عبد القادر مساهل يتهم المغرب بـ”تبييض أموال الحشيش في دول إفريقية”

IMG_87461-1300x866

اتهم وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل المغرب بـ”تبييض أموال الحشيش عبر فروعه البنكية في إفريقيا”، و أن “خطوطه الجوية لا تنقل فقط المسافرين”.

 ورفض مساهل  في كلمة له في أشغال جامعة “منتدى رؤساء المؤسسات” في العاصمة الجزائرية، وصف المغرب بأنه “المثال الذي يحتذى به في إفريقيا بالنظر لاستثماراته”، مصرحا أن المغرب لا يقوم باستثمارات في إفريقيا كما يشاع، بل أن بنوكه تقوم بتبييض أموال الحشيش”، وأكد أن “هناك قادة أفارقة يعترفون بذلك”، وأشار بأن “الخطوط الملكية المغربية لا تقوم فقط بنقل المسافرين عبر رحلاتها إلى دول افريقية”.

 ونقل موقع “كل شيء عن الجزائر” عن مساهل قوله إن “الجزائر ليست المغرب”، قبل أن يعاتب المتعاملين الذي يجعلون من المغرب كمثال لنجاحه في دخول الأسواق الإفريقية بالقول “إن كثيرين يتحدثون عن المغرب وتواجده في أسواق الدول الإفريقية لكن في الحقيقة المغرب ما كان والو ( ولاشيء!) “، وأضاف “الجميع يعرف من هي المغرب هي منطقة تبادل حر مفتوحة أمام الشركات الأجنبية لفتح مصانع وتوظيف بعض المغاربة”.

 وشدد الوزير على ضرورة الترويج دبلوماسيا ودوليا لوجهة الجزائر كبلد مستقر ومنفتح قادر على جلب الاستثمارات الأجنبية، مشيرا بأن “الكثير من التقارير الدولية تصنف الجزائر كدولة مستقرة، ضمن العشر دول الأكثر أمنا في العالم، إضافة إلى التقارير التي تضع الجزائر ضمن الدول الأكثر جمالا ما يفتح أفاقا واسعة أمام قطاع السياحة”.

 وأكد أن وزارته تعمل على مراجعة المنظومة القانونية الخاصة بالاستثمار، وذلك لضمان مصالح المؤسسات الاقتصادية الجزائرية في الاتفاقيات التي تبرمها مع الأجانب، و أنها “وضعت الاستثمار في قلب إهتماماتها، بإيلاء اهتمام أكبر للدبلوماسية الاقتصادية”، داعيا المتعاملين الاقتصاديين إلى تقديم معطيات حول الاستثمارات لوضعها تحت تصرف المثليات الدبلوماسية للجزائر.

وبخصوص إغلاق الحدود الجنوبية للجزائر ( مع مالي و النيجر) أمام الحركة التجارية، قال الوزير إن “القرار أملته ظروف أمنية، بسبب الأوضاع المضطربة في دول الجوار وكذا نشاط عصابات تهريب البشر التي تنقل المهاجرين السريين بالشاحنات”، مضيفا “أن الحكومة وضعت إجراءات تسمح بفتح المعابر الحدودية بشكل دوري أمام الحركة التجارية”. وأشار إلى أن “فتح المعبر البري مع موريتانيا يفتح أفاقا كبيرة أمام المتعاملين لتصدير منتجاتهم إلى هذا البلد ودول أخرى على غرار السنغال”.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. lecteur

    PAUVRE MSAHEL !PETIT CHAUVIN DE MERDE

  2. Bencheikh

    الجزائر لا تملك رجال دولة بل عصابة وسراق والدليل هذا المعتوه الذي افتقد قواعد الدبلوماسية ويتحدث بكلام الشماكرية.. كمارة دالويل .

  3. سعيد الحسني

    غريب ان يصدر هذا الكلام من رئيس الدبلوماسية الجزائري.. وجه الخنزير أش دار ليه المغرب.....ان شاء الله نهاية 2020 ما يبقى في خزينة الجزائر و لا دولار من احتياطات العملة الصعبة. ( بداية 2015 / 197 مليار دولار ///////نهاية 2017 // 97 مليار دولار  ) الجزائر تتجه بأقرانك الى الهاوية.

  4. Boudaoud

    اتساءل هل أصاب العقم حرائر الجزائر؟. ايكون مثل هذا الجحش رئيسا للدبلوماسية في بلد المليون شهيد؟. وهل اختاره الشعب ليتكلم باسمه؟ لك الله يا جزاءر ....

  5. Boudaoud

     تقرير دوينغ بيزنيس لسنة 2017، يصنف الجزائر في مرتبة متأخرة جدا مقارنة باغلب دول شمال إفريقيا. وحلت الجزائر في المرتبة 156 عالميا. فيما احتل المغرب المركز 68 عالميا، متقدما بذلك على الجزائر بـ88 مركزا، و حلت تونس في المرتبة الثانية بعما جاءت في المركز 77 عالميا، ومصر ثالثة بحلولها في المرتبة 122عالميا.

  6. مغررربية

    عجوز خرف يهرف بما لا يعرف والحقد على المغرب افقد العجوز صوابه ..عاش المغرب عاش المغرب عاش المغرب

  7. aziz

    Plus de 40 ans , ces pauvres ne cessent de harceler le Maroc. Ils vivent leur ultime tentative pour abrutir les Algériens. Hélas, ils ignorent que le monde s'est transformé et les pyramides se sont renversées. Que Dieu protège les innocents de l'Algérie !

  8. s400

    كخ كخ كخ شوفو غير وجهو الله يحفط شكون لبدا في تبيض الاموال؟ ويطبعها بدون مراقبة ؟؟؟ شكون لي كيلعب بورقة الارهاب لتخويف دولة الساحل؟؟؟؟ شكون لموجود علي ارضيه لمجموعة الارهابية؟؟؟؟؟؟؟ شكون لعندو أزمة اقتصادية ونفدة احتياطي الصرف وتدهور العملة المحلية؟؟؟

  9. إبن بطوطة

    الوزير الخرائري بقى فيه الحال حيت المغرب مابقاش تايخلي الكوكايين الجزائري يدوز عبر الحدود. هههههههههههههه - لا للحشيش وشعو في السجن . كتامة في خبر كان والحمد لله . اما سيارات طنجة والقطار السريع وطائرات النواصر ومراكب البحر العالي المصنوعة في اكادير، فهي دائما وكما يعلم العالم مصدر لرزق حلال. عاد زيد الفوسفاط والفلاحة والكسب والحرف التقليدية والسياحة.. هذه الثروات المغربي اضافة الى ثروات الطاقة المتجددة المغربية لا تحتاج الى تبييض. لكن مساهل والنظام الخرائري يحتاجون الى تبييض ثروات البيترول المسروقة هههههههههههههه غادي يمشو للسجد. كل سجون العالم ستمتلئ بوزراء الجزائر الخرائريين المجرمين هههه

  10. امازيغ

    والله ان كان هناك شيء يحسد عليه حكام الجزاءر فهو هدا الدكاء الدي يتمتعون به والدي اوصلهم الى المرتبة التي يتبوؤونها اقليميا قاريا ودوليا . وهو الدي جعل اقتصادهم من اقوى اقتصادات العالم متقدما على اقتصاد الصين ومتخلفا قليلا على اقتصاد امريكا . وجوه ممسوخة كسعداني . مساهل . قايد صالح .زوخ . ورءيس ما يسمى بالبرلمان وغيرهم . اسماء يستحيي الانسان النطق بها :حمار . فرعون .تبون . ولد على . غول . بالله عليكم عندما يدعون ان مستشفياتهم احسن تجهيزا من مستشفيات امريكا . و انهم في طور تصدير الادوية الى اليابان فرنسا والمانيا . وعندما يدعون انهم فعلوا للشعب الجزاءري ما لم تفعله دولة لشعبها . وعندما يطلب وزير اول من النساء ضرب ازواجهم ادا لم يصوتوا . وعندما ياتون بامراة لتحتل كرسي دولة في قمة الاتحاد الافريقي للتصويت لها . عندما ينفقون 1000 مليار دولار على حلم تحول الى كابوس . عندما تاتي وزيرة التعليم بخطة لمحاربة الزريعة في المدارس كانه المشكل الوحيد للتعليم في الجزاءر . عندما لا يستطيعون توفير حتى البطاطا الموز او الحليب ااطفالهم . والامثلة كثيرة وكثيرة . هل يمكن للعالم ان يثق بتفاهات اناس مثل هؤلاء ؟ والاكبر و الاهم ات ان شاء الله .

  11. الصحراءالمغربية

    العزلة التي تعاني منها الجزائر افريقيا ودوليا دفعت هدا وجه الشر بالنطق بما في قلبه من حقد وحسد وغيرة من المغرب الدي هرب عليهم وسبب لهم غقدة لم يجدوا لها حل ولا دواء

  12. belqari

    walah maskiiiin ka yqa3 lqalb o ka ytayah dam3a man zok lkalb sir qad ri fomak o diha fi bladkom o cha3b maskin 3ad chof wahdin khrin li hsan manak

  13. هدا المعتوه لمادا لم ينطق بهدا الكلام التافه من قبل ولمادا اختار هدا الوقت الدي تعرف فية قضية الصحراء المغربية تطورات هامة في صالح المغرب ووحدته الترابية,,, الا يدل هدا على ان الجزائر التي اختارت هدا المعتوه كوزير خارجية قد سدت في وجهها كل الابواب للاستمرار في معاكسة المغرب ولم تعد تفرق بين الصالح والطالح الى درجة تعيين شخص غبي وأمي في السياسة ليتولى منصب مهم وحساس أكبر من مستواه الفكري والثقافي .

  14. abdallah

    le chef de la diplomatie algérienne si c'en est une a jeté le bouchon un peu trop loin si l'on puisse dire par ces propos vulgaires .aurait-il bu un verre de trop.

  15. المغربي

    شكلك شبيه بشكل الخنزير الصيني و فمك شبه فرج البغال . ادا كان المغرب ما فيه والو علاش محروق قلبك عليه و علاش شاغل بالك بيه  ( انعم بتعاستك ايها الجاهل الحقود الحسود ) قدارتكم على وجوهكم ... الفاهم يعرف قرائة ما بين السطور اما انقم لا تعرفون حتا قرائة ما في السطور ’’ الجهل  + الحقد +الحسد  + المكر  + الغدر = جزائري خبيث

  16. نبح يا خرائري

    انبح يا خرائري على قدر المستطاع في النهاية سوف تفوز بعظم تضعه في طيزك اموك الخرائري بقا فيه تقارب بين المغرب وروسيا ودخول لمغرب وروسيا في مشروع لغاز لنيجيريا وتصدير لغاز لروسيا للمغرب وغاز الخرائري تشربو بصحة والعافية  + روسيا تطلب المغرب دخول المنطقة التجارية لروسيا ل فيها روسيا الصين الهيند اوزبكستان كازخيستان

  17. الآن تأكدت رسميا لماذا أفلست الجزائر . فإذا كان مثل هذا المعتوه وزيرا في الجزائر فالنتيجة واضحة وهي ماعليه الجزائر الآن . كلامه حول المغرب مثل كلام من لا شغل له إلا عورات الناس وتتبع أخبارهم وتلفيق الأكاذيب حولهم لتبرير فشله في الوصول إلى ما حققوه من نجاح . فهذا المعتوه يعرف جيدا أن سيده المغرب بفضل سياسة ملكه الاقتصادية والسياسية انفتح على الأسواق الإفريقية بواسطة استثمارات ضخمة وشراكات تعاون تعود بالنفع على المغرب وعلى الشعوب الإفريقية على السواء.وهذا هو المطلوب من كل دولة تبحث على رقي بلدها ومصلحة شعبها . فالمعتوه امساهل بفضل أميته وجهله لم يستطع أن يقدم للصحفيين ماذا ستفعل الجزائر للنهوض باقتصادها والتجأ إلى اتهام سيده المغرب باطلا بماقال , وهذا أكبر دليل على أنه فاشل ولا يملك أية دراية في الشأن السياسي والاقتصادي. فلك الله يا شقيقتنا الجزائر , وأرجو من الله أن يمن عليكم برجل تكون له رؤيا استراتيجية واسعة وحكمة متزنة في التسيير مثل التي يمتلكها ملك المغرب للنهوض بشؤونكم وإعطاء الجزائر المكانة التي تستحفها بين الشعوب. وأخيرا أقول للمعتوه امساهل كل عام وأنت جاهل وأمي .

  18. Mohamed AMEZIAN

    هذا الوزير ما هو إلا وزير المقاهي الجزائرية وبدون وعي منه فقد أوضح لنا أمرا عنهم معروفا عندنا وهو : أن الجزاءر بحثت وسألت عن أخبار المغرب في إفريقيا فجاءها الرد من أحد الافارقة حسب زعمهم .... فلا أحد يمكنه ان يقنعي ان الافارقة جاؤوا من انفسهم هكذا عند هذا المساهل ليقولوا له ما زعم لا ، لا ،لا ، لا مستحيل من طبيعة البشر أن الجواب يكون ردا على سؤال الباحث في شيء ما هههههههههه يا هذا المساهل برهنت لي من دون قصد انكم دولة فاشلة بكل معنى فأمريكا لا تقتف أخبار كولومبيا او المكسيك ههههه القوي قوي والفاشل فاشل كان عليكم ان تقتفوا خطوات قطر او الامارات او ليبيا من لهم بترول مثلكم يا صعاليك الاستعمار الفرنسي .. حكايتكم شبيهة بحكاية ذلك التلميذ الفاشل الذي عندما يرسب في كل مرة يقول له أهله لماذا لم تقتدي بفلان فقد نجح فيرد عليهم انظروا إلى علان حتى هو رسب ليغطي على فشله ... ثم أين هي ابناككم انتم يا يابان إفريقيا  !؟ سؤال للحمير وعذرا للحمار لأنه لا يملك عقلا محمد أمزيان من المغرب الشامخ

  19. Abouhossam

    يا أيها الذين آمنوا ، ان جاءكم فاسق بنبإفتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتموه نادمين . صدق الله العظيم .السؤال العريض هو ليس هل ماقاله صحيح او غلط بقدر ما لازم يعرف الشعب الجزائر لمادا قال او بالأحرى اتهم هاد الفاسق المغرب ؟ بطبيعة الحال لكي يبرر فشل حكومته وتبذير المال العام لازم ليه ان يعلق فشله على من هو احسن منه حتى تكون له مصداقية ، لانه يعرف ان الشعب الجزائري يعرف وفهم ان الشعب الجزائري فهم وتيقن ان شطحات الحكومة الجزائرية وتعليق كل فشلها على المغرب اصبح متجاوزا ، واراد ان يطلق رصاصة الرحمة على حكومته ، وهاته هي رقصة الديك المذبوح الاخيرة

  20. الصورة فقط تبين لكم من اي نوع من البشر وزير خارجية الجزائر...... وحالته النفسية المعقدة من المغرب

  21. abdallah

    بالله هاد الوجه تصبح عليه تفو على كمارة قبح من وجه و قبح حامله

  22. محلل

    سوف يقول أويحيى لاحقا: سنبني إقتصاد المؤسسات الذي لن يزول بزوال الرجال. وسيفشل مثل بومدين الذي قال: سنبني دولة المؤسسات التي لن تزول بزوال الرجال. في الحالتين لم يضربا الحساب لعدم تواجد الرجال في مناصب الحكم. النظام الجزائري عسكري يحارب الرجال ويطردهم من مناصب الحكم رغم كفاءتهم ثم يطردهم حتى خارج البلاد. ليتفاهم مع الافلان ويسرقو ثروات البيترول معا ويقولو انهم رجال. جنيرالات الجزائر وحكامها ليسو رجال لان الرجال لا يسرقو من الوطن بل يعطوه تضحياتهم يا أويحي. علاش ولد سعيداني ضرب نكاز؟ مشكلة الجزائر هي نظامها الذي يعيش في السحابة السابعة وهو لا يعلو لمستوى حتى بخار ماء الحمام. العقل في السحاب والقدم في الأوحال، هذه هي حقيقة حكام الجزائر - لن يتغيرو أبدا اليد مثقوبة والجيب ساكن فيه علي حداد وأمثاله. هل هناك جزائري واحد يعتقد ان حكام الجزائر سينجحو في مدة أقصر بمداخيل أقل، فيما فشلو فيه عندما كانت المدة نصف قرن والمداخيل وصلت الى 150$ دولار للبرميل؟ من المستحيل، لانهم لا ينجحو في ظروف أسهل ولانهم تعودو على السرقة. كل من يتعود على الغش  (السرقة ) لا ينجح أبدا لانه هو من يغش، اي نقطة الضعف هي النظام نفسه ليس سعر النفط

