حرس السواحل الجزائرية يعترض نحو 300 جزائري كانوا يحاولون الهجرة الى اوروبا

IMG_87461-1300x866

اعترضت وحدات حرس السواحل الجزائرية نحو 300 جزائري على متن قوارب في عرض البحر كانوا يحاولون الهجرة نحو أوروبا، بحسب ما اكدت وزارة الدفاع الوطني في بيان على موقعها الالكتروني.

وجاء في بيان  و“في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، تمكنت وحدات حرس السواحل (…) خلال الفترة الممتدة من الخميس 16 إلى السبت 18 نوفمبر 2017، من توقيف وإنقاذ 286 مواطنا مرشحا لمحاولة الهجرة غير الشرعية كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع″

وأشار بيان الوزارة الى “تضاعف محاولات مغادرة التراب الوطني بطرق غير شرعية” مؤكدا أن وحدات حرس السواحل “تبقى يقظة ومجندة باستمرار قصد إحباط هذه المحاولات وتفكيك شبكات المهربين”.

وذكرت الصحف ان 200 من هؤلاء تم توقيفهم الجمعة قبالة سواحل مدينة وهران (450 كلم غرب الجزائر) بينما كانوا يحاولون الوصول الى الضفة الشمالية للبحر المتوسط على متن عدة قوارب.

وبحسب قانون صدر في 2009 فان كل من يحاول مغادرة التراب الجزائري بطريق غير شرعية يعاقب بالسجن ستة اشهر. اما مهربو المهاجرين فيمكن ان تصل عقوبتهم الى 20 سنة سجنا.

ونهاية سبتمبر ذكرت الصحف ان حرس السواحل الايطاليين اوقفوا 165 جزائريا وصلوا الى سواحل سردينيا.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. hamid

    الله أكبر أين هي ملايير البطروغاز ؟ البلاد خوات لم يبقى فيها سوى بولزايل والشياتة

  2. علي المغربي

    يطبلون و يزمرون ان الجاء زائر يابان افريقيا، طوابير من اجل تأشيرة لمغادرة البلاد، و من لم يسعفه الحظ يغامر بالحرقة للمجهول، و الباقيون ينفثون دخان السجائر و المخدرات في الركنات، يندبون حظهم العاثر و يمنون انفسهم بمحاولة قادمة، تلكم يا ناس القوة الاقليمية الجاثمة على نفوس شعبها بكهولها و كابراناتها في الحكم و التحكم بما حبا الله من خيرات باطنية، لا يكلفون أنفسهم حتى عناء استخرائها، بل غزتهم العمالة الاجنبية و الصينية ، و استوردوا حتى أبسط حاجياتهم، و شبابهم قاعدون، كيفما تكونوا يولى عليكم.

  3. سعيد

    اين هو نيف الحُكار-دز hoggardz و تقاريره، هذه خنونة اخرى تلطخ انفك و كروسة زعيمك.عيب والله ان ترى بلدا حباه الله باغلى الخيرات و شعبه يموت جوعا و بحثا عن لقمة خبز. ماذا لو كان الملك محمد السادس زعيما لكم، اكيد انكم تصبحون اقوى من قطر و الامارات، و ليس شعبا حكامه ينهبون كل شيئ و ما تبقى لقضية بوزبال. لا لفتح الحدود مع نظام ديكتاتوري اتى على الاخضر و اليابس. اطفالكم يا شيات ينامون في الشوارع المغربية و يرتمون تحت الشاحنات لولوج سبتة او مليلية، و ريتما تتاح لهم الفرصة يبقون عرضة للاغتصاب و العبودية و الاستغلال. هنيئا لكم الازدهار يا قوة اقليمية.

  4. قالت القنوات الاسبانية بان وزير الداخلية استدعى سفيرة الواقواق بمدريد الاسبوع المقبل. و الغرض هو ابلاغها استياء الاسبان من كثافة الحراقة الجزايريين فقد بلغ عدد القوارب 94 خلال 48 ساعة ووصل الى مورسيا ازيد من 534 جزايري. و المعروف عن مورسيا عداءها للعرب و المسلمين و تقع قبالة وهران ! هذا و عبر العديد من مواطنيها عن رفضهم القاطع لاستقبال جزائريين فقاقير.

