بن يونس: "الأحزاب الإسلامية الى الزوال" يعني أحزاب الشيتة هي المستقبل

IMG_87461-1300x866

أكدّ عمارة بن يونس، رئيس الجبهة الشعبية الجزائرية، أمس أن الأحزاب الإسلامية في الجزائر تتجه نحو الزوال، بحكم تلقيها منذ سنة 1999 لهزائم سياسية متكررة من جهة، وإنتهاء صلاحية  إستعمال الإسلام في السياسة من جهة أخرى.

كما أبرز الرجل الأول على رأس حزب MPA، تغير المشهد السياسي في الجزائر، ببروز أحزاب جديدة، وتراجع أحزاب تقليدية كانت دائما تتصدر الإستحقاقات الإنتخابية، مهاجما في ندوة صحفية نشطها أمس لعرض نتائج تشكيلته السياسية في المحليات،الأحزاب التي شككت في مصداقية هذا الموعد، وأكد أنها تتكلم عن التزوير منذ فتح التعددية الحزبية بدون دلائل، هذا بعدما إعترف في نفس الوقت بتسجيل بعض التجاوزات والمناوشات في بعض مراكز التصويت، مشيرا في هذا الصدد إلى تقدم مرشحي حزبه بطعون إلى المحاكم الإدارية في 20 ولاية، على غرار ولايتي عنابة وجيجل. 

وبخصوص حصيلة حزبه في إستحقاق الـ 23 نوفمبر الجاري، وصفها عمارة بن يونس بـ "الإيجابية"، كون MPA ظفر بـ 62 بلدية، إضافة إلى منتخبين في 45 ولاية بمجموع 500 ألف صوت، مقابل 12 بلدية فقط في محليات 2012 .
هذا وإعترف المتحدث، بضعف تشكيلته السياسية في العاصمة، بحكم عدم تحصلها على أية بلدية، وأكد أنه ينتظرها عمل كبير حتى تستطيع منافسة الأحزاب الأخرى.

بالمناسبة تطرق المسؤول الحزبي ذاته، إلى فوز عبد الحكيم بطاش، القيادي السابق في تشكيلته السياسية، برئاسة بلدية الجزائر الوسطى كمتصدر هذه المرة للقائمة الحرة "لؤلؤة الجزائر" لثاني عهدة على التوالي، وقال "طوينا صفحة بطاش وأتمنى له كل التوفيق والنجاح"، علما أن عمارة بن يونس، كان قد أكد في وقت سابق أن نجاح بطاش في المحليات السابقة يعود إلى إنتمائه السياسي لا إلى شخصه.



 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عندالمالك سلال

    https://youtu.be/-5uv1UJY_8E --- أؤكد لكم ان هذا الفيديو مزوّر من طرف الناخبين. أما المرشحين فهم اتفقو مع الانتخابات لاختيار من يصوتو لصالحهم وهذا يجوز طبقا لقوانين اللعبة حسب الفيفا. لا تقولو الانتخابات مزورة --- قولو أن التزويرات كانت منتخبة. سترون في الفيديو شخصين يصوران مناضلين من الافلان وهما يملآن اظرفة باسم مرشحهم وهذا مفهوم لانهما لن يختارا مرشح من جزب آخر. وبالتالي القانون يمنح لهم الحصانة القانونية التي يضمنها لهما الرئيس بوتفليقة. وسترون ان المناضلان اللذان زورا الاظرفة الانتخابية وهما يراقبان كل جانب كي لا يم فضحهما او تصويرهما وهذا يجوز طبقا لقوانين الانتخابات المزورة الشيئ الذي لم يكون ممكنا التأكد منه قبل وبعد التصوير. أهم شيئ هو ان الحزب الافضل فاز وانتهى الكلام. الترتيب الانتخابي وضع الافلان في الصف الاول ب72 نقطة وبالتالي سيفوز بالبطولة وايضا كأس الاتحادية

  2. وأنت ان شاء الله يا حمارة بن يونس الى جهنم وبئس المصير الله يحشرك مع اعداء الاسلام والمسلمين

  3. حارس مزبلة الثاريخ

    لو دامت لغيركم ، ما آلت إليكم يا أقزام صهاينة سلطنة بوكابوس البوتفليقية ، مآلكم مزبلة الثاريخ النثنة وبئس المقر , لقد وحل في مؤخرتكم وتد الجمهورية اللقيطة البوزبالية في تيندوف التي استنزفت الملايير من أموال الفقاقير

  4. اعمارة بن يونس اليهودي الحركي الشيات نال نصيبه من الحصة الإنتخابية بواسطة التزوير الإداري بطريقة فنية مقابل خذماته لنظام السلطان بوكابوس بوتفليقة بوكروسة

الجزائر تايمز فيسبوك