الجزائرية تتعهد بتوفير باصات تتكفل بنقل الركاب بين مدينة تيندوف ونواكشوط

IMG_87461-1300x866

أكد  المدير العام للمؤسسة الوطنية لنقل المسافرين  بتعهد السلطات الجزائرية القيام بتوفير باصات عامة تتكفل بنقل الركاب بين مدينة تيندوف الجزائرية وعاصمة موريتانيا انواكشوط وذلك  قبل انتهاء شهر ابريل 2018 .

و نقلت وكالة الأنباء الجزائرية  تصريحا لأحد المسؤولين فى قطاع السياحة الجزائرية قوله  إنه “يتم التحضير لإطلاق هذا الخط البري لنقل المسافرين بواسطة الحافلات بين مدينة تندوف والعاصمة الموريتانية نواكشوط قبل نهاية الثلاثي الاول من السنة المقبلة”.

وأضاف ذات المصدر أن هذا الخط المبرمج سيسمح “بتسهيل عملية تنقل المسافرين بين الجزائر وموريتانيا وتشجيع التبادل بين البلدين الشقيقين”.

يذكر أن الجزائر وموريتانيا وقعتا يوم 8 نوفمبر الماضي بنواكشوط على اتفاق يتعلق بإنشاء مركز حدودي بري على مستوى الشريط الحدودي المشترك يهدف الى تكثيف التعاون الاقتصادي وتنقل الاشخاص بين البلدين.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. EL ABASSI

    Question? Pourquoi maintenant et pas avant ,ette décision de créer une ligne de transport terrestre par autocars entre Tindouf et Nouakchott? Qu' est ce que cacherait cette décision prise par le régime harki en cette période exactement de crise économique qui frappe de plein fouet le régime harki algerien ,qui se trouve même selon Ouyahya dans l'impossibilité de régler les salaires des fonctionnaires de l’état algerien durant le mois de novembre 2017 a ca use des caisses de l'etat qui sont a sec,si ce n'est grâce a la planche a billets utilisé sans honte ni gêne par Ouyahya pour remettre a plus tard la faillite économique désastre use juste repoussée de quelques rares mois. Est ce que ces moyens de transport par car que compte mettre en place le régime algerien prochainement entre Tindouf et Nouakchott ne seraient pas une r use des harkis pour tenter de vider les sinistres camps de Tindouf de ses populations séquestrées et dont le régime harki hypocrite,comploteur et calculateur chercherait a se débarrasser au plus vite en leur donnant l'occasion de fuir l'enfer du désert de Lahmada? Un tres proche avenir nous permettrait de découvrir ce que cacherait cette décision doute use des harkis qui ne serait pas innocente ... WAIT  AND SEE !

  2. محمد

    وهل وفرت كيس الحليب للشعب حتى توفر لهم حافلات للسفر الى موريطانيا ههه ما لا يعلمه الشعب الجزائري ان الحافلات المعربية لا تدهب الى موريطانبا ههه انما هي معبر الى افريقيا ب الاف الشاحنات فمادا ستصدر الجارة لموريطانيا وغرب افريقيا النيف الغامل.

  3. السالك ولد باباه

    إحذروهم إحذروهم -إنها خذعة جديدة جزائرية /موريطانية للتمويه --------إن الخط البري ليس لنقل المسافرين بدون بطاطا ولا شكارة حليب غبرة إن الأمور أخطر من ذلك -- إنها مغامرات شريرة جديدة وخطيرة للنظام العسكري الإنقلابي في سلطنة بوكابوس بوتفليقوس ----إحذروا غذرهم إنهم من بقايا الجينات الحيوانات المنوية الحركية الغاذرة من جيوش الإستعمار والتي لايهدأ لها بال إلا أن تشعل فتيل النعراث وزرع الفوضى وعدم الإستقرار في دول الجوار لتصدير أزمات الشعب الجزائري وإلهائه -------هذه إحدى علامات التعاون النظام الإنقلابي الحاكم في الجزائر مع نظيره النظام العسكري الإنقلابي الحاكم في موريطانيا لطبخ مفاجأة جديدة لا يعلمها إلا الله ، حفظ الله شعوب المنطقة وجنبها من أفعالهم الشريرة وإن كيدهم لفي نحورهم

