موجة عارمة من السخرية على أغنية سعودية إماراتية جديدة ضد قطر

IMG_87461-1300x866

أثارت أغنية سعودية ـ إماراتية جديدة تهاجم قطر، وتتضمن شتائم وتهديدات، موجة استنكار وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

الأغنية وهي الثالثة من نوعها ، منذ بدء الصحار ضد قطر، جاءت  بعنوان “ما عرفنا يا قطر” وهي من أداء مغنين سعوديين، يتقدمهم محمد عبده، والمغني الإماراتي حسين الجسمي.

والأغنية من تأليف المستشار بالديوان الملكي السعودية تركي آل الشيخ ، الذي سبق أن ألف في سبتمبر/ أيلول الماضي أغنية “علم قطر”، ومن ألحان نفس المغني المشارك كذلك فيها رابح صقر، وتقريبا نفس المغنين السعوديين ، وهم عبادي الجوهر، وماجد المهندس، وعبد المجيد عبد الله.

وفي تهديد لقطر، جاء في الأغنية: “كان يتوجب علينا ردعكم وكل قاسي تحت سطوتنا يلين، وكان ملزوم علينا منعكم، وعن فعول أقزامكم تبت يدين”.

وفي تهديد آخر: “خطنا أحمر، ويوجب خلعكم، والوطن دونه رجال موحدين، يا غروس الشر واجب قلعكم، من تماديتوا وحنا صابرين”.

وجاء في الأغنية كذلك : “ما أنتم بربع، ولا احنا ربعكم.. دامكم من كل طيب فارغين”.

وبدا للمعلقين مفارقة كبيرة ان يغني المغنون: “وإن قطعناكم حلال قطعكم، تعطب اليسرى وتقطعها اليمين، من مضرتكم ما شفنا نفعكم، ومع صهاينة العرب متصهينين”.

واستنكر كثير من رواد التواصل الاجتماعي من العرب و الخليجيين و القطريين هذه الأغنية الجديدة، وما تضمنته مثل سابقاتها “علم قطر” السعودية، و”قولوا لقطر” الإماراتية”، من شتم و تهديد.

في المقابل سخر معلقون خاصة من المؤلف تركي آل الشيخ، المستشار في الديوان الملكي  المثير للجدل ، فنيا وحتى رياضيا ، خاصة بعد تعيينه رئيسا لهيئة الرياضة في أيلول/ سبتمبر الماضي.

كما تهكم معلقون على المغنين الذين يشتمون قطر، بينما كانوا في السابق يتغنون بقطر و قيادتها.

 

 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك