لن يحمي القدس من راعي البقر إلا مقاومة من طينة “حزب الله”

IMG_87461-1300x866

الرئيس الأمريكي يوفي بوعده الذي أطلقه في حملته الانتخابية، و قطعا سينقل سفارة بلده الى القدس ضاربا عرض الحائط كل القرارات الدولية، و دون أن يلتفت للمكالمات التي تنضح توسلا و تملقا لتأجيل – و ليس التراجع أو مراجعة – هذا القرار من قِبل من تسلّطوا على الأمة حكاما ظلمة و مفلسين.

ترامب وعد في ذات الحملة  بشفط خزائن أموال شعوب دول الخليج العربي، و وضع اليد على كل نفط العراق، و أذكر حين سئل كيف له أن يفعل ذلك بدول لها سيادتها و شرعيتها؟ انفجر ضحكا و ساخرا من الوصف الوارد في السؤال: عن أي شرعية و عن أي سيادة يتكلم سائله؟ و استطرد بكل عفوية تشي بقناعة راسخة قائمة عن علم و دراية، ليبرر حق الولايات المتحدة في الأموال،  بأن حماية تلك الدول تقوم بها قوات بلده، و لولاها لما بقيت (و لعلها ما كانت أصلا لتكون)، ما يعني حكما أن الأموال يعود أصل ملكيتها للولايات المتحدة. و الجميع يعلم بأن هذا الكاوبوي قد نفذ ما وعد به خلال شهور قليلة بعد توليه سدة الحكم، و شفط بالفعل ما يناهز ترليون (ألف مليار) دولار من خزائن الشعوب الخليجية، بتزكية و مباركة بل و في حالة رقص جنادرية لافتة تداعى فيها كبار أشباه الحكام.

إذن من يستبعد تراجع الكاوبوي عن نقل سفارة بلده الى مدينة اولى القبلتين و ثالث الحرمين، يكون لا محالة يكذب على نفسه؛ و السؤال أمام الأمة الإسلامية: ما العمل في مواجهة هذه الطامة و الحال أنها تفتقد قادة شرفاء مسؤولين، و تفتقد نخبا فكرية و عسكرية و أمنية تؤمن حقا بأمتها و يستقر حقا في وجدانها شعور الانتماء إليها؟.

دعونا نعرض الواقع بموضوعية:

دول المشرق العربي بل بداية من ليبيا مرورا بمصر و سورية و العراق و كل مكونات الخليج، وفق الواقع، حالها بين الفوضى الدموية العاصفة و أخرى تحت الاحتلال الأمريكي المباشر، بغلاف التحالف الاستراتيجي و غير ذلك من أحلام اليقظة و أوهام المتخلفين عقليا.

أما دول المغرب العربي فهي ليست بحال أحسن، و إنما تقف على بُعدِ شبر واحد فقط من مشهد  المشرق، و الدور قادم عليها لا محالة في مخططات الغرب، و بفضل سفه قادتها فقد توفرت كل الظروف للتدمير الذاتي الذي ينتظر فقط نزع الصاعق ليس أكثر.

أما عن الشعوب العربية، و إن كانت تحمل في وعيها الجمعي نارا تلظى من شدة الغيظ و نفسا متحفزة لتحرير كل فلسطين، و ليس غزة و الضفة فقط، و تطهير و استعادة كل القدس و ليس ما يسوّق من غربية و شرقية؛ غير أن ظاهر أمر هذه الشعوب أنها هي بدورها كذلك تقع تحت احتلال -بكل ما تعنيه الكلمة من معنى- أنظمة دكتاتورية، ملكية كانت أم جملوكية، جعلت من المَلِك و الرئيس آلهة لا تختلف تقديسا عن اللات و العزى لدى قريش، و أغرقتها في المظالم و المفاسد حد الإفلاس الكلي؛ نعم جذوة الكرامة و الحرية موجودة و متقدة، لكن لا تجد سبيلا للتوهج و الاندفاع إلا بقيادة تستحقها، تكون أهلا للائتمان على أهدافها، لها وعي عميق بحكمة سياسيتها و إيصالها الى محطاتها الأصيلة.

لم يبق للجم الكاوبوي و هشّ بقره في عالمنا العربي، هذا البقر المتشابه الذي يحول بين الأمة و رعاة البقر، إلا المقاومة الإسلامية المسلحة؛ هذا هو الأمل الوحيد لتحرير فلسطين و بقية العالم العربي، و هي الرجاء المتبقي في استعادة القدس الشريف؛ و لقد أثبت رجالها قادة و عناصر قدرتهم على تحرير الأرض المحتلة من قبل كيان العدو، و جنوب لبنان عام 2000 دليل دامغ لا ينكره إلا مكابر، أما فرض الواقع الأمريكي كما يريد راعي البقر اليوم، فقد ردت عليه المقاومة في بيروت ذات 1983 فنكّس أعلامه و سحب جثث جنده ذليلا مهانا.

نعم يمكن للكاوبوي أن ينفذ وعده، بناء على تقديره الصحيح جدا و الواقعي للقيادات العربية التي لا تحسن الا التآمر والتقاتل فيما بينها بحجج وهم تحرير عواصم عربية من احتلال إيران، في حين دولة فلسطين العربية محتلة كلها واقعا معاينا و ملموسا، بعاصمتها أولى القبلتين و ثالث الحرمين، لا تحرك آلة و لا ينفق فلس بل لا ينبسون ببنت شفة حيال وضعها المأساوي، هذا فضلا عن غرق قطيع القادة في الموبقات السبع بكل فجور؛ لكن من جانبنا نعوّل على الله سبحانه الذي جعل في هذه الأمة بقية خير لن تنقطع، نُفخ في رجال و نساء يقدّمون أرواحهم و دماءهم و أموالهم فداء؛ و لا يرقى ليقيني شك بأن هؤلاء السادة متى هبوا لإنقاذ القدس و كل فلسطين من هذه المصيبة، ستنتفض الأمة جميعها لها، خالعة عن نفسها لباس الذل و الهوان، محطمة أغلال حكام مفلسين، متجاوزة كل الفوارق المقيتة التي حاولوا ضربها أسوارا عازلة لقواها مستنزفة لطاقاتها في دوامة عبثية؛ و لا محالة في تقديري أن النصر يكون حليف هذه الأمة بقيادة مقاومة ثبتت أمانتها و إخلاصها و حنكتها و حكمتها، فضلا عن صفاء الذمة و كريم الخلق و صلابة القيم.

و إن غدا لناظره لقريب.

 

إسماعيل القاسمي الحسني

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مسلم

    الحرب القادمة ستكون بين الكيان الصهيوني و حزب الله و أ عدكم هذا ...هذه الحرب لن تكون بالعادية لأنه سوف يشارك فيها جميع المسلين طبعا غير الحكام الخونة العرب و قد قالها القائد حسن نصر الله سابقا و سوف تسمى بحرب نصر الله لأنها ستكون ٱنتصارا من الله سبحانه و تعالى

  2. مروان

    أضحكني العنوان بما يحمله من سعة خيال وضحك على الدقون فبينما يردد حزب إيران شعار تحرير القدس إضافة لفيلق القدس الإيراني تجدهم يدبحون السوريين في سوريا تحت غطاء المقاومة والممانعة التي هي في الأصل مقاولة ومماتعة.... أليس التنسيق والتحالف الإيراني الروسي في سوريا مع إسرائيل؟؟؟ هم في خندق واحد مادامت روسيا تتحالف مع إيران وحزب اللات واسرائيل في سوريا لأن كل ما يقع في سوريا فيما يخص السياسة الروسية هو بضوء أخضر اسرائيلي... ولنعد بالتاريخ للوراء.... أليس اللبنانيون هم من قام بإبادة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في مخيمات صبرا وشاتيلا؟؟؟ ثم كيف سيستطيع حزب إيران اللبناني مجابهة اسرائيل كأقوى جيش في المنطقة وهو الذي تم دعس عناصره في سوريا من قبل ثوار سوريين لا يشكلون جيشا نظاميا وليس لهم حتى جزء من المليون من الترسانة والتكنلوجيا التي تتوفر عليها اسرائيل هل نسيتم حرب تموز حينما كان حزب إيران يطلق صواريخ تكسر نافدة في إحدى البنايات الإسرائيلية وحينما ترتطم بالجدار تكاد تحدث ثقبا صغيرا ويستغلون ذلك للدعاية الإعلامية أمام الجماهير العربية البليدة؟؟ صواريخ هي أقرب للعب النارية من أن تشكل خطرا على اسرائيل. هذا هو الواقع وإن كان حزب إيران ينوي إعلان الحرب على اسرائيل فنتمنى له التوفيق ونتمنى أن يكبدهم خسائر فادحة وليس تكسير نافدة.