  4. احمد العربى

    انهم يسابقون الزمن بعد ما استيقنوا أن أوهامهم قد تبخرت الجزائر لم تعد تتحمل البوليساريو سياسيا واقتصاديا وبدأت تعمل على تبخير القضية التى صنعتها ومولتها والتى كانت سبب افلاسها. اين الشعب من كل هدا يانظام العسكر فأبواقكم لم تعد قادرة على الأقناع

  5. خطة لنقل البوليزاريو من تندوف إلى االكركارات تحت غطاء السياحة....

  6. بعد اسابيع قليلة سيطلق المغرب قمرا صناعيا ثانيا اكثر تطورا ودقة من الاول . واظن ان الفقاقير نسوا ان فوق رؤوسهم اعين لا تنام و تقرب الاشياء مهما كان حجمها الى مسافة 70 سنتمتر . كما اعطيت تعليمات للقوات المسلحة الملكية للتحرك نحو خطوط التماس مع عصابة البوزبال بل واعطيت تعليمات للتعامل بحزم مع كل تحرك غير عادي على الحدود الموريطانيا  (التي بالمناسبة عينت سفيرا لها في المغرب رغم عراقيل دولة الخبث  ). ومناسبة هدا الحديث هو ان اي انسان عاقل لن يصدق ان الجزاءر فعلا انشات هدا الطريق لانماء السياحة بين الخراءر وموريطانيا . وانها ستخصص باصات لنقل السياح من الجانبين لان ثقافة المشاريع والتنمية و الاستثمار لا تدخل في اجندة كابرانات الجزاءر ولكن هناك اخبار تقول ان هدا البلد الخبيث يستعد لنقل "سياح " مخيمات تندوف قرب الحدود المغربية لانها بدات تضيق بتواجد هدا الفيروس على ارضها خاصة بعد الصدمات واللكمات القوية التي تلقتها مؤخرا واخرها تصريح الامين العام للامم المتحدة الدي يطلب فيه من الجزاءر بطريقة مباشرة العمل على حل النزاع الدي افتعلته في الصحراء المغربية . وهو ما يضع فقاقير وكابرانات الجزاءر في موقع جد محرج . مادا سيفعلون بربيبتهم المنبودة ؟كيف سيبتلعون انفاق كل تلك الملايير من اجل لا شيء ؟ وطبعا و وفاءا للعقلية السطحية للعسكر لم يجدوا من حل الى رمي هؤلاء الزنادق خارج تنظوف ولا يهم اين تماما كما واجهوا الازمة المالية بالطريقة السهلة الا وهي طبع المزيد من الاوراق النقدية . وهده الطريق وااباصات ما هي الا للتمويه على نقل معتقلي وسجناء تندوف خارج هده المدينة ضانين كما العادة ان في استطاعتهم خداع كل العالم خاصة بعد القمر الصيني للارسال التلفزي ومستقبل الايام سيؤكد لكن صحة هدا الهبر .

  7. Bencheikh

    الجزائر تنوي إرسال رحلات لاستعمار المريخ فهي الآن تدرب من تم اختيارهم للتأقلم مع تلك البيئة خصوصا تشابه خط تندوف نواكشوط القاحل مع مكان النزول على المريخ . الجزائر تريد أن تتخلص تدريجيا من حمل البوليزاريو فهي ستوفر لهم أسباب المغادرة نحو الجنوب ريثما يأتي موسم الهجرة نحو الشمال على رأي المرحوم الطيب صالح.... هل يعلم الشياتة أن وفدا جزائريا شبابيا يوجد بمدينة العيون المغربية لمناقشة القيادة الشبابية المغاربية.

  8. بنعمر عبد الحفيظ

    أكذوبة الصحراء الغربية,سببت في اتلاف الخلايا المجاهدة الحية لبلد الجزائر,ليصبح جسدها منخورا مريضا منهكا لا يرجى شفاؤه, فان التاريخ منذ أكثر من عشرة قرون ونصف,يؤكد بأدلة دامغة وقطعية قوة البراهين التاريخية السيادية الدالة على مغربية الصحراء الغربية.والجزائر فقط تستهدف الى اضعاف قوة المغرب ,فأضحت هي الواهنة الضعيفة المنهكة,فليعلم أبناء جزائر المليون ونصف شهيد,أن المسؤولين الحاكمين فيها,هم مجرد نصابين و سكارى ومعارضين لارادة الله والحق والشعوب,فقد غامروا وقامروا بمستقبل البلد المليوني...فخسروا ما يناهز600 مليار دولار منذ بداية الخطة الانتحارية القذرة.فأين الحساب المسؤولين يا أبناء الجزائر الحبيبة??? لقد أنشأت الجزائر دولة من المشردين الذين لايعترفون أصلا بسخائهم واسمهم ال:بوليزاريو,وما زالت المسكينة رغم وهنها وعيائها المخيف ,مازالت متعنتة وتقتطع من لحم الشعب المسكين, بقوة السكاكين لتطعم شرذمة من قوم اذا توفرت لهم أول فرصة سوف يبيعون هذه الجزائر الغبية بأبخس ثمن,ولمن يدفع أكثر...ولكن الله مع الحق,فهاهي جزائر المليون تتهاوى مثل جبل هار,وتنتكس اقتصاديا يوما بعد يوم,وبالمقابل ,المغرب الذي سقط الكثير من مواطنيه شهداء على أسوارالجزائر دفاعا عن اخوانهم في الدين ,فليسألوا القبائل والمداشر في المغرب,وخصوصا أبناء الريف,ليجدوا أن كل عائلة تقريبا ضحت بدم أبنائها من اجلال استقلال جزائر تسعى كل يوم حثيثة,بحثا عن فرصة تدميرهم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.لكن ,هاهوذا المغرب وقد شمر عن ساعديه من أجل البناء والتقدم, والقضاء على مخلفات التخلف والاستعمار,والدول الكبرى تقدره وتحترمه....لأنه كريم ذو حق طبيعي ولا يعتدي...

  9. الصحراءالمغربية

    الجزائر تتستعد للتخلص من سكان دولة الخيام البالية بتندوف الى موريتانيا بعدما سئمت من وجودهم دون تحقيق اي هدف من اهدافها الخبيثة تجاه المغرب . فقط اغرقوها في بولهم وأزبالهم مقابل ما صرفته عليهم من أموال طيلة 42 سنة .

  10. مراقب عام

    أجزم أن قضية فيها إن جزائر سوف ترحل سكان مخيمات إلى حدود بين المغرب و موريطانيا وهادي فرصة سانحة للمغرب

  11. هذا هو رد الزاير على القطار الفائق السرعة المغربي طنجة كازابلانكا. الحافلات المغربية تعبر موريتانيا نحو السينيغال و ساحل العاج، و هي دول سيمر منها انبوب ات من نيجيريا لنقل الغاز نحو اوروبا.هههههه

  12. مواطن مغربي

    حكام بلا ضمير الشعب الجزائري لا يوجد عنده ما يأكلونه الحليب والطماطم والخضروات عاد تفكرون فى فتح خط بري بين موريتنيا والجزائر مادا صتصدرون وما ستستوريدون موريتنيا تستفيد من المغرب كل شئ اتقو الله فى انفسكم ولازم الشعب يتحرك قبل فوات الاوان لازم الشعب الجزائر يتور فى وجه الحكومة الجزائرية لأجل مصالحه المال الشعب الجزائري يدهب الى البوليزاريو والجزائرين يموتون جوع فى البحار