  23. سارة

    القبح ليس في وجهك وشكلك ابدا بل اخلاقك ومسعاك شيطان في صورة انسان --- الحقد ينطق الكراهية والحسد -- المغرب شطحكم يا عصابة الجزازاير ههه تبييض الاموال سبحان الله هل يعقل لوزير ان ينطق بتفاهات هل يعقل لوزير ان يتبهدل بكلمات كلها حقد وحسد وغيرة-- والله اضحكتنا فالمغرب ماض في طريقه الصحيح ازدهار وسلم واستقرار ودبلوماسية محنكة عالية لا يلتفت الى الوراء امثالكم ولا يهمه مشاكلكم الكثيرة والعجيبة انظروا من يحكمكم انظروا الى العشرية السوداء وقمع الشعب وقتل المعارضين وحبس المدونين اي حرية الانسان اين حرية الراي والتعبير اين الصحافة المعارضة كلكم خونة ارهابيون سراقة لا نزاهة في الانتخابات ولا حرية ولا رخاء فقط الغش والزرواطة انتبه الى الشعب بدل المغرب فهو طار وتركك مع الموزنبيق والبول زاريو طيب تعالوا مشيا يمكن توصلوا يوما ما -------تفووووو قبيح الوجه والشكل والاخلاق

  24. Mohaled

    لاشك أن أن هذا الوزير مريض نفسانا كلام غير مسؤول في حق بلد جار يدل على ذلك .انا لم أفهم  ! ! !هل الجزائر خلت من الرجال العقلاء حتى أوتي بهذا الرجل المعتوه حتى كمارتو ماتعجب انه عديم الأخلاق والتكوين السياسي والدبلوماسي ....إنه بتصريحات هذه سيصبح اضحكوكة أمام العالم لأنه مهما وصل الحقد والحسد ليالي دبلوماسيا بمسؤول رسمي أن يصرح بمثل هذه الاقوال الصبانية في حق بلد آخر .....فالاعراف الدبلوماسية تحتم اللباقة والاحترام .........إذا لم تستحي فقل ماشئت نهي الحمير أنكر الأصوات لذا لم يصيغ أحد لمثل هذه التصريحات التي صدرت من جاهل بالاعراف الدبلوماسية.....

  25. مستغرب

    المملكة المغربية ماضية في التقدم والازدهار بخطى ثابتة وسياسة رشيدة ودبلوماسية رائدة قل ماشئت فانت في ذيل الدول مع مجموعتك وصنيعتك الحشيش في كل بقاع العالم وات لست مستثني فكن واقعيا ولا تلهي الشعب المغلوب على امره باشياء تافهة - امركم عجيب وغريب يا حكام جازاير

  26. المغرب قاهر الجزائر

    المغرب فتح المجال لشركات عالمية للاستثمار في المغرب في الصناعة /////وجزائرك فتحت المجال للمرتزقة والخونة والارهابيين لاقامة دولة البوزبال و الخيام البالية في الجزائر . قارن واحكم

  27. اعلي منا الصحراوي

    ليس فقط عائدات الحشيش التي تحمر بالبنوك الافريقية بل خيرات اليتامى و الارامل الصحراويين التي تسرق منذ 43 سنة دون رحمة بينما مالكي هذه الخيرات التي جعلها الرازق بارضهم تتصدق عليهم المنظمات الصليبية ! ! !

  28. اعذروا هذا وجه النحس فانه ينتمي لشعب عشرة في عقل

  29. ولد السالك

    المغرب معادلة صعبة عليك و ما كلامه بهذا الشكل المنافي للأعراف الدبلوماسية إلا إحساسه بالدونية و التفاهة، شأنه شأن النظام الذي يمثله و الذي يقود الجزائر إلى الهاوية.

  30. هاد البيتبول الجزائري يهاجم المغرب بمناسبة أ وبغير مناسبة . بحثت عن سبب سعاره فلم أجد الا حسده وحقده على المغرب//// يستعطف الدول الافريقية ان تقوم باشهار للجزائر , وأن تقول ان الجزائر هي البوابة هي النافذة هي القارة هي القبلة هي هي هي./// غاضه ان يكون المغرب على لسان كل الافارقة لاشفاك الله ياوجه البيتبول /// لي دارو لحمامرة اكملو لمزابل

  31. marocain

    هذا ضفدعة و ليس وزير .......................................................................................