  3. السميدع من امبراطورية المغرب

    حزب الشيطان المجوسي لا يطبل له الا الجاهلون او الكفرة بالله من طينة شيعة ابليس و لولا حزب الشيطان ما تفرعنت اسرائيل هكذا لان حزب اللات و العزى هو حمار لليهود يخدم اجندتهم بكل تفاني و اخلاص و هو حامي حدود مايسمى باسرائيل و يمنع اي مجاهد مسلم يقترب من الحدود ناويا الجهاد فهو يقتل من قبل حزب الشيطان بذريعة انه وهابي ناصبي و سفياني و كاره لآل البيت الذين هم براء من المجوس و لهذا يا مجوسي يا اسماعيل قاسمي انت واحد من الكلاب المجوسية و تستخدم التقية و مسرحات المجوس حمير اليهود اصبحت بيريمي فقل لنا كم قتل المجوس من الصهاينة طيلة 30 سنة ههههههههههه 30 صهيونيا و 4 اخماسهم من الدروز المرتزقة ي في صفوف جيش الصهاينة هههههه و لهذا يا مسلمين اتحدوا لسحق المجوس اولا لان قدسهم في السماء و نبيهم ليس هو نبينا و لا قرآنهم قرآننا فهم كفار مجوس كارين للاسلام و لم يتركوا اي شيء في الاسلام لم يسلم من آذاهم فحتى الله عز و جل يتهمونه بالبذاء و بانه يستشير الا12 و المسردب قبل الاقدام على التنفيذ في اي امر و الله سوى خديم صغير عندهم و يقولون لولا الائمة ال12 ما ظهر الله اصلا و ما كانت اية ديانة و لا حتى ظهور الانسان فآدم في عقيدتهم انزل من الجنة باذن من الائمة الذين امروا الله بانزاله الى الارض. ناهيك عن اجرامهم في حق المسلمين 8 مليون مسلم في العراق ابادوهم تحت جناح من يسمونه بالشيطان الاكبر كما ابادوا في سوريا جنب امريكا و روسيا 800 الف مسلم و في اليمن بواسطة الحوثة المجوسية الصفوية اليرانية 600 الف و التهمة جاهزة هي اتهام المسلمين بالنصب و قتل الحسين  ( ) و كره آل بيت كسرى .========== لاتنطلي حيل المجوس على المسلمين و قد فات الاوان يا اسمايل يا قاسمي و الستار اسدل و كشفت عورات المجوس و لا داعي للتطبيل و المقاومة التي يجب على نصر الشيطان ان يقوم بها هي ان يكف عن عبادة الولي السفيه بذل عبادة الله و ان يكف عن اهداء فروج اناثه للمجوس باسم المتعة و التقرب للرب المزعوم و بان يكف تعاونه مع المجوس لذبح ابناء امتنا و اما فالحرب قادمة على المجوس و ان لم نقضي عليهم فلا تحرير من قبل المجوس لانهم لا يستطيعون قتل دجاجة اسرائيلية و ان نظرنا لاجرامهم في حق المسلمين نجدهم بالملايين و اما المقاومة ما هي الا مماتعة من حزب الشيطان و لا اتصور كيف يكون هذا التحرير بقتل درزي مرتق مقابل قتل 6000 مسلم بينما المجوسي الرافضي حزب الشيطان يختبئ في جحره ريثما تمر العاصفة او يهرب عند زوج امه بالمتعة الخامنائي.======== المسلمون يحتاجون للحكمة و التبصر و يجب ان لا نثق بالمجوس لانهم اخطر و اخبث من اليهود ب 100000 مرة فحذاري لان المؤمن لا يلدغ من الحجر مرتين و اضن كلام هذا المرتزق اسماعيل موجه للجزائريين تماشيا مع كبيرهم المجوسي بوتفليقة و عصابته المجوسية التي تؤيد بشار الكيماوي و ايران الوثنية و حزب الشيطان متناسية ان الشعب الجزائري اغلبيته من اهل السنة و الجماعة اي مسلمون و ليسوا روافض و مجوس و اطالب الشعب الجزائري بتنقية بلادهم من هؤلاء الحثالات .

  4. محمد

    حزب اللات متخصص في ذبح السنة بسوريا و العراق و اليمن.. حزب عقيدته سب الصحابة الكرام و تكفيرهم و ايتهام أم المؤمنين بالفاحشة .. حزب الزنا يعني متعة كلهم أببناء متعة يعني أبناء زنى ....كيف لحزب بهذه المواصفات أن يواجه أحباب صانعه لأنه من صنعة ابن سبأ اليهودي.

  5. لو كان حزب الله يريد فعلارتحرير القدس لحررها منذ سنين وقبل أن يشارك في تدمر سوريا في عز قوتها من اجل بقاء المجرم بشار في السلطة ..... لو اراد حزب الله فعلا تحرير القدس لما شارك مع الشيعة في تدمير العراق وقتل السنة العراقيين ... لو اراد حزب الله تحرير القدس لما ساعد الحوثيين في حربهم القدرة على الشعب اليمني والعربية السعودية . هده الحروب الثلاثة هي التي عززت مكانة اسرائيل في المنطقة وأعطت الضوء الاخضر للمعتوه ترامب لاعلان هذا القرار المشؤوم

  6. ضياع القدس الشريف ومحنة الفلسطينيين سسبه الانقلابات العسكرية التي بدأها جمال عبد الناصر . يومها كانت القدس تحت السيادة العربية وكان نصف اراضي فلسطين في يد الفلسطينيين وليس الاسرائلين ولكن بعد نكبة 1967 وهزم الجيوش العربية المصرية والسورية والاردنية على يد اسرائيل التي ضمت ما بقي من اراضي فلسطين واحتلت كامل القدس الشريف . منذ ذلك الوقت والجيوش العربية مهتمة بالكراسي والانقلابات من اجل السيطرة على الحكم وضرب الدول العربة بعضها لبعض في هذا الوقت كانت اسرائيل تبني نفسها عسكريا واقتصاديا وديمقراطيا فانتصرت اسرائيل وانهزم العرب ولاحول ولاقوة الا بالله

  7. حزب الارهاب راعي الارهاب برآسه امينه العام حسن نصر الانقلابيين القتلة المجرمين هم سبب ضياع القدس وتفكيك العرب

  8. الطريق إلى القدس لا تمرّ عبر تدمير الدول العربية  ( لبنان، العراق، سوريا، اليمن، البحرين ... ) ! ! !

  9. السميدع من امبراطورية المغرب

    كلامك يا مهاجر احكيه في الميادين لابن المتعة انس بن جدو او في المنار لنصر اللات و العزى لان شيعة ابليس هم من ضيعوا علينا فلسطين و بسببهم و فتنهم و بشعاراتهم لتدمير المسلمين الذين يسمونهم بقتلة الحسين اي كل امسلمين متهمين من قبلهم و بتعاونهم مع اسيادهم الميريكان و الصهاينه هم سبب البلاوي و شيعة ابليس يا مهاجر قدسهم في السماء و كم من ملايين مسلمين اهدروا دماءهم باسم المهدي الخرافي المسردب لانه عقيدة شيطانية كل عدائها منصب ضد الاسلام و المسلمين يا مهاجر اتقي ربك و عد الى رشدك فلا مجال للكذب على الناس بهذه الطريقة فكل شيء واضح و يبقى خبث اليهود و الله اقل وطأة من خبث المجوس ب 100000 مرة و حزب الشيطان لم يستطع تحرير حتى مؤخرات ابنائه و فروج نسائه من اقلام المعممين الذين يتمتعون بهم تقربا لربهم المزعوم و فاقد الشيء لا يعطيه و لكي يعلموا انهم مضللون فاليامرا اي معمم و حتى الخامنائي ليهبهم بنلتهم للمتعة و سترى كيف سيسحقونهم  ! دين كهنوتي لاهوتي خرافي شيطاني لا علاقة له حتى بضوابط الانسانية و ما بالك بديننا الحنيف الاسلام و لعلمك يا مهاجر في الماضي حين احتل القرامطة شيعة ابليس قطاع غزة مثلا اقاموا عليهم حصارا حتى راح الغزاوين ياكلون القطط و الكلاب فبلغ الامر لحاكم القرامطة شيعة ابليس فامر بجمع كل القرطط في قطاع غزة كي يموت كل الغزاويين بالجوع و لهذا فلا ثقة في ابناء المتعة و فلسطين سياتي زمانها ليحررها ابناء الاسلام و ليس الرافضة شيعة ابليس لانه و الله اهون علينا ان تبقى فلسطين مؤقتا في يد الصهاينة على ان تقع في يد شيعة ابليس لانهم اخطر ب100000 مرة منهم و سوف يذبحون كل الفلسطينيين و التهمة جاهزة اي نواصب وهابيين و قتلة الحسين  ! مع ان شيعة ابليس اجبن خلق الله بدون مساعدة امريكا و روسيا و الله لن يقدروا على قتل دجاجة عربية و ما بالك بالتحرش باسرائيل و هم لا يهاجمونهم لانهم يعلمون انهم خدامهم الاوفياء و حرس لهم في الحدود مع لبنان و المسرحية يا مهاجر كلها مفظوحة و ما حك جلدك مثل ضفرك .

  10. المهاجر

    اعذرني لم اقرأ من مقالتك الاسطرين لا اعرف بن جدو ولا استسقي الأخبار مما ذكرت لست شيعيا مع احترامي للجميع ان كانت هناك اختلافات بين السنة والشيعة فلنتركها جانبا في الوقت الحالي ولنركز على القدس عاصمة فلسطين فأنا مشدود اليها وكل حسب طاقته في نصرتها في جمعة الغضب تمهيدا لانتفاضة مسلحة فلا نضيع وقتنا في سجال عقيم سلام

  11. EL OUALI BOUJMAAA

    Après que les peuples arabes sunnites dans leur ensemble ,détestaient a mort et condamné sévèrement et sans appel les actes monstres jusqu’à le diaboliser et a raison d'ailleurs le sieur Hassan Nasr Allah ,le chef du hizbu chiite libanais ,pour ses crimes abominables de guerre qu'il n'avait cessé de faire commettre par ses milices barbares sur les rebelles sunnites syriens qui combattaient le régime Assad,Trump aujourd'hui a travers sa décision absurde et infructue use concernant la ville d'Al Qods, a réussi a reunifier les rangs des musulmans chiites et sunnites du monde entier ,un acte nefaste de Trump qui a permis de redorer le blason de ce chef charismatique chiite libanais longtemps détesté et haï de toutes leurs forces par les sunnites musulmans du monde arabe et non arabe et qui souhaitaient de plein cœur avant la décision controversée de Trump de voir ce Hassan Nasr Allah assassiné et chiqueté par une roquette tirée sur lui par les Israéliens et qui devient aujourd'hui le défenseur et le seul de la ca use arabe... Les rois et les présidents arabes qui ont trahi la caiu use arabe pour sauvegarder leurs fauteuils sont totalement discrédités par leurs peuples qui les jettent sans aucun regret a la poubelle de l'histoire, Aujourd'hui,la conviction des peuples arabes trahis par leurs dirigeants faibles hypocrites et indignes,Hassan Nasr Allah serait le seul et unique parmi les "leaders "arabes a pouvoir faire face a cet affront israélo-américain celui de la décision Trump relative a la ville d'AlQods ,une attitude agressive osée et provocatrice qui a humilié et endeuillé le milliard et 600 millions de musulmans a travers le monde entier chiites comme sunnites, les régimes fantoches d'Arabie,d' Égypte, des Émirats et tant d'autres ,ont carrément trahi la ca use palestinienne et vendu leur honneur et dignité a vil prix sur la question de la ville sainte d'El Qods ,sacrifiée et remise a Israël sur un plateau de sang palestinien versé durant 60 années d'occupation sioniste, contre leur misérable fauteuil de soumis au dictât des sionistes et de leur valet de Trump ,ennemi juré et arrogant des musulmans du monde entier. Les conséquences de cette décision de Trump allait provoquer des dégâts incommensurables dans la région du moyen orient et les peuples musulmans révoltés et humiliés auraient a régler leur comptes a leurs traîtres de dirigeants de la façon qui s'impose a travers un printemps arabe qu' ils croyaient avoir enterré.. ...

الجزائر تايمز فيسبوك