحظى بثقة الرئيس بوتفليقة ، الذي بوسعه أنهاء مهامه لأنه هو من تولى تعيينه”. كما كذب وجود صراع أجنحة داخل اركان النظام أو في الجهاز التنفيذي، ملمحا إلى أن الأمر ليس نفسه ربما داخل ” مطبخ سفينة الأغلبية (الموالاة)”، لأن هناك أراء مختلفة، رغم تأكيده أن حزب جبهة التحرير الوطني (الحزب الأول في الجزائر) هو “حليف استراتيجي” لحزبه في دعم برنامج رئيس الجمهورية من أجل مصلحة الجزائر.

ونفى أويحيى ما تم تداوله من وجود تقرير وتحقيق لمصالح الأمن الداخلي يشير إلى اعتماده على خطاب التخويف والترهيب، منوها إلى أنه لم يقل إلى الحقيقة للشعب الجزائري حتى يعرف الوضع الحقيقي للبلاد.

وقال “حتى وإن لم أقم بأي شيء منذ مجيئي على رأس الحكومة قبل 5 أشهر، فإنني أخرجت الجزائريين من وهم البحبوحة المالية”.

واعترف أويحيى، بأن الجزائر لا تزال تعيش أوضاعا مالية صعبة، موضحا أنه قبل أشهر قليلة تم احصاء 70 مليار دولار كديون مستحقة على الحكومة للشركات، فضلا عن تجميد 3000 مشروع عمومي من بينها مشاريع في قطاع التعليم.

كما كشف عن أن الخزينة العمومية لم تكن تتوفر سوى على 500 مليون دولار في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، في حين أن احتياجات البلاد تقدر بملياري دولار شهريا.

ونوه إلى أن الحكومة اتخذت فيما بعد، اجراءات سمحت بتسديد كامل المستحقات للشركات، ورفع التجميد عن 1500 مشروع تنموي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. بائع الكوكايين سينفجر

    الخرائر يعرفون ان المغرب لا يرد على كلام اطفال صغار اقزام لانهم يعرفون السعودية يحكمها بنسلمان حتى هو طفل قد يتسبب في محو الخرائر بكل سهولة ونتمنى تهوررالفقاقير ان يتحول من النباح الى تدخل عسكري وتلك فرصتنا لنحكم عن بكرة ابيكم والله سندخل عاصمتكم وننكح نساءكم ونجبركم على ترسيم الحدود التركية المغربية فلا نعترف بدولة لقيطة انها مقاطعة مغربية كانت المغرب الاوسط سنتبول على مشلولكم يا اضحوكة العالم يا صعاليك

  2. جمال الوجدي

    ككل مرة ياتي الينا لقيط بخزعبلات يحاول من خلالها التشويش على المسار الذي ينهجه المغرب في سياساته من جهة و لفت انظار شعبه عن ماساته الداخلية .. و حتى لو انعته بالحيوان فان هذا الاخير ارفى منه ..

