الإفلاس يهدد "إير آلجيري" في حال عدم تدخل الدولة لإغاثتها

IMG_87461-1300x866

أعلن بخوش علاش، المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، أمس عن تجميد التوظيف والزيادات في أجور عمال الشركة بسبب الضائقة المالية التي تخنق الأخيرة التي سجلت مصاريف أكثر من مداخيلها، ما بات يلوح ببوادر إفلاسها في حال عدم تدخل الدولة لإغاثتها.

لوّح المدير العام لـ "إير آلجيري"، ضمنيا بإمكانية إفلاس الشركة في حال عدم تخليصها من شراك أزمة مالية خانقة تتخبط فيها في الفترة الأخيرة، وقال في هذا الصدد "إذا إستمرت الشركة في هذا الوضع فإنها ستخسر الكثير"، خاصة في ظل تسجيلها لمصاريف أكثر من مداخيلها، معلنا في هذا الصدد عن تجميد التوظيف ورواتب العمال كإجراء حتمي للتماشي وواقع حال الشركة، وأردف يقول في هذا الصدد "إير آلجيري لم تعد قادرة على توظيف أو مراجعة رواتب موظفيها"، مُطمئنا في المقابل الأخيرين الناشطين ضمن أطقم عملها في مُختلف التخصصات والمناصب، وأكد أنّه لن يتم توقيف أو طرد أي منهم. 

في السياق ذاته أكدّ بخوش علاّش، في تصريحات صحفية أدلى بها أمس، أنّ الجوية الجزائرية تواجه في السنوات الأخيرة منافسة وصفها بـ "الشرسة" من طرف 27 شركة، وما هو ما صعّب حسبه عليها الخروج من النفق المُظلم الذي دخلته.

وعلى ضوء ما سبق ذكره وفي ظل المعطيات التّي كشفها المسؤول ذاته، فضلا عن موجة المشاكل التي ضربت وتضرب الشركة إلى يومنا هذا، أضحت "إير آلجيري" تُسيل لعاب ومحلّ طمع العديد من المستثمرين المحليين والأجانب، وعليه و كما توقع متتبعون لشؤون الشركة خاصة ووضع الإقتصاد الوطني بشكل عام، فإنّ فتح رأس مالها بات مسألة وقت فقط.

إضراب لعمال "طاسيلي إير لاين" يُلغي 10 رحلات وطنية ودولية 

من جهة أخرى دخل عمال شركة "طاسيلي للطيران" صباح أمس في إضراب مفاجئ  تسبب في تعطيل وإلغاء 10 رحلات وطنية ودولية على الأقل، للمطالبة بتحسين ظروف العمل، خاصة ما تعلق بإجراءات السلامة، ورحيل المدير العام للشركة المملوكة لمجمع "سوناطراك"، حيث دعت نقابة عمال الشركة التابعة للإتحاد العام للعمال الجزائريين، الإدارة إلى التعجيل في الإستجابة لمطالبها، مهددة بالتصعيد في حال تم تجاهلها هذه المرة.

من جهته أكد كريم بحار، المكلف بالإعلام في الشركة عدم تلقي الأخيرة لأي إعذار مسبق حول إضراب العمال، كما نفى أيضا إستلام مصالحه لأي عارضة حول مطالب المضربين، هذا قبل أن يؤكد المسؤول ذاته في تصريحات صحفية أدلى بها أمس، تعليق الإضراب، وإستئناف كل الرحلات المبرمجة، بعد لقاء بلقاسم حرشاوي، الرئيس المدير العام للشركة، بممثلي العمال المضربين، لبحث سبل تلبية مطالبهم وإنشغالاتهم.



 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عندالقادر مساهل

    الاقتراح الذي سوف اقترحه على وزير الخارجية الجزائري السيد عندالقادر مساهل والذي هو انا بنفسي: سوف نقوم بتبييض الاموال التي سرقها علي حداد و السعيد بوتفليقة وكل المستثمرين الآخرين. سوف نضع هذه الثروات في صناديق ونبعثها الى دول اخرى لنفتح حسابات بنكية اجنبية لا يمكن للشعب الجزائري ان يلمسها. وهكذا سوف نضمن استمرار إير آلجيري لمدة تفوق 168 ساعة. إنها ثورة اقتصادية جهنمية بالصح راني نحب الدزاير ولو يتطلب ذلك قتل كل الجزائريين. أموالنا الحبيبة تتجول بيننا ولن يلمسها احد سوانا. احب الدولار والأورو وكل العملات الاجنبية وأكثر الدينار الجزائري القديم والجديد. هل تعلمو اننا نطبع الاوراق النقدية بدون رصيد ههههههه؟ وانتم تستعملوها واااااااهههههههههه. شعب مغبون مسكين. احنا عاملين فيكم خير نحكمكم مافيش حد آخر يقبل يحكمكم غيرنا. يجب ان تركعو لنا كل يوم يا عبيد البيترول. برك نبعث ليكم الجنيرال طرطاق لاثبت لكم اننا نحبكم

  2. كمال

    الحل هو نقل أشياء أخرى إلى جانب المسافرين عبر الجوية الجزائرية

  3. Algerien anonyme

    Tout le pays est en faillite,Air Algérie ne ferait pas exception a la règle. La crise économique désastre use qui s'est abattu sur le pays a ca use du régime harki /Bouteff ,un régime irresponsable et aventurier qui a travers sa gestion catastrophique des affaires du pays économiques comme politiques d'ailleurs, a détruit le pays et anéanti l'avenir du peuple comme celui des générations a venir. Ni le pays ni le peuple algérien n'a vu passer la "Bahbouha" a aucun moment de son existence,seule la decennie noire des années 90 et ses massacres monstrueux et barbares de 250 mille algériens ont été ressenties avec la misère noire et la marginalisation des algériens et algériennes durant des décennies passées et qui durent toujours a aujourd’hui sous la dictature militaire a la Pinochet du Chili associée au clan mafieux des Bouteff. L’Algérie est le seul pays exportateur de gaz et pétrole dont le peuple reste et demeure un des plus pauvres du tiers monde et l’Algérie reste un pays des plus sous-développée au monde malgré ses richesses énormes d''hydrocarbures exploitées durant plus d'un demi siècle... Air Algérie ,la compagnie nationale qui pratique des tarifs exorbitants pour ses passagers ,des taris plusieurs fois plus cher que les tarifs des autres Cies aériennes comme Royal Air Maroc et autres ,dire que cette compagnie nationale est sur le point de faire faillite si l’état n'intervienne pas financièrement pour la sauver ,serait un peu étonnant a vrai dire. Cette situation de gestion dramatique est présente dans toutes les sociétés d' état en Algérie sans exception. On ferait mieux donc a mon humble avis de privatiser toutes ces sociétés ou entreprises étatiques toujours déficitaires qui existent dans le pays qui constituent une lourde charge pour le budget de l' état surtout en cette période pénible de vaches maigres. Pauvre pays du malyoun chaheed ! Le pays est devenu sous le régime harki une risée dans le monde. Que Dieu le tout puissant sauve ce pays avant la dérive totale et le saut dans le néant. amen.

  4. ولد السالك

    مسلسل الإنهيارات و الإفلاس في تصاعد، عاش بوتفليقة و القايد صالح و أويحيى .....

الجزائر تايمز فيسبوك