"البر مائي" بهاء الدين طليبة يشبه وجوب ولاية خامسة لبوتفليقة بـ”ركن من الإسلام”!

IMG_87461-1300x866

دعا بهاء الدين طليبة  النائب المثير للجدل عن حزب  السلطة الأول في الجزائر (جبهة التحرير الوطني)، ، الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الترشح لولاية خامسة في الانتخابات الرئاسية المقبلة في  2019.

وفي منشور له على صفحته الرسمية على “فيسبوك” كتب النائب عن  ولاية عنابة  ـ في ما بدا أنه يشبه نفسه برواة الأحاديث النبوية و مقارنا بشكل صريح الولاية الخامسة لبوتفليقة بـ”خامس أركان الإسلام” ـ:”حدثنا بهاء فقال: لا رابعة بدون خامسة …هو المثل الشعبي الذي يعطي للخامسة أو الخمسة تلك الأهمية باعتبارها واحدة من أهم أركان الدين الإسلامي..لا عجب أن تكون الخامسة رمز الافلان ( جبهة التحرير الوطني) في الاستحقاق المحلي وآمل البلاد في تحقيق مزيد من الأمن والاستقرار والتقدم اليوم وغدا”.

وقد أثارت هذه الدعوة و هذا التشبيه بـ”أركان الإسلام” جدلا و نعليقات غاضبة على صفحة النائب “الثري”، و ذهب البعض إلى تذكيره باتهامات ” أنه بارون مخدرات وهي مصدر ثروثه، وأنه اشترى بغرض الحصول على الحصانة  مقعده في البرلمان بمليارات عبر حزب مجهري ، قبل أن يلتحق بحزب السلطة الأول و يتسلق بسرعة في صفوف الحزب ليصبح نائب رئيس البرلمان في فترته السابقة”، وهي اتهامات كانت وجهتها له البرلمانية ( ابنة مدينة عنابة) وزعيمة حزب العمال لويزة حنون، وفي المقابل كان هو اتهمها بـ”أنها تدير شبكة دعارة”!.

وكان طليبة،الذي يقدم نفسه كرجل أعمال ناجح، في مدينة عنابة ( شرق الجزائر)، اشترى في 2013 مساحات إعلانية في صحف جزائرية لدعوة الرئيس بوتفليقة للترشح لولاية رابعة.


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الصحراءالمغربية

    الله انعل لي مايحشم وجوهكم قزدير ياشياتي النظام من الطبقة العليا والوسطى والدنيا طيب سنحسب قياسك بالجدي بما انكم تقدسون الرقم 5 لماذا يا وجوه النحس والشر لم تتركوا هذا الرقم المقدس يسري على الاتحاد المغاربي المكون من خمسة دول واردتم بمحاولاتكم الفاشلة اضافة دولة سادسة هي لقطة لاتملك حتى ابسط مقومات دولة الحاصول جبهة التخريب الجزائرية خربت الجزائر وخربت الاتحاد المغاربي وكلنا فيهم الله تعالى

  2. يقول المثل المغربي .راه ينفخ فيه وهو مكعور وهذا حال هذا الشيات السامي الذي يريد عهدة خامسة لبوتسريقة المشلول وهو يعرف حالته الصحية المتدهورة لا يحرك يده الا بصعوبه و لا يتكلم الا بصعوبة اذا كيف سيسر ويحكم رجل مشلول مريض دولة في حجم الجزائر وشعب يبلغ تعداده 40 مليون نسمة اليس هذا مسخرة وضحك على ذقون الشعب الجزائري المقهور

  3. سارة

    مهزلة----------فعلا هزلت----في بلاد العجائب-------لكن هذا واحد من الشعب فكيف يفرض عليكم رايه اليس لكم راي يا اصحاب النيف ولخنونة ---الا تنتفضون وتختارون رئيسا حيا شابا يافعا مثقفا متعلما لتعيشوا رغدالحياة------اليس من حقكم التفكير في مستقبل زاهر ومزدهر ------اليس بكم رجل رشيد-------------تبا لكم كيف تفكرون-

  4. LE M TAGNARD

    LA 5 EME POUR CELUI QUI A LA POSSIBILITE LA SANTE EN PREMIER LIEU UN H ANDICAPE SA PLACE EST AUX HOPITAUX ET N  LA PRESIDENCE DE L ETAT

الجزائر تايمز فيسبوك