  3. الخرائر معزولة جزيرة الوقواق

    توجت أشغال فريق من الباحثين بالمركز الدولي للبحث الزراعي في المناطق الجافة ، الذي يوجد مكتب له بالرباط، باكتشاف علمي يمكن زراعة القمح الصلب في ظروف مناخية شديدة الحرارة. وقاد الفريق العلمي هذا البحث بتعاون مع جامعة محمد الخامس والمركز الوطني الموريتاني للبحث الزراعي والتنمية الفلاحية والمعهد السينغالي للبحث الزراعي . ومن شأن هذا الاكتشاف الذي كان موضوع ندوة صحفية أمس الجمعة بالرباط، أن يفتح الآفاق أمام طرق جديدة لزراعة القمح الصلب في ظروف مناخية صعبة تتميز بارتفاع درجات الحرارة وتقلص المردود الزراعي بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري. واستخدم مشروع البحث، الذي موله المجلس السويدي للبحث العلمي، تقنيات للانتقاء الجزئي غير معدلة جينيا ، لتطوير أنواع من القمح الصلب تتحمل درجات حرارة عالية تتراوح ما بين 35 و 40 درجة، وذلك على طول نهر السينغال وموريتانيا وكذا بالمغرب. ووفق القيمين على هذا البحث، فإن البذور التي تم اكتشافها تنمو بسرعة مفرطة ، في 92 يوما فقط، لتمكن مزارعي منطقة نهر السينغال من زرع القمح بين موسمين لزراعة الارز. ومن شأن هذا الاكتشاف الجديد أن يؤمن 180 مليون أورو من المداخيل الاضافية للمزارعين الصغار بالمنطقة. وقال فيليبو باسي الباحث بالمركز الدولي للبحث الزراعي في المناطق الجافة خلال هذه الندوة الصحفية إنه يمكن ملاءمة هذا الاكتشاف بالمغرب وذلك عبر شراكة مع المعهد الوطني للبحث الزراعي، الذي يضع رهن إشارة المركز الدولي محطات تجريبية ، مؤكدا أن فريق البحث استطاع اختبار هذه الانواع من القمح الصلب في ظروف مناخية شديدة الحرارة في فصل الصيف بصفرو وطيلة السنة بمراكش وآسفي، وتأكد له مدى تلاؤم هذه البذور ومردودها الجيد بالمغرب.

  4. العوانس الفقاقيريات للصينيين

    كشفت و دراسات و تقارير صحفية، أن المغرب من بين خمس دول عربية، التي يزيد عدد الإناث فيها عن عدد الذكور، و هذه الدول هي لبنان والمغرب وموريتانيا وجيبوتي وجزر القمر و غاليا ما تكون أعداد الذكور والإناث في كثير من الدول متقاربة، وفي البعض الآخر متفاوتة بدرجات، فهناك دول يزيد فيها عدد الإناث على الذكور، مثل المغرب، والعكس هناك دول يزيد فيها عدد الذكور على الإناث وهذا الاختلاف والتفاوت بين أعداد الذكور والإناث يرجع إلى مجموعة أسباب، على رأسها النزاعات والصراعات المسلحة، إلى جانب الظروف والأوضاع الاقتصادية في البلاد. فعلى سبيل المثال، يعود ارتفاع أعداد النساء بالمقارنة بالرجال إلى فترة الحرب العالمية الثانية، حيث خسرت روسيا ودول الاتحاد السوفياتي سابقا الكثير من الرجال الذين كانوا على جبهات القتال. غير أن هذه النسبة باتت تتغير تدريجيا مع الوقت، فقد ارتفع عدد الذكور مقارنة بالإناث في روسيا من 76.6 في المئة عام 1950 إلى 86.8 في العام 1995، ثم عاد إلى التراجع إلى 85 في المئة عام 2015. ويعود سبب ارتفاع نسبة الإناث على الذكور في لاتفيا إلى الزيادة في عدد الوفيات بين الذكور الشباب، التي تساهم الظروف الاقتصادية الصعبة فيها. وبحسب التقارير فإن معدلات الانتحار في لاتفيا هي بين الأعلى في العالم، ووفقا للإحصائيات فإن 80 في المئة ممن يقدمون على الانتحار في لاتفيا هم من الذكور الشباب الذين يعانون من البطالة. أما في الصين فعدد الذكور يزيد على عدد الإناث بالنظر إلى تطبيق سياسة الابن الواحد التي اعتمدتها بكين طوال سنوات عديدة. وفي معظم الدول العربية تبدو النسب متقاربة بين الذكور والإناث مع اختلافات طفيفة في النسب، غير أن هناك بعض الدول التي يزيد فيها الذكور على الإناث، بالنظر إلى أنها تستقطب العديد من العمالة الوافدة، مثل دول الخليج العربي. وتصل نسبة الذكور إلى الإناث في لبنان إلى 96 في المئة، بينما تصل في المغرب إلى 97 في المئة، وإلى 93 في المئة في موريتانيا و86 في المئة في جيبوتي و98 في المئة في و في سياق آخر ذكرت تقارير إعلامية، أن عدد العوانس في الجزائر يزداد بما يقدر بـ 200 ألف عانسا في الجزائر سنويا، حيث ارتفع عدد العنوسة بمعدل 11 مليون امرأة عانس وهو الرقم الذي يفوق عدد سكان 5 دول عربية. وأوضحت صحف جزائرية، أن معدل العنوسة في البلاد على النحو التالي: 11 مليون عانس فوق سن 25 عاماو5 ملايين منهن فوق سن 35 عاما. كما كشفت الأرقام الرسمية المعلنة من طرف الديوان الوطني للإحصاء الجزائري قبل نحو 3 سنوات عن وجود خمسة ملايين فتاة لم تتزوج بعد على الرغم من تجاوزهن الخامسة والثلاثين. وارتفاع معدل العنوسة في الجزائر يقابله وقوع 56 ألف حالة طلاق في عام 2016، كما جرى إحصاء نحو 41 ألف سيدة مطلقة عاملة

  5. المرابط الحريزي

    العالم اصبح يراقب عبر الاقمار الإصطناعية ، كل سفقات المخدرات الدولية التي يقوم بها النظام الخرائري . الحشيش يأتي من حقول الافلان الجزائرية والكوكايين من جنوب امريكا يقدم طلباتها الجينيرالات الجزائرية . أويحيى يعرف هذا ولكن لو يتكلم لن يأكل وقد يقتلوه كما فعلو لبوضياف . حكام الجزائر هم الايادي الخارجية التي خرجت على الجميع . كل سفقات المخدرات الدولية في المنطقة يقوم بها عناصر حكام الجزائر ويرعاها ويحميها النظام الخرائري ككل ، وهذا ليس بسر على احد . وزراء الخرائر الحاليين كلهم يفهمون ويعلمون ذلك ولكن سيكذبون لانهم لن يقولو الحقيقة ابدا بان الدولة الجزائرية تتاجر في المخدرات اضافة الى انها سرقت البيترودولارات . لن يفعلو ذلك ابدا وهذا منطقي جدا فاللص والمجرم لا يعترفان الا بعد ان يُفرض عليهما الامر الواقع . هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم يحكمون ، أي غير مجبرون على الاعتراف بأحد كما يفعلو مع الشعب المحقور ، ولا يعترفو بالحقيقة أبدا ما دام هناك معز يصدقهم.. سوف يصدرون ما يمكن تصديره من ملفاتهم الداخلية ليخففو الضغط على أنفسهم . لقد اصبحو يشعرون بهذا الضغط اكثر من اي وقت مضى

  6. foxtrot

    اضعف وزير الاول عرفه االمغرب مند الاستقلال وكاءنه لا يعنيه تصريح هدا الابله احنا ينطبق علينا ضربى وابكا اسبقنى وشكا يا جار السوء غرقتوا المغرب بحبوب المهلوسة تيقولوا ليها بدارجة بول حمرا حمقتوا شباب المغاربة فمنهم من دبح ابوه ومنهم من اغتصب اخته ومنهم من قتل جارهوقد عترت الشرطة على الالف حبوب المهلوسة مصدرها جار سوء اى الجزاءر انها تدخل بكترةعن طريق الشريط الحدودى وتكلم اعتمانى سكتت اخرس الله لسانك انت ينطبق عليك كلام الله كاءنهم خشب مسندة البارحة لمساهل واليوم هدا الوزيرالاول مخنت واحنا فى سبات اهل الكهف