  32. اسعيدي مغربي

    فعلا ان السيد الوزير المحترم هدا وان كانت له حرمة قد فقد بوصلته وبدا يتخبط في نشزاتره الهستيرية نسال اللله عز وجل ان يهديه الى طريق الرشاد لان امره يعز علينا لان الامر في هدا الوطن الغالي علينا  ) الجزائر ) مرهون باشخاص لا يعرفون اولا الفرق بين السياسة والشان الداخلي للدول صبحان مبدل الاحوال  ) اسمع ياوزير الجزائر سيبقي المغرب فوق رؤوس حكام الجزائر كمرض مزمن الى ان يرث الله الارض وما عليها,انضر الى الشعب الجزائرى المسكين كيف اصبح بين عشية وضحاهى

  33. najat

    لعنة الله عليك أيها الكلب الأجرب انبح وابق تنبح إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها الله سيجعل كيدكم في نحركم أيها المرتزقة هذا دليل آخر على أن المغرب يمشي في الطريق الصحيح . أما عن إبن فرنسا فعليه أولا أيجب أن ينظف فمه من الأوساخ إذا أراد أن يتكلم عن المغرب . لا تأسفنَّ على غـدرِ الزمانِ لطالمـا...رقصت على جثثِ الأســودِ كلابا لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها...تبقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلابا

  34. لا لخريطة سايكسبيكو

    بالمناسبة,ان ما حدث من شرخ باقليم الحجاز ما بين ولاية قطر و ولايات الحصار الظالم و ما حدث من شرخ باقليم الشمال العربي الافريقي بسبب احتلال ولاية من ولايات هذا الاقليم من طرف ولاية اخرى ظلما و جورا و ما حدث من شرخ باقليم الشام بسبب طغيان شخص واحد على امته التي عثى فيها قتلا و بشاعة,كل هذه الشروخ و الصدوع التي اصابت امة محمد جعلت عودة دولته التي سنها لنا من الخليج الى المحيط صعبة جدا لانها شروخ وصلت العظم يعني شحنت الجو بغضا و كراهية و تنافرا و رغبة في الانتقام مما سيصعب على الجيلين المقبلين من راب هذه الصدوع.

  35. صحفي

    نظرا لخبرة النظام الجزائري الكبيرة في تدبير اقتصاد المحروقات، يقوم حاليا الاتحاد الافريقي بمناشدة النظام الجزائري لمساعدته في الجوانب التالية. 1_محاربة_الارهاب 2_استخراج_النفط 3_نشر_قيم_الديمقراطية 4_حقوق_الانسان 5_محاربة_الفساد 6_صناعة_الأدوية 7_محاكمة_لصوص_مداخيل_البيترول 8_التعاون_الدولي 9_النزاهة 10_السمعة 11_الاستثمار 12_الفلاحة 13_السياحة 14_الحفاظ_على_البيئة 15_الابتكار 16_التعددية_الحزبية 17_بناء_الطرق_السيارة_بأثمنة_معقولة 18_استعادة_الاموال_المسروقة_من_الخزينة_العامة 19_الشفافية ||||| وااااا هاهاهاهاهاهاهاهاهاها

  36. هدا الكلام هو بكل بساطة نتيجة الانهزام ,كيف للجزائر أن تتقارن مع المغرب برئيس معوك . وكيف لا يكون اقتصادها معوق كدلك

  37. mohamed

    mon pauvre a perdu les pedales mon pauvre essaye de tourner la page de la situation quatastrofique que vie l'economie algerien

  38. تحية لمساهل المسكين من الداخلة المغربية على ضفاف الاطلسي، و مرحبا بك ان شئت لتذوق طاجين السمك الصحراوي المغربي الالذ في العالم. طاح مستوى القوة لدرجة خطيرة، و الله انتشي بسماع الشيات و هم يغرقون في براز بو برويطة  (برويطة معناها كروسة في المغرب ). و انتظر  (اكرر و انا جالس قبالة الاطلسي المغربي الجنوبي ) تعقبي وزير الخارجية بوريطة و هو يسخر من بوبرويطة

  39. مهاجر

    لنسلم جدلا ان المغرب يستثمر اموال الحشيش في افريقيا... والجزائر اين استثمرت اموال البترول ؟ ( اكيد في الحسابات البنكية للعصابة الحاكمة في اوروبا )

  40. fatma

    occuper vous de vos ognions  )vous ne savez rien que le maroc .le maroc le maroc oh merd

  41. moh

    يجب قطع العلاقات مع هذه الدولة الجرثومة مستقبلها غامض --وتوقيف الرحلات الجوية ومنع كل جزائري إستعمال النقل الجوي المغربي وخصوصا بإتجاه إيفريقيا--مسؤول غبي أين هي 800م د قريبا ستصابون بالجربة ثم الطاعون والى الجحيم

  42. المرابط الحريزي

    النظام الخرائري هو من له علاقات حميمية مع سعيد شعو بارون الحشيش، وهو من يسخر ثروات الجزائر لمنحه الحماية القضائية في هولاندا. والنظام الخرائري هو من يشتري حشيش هذه العصابة الدولية والنظام الخرائري هو من يستغلها لتسريب الكوكايين من امريكا اللاتينية عبر المغرب الى ثكنة بني عكنون والنظام الخرائري هو من يحرض مساخيط الوليدين ثم يعود بوجهه ال13 ليقول.. آ لقد اكتشفت. عندما يتم استقاط النظام الخرائري من الحكم، كل اشكال الجريم المنظمة  (المستوى العالي ) سينتهي في منطقتنا بداية من الارهاب. هو هذا المساهل في حقيقة الأمر قد يكون  (قد يكون ) آخر من يعلم ما تفعله يده اليسرى عندما يتحدث بخد طيزه اليمنى.. ما يفرقش، نحن يرانا العالم بأسره نوقف المخدرات وندفع ثمن هذا العمل الامني الجيد. الكل يعترف لنا بذلك والكل يعترف بأن النظام الخرائري منافق. عندي تصويرة احد عناصر المخابرات الخرائرية مع سعيد شعو وهاداك الحرامي ديال حزاق الزيف. وانتوما لي قتلتو المرحوم محسن فكري يا ولاد الخلاء - غادي يبان كل شيئ للعالم كما تبين انكم تسجنون المواطنين العزل وتدعون انهم لاجئين بعد ان تحرموهم من حقوق اللاجئين يا السراقين. حتى الارامل و اليتامى لم ترحموهم عندما سرقتو منهم الاعانات الدولية من ميناء وهر. كل الجزائريين يعلمون اليوم انكم تسيرون ميناء وهرن كحقل سرقة يتحكم فيه عصاباتكم يا الجلاخة. عندي صورة تثبت علاقتكم بالكوكايين يا مساخيط الواليدين. والمعارضة ديالكم فهمت وتوصلت بالادلة وانتهى الكلام