  5. Yahya

    النيف لي راك تهدر عليه خليناهك وكأنك تعيش في جنة المسماة المهلكة علي الاقل مكانش جزاءري يخدم عند مغربي في بلادكم،الاف المخاربة يقصدون الجزاءر يوميا عابرين الحدود ،قد لا تجد مهاجر من شمال إفريقا في بلد ما وإن وجد فهو مخربي، ياطحان الحدود أحنا لي مراناش حبين نفتحوها لانكم جراثيم و مكروبات

  6. من سعيد الى yahya قد يصدمك ما أقول: اطفالكم يتسكعون في مدننا الشمالية و يتحينون الفرص للمور الى احدى الثغرين المحتلين من طرف الاسبان. و المغربي المهاجر عندكم قد يكون معلم او حرفي في احدى المهن و يتقاضى اجورا مرتفعة و الا لماذا سيذهب للجزائر. كما انني ارى بأم عيني طوابير و للاسف من الجزائريين لنيل حبات بطاطا او حليب غبرة. و ارى بأم عيني العلم المغربي يرفرف في صحرائنا.و لست ادعي القوة او التطور او التجبر. بالعكس اتمنى لكل جزائري حر ان يعيش بكرامته و يلقى نصيبه من الثروات الجوفية و حتى السطحية.مالعيب في ان يهاجر المرئ بحثا عن مستقبل افضل. فالمضحك هو ان تقول باننا في المغرب نهاجر بينما انتم تسافرون للسياحة ! ! او ان المغاربة يترقبون فتح الحدود معكم بالاف كي ينعموا في جنانكم، و انا ارى اطفالا من عشيرتكم يلتحفون الارض و الصقيع في بلادي. مغربي دولة نامية تصارع لتحقق التنمية و الدفاع عن وحدتها. و رغم قلة الامكانيات تصفح ما يقال عنا في المحافل الدولية مؤخرا و الاتي اكبر واشد. اتمنى لك التوفيق.

  7. Yahya

    شكرا على هذا التعليق و أ خلاقك الحميدة انت صح مغربي حر

  8. qui te dit que les Marocains sont pour la réouverture de la frontière avec ton pays à mon avis tu penses que les Marocains sont massés le long de cette dernière et guettent sa réouverture avec impatience tu te trompes mon vieux en vérité ils ont oubliés jusqu'a son existence et lui ont tournés le dos depuis belle lurette et ne songent plus à un grand maghreb ou à un rapprochement quelconque même fraternel sachant que la chose est impossible et justement pour mettre un terme à vos fausses allégations sur ce rassure toi mon petit Yahya dors bien et fais de beaux rêves les Marocains ne viendront jamais frapper a ta lourde et perturber ton profond sommeil

  9. Algerien anonyme

    Quel malheur indescriptible pour le malheureux peuple algérien que Dieu a dote des richesses de gaz et pétrole et qui subit la misère noire et la hogra sous un régime militaire dictatorial des plus horribles au monde pire que celui de Pinochet du Chili ou de Pol Pot des khmers rouges du Cambodge. Tous les algériens et algériennes avec leurs enfants cherchent a quitter le pays pour fuir l'enfer infernal de leur pays . Plus de 300 algériens qui cherchent a fuir l’Algérie clandestinement dans des barques de fortune au risque de leur vie,sont interceptés par les garde-cotes algériens. Les autorités espagnoles a ces derniers jours recensé 400 enfants algériens clandestins en territoire Espagnol.. Quelle honte pour le régime harki/Bouteff,mais hélas et encore hélas,ce régime barbare occupé a piller les richesses du pays , ref use de voir et d'admettre que le peuple algérien patauge dans la misère noire dans un pays riche en hydrocarbures qu'il exporte durant plus de 50 années et les algériens et algériennes peinent a trouver une chkara de lait en poudre ou quelques patates.

الجزائر تايمز فيسبوك