ألمانيا تبدي عدم اكتراثها للتهديدات الأمريكية قبل تصويت بشأن وضع القدس

IMG_87461-1300x866

أبدت الحكومة الألمانية عدم اكتراثها بالتهديدات التي أطلقتها الولايات المتحدة قبل تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن وضع القدس.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الألمانية، ماريا أديبار، اليوم الجمعة في برلين إن الولايات المتحدة أوضحت موقفها لألمانيا قبل التصويت والعكس، وأضافت: “ثم صوتنا بما قررنا التصويت به”.

يذكر أن السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، كتبت في خطاب للدول الأعضاء في الجمعية العامة قبل التصويت: “الرئيس (الأمريكي) سيراقب التصويت عن كثب، وطلب مني أن أذكر له أسماء الدول التي ستصوت ضدنا. سننتبه لكل صوت في هذه القضية”.

ومن جانبها، قالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، أولريكه ديمر: “إنه أمر يخص كل دولة أن تطرح في النقاش الحجج بالطريقة التي تراها مناسبة”.

يذكر أن ألمانيا ومعظم الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت أمس الخميس لصالح قرار بشأن وضع القدس. وصوتت ضد هذا القرار تسع دول، من بينها الولايات المتحدة وإسرائيل وأربع دول جزرية، بينما امتنعت عن التصويت 35 دولة، من بينها كندا وأستراليا والمكسيك وست دول في الاتحاد الأوروبي (كرواتيا ولاتفيا وبولندا ورومانيا والتشيك والمجر).

وفي القرار غير الملزم بالنسبة للقانون الدولي، فإن أي قرارات أو إجراءات يقصد بها تغيير طابع مدينة القدس أو وضعها أو تكوينها الديمغرافي ليس لها أثر قانوني، وتعد لاغية وباطلة ويتعين إلغاؤها امتثالا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

ودعت الجمعية العامة في قرارها جميع الدول إلى الامتناع عن إنشاء بعثات دبلوماسية في مدينة القدس مثلما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مطالبة جميع الدول بالامتثال لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بمدينة القدس، وعدم الاعتراف بأي إجراءات أو تدابير مخالفة لتلك القرارات.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك