أويحيى يكشف مادار بينه وبين العاهل المغربي في أبيدجان

IMG_87461-1300x866

كشف أحمد أويحيى، رئيس الوزراء الجزائري أنه “قدم للعاهل المغربي الملك محمد السادس، تحياته، وأبلغه سلام الرئيس عبد العزيز بوتفليقة”، أثناء مصافحتهما المثيرة للجدل في افتتاح القمة الإفريقية الأوروبية الخامسة في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، مساء الأربعاء، حسبما صرح به لموقع مغربي.

وعما دار بينه وبين العاهل المغربي أثناء مصافحتهما بوجود الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قبيل التقاط صورة الزعماء في افتتاح القمة، قال أويحيى “قدمت له تحياتي وأبلغته سلام فخامة الرئيس (عبد العزيز بوتفليقة)”.وتابع أويحيى، في تصريحه لموقع 360 المغربي: “هذا أمر طبيعي بين الجيران”.قبل أن يضيف مخاطبا صحفيي الموقع: “بلّغوا سلام الشعب الجزائري إلى الأشقاء في المملكة”.

وتعتبر هذه المصافحة أول “لقاء” بين مسؤولين من البلدين بعد حوالي شهر ونصف من أزمة دبلوماسية انفجرت بين البلدين على خلفية تصريحات وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، التي اتهم فيها المغرب بـ”تبييض أموال المخدرات في البنوك الإفريقية”.

والخميس، نشر موقع 360 الإخباري بالمغرب، والمقرّب من منير الماجيدي، الكاتب الخاص للعاهل المغربي، مقطع فيديو يتضمن تصريحات أدلى به أحمد أويحيى، لصحفيين من الموقع في أبيدجان.والليلة الماضية، نشر الموقع المغربي مقطع فيديو يوثق لمصافحة جرت بين محمد السادس وأحمد أويحيى، عنونه بـ “مصافحة بين الملك ورئيس الوزراء الجزائري بقمة أبيدجان”.

واكتفى الموقع بتعليق قصير جاء فيه “شهد افتتاح القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي المقامة بأبيدجان، مصافحة بين الملك محمد السادس ورئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحي، تحت أنظار ماكرون، وذلك قبيل التقاط صورة الزعماء في افتتاح القمة”.من جانبها، تداولت مواقع إلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي بالمغرب، الأربعاء، فيديو يُظهر، الملك محمد السادس وأويحيى، وهما يتصافحان.

وأظهر الفيديو أن أويحيى، بادر بمصافحة العاهل المغربي، بينما كان الأخير يتحدث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.أما في الجزائر، فأكدت أن المسؤول الجزائري هو من بادر بهذه الخطوة في خضم أزمة حادة بين البلدين.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. جزيرة الوقواق البطاطسية

    كلام فارغ من الصحة اويحيا منافق كجميع الخرائريين يقولون للمغربي امامه اننا نحب المغرب والمغاربة ويقول لاخيه الخرائري المراركة ايهود ماتديرش فيه الخير انهم شعب لقيط لا ثقة في سلالة ابليس لا لفتح الحدود ادهبوا الى افريقيا و برهنوا لنا انكم تستطيعون خلق مشاريع وثروة مع الافارقة خخخ نعرف ان مستواكم الدراسي ضعيف لا تصتطيعون تسيير بلدكم و تريدون اعطاء الحلول لافريقيا الاكبر منكم انكم اقزام صغار فالعالم يتفرج بسخرية في تصرفاتكم الصبيانية كنتم منقبل عشرة في اعقل الان بعد غزو المغرب لافريقيا اصبحتم عشرين في اعقل كلكم مصابون بالامراض العقلية ياصعاليك انتجوا خبزكم قبل الكلام عن التصدير يا سلالة ابليس

  2. Bencheikh

    أهلا بأي تقارب بين الأشقاء ...،المغرب لا يعتدي ،لم يخلق كيانا لتقسيم الجزائر ،اعقلوا يامن لازالوا يحلمون بإضعافنا ،والله لن نضعف أو نخاف ،نحن أهل كرم وسلم وأهل حرب وقوة.

  3. مبارة

    كان على جلالة الملك ان يطلب من ذلك القذر ان يغسل يده بالماء والصابوب وجافيل وان يرتدي جلالته قفازا وقائيا قبل مصافحة ذلك القذارة الملطخة يداه برائحة العنطيز الرخيص الذي تصافح معه من قبل نريد ان تبقى يد اميرنا طاهرة غير مدنسة بمثل هذه القاذورات مثل هذا النوع من الحيوان ونتمنى انه قد يكون ملكنا العزيز قد غسل يديه على عجالى بعد مصافحته هذا المخلوق الخبيث او كان على الجلس على العرش تفدي والابتعاد عن مثل هذه المصافحة المبغثة لاننا لا نعرف ما ذا قد يكون فعل بيده من خبث

  4. Wach Oyahya ? howa sbab khlah wadraha ; fi 7alwkt kallo almarrok : tu n as qu a rester chez toi ; bal3arbya ta3rabt: laysa marghobon fikam yasa3adata alwazir; khatach charrak fah balbazzaf waddiblomassya mahoch di babah wyammah; ansammouh Arriviste wappissito

  5. امازيغ

    "...نقلت له تحيات الرءيس بوتفليقة...." ----- ".....شيء عادي بين الجيران ....." حكام منافقون . حكام كدابون . حكام لا دين لهم ولا ملة .- حكام من اغرب الحكام الدين عرفهم التاريخ . بالامس يؤيد مساهل في كل ما قاله . واليوم يصافح " تاجر مغدرات " مبيض اموال "  ( حاشا ان يكون الملك والمغرب من هده الطينة  ) . لم تصافحه لانه جار ولا لان بوتفلقة حملك سلامه . ساعات قبل الاجتماع والصحافة الجزاءرية تتبجح بجلوس المغتصب في نفس القاعة مع ملك المغرب و تزمر لهدا النصر المبين . فجاءت اللكمات متتالية ومباشرة : استقبال اكثر من راءع .جلوس بجانب الامين العام للامم .المتحدة . استقبال رءيس انغولا و دعوته لزيارة المغرب الشبء الدي وافق عليه الرءيس بدون تردد . ثم استقبال رءيس جنوب افريقيا و الاتفاق على تبادل سفراء فوق العادة و تبادل الزيارات و توطيد العلاقات . فمادا بقي لهؤلاء الشياتين من طينة red . الروس يطلبون رجال الخيام والحموشي للمساهمة في امن بطولة كاس العالم . الصين اتفاق استراتيجي مع المغرب . نيجيريا مشروع انبوب الغاز مع المغرب . مادا بقي للشياتين و للكاءنات الفضاءية التي تحكم الجزاءر . فنزويلا ؟ كينيا ؟ حتى كوريا الشمالية لا تحلموا كثيرا فمفتاحها لدى الصين وروسيا . The game is over ايها الشياتون . انها الضربة القاضية . ولا تنسوا ما قاله وزير الخارجية بوريطة : قال بالحرف بعد هده القمة سيكون هناك سحب اعترافات ببوزبال و ها هي بوادر ما قال انغولا . جنوب افريقيا . حتى دميتكم لم تستطع ازاحة نظرها عن الاسد الافريقي مبروك لكم انتصار جلوس ملك المغرب مع الغالي في نفس القاعة .

  6. عبدالكريم بوشيخي

    الذي يعتبر ان مصافحة اويحي لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله تعني شيئا ايجابيا فهو مخطئ و لا يعرف حكام الجزائر من طينة اويحي او غيره و مدى كراهيتهم للمغاربة و خصوصا رموزهم فتفسيري الوحيد لما وقع حسب فهمي لسيكولوجية الرجل عن بعد انه تقدم للسلام على ملكنا ليس من باب حسن النية او انه يريد ان يعبر بمبادرته عن محبة و تقدير لاسد المغرب و افريقيا بل نفسه الشيطانية الامارة بالسوء و الحقد اوحت له بان حضور جلالة الملك في القمة الافريقية الاوروبية بجانب بيدقه ابراهيم غالي هو انتصار للجزائر و هزيمة للمغرب بمعنى اصح انه كان يريد ان يقول ها نحن يا جلالة الملك قد انتصرنا عليكم فهذا ما كان يدور في خلد اويحي في تلك اللحظة التي تصافح فيها مع الملك و كان العالم توقف في تلك اللحظة و ان الصحراء المغربية قد ضاعت و ان بيدقه فعلا قد اتخذ من مدينة العيون عاصمة لملكه و ان الجيش المغربي قد انسحب و سلم مفاتيح الصحراء لهم فهذه هي عقلية حكام الجزائر ينظرون الى التقاط صورة جماعية بحضور بيدقهم انتصارا تاريخيا لهم كانوا محتاجين الى شيئ يرفع من معنوايتهم و لو بهذه اللقطة التي التقطتها الكاميرا بعد النكسات التي تعرضوا لها و يشعرهم بانهم قد حققوا نصرا و لو بصورة فوتوغرافية لا تسمن و لا تغني من جوع و لا تغير شيئا من واقع الصحراء المغربية التي توجد في مغربها تحت حراسة ملك و جيش و شعب من 40 مليون نسمة تفكيرهم الغبي تحت تاثير الصدمة و مركب النقص و الهزائم المتتالية و الحالة التي اصبحوا عليها دفعهم الى البحث عن اتفه الاسباب و المواقف ليستخرجوا منها ما يعتقدون انه انتصار لهم و الحقيقة ان ملكنا حفظه الله لو تقدم اليه بيدقهم ابراهيم غالي لالتقاط صورة معه لما تردد في ذالك لان تفكيره اسمى و اكبر من تلك التفاهة فهو يدير اللعبة بالدهاء السياسي و الحكمة الربانية فلقاءه باقوى حلفاء اعدائه و هو جاكوب زوما الرئيس الجنوب افريقي و اعادة العلاقات معه بشكل اكبر من طبيعي كانت ضربة قاصمة للنظام الجزائري فالصورة الاولى التي جاء من اجلها اويحي منتشيا بانتصار وهمي و خنوعا امام الملك لا تساوي شيئا بينما الصورة الثانية التي جمعت زعيم اقوى دولة في اقصى شمال افريقيا مع زعيم اقوى دولة في جنوب القارة الافريقية معبرة و تعني الشيئ الكثير و سننتظر النتائج الايجابية التي تتمخض عنها للمستقبل.

  7. red

    اويحيا ساياسي من الطراز الاول تلمذ بومدين و بوتفليقة..احذر ان يحشيهالك يا ميمي6...

  8. Pilot

    l hypocrisie politique, in pays qui est base sur le mensonge, la falcification, la malice et la haine envers tous ce qui est competitives, n a aucun avenir, je pense que nos les Marocains on a depasse ce stade, on a travailler beaucoup avec sagesse et on est encore de developer la personalite sociale que nous desirons pour nos futures generations, malgre les entraves qui sont justifie ou qui sont unjustifiable ca use par les maleurs d in voisins jaloux et vicieux qui essaye de tous sont effortde nous agenoulles, la chose qui n a pas compris ce maudit voisin, que nous sommes la plus ancienne Monarchie au Monde, notre cultureest bien fonde sur les aspirations de nos ancetres, qui ne meurent jamais, meme s il est copier parceux qui n ont ni histoire, ni culture , ni identite, la specifite de la culture Marocaine a le gout du Maroc et les Marocains, vive le Maroc, Vive Le Roi.

  9. امازيغ

    صدقوا عندما قالوا رجل المهمات القدرة . ما اقدم عليه هدا الزنديق ووكدلك تصريحه بعد دلك . كان مدروسا ومهيءا له من قبل وهو اخر ما تفتقت به العقلية الجزاءرية . هده الخطوة تهدف الى اظهار الجزاءر كدولة مسالمة تعرف حق الجار على جاره ولا تتردد في مد يد الاخوة .وان لا يد لها في كل ما يشاع . خاصة بعد صورة الملك المفبركة من طرف المدعوة "قنة" . عميلة المخابرات الجزاءرية و كدلم بعد تبوث تدخل الجزاءر في احداث بلجيكا عندما خرج المغاربة للاحتفال بتاهل المنتخب . اضافة الى كل الدساءس والمكر و ما ظهر وما خفي منها . ما كان على الملك ان يبلع الطعن وما كان على تلك الجريدة الالكترونية المغربية ان تبتلعه ايضا . نعم انه فعلا رجل المهمات القدرة .

  10. الصحراءالمغربية

    محمد السادس الملك العبقري هو الذي احشاها لاوحيى المكلف بالمهمات القذرة والدليل هو أن اوحي هو من تقدم للسلام على الملك االذي كان حينها منشغلا بالحديث مع ماكرو رئيس فرنسا . وبعد ذلك بساعات التقى الملك مع زوما رئيس جمهوية جنوب افريقا أكبر مساند للجزائر في أطروحتها العدوانية ضد المغرب .واتفقا على تبادل السفراء وفتح فحة جيدة للتعاون الاقتصادي والسياسي لما فه ملحة افريقيا وهذه أكبر حشية في التاريخ يعطيها الملك لاوحي ورئيسه المشلول بوتسريقة والجنرالات وكل اعدا المغرب من الجزائريين كبر شأنه أو غر

  11. بوعلام

    لو كنت مكان اويحي ما صافحت ميمي 6 لكن لا اشك بتاتا في نية اويحي ...............سياسي متمرس قبل ان يلد ميمي 6 ............نعم يا سادة ميمي 6 امام اويحي دمية باربي لا غير فلا تغتروا بامير مدمنيكم و المصافحة لا تقدم و لا تؤخر ويبقى الحال على ما هو عليه الى ان يرث الله الارض و من عليها و طز في المخاربة قبل المصافحة و بعدها ..............

  12. جعفر تيقادين

    بعد تحياتي لكل الشعب الجزائري الشقيق لا تنسوا اننا اخوة قبل كل شيء وهذا ما اراد امير المؤمنين ايصاله بشكل غير مباشر الى كل حربائي متلون متملق مندفع غير متحكم في زلات لسانه فالسياسي المتمرس لا يطلق العنان للسانه المتسلط ليجد نفسه في موقف الضعيف المحرج

  13. je ne voudrais pas être un oiseau de mauvaise augure mais éclairé ma lanterne qu'ont ils faits tous ses illustres personnages que tu viens de citer pour ton bled malgré ses richesses en hydrocarbures pour qu'il soit dans une situation aussi lamen table absolument rien ils l'ont mené tout simplement à la faillite a mon avis il en faut plus que ces trois cervelles reunies pour égaler le roi du Maroc en tout et pour te finir et en finir avec toi retourne dans ton gîte cuver ton lben de la veille à base de lait en poudre qui te fait planer et ca use la raideur de ton ciboulot tu nous les bassines

  14. malheure usement l'UMA n'existe pas non pas un simple au revoir mais un adieu adressé à l'assistance maghrébine notre train est resté longtemps à quai à vous attendre mais à présent notre cœur nous pousse vers d'autres contrées lointaines mais très chères à notre cœur

  15. hier nous étions jeunes nous révions d'un grand maghreb mais depuis les temps et les mentalités ont changés nous sommes devenus plus matures et reflichis à présent nous aspirons à un grand Maroc dans une grande Afrique à l'écart des turbulences du voisinage et du souvenir lointain de l'UMA

  16. عبقادر يا بوعلام ضاق الحال عليا.  (الزعيم ) الوحيد الذي كان عليه مصافحة محمد السادس هو براهيم الرحامني و لكنه بدا مسمرا في مكانه كتمثال رملي. و أما يحيى فمسرحيته تعني بالضبظ ما قاله البوشيخي، زعما رانا حشيناهالكم يا مراركة، و لكن هذا ما يعتقده هو و زبانيته و لهم الحق في ذلك لان المشكل في العمق مشكلتهم. و اي محلل موضوعي للصورة سيقول لك ان صاحب الجلابة يبدو اقوى و ان من يتحرك امامه لم يخرج وجهه و جهه في الصورة اي انه نكرة. و اذا كان أخذ صورة تذكارية هو اقصى ما حققته الواقواق منذ ازيد من 40 سنة فقد تكون اغلى صورة على الاطلاق و عبر التاريخ. انها صورة تساوي 800 مليار دولار و هو الثمن الذي يجب دفعه كي يحضر محمد السادس. ورغم ان بعض الصور التاريخية تكون ذات رمزية هامة قد تغير مسار قضايا معقدة الا ان الواقع يقول بان المغرب ربح اكثر بتحييد جنوب اقريقيا مثلا.

  17. الى بوعلام..هههه و يبقى الحال على ما هو عليه، انت كتبتها بيديك..فهذا هو جوهر الامر يبقى المغرب في صحرائه و الرخيص المغربي عندكم. حاول تفهمها ببطئ و امدغها مثل العلقم.

  18. لعنة الله عليك ياسليط اللسان وقزم الله ايامك وحياتك امام الملأ ؟؟؟ وصل بك الحقد واعمى بصيرتك أن تحتقر اسم محمد وهو أحب الاسماء عند الله سمى بها نبيه ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم .... الا تعلم ياوقح أن هذا الاسم المبارك هو أكثر الاسماء تداولا بين المسلمين على اختلاف اجناسهم ولغاتهم .... محمد السادس الدي اسقاكم الحنضل بسياسته الحكيمة أويحي تاعك لن يصل حتى الى تراب رجليه هذا القزم مكروه الصورة متمرس في سياسة السرقة والكذب والتزوير واحتقار الشعب الجزائري غير ذلك فلا شيء . أما الوضع فسيبقى كما هو عليه المغرب في صحراءه ودولة الخيام البالية في تندوف لاستنزاف ما بقي من قطرات الغاز والبترول الى ان يرث الله الارض ومن عليها.

  19. effectivement nous avons remarqué ses qualités de grand diplomate et le résultat est flagrant une faillite totale et dans tous les domaines vous êtes devenus indésirables et infréquen tables en Afrique et bientôt dans le monde réveille toi hoggradz ton commentaire n'a d'égale que ta médiocrité j'évite de te conseiller de sucer des allumettes parceque le phosphore rend intelligent de peur que tu suce toute la boîte et de cramer ta petite cervelle de moineau et de transformer le peu de neurones que tu as sous le bonnet en pop corn

  20. المغرب الملكي

    أنت عديم التربية والاخلاق لم تحترم اسم محمد سيد الاسماء وتحتقره ياشيات جنرالات فرنسا فانتظر جزاءك من الله الذي يمهل ولا يهمل .

  21. à quoi faut il s'attendre de bon de la part d'un quidam qui a grandi parmi les chèvres du camp de Tindouf et qui sent le bouc demandez à toutes les biquettes qui est leur harceleur elles vous répondront en cœur c'est beee3lem

  22. fini le temps où ils arpentaient les couloirs de l'UA avec arrogance en bombant le torse et roulaient la mécanique les temps ont changés l'afrique aussi ou ils s'adaptent où ils disparaissent

  23. بالتاكيد مغربي

    المغرب في صحراءه و الصحراء في مغربها.... و يا ترى من هم هؤلاء بوعلام و red الذان يحزقان من وراء الجدار؟؟؟؟ ان كانت لهما رجولة عليهما توجيه فوهة المدافع نحو صحراءنا و ليس كما يفعلان توجيه فوهة دبرهما نحو الصحراء المغربية التي لا يصدر منهما سوى رائحة البراز و راسيهما مندسة في رمال تندوف... اتفو على بنادم و أين تربيا..