  7. ahmed

    أنواع طبقات الشياتة في الجزائر : 1 ) الشياتة الكبار : وهم كراكيز السلطة الشبح الذي لا نعرفها بدليل القرارات النازلة من فوق  ( لا نعرف من يكون هذا الفوق أي بصريح العبارة ليس بيننا كجزائريين من له ولو علامة بسيطة على من سيخلف بوتفليقة فكل ما يروج عن خليفة بوتفليقة ما هو إلا خرطي في خرطي  ) وكراكيز هذه السلطة هم ما يعتبرون أنفسهم وزراء في حكومة الرئيس الصوري المدفوع على كرسي متحرك ، وهؤلاء الكراكيز لابد أن تتوفر فيهم صفة التشيات المجاني والركوع والسجود والتدافع نحو التشيات وإبراز مهاراتهم وقدراتهم في ضرب الشيتة ، فمنهم الوزير الخنوع شكلا ومضمونا ، يتحرك  ( بالتيلي كوموند  ) ويرتعد منها ولا يترك فرصة لإظهار مدى خنوعه بل وركوعه للنظام وسجوده له بمناسبة وبغير مناسبة ، ومن الأمثلة أيضا على الشياتة الكبار هناك الموظفون السامون الذين يلعقون أحذية أسيادهم حتى يضمنوا استمرار أسلوب معيشتهم ومعيشة أبنائهم في الداخل والخارج ، ومن الشياتة الكبار نذكر أصحاب رؤوس الأموال المنهوبة من خيرات الشعب الجزائري الذين يسرقون خيرات الشعب بالنصب والاحتيال مرة وبالقانون مرة أخرى في عمليات معقدة لضرب الشيتة للدولة حتى تنعم عليهم باستمرار هذا الأسلوب في النهب كما ينهب غيرهم ... 2 ) الشياتة لاعقي أحذية العسكر : ويعتبر هؤلاء من الطبقة المتوسطة من الشياتة لأنهم يعتقدون في قرارة أنفسهم أن العسكر هو الحاكم الفعلي للجزائر بل هو الحامي والمُخَلِّص من الكوارث والأخطار الداخلية والخارجية ، وهذه الطبقة المتوسطة من الشياتة تعتبر العسكر هو امتداد طبيعي لجيش جبهة التحرير الجزائرية التي أقبرها البيان الأول بتاريخ فاتح جويلية 1961 الذي أصدره الكابران بوخروبة بعد أن انقلب على الحكومة المدنية المؤقتة وحسم نهائيا في طبيعة الحكم قبل الاستقلال بأنه سيكون حكما عسكريا ، ولذا اعتبر هؤلاء الشياتة ضرورة تقديس الجيش فربما هو الحاكم الفعلي خاصة وأن الجنرالات يظهرون بكروشهم المنتفخة المتدلية ورؤوس بلا رقبة تدل على النعمة المرتبطة - لدى الشياتين من هذه الطبقة - بالسلطة التي يجب الخوف منها ومن شرورها الفتاكة خاصة وأن العسكر هو اليد الحديدية التي يضرب بها النظام الحاكم كل خارج عن الطاعة العمياء المصحوبة بلحس الأحذية اللامعة للجنرالات ،وقد أكدت أحداث أكتوبر 1988 وما جاء بعدها من العشرية السوداء ما كانت تظنه هذه الطبقة من الشياتة ... 3 ) الشياتة أصحاب الوجهين :وهي أغرب طبقة من الشياتين المُلْتَبِسِينَ والغامضين والذين يستحقون الوصف بأقذر صفات الحقارة والدناءة وسوف لن نكون لهم من الظالمين ، بل سنضعهم في مرتبتهم الحقيقية من الخسة والدناءة والحقارة وحضيض الدونية  (l infériorité ) في هذا الوجود فَمَنْ هم هؤلاء الشياتة ذوي الوجهين ؟ الشيات ذو الوجهين هو الذي يتبجح بأنه ضد النظام الحاكم في الجزائر وينتقده صباح مساء بل قد يصل به الأمر إلى الدعوة إلى المطالبة  ( برحيل النظام الحاكم في الجزائر  ) وغير ذلك مما يظهر به أمام الناس داخل الجزائر بأنه مناضل من الطراز الرفيع ، لكنه بقدرة قادر تجده في مواقف أخرى يمدح سياسة النظام الجزائري  ( الخارجية بالخصوص  ) ويدعي أن لا وجود لنظام أفضل من هذا النظام العظيم في مواقفه من كثير من القضايا الخارجية  ( يقول مثلا : يجب أن نفتخر بموقف