  43. Mohamed essaghir

    القط الذي لايستطيع الوصول إلى اللحم يدعي انه لا يصلح للأكل. الوزير مساهل عوض أن يبرر سبب فشل الجزائر اقتصاديا وتجاريا وفلاحيا وصناعيا وسياحيا وكذالك عدم استطاعتها اكتساح للأسواق الأفريقية مثل المغرب. بدأ يكيل التهم الفارغة للمغرب وبدون حجج بل بسداجة. وهدا يجعلنا نتالم لحال الأخوة الجزائريين الرءيس مقعد شبه مشلول والوزراء بلداء سدج. ارجوا من الباري تعالى أن يفك عنهم هده الطغمة الحاكمة التي جعلت من دولة الشهداء اضحوكة العالم

  44. ElQaroui

    Ça c'est l'argent du hachich et on en a fait ce qu'il fallait faire, du moins ça marche à merveille.. Et votre pétrole et gaz, où est il, alors que le peuple algérien sévit dans la pauvreté et votre chef d'état en chaise roulante et couche de bébé ? Vous êtes vraiment débile, et la rage vous tuera, continuez votre mensonge pour faire dormir ce pauvre peuple algérien, ami et frère hhhhhhhhhhhhh hachich hahahahahahaha Dis-nous au moins où est l'argent du pétrole et du gaz, alors que l'Algérie sombre dans la crise la plus folle de son existence ?

  45. Nichane

    الرجل هرم و شاخ و طاب جنانو و صار يهرطق و ينطق من دبره ، لا تلوموه فهو من فصيلة بوتسريقة و بوخروبة و الحمامرة و بوقطاية وو..... . فصيلة الشيوخ الذين طابت جنانهم و أصيبوا بمرض المغربفوبيا و صاروا ينطقون من ادبارهم ، قريبا سيلتحق هذا المريض " المساهل " بعيادة بوتسريقة المختصة في تغيير الحفاظات .

  46. متابع

    هههههههههههههههههههه اضحكت سني سود الله وجهك اكثر مما هو ازرق عجل البحر لم يتحدث عن البوليساريو كما هو معتاد لانها اصبحت ورقة ضغط غير رابحة ومكلفة بل تطرق الى ان المغرب يهرب الحشيش الى افريقيا متناسيا ان الافارقة لا يدخنون الحشيش وان المغرب يبيض اموال الحشيش من خلال ابناكه في افريقيا لكن ما عجز عن فهمه عجل البحر هذا هو ان المغرب اكبر من ان يهتم بتصريحات تصدر عن شخص امعة مثله لم يجد ما يبرر به فشل دولته على جميع الاصعدة الا بمهاجمة المغرب المغرب يا رأس العجل لو لم يمن مثالا للاستثمار والتطور بالنسبة للدول الصاعدة لما احرجوك وذكروا اسم المغرب امامك والذي بمجرد ان سمعت اسمه خرجت عن شعورك وعبرت عن حيوانيتك و دونيتك كيف لدولة مثل الجزائر ان يسيرها لصوص واشباه رجال دولة حقا الجزائر لا تستحق هذا

  47. kader de Bruxelles

    رغم ان المغاربة طردوا اسرائيليين من مؤتمر بالمغرب فلم نسمع منهم اهانة و الحقيقة ان الصهيونية بجوارنا و ليست بعيدة عنا كما نتصور تم اعفاء سعداني بعد ان صرح بانه ادا تكلم عن الصحراء فان الجزائريين سيخرجون معناها ان الملايير صرفت على البوليزاريو كان بامكانها ان ترجع الجزائر احسن دولة عربية كانه يقول المروك خرج عليكم و جعلكم تتخبطون في ازمة بعد انهيار اسعار البترول..... هذا البيتبول يهاجم المغرب بمناسبة او بغير مناسبة. بحثت عن سبب سعاره فلم اجد الا حسده وحقده على المغرب. يستعطف الدول الافريقية ان تقوم بإشهار للجزائر وان تقول ان الجزاير هي البوابة هي النافذة هي القارة هي القبلة هي وهي وهي... غاضه ان يكون المغرب على لسان كل الناس. الله اشافيك أوجه البيتبول ، لي دارو لحمامرة اكمل ليه لمساهلة.