  13. عبدالكريم بوشيخي

    اولا هذا المعبر الحدودي يتحدث عن نفسه من خلال هذه اللافتة القصديرية التي تظهر في الصورة و المخجل انهم اطلقوا عليه معبر حدودي فاذا كانت معابرهم بهذا الشكل فتاكدوا ان كل شيئ يسير بالمعكوس في هذين البلدين البئيسين لقد انتبه بعض الاخوة المعلقين على ان هذا الطريق معد لنقل قاطني مخيمات تندوف نحو الكركرات و اظن ان هذه مجرد تخمينات لان النظام الجزائري لا يستطيع افراغ تلك المخيمات و السبب انه سيفقد كل شيئ و لم تعد له سلطة عليهم قد تكون وبالا عليه و تحطم احلامه الشيطانية لكن المغرب سيرفض تغيير الوضع لان بنود وقف اطلاق النار كانت واضحة البوليساريو في جزائرها و المغرب في صحرائه و المينورسو في تندوف و بعض النقط داخل الصحراء المغربية لكن الشيئ الاهم من هذا ان قاطني تلك الخيام لم يتم احصاءهم و تحديد هوياتهم منذ تواجدهم في تلك الخيام منذ سنة 1975 الى اليوم فمن حق المغرب ان يشكك في جنسياتهم و لا يقبل بتواحد خيام في المناطق العازلة لاناس مسلحين غير معروفين و غير محددة هويتهم و جنسياتهم و اي تغيير من هذا القبيل يعتبر خرقا لوقف اطلاق النار فالنظام الجزائري الذي حارب الامم المتحدة و مجلس الامن و مفوضية اللاجئين حتى لا تقترب من اعشاش الارهابيين و اللاجئين من كل حدب و صوب في خيام لحمادة هو المسؤول عن زعزعة استقرار المنطقة فاذا كان هذا المعبر معدا لتنقل الاشخاص و البضائع بين البلدين فان علامات فشله تظهر من خلال صورته و اذا كان الغرض منه الاخلال بشروط وقف اطلاق النار فان ذالك يعني ان حربا ستندلع و نتائجها الكارثية تقع على عاتق النظام الجزائري فحذاري يا كابرانات الجيش الشعبي من اللعب بالنار فحتى النظام الموريتاني اصبحت اشك في نواياه و قلت في احدى تعاليقي في هسبريس ان تعيين سفير موريتاني بالرباط في هذه الظروف بعد شغور المنصب لعدة سنوات قد يكون خدعة و تمويه عن تحالفه مع قوى الشر و ذر الرماد في العيون فهناك علامة استفهام يجب اخذ الحيطة و الحذر.

  14. صحراوي مغربي حر

    خطة جديدة من عسكر المرادية لتدويب المرتزقة في موريطانيا شيءا فشيءا مع مرور الزمان ليتخلصوا من عصابة البوليزاريو التي خلقوها وصنعوها في السبعينيات . كالقول بالمعنى كما جئتم تذهبون. انتهت اللعبة . التصفية لخيام تندوف بدئت من بدء انجاز الطريق لترحيلهم والتخلص منهم. المثال يقول . كل ما بني على باطل فهو باطل. افهم وعيق و رد بالك للطريق.

  15. الجزائرغاديا تطلق قطار فائق السرعة من تندوف الي جميع المدن المريطانية من بعد غادية تبني مطار جوي في تندوف الي مريطانيا ومن بعد غادي تبني سد من تندوف الي مريطانيا

  16. ils pensent se débarrasser des polisariens et les fourguer à la Mauritanie encore un stratagème

  17. bou 3lem le polisarien sans drapeau brille par son absence peut être qu'à qu'il est il est parmi les déplacés vers la Mauritanie entassés dans des camions de transport de bétails

  18. un aller simple pour Nouakchott car la route est en sens unique

  19. du tourisme plutôt fuir l'enfer des camps de Tindouf

  20. Il s''agit d'un voyage sans retour

  21. les derniers soubresauts d'un régime décadent et en perte de vitesse

الجزائر تايمز فيسبوك