مجموعة إسلامية مسلحة تفض مهرجانا كوميديا في طرابلس

IMG_87461-1300x866

أعلنت جماعة ليبية مسلحة تؤدي مهام وحدة مكافحة الجريمة في العاصمة طرابلس اليوم السبت، عن إلقاء القبض على منظمي مهرجان للقصص المصورة "لخروجهم على الآداب العامة".

وأكدت "قوة الردع الخاصة" (ردع)، وهي جماعة مسلحة موالية لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا ويقودها سلفيون، على صفحتها في "فيسبوك"، أنه "بات من الضروري التصدي للظواهر الهدامة" في مهرجان "كوميك كون" السنوي المعني بالفنون والقصص المصورة والرسوم المتحركة والألعاب.

وأثارت الصور المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات واسعة بين المواطنين مدعيين أن إقامة هذا المهرجان لا تتماشى مع تعاليم الإسلام ويشبه احتفالا بعيد الهالوين الغربي، بالرغم من أن منظمي المهرجان نفوا ذلك قطعيا.

وأشارت "القوة" إلى أن مثل هذه المهرجانات "مستمدة من الخارج، واستغلت ضعف الوازع الديني وانبهار الناس بثقافات خارجية".

وأكدت الجماعة إلقاء القبض على منظمي هذا المهرجان والمشرفين عليه لتقديمهم إلى النيابة العامة "لقيامهم بأفعال خادشة للحياء والآداب العامة".

وتابعت القوة أن "مسؤوليتنا الإنسانية والأمنية تحتم علينا المساهمة في إنقاذ شبابنا الذين قد تلتهمهم هذه الظواهر الهدامة، وقمنا بجمعهم رفقة ذويهم وإظهار حقيقة هذه المهرجانات وكيف تتم تغذية عقولهم لإبعادهم عن هويتهم الأصلية وتذكيرهم وذويهم بخطر هذه الظواهر".

تجدر الإشارة إلى أن نفوذ المجموعات السلفية في ليبيا ارتفع بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية.

 

نادر عبد الرؤوف

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. داوود

    المهم التمسك بقانون نابليون والإبتعاد عن القرآن حتى لا يغضب عنكم النصارى واليهود وحتى لا ينطبق عليكم قول الله تبارك وتعالى:{وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ }البقرة 120فلا تتورطوا في طاعة الرب حتى يغضب عنكم الغرب هههههههههه

  2. رمضان

    صار الإسلام قناعا لتغطية وجوه الفاسدين المحاربين لشرع رب العلمين ، فكيف تحاربون القرآن وتستبدلونه بقانون نابليون وتدعون أنكم مسلمون والله يقول: وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ }المائدة44

الجزائر تايمز فيسبوك