  48. عبدالكريم بوشيخي

    هذه تصريحات صبيانية صادرة من وزير غبي يعاني هو ونظامه من عقدة نفسية استعصت على الحل زاد من تعقيدها مركب النقص الذي يشعر به امام العملاق المغربي الذي اصبح يمثل لهم كابوسا منع عليهم النوم و شتت افكارهم حتى اصبحوا لا يعرفون ما يقولون و تصريحات هذا الوزير الصبيانية و الغبية و لا تعدو ان تكون سوى كلام رواد المقاهي لدليل على ضعفهم و حالتهم النفسية المتدهورة فكل ما في الامر ان اجتماعا عقد في الجزائر في موضوع الاستثمار و كانت تدخلات الحاضرين تعطي مثالا بنجاح المغرب و ديناميته الاقتصادية في افرقيا و ريادة شركاته و ابناكه فنزلت عليه هذه الكلمات من قلب عاصمته كالصاعقة و لم تستحمل نفسه الامارة بالسوء وقعها عليه و لم يشعر امام الحاضرين حتى انفجرت تلك الاحقاد التي تسري في قلبه و حاول استصغار المغرب لان مركب النقص الذي يشعر به سبب له المعانات كمن يصاب بنوبات الصرع فهذا نظام مريض و عاجز ان يساير تقدم المغرب و نجاحه على الصعيد الافريقي فلم يكن يعتقد ان هذا المارد يخلق له مشكلة و يضعه في حجمه الطبيعي تحدث هذا الوزير صاحب هذا الوجه البشع عن استثمار مداخيل الحشيش المغربي في افريقيا و اريد ان اساله عبر موقعكم المحترم اين ذهبت اموال النفط و الغاز الجزائري التي تقدر بمئات الملايير من الدولارات فاذا كان الحشيش المغربي كما يدعي يستثمر في افريقيا فاين يستثمر النفط و الغاز الجزائري اليس هذا دليل على افلاس هذا النظام .

  49. العشرية السوداء---- وبوتفليقة الحي الميت -----و السؤال عن الف مليار دولار اين دهبت----- هده وحدها كافية لتجعلك يا مزابل تستحي من مقارنة الجزائر مع المغرب ولكن لا حياء لمن يملك وجه مسود وحاقد مثلك

  50. kader bxl

    انهيار البترول استراتيجية لحرب اقتصادية عالمية اوربا كانت تستورد جل غازها من روسيا والجزائر والقليل من نيجريا وقطر ففي هدا العام امريكا دخلت عالم الانتاج بكمية ضخمة فستصدر حصة الاسد لاوربا لفك التبعية لروسيا والجزائر اللتان تبتزانها وقطر حصلت على عقود ظخمة من اوربا لتعزيز تنوع زبنائها اما نيجيريا فوجدت منفدا لغازها نحو اوربا عبر السينغال مرورا بالمغرب حيث كانت الجزائر تطمعها في انشاء المشروع بشرط دعم البوليزاريو فوجدت نيجيريا نفسها تنبح بدون فائدة لان الجزائر ليس في صالحها تمرير انبوب نيجيريا لانه سيخلق لها منافسا شرسا على كعكة اوربا و سينهي ابتزاز الجزائر لاوربا فنهاية القوة البطاطيسية قد حانت 2018ستكون نهاية بنو خرخر جزيرة الوقواق

  51. وم

    واحسرتاه عليك يا جزائر ، ،،،،،،،،،،

  52. les injures sont les raisons de ceux qui ont tor L insolence est de l orgueil masque Celui qui t insulte ,n insulte que l idee qu il a de toi, c est a dire lui meme

  53. maroc

    voila un lien de souvenirs https://www.hespress.com/videos/368152.html

  54. foxtrot

    بالله عليكم انضروا الى هاد قرد وجهه يشبه كورلا وجه النحس وشحال قدك تبقى تهضر دازوا من قبلق قومان ومادا ربحوا صحراء فى مغربها ومغرب فى صحراء اديالو ونبينا على سلام

  55. Yusuf

    للأسف لازالت هذه العقلية الجاهلية متواجدة، الجزائر ليست معنية بالعمل و الاجتهاد و الاستثمار لتتفوق اقتصاديا على المغرب لانها دولة يسيرها مجموعة من الوصوليين الفاشلين ،ولتبلغ مبتغاها في التفوق على المغرب فإنها تعمل على أضعاف المغرب، وهذا من باب المستحيلات لان الاقتصاد المغربي بيد الخواص المغاربة ولهم من الذكاء و التجربة ما يكفي ليتفوقوا على دول اوربية ،اما الجزائر فلا يبالون بها لانها في العدم وغير قادرة على مسايرة المغرب اما هذا اللقيط لمساهل فلا نبالي بما يقول لانه عنوان البلادة و الحقارة

  56. منير المغربي

    حتى لو افترضنا جدلا ان المغرب لا يمتلك اقتصادا و لا فلاحة و لا صناعة و لا فوسفاط و لا صيد بحري و لا معادن و لا خدمات و لا شيئ سوى اموال "الحشيش" اي ان 40 مليون مغربي يعيشون على الحشيش فقط فما الدي منع الخرائر اللقيطة التي يسيرها نظامكم العبقري من ان تسثتمر ملايير الدولارات من عائدان النفط و الغاز في افريقيا و تسحب البساط من المغرب كخخخخخخخخخ هدا ليس وزير خارجية هدا يشبه كلب مصاب بالامساك و حالما سمع اسم المغرب اصابه السعار مثل جميع عناصر النظام الحركي الخبيث كخخخخخ يقول الحمار ابن اللقيط ان الخطوط الجوية المغربية لا تحمل سوى المسافرين هههههه يعني انها تنقل الحشيش الى المطارات الافريقية هههه و هل الدول الافريقية ليس لها جمارك و شرطة لكي تنقل اليها المخدرات بهده البساطة و الاهم من كل هدا ايها العبقري وجه الترمة هل الدول الافريقية لديها القدرة الشرائية لاقتناء الحشيش المغربي بهده الكميات كخخخخخخخخ اما ادا كنت تقصد ان الخطوط الملكية تنقل الحشيش لاوروبا فالمصيبة اعظم و كلامك مردود عليه لان الحكومات الاوروبية ستكون متورطة ايضا في الاتجار بالحشيش و تغمض عيونها عن الطائرات المغربية كخخخخخخخخخخخخ هراء لا يمكن ان يصدر الا عن كلب خرائري اجرب عديم الاصل و يظل المغرب عقدتكم يا ابناء اللقطاء الا يوم يبعثون

  57. najat

    يبدو أن التميز والنجاح الذي حققه المغرب في عدد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية في افريقيا والعالم، أصاب الجارة الجزائرية بالجنون، ودفعها الى إطلاق اتهامات واشاعات هنا وهناك، علها تنقص من خيبتها قليلا.