نظامنا الجزائري من حكام آل سعود المجرمين الذين خربوا اليمن والذين يعتبرون حزب الله تنظيما إرهابيا وأنهم يعتدون على دويلة قطر العظيمة رغم صغر مساحتها فلها مواقف شجاعة من الظلم الذي يمارسه آل سعود ، ويزيد مدافعا عن النظام الجزائري بأنه نظام له مواقف مبدئية من تحرير شعوب العالم من الاستعمار والاستبداد لقد حرر هذا النظام الجزائري التقدمي  ( الثوري  ) على سبيل المثال لا الحصر : أنغولا 1975 –مالاوي 1964 – جزر الرأس الأخضر 1975 – جزر المالديف 1968 – بوتسوانا 1966 – بوركينا فاسو 1965 – جيبوتي 1977 – تيمور الشرقية 2002 – غينيا الاستوائية 1968 – أريثيريا 1993 – غامبيا 1965 – غينيا بيساو 1973 – الفيتنام الجنوبية 1973– ليسوتو 1966 – موريشيوس 1968 –الموزمبيق 1975 – ناميبيا 1990 – بالاو 1994 – غينيا الجديدة 1975 – ساوتومي وبرانسيب 1975 – سيشيل 1976 – سورينام 1975 – زامبيا 1964 – زيمبابوي 1980 ... وقد ناضل نظامنا الجزائري التقدمي الثوري حتى أصبحت الجزائر كعبة للثوار وقبلتهم في العالم  ! ! ! ! !ناضل نظامنا الجزائري في تحرير نيلسون مانديلا من سجنه والوقوف مع حزبه التحرري "المؤتمر الوطني الإفريقي " حتى تم القضاء نهائيا على النظام العنصري في جنوب إفريقيا وانتخاب نيلسون مانديلا رئيسا لجنوب إفريقيا عام 1994 وبذلك دخلت الجزائر التاريخ من بابه الواسع لأنها أنقذت شعب جنوب إفريقيا من ذل العنصرية ، ولا يمكن أن نخوض في هذا الموضوع دون الوقوف على تحرير إيران – يقول الشياتة ذوي الوجهين – ساهم النظام الثوري الجزائري في القضاء على نظام شاه إيران الديكتاتوري واستقبال آية الله الخميني وتثبيت نظام الملالي في إيران الشيعية العظيمة منذ 1979 ... ولايزال نظامنا الثوري هذا ملتزما بمسؤوليته على تحرير شعوب العالم المظلومة إلى الآن ، لذلك يستحق منا هذا النظام العظيم كامل التقديس والاحترام ... يستمر هؤلاء الشياتة ذوي الوجهين : الوجه الذي يصرحون فيه ويَدَّعُون في مجالسهم , مقالاتهم بأنهم يكرهون النظام الجزائري الحاكم اليوم في الجزائر لأنه فعل كذا وكذا ولم يفعل كذا وكذا ولأنه ضيع كذا من آلاف الملايير منذ الاستقلال ولا تزال الجزائر متخلفة بسبب هذا التقصير في توفير المطالب الاجتماعية ، ولكنهم في نفس الوقت نجدهم يقدسون هذا النظام الجاثم عليهم ويعتبرونه امتدادا لجبهة التحرير ومبادئ جبهة التحرير ، وكذلك نظرا لاستمرار هذا النظام في حروبه لتحرير الشعوب المقهورة في العالم كما ذكرنا ويعتقد هؤلاء المغفلون البلداء - الذين يسهل الضحك عليهم واستحمارهم منذ 55 سنة حيث كذبوا عليهم بأنهم حرروا شعوب العالم ، ومن أراد أن يسمع هذه الأسطوانة المشروخة ما عليه إلا أن يسأل مخلوقا اسمه عبد القادر مساهل الذي كان ولا يزال يحتل منصب وزير تحرير شعوب العالم المقهورة في حين هو لا يعرف الشعب الجزائري وحاجيات الشعب الجزائري ويغض الطرف عن الصور المنتشرة في العالم لفقراء الجزائر الذين يقتاتون من فضلات المزابل ، لأن المهم عنده هو تحرير شعوب العالم .... للحقيقة والتاريخ يتساءل العقلاء من أحرار الجزائر : مِمَّنْ سيحرر هذا المعتوه شعوب العالم إذا لم يستطع هو أن يحرر نفسه من عقدة الجزائر العظمى والدولة المثالية في الكون  ! ! ! وهو نفسه مثال للبلطجي تربية الشوارع ومواخير الجزائر الراقية  ! ! ! !

