محمد بن مرادي وزير التجارة يعد الجزائريين بتوفير حليب الأكياس بسعر لا يتجاوز 25 دج

IMG_87461-1300x866

طمأن محمد بن مرادي، وزير التجارة، أمس الجزائريين وأكد حرص مصالحه على توفير حليب الأكياس بالكميات التي تلبي الطلب المحلي وبسعره العادي الذي لا يتجاوز 25 دج، معلنا عن إقرار الحكومة لإجراءات جديدة لمتابعة عملية إنتاج المادة.

وبعدما إعترف الوزير بوجود تذبذب في التزود بالحليب رغم وفرة بودرة المادة، أعلن إستحداث دائرته الوزارية مع وزارة الفلاحة لجهاز يتكفل بمتابعة مسار إنتاج وتوزيع حليب الأكياس، ومتابعة المواد الأولية التي توزع على كل الملبنات عبر الوطن، وذلك بعد الندرة التي شهدتها الأسواق من هذه المادة المدعمة، مؤكدا في تصريحات صحفية أدلى بها أمس، أن الديوان الوطني للحليب يوفر بودرة الحليب لـ 100 ملبنة على المستوى الوطني، 90 منها يملكها خواص، غير أن الواقع أثبت أن حليب الأكياس يحول إلى المقاهي وبعض مصانع المكملات الغذائية على حساب العائلات.
من جهته نفى فتحي مسار، المدير العام للديوان الوطني للحليب، كل الشائعات القائلة بوجود ندرة في المادة، وأكد أن كمية الانتاج بقيت ثابتة منذ أكثر من عام بوتيرة 14450 طنا.

هذا وإتهم مصطفى زبدي، رئيس جمعية حماية المستهلك، في تصريحات صحفية أدلى بها ، بارونات يسيطرون على سوق الحليب بالتسبب في ندرة المادة، في ظل تجاهل بعض أجهزة الرقابة أو تغافلها عن متابعة القضية، مؤكدا أن إجتماعه مع المدير العام للديوان الوطني للحليب كان مثمرا، كاشفا في هذا الصدد أنه لم يتم خفض كمية بودرة الحليب المخصصة للملبنات عكس ما إدعته هذه الأخيرة، مبرزا أن الجزائر إستوردت 173 ألف طن من بودرة الحليب خلال سنة 2017، و175 ألف طن مخصص لهذه السنة 2018، أي بزيادة ألفي طن والتي ستدخلها الحكومة في عدة دفعات، مؤكدا أن الجزائر تنتج 5 مليون لتر من الحليب المدعم يوميا، وأن كمية بودرة الحليب تكفي لمدة سنة كاملة.

كما أبرز المتحدث، أن ما زاد من أزمة الحليب المدعم هو عدم توزيعه بالكميات المطلوبة في الأماكن المخصصة له، وهو ما يدل حسبه على وجود تلاعبات في صناعة الحليب المدعم وتحويل وجهته إلى غير مستحقيه، مطالبا في هذا الشأن بتدخل الأجهزة الرقابية ووضع نظام تتبع دقيق لأنه وحسب تقديرات منظمة حماية المستهلك هناك أكثر من 30 بالمائة من الحليب المدعم لا يصل للمواطن، هذا بعدما شكك زبدي في نجاح الجهاز الذي أقره وزير التجارة محمد بن مرادي، والمتكفل بتتبع سير الحليب المدعم بسبب نقض الإمكانيات البشرية الممثلة في أعوان الرقابة التي يمكنها مراقبة كافة الملبنات عبر الوطن.



 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. بالتاكيد مغربي

    العجب العجاب لم يصرح الوزير كما صرح سابقا بأن الحليب يهرب إلى المغرب.. رغم انه موجود في المغرب و بكثرة و حليب طبيعي 100/100 و لو لا خوفا من الله لاستعملوه المغاربة في الاستحمام بدلا من الماء..

  2. Algerien anonyme

    Quel désastre pour l’Algérie pays exportateur de gaz et pétrole durant plus de 50 années ,dont le régime harki/Bouteff durant des mois et des mois est dans l'incapacité totale d'assurer au peuple algerien malheureux un approvisionnement régulier en lait de poudre,un peuple qui endure durant de très longs mois une pénurie interminable de lait et en poudre de surcroît ,introuvable dans l'ensemble du territoire algerien... Une Algérie en faillite économique ,un pays ruiné sur tous les plans et dans tous les domaines par une dictature militaire a la Pinochet du Chili et qui ne cesse de conduire le pays dans le chaos. Le peuple algérien allait-il rester inactif et sans réagir jusqu' a ce que le pays sombre dans le néant? Pourquoi ne pas prendre exemple sur le brave peuple iranien qui se revolte contre le régime des barbus extrémistes qui ont détruit l'avenir du peuple de l' Iran? Quel malheur pour le peuple algerien qui accepte l'humiliation et la soumission sans réagir

  3. السميدع من امبراطورية المغرب

    يا ابناء القارة ماذا افادتكم شساعة القارة و ماذا افادتكم سرقة اراضي جيرانكم هههههههه لا شيء و الله لو كانت القيمة في الكمية لكان الصوف اغلى من الذهب و يقول المثل مثل تونس الدويلة الصغيرة مثل كمشة نحل خير من قارة خرا وين حبيت هههههههههه القارة يا مستحمرين يا حمار من هنا و يا صولو و يا غياسي و يا خريميزة و يا بوحلام و يا كلاب الحركي لا جدوى منها لان خيراتها نهبت و بذل خدمتها و تنميتها ذهبت كل الثوات للبوزبالو لاقتناء خوردات روسيا و لا امل في الافق الا بثورة و حراك فعلي لا رجوع فيه الا باسقاط النظام و تفكيك الجمرة الخبييثة البوزبالية الاتي تنخر الجسد الجزائري و لا من من مغيث لان الشعب مستحمر و مبنج ربي يفيقو من الغفوة . و للتذكير للشياتة المفتخرين بقارة الصحاري العجاف اوضح لهم ان اصغر قارة في العالم هي استراليا تقريبا 8 مليون كلم مربع اما الخرائر ليست بقارة و لا هم يحزنون و للتذكير فاستراليا تبيع ملايين الاطنان من الحليب و الزمدة للخارج من فائضها سنويا و عشرات الملايين من رؤوس الابقار و الاغنام و لهذا يا شياتة يا ملاعين كفوا عن التشفي في بلادكم و لا تستحمروا الناس فكل شيء واضح . الاسمنت زحف على الاراضي الخصبة و الغابات احرقت جلها و زحف التصحر على القارة الجزائرية العظيمة و اصبحت تقريبا كلها عبارة عن جهنم حمراء و ان لم يبادر ابناء الشعب المخلصون لانقاذ بلادهم لاصلاح ما افسده العسكر المجرمون فان الجزائر سوف تفرغ نهئيا من اهلها و الكل سيحرق بعد نفاذ المحروقات التي يجمع فتاتها الشعب و ينالون الفتاة لاجل ابقاء على قيد الحياة فقط و لم يبقى الا القليل اتجف ابار النقمة و مصيرها في يد الله يعلم الله كيف ستكون الخاتمة للعسكر المجريمن و للشعب المنبطع العبد الذليل و الحقير الساكت عن حقوقه مع ان اجبن خلق الله البوزبال يرفسون كعكتهم امام اعينهم و لا يتحركون.

  4. توفيق

    حليب الأكياس بثلاثين دينارا فما فوق حسب الوفرة أو الندرة والسوق ومن ليس له مال مخنوق ومسحوق

الجزائر تايمز فيسبوك