الجزائر تتذيل ترتيب قائمة "دوينغ بيزنس 2018" بالمرتبة 166 من بين 190 اقتصاد عالمي

IMG_87461-1300x866

جاءت الجزائر في تصنيف البنك الدولي السنوي حول ممارسة أنشطة الأعمال "دوينغ بيزنس 2018" في المرتبة 166 من بين 190 اقتصاد عالمي.

ويعتمد تصنيف البنك الدولي على مؤشرات مختلفة منها بدء النشاط التجاري، واستخراج تراخيص البناء، وتسجيل الملكية، ودفع الضرائب، والتجارة عبر الحدود، وغيرها من المعايير.

واحتلت الجزائر المرتبة 145 ضمن التصنيف، فيما جاءت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة 21 عالميا والأولى على المستوى العربي، في حين احتل المغرب المرتبة 69 عالميا مسجلا تراجعا برتبة مقارنة بتصنيف السنة الماضية.

لتليه عمان في المرتبة 71 عالميا، وقطر في المركز 83 ، ومن ثم تونس في المرتبة 88، تليها السعودية في المركز 92، الكويت 96، الأردن 103، مصر 128، لبنان 133، لتأتي الجزائر في الترتيب 166، متقدمة على دول عربية مثل العراق 168، والسودان 170، وسوريا 174.

وعلى مستوى إفريقيا، تصدرت رواندا الدول الإفريقية بتصنيفها 41 دوليا، تلتها كينيا 80، ثم بوتسوانا 81، لتأتي جنوب إفريقيا في المركز 82.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Hoor

    Puisque msahel a dit tout le contraire et à voulu endormir le peuple algérien comme quoi qu'en Afrique du nord il y a que l'Algérie ,le Maroc c'est rien autant pour la Tunisie et l'Égypte il doit démissionner et surtout le priver de tout postes de responsabilité ,ces menteurs n'ont pas de visages et pas de faces non plus j'espère que le peuple algérien se réveille et commence à faire valoir ses droits ça peut pas durer une éternité trop d'´abus le peuple crève et les voleurs continuent à gaspiller l'argent des algeriens et se faire plaisir

  2. dring dring allô mes mes en Afrique du Nord il n'y a que le Maroc qui est en tête du peloton quand a l'Algerie elle a complètement disparue des écrans radars

  3. abd

    que les freres algériens nous disent ce qu'ils pensent maintenant des conclusions de la banque mondiale et que le dinosaure m'sahal aie le courage de réagir par rapport au classement qui vaut comme l'a dit RIEN POUR LE MAROC ,il doit rougir avec le premier ministre qui le soutient dans ses délires . m'sahel doit présenter ses et exc uses ou démissionner car avec son ignorance il mène l'algérie vers le déclin.

  4. abdelka va retourner voir les boss des boîtes et leur faire le coup à la Aldo maccione et leur dire mamma mia les gars ca s'arrose on est les meilleurs admirez moi le morceau 166 points sur 190 un beau score n'est ce pas 97 de plus que le Maroc avec ses malheureux 69 points une misère voyez en Afrique du Nord il n'y a que nous nous sommes les premiers les champions le monde entier nous admire applaudissements

  5. nous courions tous derrière un mirage qui s'appelait UMA on l'aurait appelé désirée c'était mieux elle se faisait désirer la nana un tantinet aguiche use elle en a fait battre des cœurs et fait baver certains mais au final elle n'était du goût de personne

  6. red

    هذا النوع من التصنيف لا معنى له و لا يخدم الشعوب بل يخدم رجال المال فقط التصنيف الحقيقي هو التنمية البشرية ..........حسنت الجزائر في سنة 2016 ترتيبها في فئة البلدان التي تتوفر فيها شروط حياة حسنة بالتقدم بدرجة واحدة في قائمة التنمية البشرية التي يعدها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. و حسب التقرير الأخير لهذه الهيئة الإنمائية المتعددة الأطراف فإن الجزائر التي كانت تختل في سنة 2014 المتربة الـ 84 على الصعيد العالمي قد تقدمت بمركز واحد حيث احتلت في سنة 2015 المركز الـ 83 إذ بلغ مؤشر التنمية البشرية فيها 745 ,0. ....بهذه النتائج تعد الجزائر ضمن البلدان الـ 5 الإفريقية التي تتمتع بمستوى إنمائي عالي أما باق دول القارة فإنها تقع في صنف مؤشر تنموي بشري متوسط أو في الصنف الذي يضم الدول ذات الدخل الضعيف. أما على الصعيد المغاربي و شمال أفريقيا تحتل الجزائر المرتبة الأولى متقدمة بشكل كبير على المغرب الذي جاء في المرتبة الـ ( 123  ) و مصر  (المرتبة الـ111 ) و تونس  (المرتبة ال97 ) و ليبيا  ( المرتبة الـ102 ) ثم موريتانيا  ( المرتبة الـ 157 ).

  7. عندالمالك سلال

    نحن في المرتبة 24 من بين 190 دولات. كيفاه تعملو هادي 166؟ نحن نحتل المرتبة 24 ألم يقول لكم مساهل نحن أحسن من مصر؟ إن هادا يذل إن كان يذل على شيئ فإنما نحن من الناحية الاخرى ليس من هاذه الناحية. انتم تحسبوها مقلوبا إقلب كي تراها 190 - 166 = 24 المرتبة الجزائرية

  8. abderrahim

    pourquoi vous n avez pas cité le Maroc qui est classé 69/ qui dépasse votre pays où est votre ministre le barman qui disait que le maroc c'est rien

  9. مغربي

    لك الحق في التلاعب بالأرقام كما تشاء ، أو تأتينا بتقارير أكل الدهر عليها و شرب , فلن يغير في الواقع شيئا اللهما إن كان ذلك يخفف من ألامك ، لكن بالله عليك كيف على الصعيد المغاربي و شمال أفريقيا إحتلت الجزائر المرتبة الأولى متقدمة بشكل كبير على المغرب الذي جاء في المرتبة الـ  ( 123  ) كما تزعم و مصر  (المرتبة الـ111  ) و تونس  (المرتبة ال97  ) و ليبيا  ( المرتبة الـ102  ) ثم موريتانيا  ( المرتبة الـ 157  )، كم هو عدد دول شمال إفريقيا أو دول المغاربية ؟؟؟ نيتك سيئة ، يتضح جليا أن ما جاء في المقال شكل لك صدمة قوية . إعلامكم الرسمي و معه المواقع المأجورة من صحافة الكترونية و كرتونية يصور لكم أنكم دولة عظمى رائدة قوية على مختلف الأصعدة إقتصاديا , ثقافيا , إجتماعيا و إستراتيجيا و شعبها يعيش في واحة الأمن ، الأمان ، النّعم و السعادة ، إلى هنا الأمر لا يهمنا لكن أن يصوّر لكم ان الدول المجاورة مجرد بقاع تنهكها المجاعة ، الفقر ، الفساد، الجهل ، هنا مربط الفرس ، إستيقظوا من حلمكم و أنزعوا عنكم تلك الصورة السريالية التي رسمها لكم النظام عن طريق إعلامه ، شعب يعيش بالأرشيف، الشهداء ، الملاحم الكروية ، البطولات الخيالية شعب يسبح في سراب الأحلام و عسلها  ( يابان إفريقيا ، قبلة الثوار ، التغني ببلد المليون ونصف شهيد الخ الخ  ) ،ألم يقل لكم وزيركم الأول السابق الأمي سلال أن الجزائر ستصبح من أقوى الدول في علوم الفضاء ، أنظر إلى وجوه من كانو في القاعة , الله يلعن اللي ما يحشم المثل الشعبي يقول  ( تْبع الكذّاب حتى لباب الدار  ) https://www.youtube.com/watch?v=hGPnl6KEyc4 نظام متعفن جعل الشعب الجزائري يعيش تحت رحمة الاكاديب و التظليلات لتلهيه عن واقعه المعيشي و يوجه جل تفكيره إلى المغرب كدولة عدو لا تريد الخير لبلده ،

  10. صديق

    شاهد قيمة الدينار الجزائري --- http://bit.ly/2hdTzZl --- لا قيمة له خارج الجزائر حسب كل المصادر الرسمية الدولية المحايدة.. وبعد ان تنتهي من مشاهدة ذلك الفيديو إقرأ هذا المقال --- http://bit.ly/2yk9r3m --- الذي يؤكد ان لا تاريخ للدينار الجزائر والذي تم تداوله اول مرة في تاريخ البشرية سنة 1964 يعني ليست هناك ثقافة محلية لعملة جزائرية محلية مثل الدولة الجزائرية اساسا والتي صنعها الاستعمار الفرنسي لا اقل ولا اكثر. تحية طيبة لك ولاسرتك

  11. Hakim

    إلى ريد أو ريكس مهما غيرت من ألقابك لا يهم : هل مازال لك وجه تتكلم به في هذا الموضوع  ! ! وحتى لو نظرنا إلى الترتيب الذي تأخذه مرجعا لك 83/123 ألا تخجل من نفسك ? تقارن دولة ببترولها و غازها مع دولة حشيس و حفنة طماطم كما تزعمون  ! تفو عليك يا حمار وستبقى حمارا ان شاء الله بأمثالك لتبقى الجزائر متخلفة تتذيل الدول. 40 نقطة فقط هي الفاصلة بين الهيدروكربورات و الحشيش  ! ! ! تفو عليك لعنة الله عليك الجزائر اكبر دولة فاسدة و فاشلة هذا ما يقوله ترتيببك في التنمية

  12. المرابط الحريزي

    قبل 1962، لم يكون هناك شيئ إسمه الدينار الجزائري. بل لم يكون هناك شيئ إسمه دولة الجزائر. مقاطعة، ذلك شيئ آخر. ومقاطعة الجزائر تلك كانت منطقة مستعمرة لا يتخذ فيها اهلها قراراتهم بأنفسهم. فهل منذ 1962 الدينار الجزائري مثّل استقلالية القرار المحلي لأهل الجزائر؟ لعل الجواب في تراجع قيمة الدينار الجزائري بنسبة 850 مرة منذ 1962. وهذا الرقم الرسمي لا يمكن تكذيبه، لكن يمكن بحثه للتأكد منه. هل من تنخفض قيمة عملته الوطنية 850 مرة يحق له ان يتوقع النمو الاقتصادي؟ مستحيل ! ! ! هل يمثل هذا استقلال قرار أهل الجزائر؟

الجزائر تايمز فيسبوك