  8. Amar DZ

    C est normal ,il t'a france différence entre l Arabie saoudite et le Maroc ..Le premier est le maître et le deuxième est son chien qui le suit pour des miettes.

  9. اويحيا مافيا الكوكايين

    اويحيا ينبح كالكلب لان تجارته للكوكايين قطعها المغرب في الكركارات حيث حرك المجيش المغربي ترسانة قوية من العتاد الثقيل وتنضيف الكركارات ما ازعج تاجر الكوكايين الدي كان هو و شنقريحة يربطون علاقات تجارية بالكوكايين مع امريكا اللاتينية تنقل الى الجزائر عبر الكركارات فتواجد الجيش المغربي والقمر الاصطناعي لن يدع اية فرصة لاويحيا المافيوزي وشنقريحة كما كب المغرب ماء باردا على حكومة الكوكايين الخرائرية ببناء اكبر قاعدة عسكرية في افريقيا ستدشن قريبا في الصحراء المغربية والجواب لمن يهمهم الامر من جحافل الخرائر ان تجرؤوا على استفزاز المغرب فالجيش سيمحي البوزبال والخرائر من الوجود و تستمر الانشودة واحكرونا لمراركة حكرونا

  10. ابراهيم

    ان كلام هدا الوزير لايستحق الرد لان قوة هدا الكلام لا يساوي جناح بعوضة عالميا بفعل انتكاسة الغاز والبترول . ومسؤولو المغرب احسنوا التصرف لانهم يعرفون قيمة هدا المتزلف للسلطة ابتغاء لنعيم قصر المرادية

  11. les béni kharkhar sont englués dans la merde jusqu'au cou et ils essaient de s'en sortir par tous les moyens même par l'insulte et le dénigrement des voisins mais ça n'empêchera pas leur rafiot de chavirer et de se retrouver aux abysses ce n'est qu'une question de temps

  12. Cest un Arriviste mal eduque kimma n9oulo ; un grand delinquant et dire de la premiere categorie internationale supporte par des larbin N9ouch comme omar dzam..bou3LAM ET Companie. Lambahdal; il n a jamais su que la politique et la diplomatie sont des sciences

  13. le Maroc n'accorde ni attention ni importance à ce lion en papier qui s'agite et fait le dos rond au grès de ses maîtres il n'est que l'un de leurs mégaphones

  14. le Maroc les a rendus maboules et un de ces quatre ils vont nous ruer dans les brancards franchement on ne va pas tirer sur l'ambulance vu leur état mais ils faut qu'ils se fassent soigner les voisins avant que ça n'empire

  15. ces elucubrations ce ne sont que des échos de la mouradia

  16. ياسين

    من يصدق أن هذه الطلابة هي زعيمة العصابة النهابة التي تحارب هذا الدين وتوزع على الجزائريين آلاف الأطنان من الكوكايين ؟

  17. جمال

    إنها الغبية اليهودية التي تحارب الإسلام واللغة العربية متنكرة في زي مسلمة قبائلية تدخن السجائر وإذا وجدت الخمر تشرب منه حتى تسكر.إنها ترتدي هذا الحجاب خوفا من أن يذبحها المجاهدون الذين تسميهم إرهاب.

الجزائر تايمز فيسبوك