  24. بوعلام

    الى هؤلاء الذين يدعون لي بالشر و سوء العاقبة اذكركم بشيئ ان الله لا يستجيب لقوم ركعوا و سجدوا لغيره الهتم بشرا و جعلتموه الاهكم المعصوم من كل شيئ اما الفرق بين محمد و ميمي كالفرق بين السماء و الارض فلا تلعبوا على وتر الدين فكل الاعيبكم مكشوفة و معروفة مسبقا اما هذا الغبي الذي يقول المخرب في صحرائه الاحسن ان تقول المخرب في سبتته و مليلته اما الصحراء فهي لاهلها فلا تخلطوا هذا بذاك صدقوني انتم تائهون ادمانكم للحشيش جعلكم تحلمون افيقوا من نومكم و استرجعوا مخربكم المحتل اقولها بصدق مخربكم محتل و انتم عبيد و خدم اما ميمي6 او امير المدمنين فهو اصلا لم يصدق بان اباه اورثه قوم لا يعرفون  (لا )الا في تشهدهم و لو لا التشهد لكانت لائهم نعم كما قال الشاعر ............حرروا مخربكم و بعدها توسعوا كما شئتم عبيد.....خدم ............وصفان .......اسماء اكل عليها الدهر و تغوط انهضوا فاننا في القرن الواحد و العشرين يا بلاد سيدي و لالا .................

  25. بالتاكيد مغربي

    إلى بوعلام..... لا يوجد أغبى منك فوق أرض الجزائر... و استيقظ انت من سبابك. و الصحراء كما قلتها سابقا في مغربها سواء أعجبتك هذه الجملة ام لم تعجبك و الواقع هو هذا.. أما ما تدعي بأننا لا زلنا مستعمرين فهذا صحيح و ستأتي الأيام لنحرر كل أرضنا ان شاء الله و ذلك الديبلوماسية و الرزانة. و أما تطلب منا تحرير سبتة و مليلية. فهذا بالفعل سنحررهما في الوقت المناسب لأن المدينتين لا يشكلان أي خطر على المغرب و لكن نحن المغاربة قررنا أن نسترجع الأراضي الكبيرة واحدة تلو الأخرى إلى أن نحرر كل المدن و الجزر السليبة. بعد الانتهاء من الصحراء المغربية و هي أكبر مساحة سنحرر ان شاء الله الأراضي الأخرى الشاسعة و هي تندوف و تلمسان و لقنادسة و ما جاورها و هي جميع الأراضي الذي استعمرتها الجزائر من مخلفات الاستعمار الفرنسي. بعدها نتجه نحو إسبانيا و نسترجع كل ما استعمرته هذه الدولة الأوروبية. لأننا اذا دخلنا في حرب مع إسبانيا أولا فإننا نعرف بان هناك جارة شرقية ماكرة و خائنة تنتظر الفرصة للهجوم علينا و قضية جزيرة ليلى خير دليل على مكركم أيها الغبي. بعد أن نقطع رؤوس عصابتكم و شياتيهم بما فيهم انت أيها الغبي و براحة البال. إثرها سبتة و مليلية التي تنادي باسترجاعها ستكون جد سهلة رغم أنك تفضل بان تبقى مليلية و سبتة تحت الاستعمار الأسباني لأن ذلك فيه منفعة للشعب الجزائري الشقيق الفقير الذي يتخذهما نقطة العبور إلى أوروبا. و انت تعلم جيدا كم من مواطن جزائري يتواجد في هذين المدينتين و أكثرهم قاصرين يتواجدون في دار الحضانة الكاتيلوكية هربا من بلدهم الذي يسيرونها مجموعة من االاغبياء امثالك همهم الوحيد العداء للشعوب المجاورة و سرقة أموال شعبها و ايداعها في حساباتهم في أوروبا و اقتناء العقارات في إسبانيا و فرنسا و إيطاليا و حتى في أمريكا الجنوبية.. و أما عن الصحراء فاحلم كما حلمت 42 سنة بأنها غير مغربية.. و عاش الملك محمد السادس الذي ترككم شاردين مختلين عقليا لا تفقهون يمينكم بشمالكم

  26. Le Bombardier

    ABDELKRIM BOUCHIKHI : Tu m'exc uses, je n'ai pas beaucoup de temps à te consacré comme avant, mais je vais quant même te coincé, tu n'as pas changé, malgré tous les débâcles que vous subissez depuis un certain temps, je pensais que pour une fois, tu allais reconnaître la défaite de la diplomatie Marocaine, mais rien ton chauvisme envers l'Algérie ne rends malade. Le président de la république fantoche  (RASD ) était bien présent, il a été accueillie avec tous les honneurs dut à un chef d’État par le président Ivoirien Outara , Je vais te faire une confidence pour soulager un peu ton orgueil ; sans l'intervention du président Macron ,ton mimi6 allé se retiré de la conférence ,je ne peux pas te dire plus, en principe avec ton intelligence tu dois savoir pourquoi mimi6 se trouvé assis juste à coté du SG de l' U, pour ton information les négociations avec le Polisario ne reprendront qu'une fois les deux partie auront accepter de se soumettre à la feuille de route du CS/ U qui va imposé une solution à ce conflit, par contre Ouyahia se trouvait à coté de la grande Dame Merkel,lui qui maîtrise très bien l'anglais ,elle lui à confirmé sa prochaine visite à Alger ,juste après celle de Macron .Pour revenir au geste de Mr: Ouyahia envers mimi6 ,ton interprétation n'a aucun sens , d'ailleurs regarde bien la vidéo tu vas t'apercevoir que mimi6 est resté un laps de temps stupéfier, il n'en croyait pas ces yeux ,un Ouyahia qui vient le salué ,c'est pour lui montrer la grandeur d'un homme d’État de la trempe de si Ahmed Ouyahia. Faut pas désespérer, il viendra le jour ou vous allez reconnaître la RASD, relie bien ton commentaire avant de dire des conneries. السبت 25 نونبر 13:212017 - إذا لم تخني ذاكرتي أهداف عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي هي هي طرد البوليساريو من الاتحاد وعزله دوليا و اليوم أصبح المغرب يجلس مع البوليساريو

  27. ولد أبويه : تيندوف المغربية

    اويحيى مول البندير خاذم رعاة البعير-------------------------------------------------- اويحيى مول البندير خاذم رعاة البعير في جمهورية تيندوف العير والنفير لا قيمة له بحفنة شعير لعلف حمير الفقاقير , --أويحيى اليهودي الحركي السكير خاذم البوليزاريو رعاة البعير  (خريج التكوين المهني في شعبة النفاق والغدر والتمسخير  ), فارغ الجعبة والخنشة والدماغ والوفاض ، مثقف في تبذير الملايير لشراء الدمم للبوليزاريو رعاة البعير ولا يعتد به في عظائم الأمور ولا أتفهها ولا يحسب  (برفع الياء  ) له حساب ولو بدينار لا يجوز , شخص شرير مقامر ذو وجهين لا يؤتمن في رعي البعير ولا حمير الفقاقير

  28. je me disais il manquait un zèbre mais non il est là en chaire et en os avec toutes ses rayures c'est le bombardier tout petaradant le pot d'échappement en feu normal c'est les gaz imbrules mais il n'y a pas lieu de s'inquiéter c'est pas les orgues de Staline il faut juste se pincer les narines ça chlingue le mahous vient de sortir d'un repas ou il a trop abusé de fayots assaisonné d'harissa

  29. عبدالكريم بوشيخي

    لم انتبه الى ردك الا في هذا اليوم لانني لم اكن اتصور انك ستعود الى هذا الموقع خصوصا و انني كتبت ما فيه الكفاية عن هذه المصافحة في الكثير من المنابر الاعلامية و لكن بما انك قد عدت سالما فاهنئك على سلامتك و ارحب بك من جديد لانك الوحيد الذي اجد متعة في الرد على تعاليقك فاحداث كثيرة مرت منذ غيابك و ابرزها القمر التجسسي محمد السادس في مواجهة القمر الافتراضي الصيني المصنع لحساب الجزائر و الهلع الذي اصاب كبار الكابرانات و على راسهم كايد صالح كنت اتمنى ان ارى تعاليقك في تلك الاحداث المهمة الا انك اخترت اتفه حدث لتظهر من جديد و تختبئ و راء صورة فوتوغرافية تجمع رئيس دولة السراب التندوفية مع المشاركين في قمة ابيدجان و تجعل رئيس حكومتكم يهرول و يخترق صفوف الرؤساء ليعبر عن سعادته يكل مكر و خبث امام جلالة الملك فشخصيا لم اكن اعتقد ان تلك الصورة ستحدث في نفسيتك و نفسية نظامك هذه الهالة و هذا الاهتمام و الفرحة و كان كل شيئ انتهى لصالح نظامك الغبي و هذا ما يؤكد محدودية تفكيركم و حجم معاناتكم التي دامت ازيد من 42 سنة في صمت و ستستمر لعقود اخرى لان المغاربة استرجعوا صحراءهم من المحتل الاسباني لبقوا فيها الى ان يرث الله الارض و من عليها و تبقى هذه المؤتمرات و التقاط الصور هنا و هناك سوى مواد دسمة عند وسائل الاعلام و استنزاف لقدراتكم من طرف الدول التي تهمكم فالمغرب ليست له مشكلة مع السيد ابراهيم غالي فهو محظوظ لان نظامك الغبي سلم له جزء من الصحراء الجزائرية لاقامة دولته الصحراوية انطلاقا من العاصمة تندوف فهو يتحرك بجواز سفر جزائري و ينتقل في طائرات الخطوط الجوية الجزائرية انطلاقا من التراب الجزائري و يقتات هو و قادة و مواطني جمهوريته من خزينة الشعب الجزائري فاين هو المشكل يا البومباردي فكل الاحداث مسرحها التراب الجزائري و المغرب بعيد عن ما يجري هناك مادام يحكم سيطرته على صحرائه فتلك الصورة التي اصبحت تاريخية عندكم مثل اول نوفمبر 1954 لا تعنينا في شيئ و لا احد اهتم بها غيركم سواء في افريقيا او اوروبا باستثناء وسائل اعلامكم لتقديمها كجرعات للاستهلاك الداخلي اما طرد البوليساريو من الاتحاد الافريقي فهي مسالة وقت فقط كل شيئ ياتي في وقته فلا تتسرع لاننا بطرده من العضوية سنطرده اوتوماتيكيا من التراب الجزائري الذي يحتله منذ 1975 و بذالك نكون قد قدمنا خدمة كبيرة للشعب الجزائري الذي يعاني من سرطان البوليساريو الذي زرعته عصابة الاشرار الحاكمة في جسمه.

  30. دعيناك الى الله تعالى يأخد فيك الحق يا بوعلام تتهم المغاربة بالركوع لغير الله ظلما وعدوانا نحن شعب مسلم نوحد الله ونشهد ان لا اله الله وان محمد رسول الله ونعبده وحده نصلي ونصوم ونزكي ونحج الا تخاف الله وترمي شعب مسلم بانه يركع لغير الله حسبنا الله ونعم الوكيل فيك الى يوم الدين يابوعلام

  31. عبدالكريم بوشيخي

    طال انتظاري على هذه الصفحة و انا اترقب كل ساعة ظهور رد المدعو البومباردي على تعليقي فاختفاءه يدل على انه جبان و لا يستطيع مواجهة اللسعات السامة التي احقن بها جسده و معه نظامه الغبي فقد اظهر جبنه و عجزه فانا له بالرصاد في اي لحظة و ساواصل التصدي لنظامه و كشف عورته و نشر غسيله في المواقع التي انشط فيها.

الجزائر تايمز فيسبوك