وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن ضبط ترسانة حربية على الحدود مع مالي

IMG_87461-1300x866

أفادت وزارة الدفاع الجزائرية بأن مفرزتين للجيش ضبطتا ترسانة حربية، في عمليتين منفصلتين، على الشريط الحدودي ببرج باجي مختار القريب من الحدود مع مالي.

وقالت الوزارة في موقعها الرسمي اليوم الخميس، إن مفرزة للجيش في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، تحفظت على 18 قذيفة خاصة بالقاذف الصاروخي و18 حشوة دافعة، و5ر1 كيلوجرام من الديناميت ” تي ان تي”.

كانت مفرزة أخرى، ضبطت أمس الأربعاء، 6 قذائف ” RPG 2″، وخمس حشوات دافعة بنفس المنطقة.

كما دمرت وحدة أخرى للجيش، 10 قنابل يدوية وكمية من المتفجرات ومعدات التفجير، و6 صفائح لتوليد الطاقة الشمسية وأغراض مختلفة، خلال عملية بحث وتمشيط بولاية المدية جنوبي العاصمة الجزائر.

وقالت وزارة الدفاع، إن هذه النتائج الميدانية “تأتي لتؤكد مرة أخرى جاهزية واستعداد وحدات الجيش، لتأمين الحدود وشل كل محاولات المساس بحرمة وسلامة التراب الجزائري”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. بوزرواطة : الهوكار

    أكاذيب للإستهلاك المحلي الجزائري والتي لا تنطلي إلا على سكان قصر المرادية وحاخاماتهم الحركيين الإنقلابيين-----------------------------------------------------------إنها ترسانة من تسليح كلاب جمهورة الخيام البالية لمرتزقة البوليزاريو من تمويل الشعب الجزائري المقهور الذي لا يجد شكارة حليب وكيلو بطاطا لكل مواطن ----------------ترسانة من تسليح الجزائر للكلاب الضالة البوليساريو ومن تمويل واستنزاف الميزانيةالسنوية السرية والتي لا يعلمها أحد لتسيير دواليب جمهورية افتراضية اسمها جمهورية الصحراء الغربية والإنفاق على أعضاء البوليساريو في الجزائر ومخيمات تندوف وفي الخارج عبر سفارات الجمهورية الوهمية وقنصلياتها والإنفاق على بوليساريو الخارج وإقاماتهم سواءا بكراء أو شراء منازل لهم في الخارج وضمان عيشهم في كل دول العالم هم وأبناؤهم وزوجاتهم وسواق سياراتهم في أوروبا وإفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية وآسيا وأستراليا والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وهلم جرا ..

  2. سارة

    يا صاحب المقال يا فلان اظنك خجلت من الخبر لذا لم تكتب اسمك لكن انا معك في هذه النقطة والله اضحكتني فكيف لمثل هذا الخبر المضحك ان ينشر عبر وسائل الاعلام وكانه عمل جبار وانجاز عالمي ------ الف عسكري ظبطوا مقص وسكين فعلا مهزلة -- لكن بيني وبينك لازم يعمل العسكر هذا الشي لانهم لم يتركوا للشعب لمجرد التفكير في شراء مقص او سكين او مسدس بلاستيكي ---- فالخوف والرعب من العسكر جعل الشعب يخاف من نفسه -- كم انتم اغبياء يا عسكر الجيران عفوا

  3. محمد

    هذا النظام الذي فتك بأكثر من 300000 جزائري ولم يهدأ لكم بال، وجَعل أزيد من 500000 آخرين يَهربون من الجزائر إلى الخارج، من بينهم حوالي 200000 إطار تَطلَّب تكوينُهم ملايير الدولارات .. لم يكن صعبا عليه اِلْتِهام 1800 مليار دولار وهو مستعد لالتهام الشعب بكامله .... لا وجود لدولة فوق الأرض حقَّقَت هذا الإنجاز الإجرامي الهمجي المافيوزي في حق شعبها وفي حق أمواله وخيراته وكرامته.. هكذا النظام الجزائري قادر على تحقيق المزيد من الانتهاكات الخطيرة في حق شعب أَعْزَل ومُسالم. لكن، قريبا سيُجيب هذا النظام أمام محاكم الشعب على جرائمه ضد الإنسانية.. جرائم يتحمَّل مسؤوليتها بالكمال والتمام : جرائم إبادة جماعية، وجرائم نهب خيرات البلاد، وكلها جرائم يدونها الأحرار من 1958 إلى 2017 ... جرائم كم هي كثيرة ومفجعة وبربرية، أشد ضراوة وفتكا من تلك التي ارتكبها الاستعمار.

  4. توفيق

    عجبا لأمة لا يجاهد فيها إلا الخوارج و الارهابيون المتطرفون. عجبا لأمة لا يسعى لتطبيق الشريعة فيها إلا الخوارج و الارهابيون المتطرفون. عجبا لأمة لا يخيف أعداءها إلا الخوارج و الارهابيون المتطرفون. عجبا لأمة يبتسم عند حضور المنية خوارجها المتطرفون. فأي عدل هذا الذي تدعون ؟؟؟؟؟ وبالخوارج تتهمون  ! ! ! ! وللصليبية تصفقون  ! ! ! واحذية الطاغوت تقبلون  ! ! ! وأي إسلام تزعمون ؟؟؟ للغرب تضحكون  ! ! ! ومن المجاهد تنتقمون  ! ! ! وبالعلماء الاتقياء تمتلئ السجون  ! ! ! لأنهم عن دينهم يدافعون ؟؟؟ أما علمتم انهم منصورون ؟؟؟ وإن شاء الله انتم الساقطون ؟؟؟ الأيام بيننا فانتظروا .... والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

  5. ANCIEN MILITAIRE

    TOUT SIMPLEMENT C EST PARCEQUE NOTRE ETAT VOYOUX A CREE LE TERR  ORISME EN PIECE REPELLER VOUS LE G I A... G S PC ET LE RESTE DES B  ANDES TERR  ORISTES QUI T MASACRe UN QUART DE MILLI D ALGERIEN ... WALLAH... BI RABBI ... C EST LE GENERAL AMARI LE GENERAL LARBI BELKHEIR ET COMPAGNIE QUI T F De LES GROUPES TERR  ORISTES POUR FAIRE TAIRE LE PEUPLE DU COUP D ETAT SUR LE .F I S .. CROYER NOUS C EST LA VERITE ET L OFFICIER SOUWAYDIA A ECRIT UN LIVRE SUR LE TERR  ORISME EN ALGERIE...A AFFIRME AVEC CERTITUDE.QUE LE TERRO C EST L ETAT

  6. رامي

    حتى السكين والمقص هما من حقيبة الممرض الذي يرافقهم ،إنهم كذابون سكارى محششون.

الجزائر تايمز فيسبوك