  58. سبحان الله... سيماهم في وجوههم من أثر المكر و الخداع و اللصوصية وكما تشاهدون كل الممثلين في الأفلام المصرية الذين يلعبون ادوار الخداع و اللصوصية يشبهون امساهل مع احتراماتي لكي ممثل مصري و الشعب المصري الشقيق ... بالله عليكم أيها الشعب الجزائري ماذا تنتظرون من هذه القماقم البائسة...

  59. E.B

    اذا كان المغرب وصل الى اعماق افريقيا بطريقة غير قانونية كما قال صديقنا امساهل فلماذا لا وجود للجزائر حتى بطريقة قانونية وكانت لها الفرصة في ذالك ايام البحبوحة انا اقول لك يا السي مساهل لماذا لانك انت و امثالك كنت لاهيين في تهريب الاموال الى سويسرا و سنغفورة و لندن و باريس و عندما فقتم من نومكم لقيتوا المغرب هرب عليكم هذه هي الحقيقة وكما يقول الفرنسيون vaut mieux etre con comme tout le monde que d avoir de l éspris comme personne

  60. هذا تأتير النّجاح الإقتصادي والسياسي الباهر للمغرب في السّاحة الإفريقية ... لقد جعله يفقد بوصلته وحتى عقله ... لم يرد أن يسمع في مجلسه ذاك عن نجاح المغرب في افريقيا ... ولهذا بدأ ينفث سُمّه يمينا وشمالا ونسي أنّه يمثل دولة ... عفوا،عصابة، الحقيقة، هذا يدلّ على أنّه والعصابة المتحكّمة ليسوا إلّا بلطجية وشماكرية يقودون شعب مغبون ومنبطح إلى الهاوية ... وبهذا الكلام الزّنقوي والصّبياني، يظهر مدى حقد وكراهية العصابة المتحكّمة في الخرائر للمغرب ... لإنّنا نحن كمغاربة، متيقّنين من أنّها نابعة من قلب حاقد وحاسد للنّجاح الذي حقّقه المغرب على السّاحة الإفريقية والدولية ... وهو ما جعله في حالة هديان متقدّمة بمجرّد أن سمع بنجاح الأبناك وشركات الطّيران المغربية واكتساحها الأسواق الإفريقية ... وهذا المسعور لم يكتف بسب وقذف المغرب والكذب على الأفارقة، بل بدأ يكدب كما عادته وعادة العصابة المتحكّمة، على الخرائريين وتزوير وتحريف المعلومات الدّولية التي نشرتها دوينغ بيزنس، واستشهد في حديثه بتقرير دوينغ بيزنيس  (ممارسة أنشطة الأعمال ) الصادر عن البنك الدولي، وهو التقرير الذي يصنف 190 دولة وفق قدرتها على توفير بيئة أعمال مناسبة للمشاريع الجديدة والقائمة حول العالم، وقال إن بلاده تحتل الصدارة في شمال إفريقيا.  ( لعنة الله على كلّ كذّاب أثيم  )...لكن الحقيقة أن تقرير دوينغ بيزنيس لسنة 2017، يصنف الخرائر في مرتبة متأخرة جدا مقارنة بجميع دول شمال إفريقيا التي أتى الوزير الخرائري على ذكرها. وحلت الجزائر في التقرير الذي يعتمد في تصنيفه للدول على عشر معايير هي: بدء النشاط التجاري، واستخراج تراخيص البناء، والحصول على الكهرباء، وتسجيل الملكية، والحصول على الائتمان، وحماية المستثمرين الأقلية، ودفع الضرائب، والتجارة عبر الحدود، وإنفاذ العقود، وتسوية حالات الإعسار،  (حلت ) الخرائر في المرتبة 156 عالميا...........فيما احتل المغرب المرتبة الأولى في شمال إفريقيا بحلوله في المركز 68 عالميا.........، متقدما بذلك على الجزائر بـ88 مركزا، فيما حلت تونس في المرتبة الثانية بعدما جاءت في المركز 77 عالميا، ومصر ثالثة بحلولها في المرتبة 122 عالميا ...

  61. brahim

    حين يامر الله سيصنع المغرب أحذية من جلودكم و نهديها لاشقاءنا الافارقة. انه يوم قريب يا وزير الخرية الجارية حاشا اسيادي المغاربة

  62. أعتقد أن النظام الجزائري وصل من البلاهة والحمق ما لايمكن تصوره . فكيف لمسؤول وزاري أن يصرح هكذا تصريح دون إدراك خطورته وعواقبه على الجزائر نفسها ، فإن كان لمساهل الدليل القوي على أن المغرب يبيض أموال الحشيش في إفريقيا فليات ببرهانه أما أن يطلق الاتهامات على عواهنها فذاك يعبر عن مدى صبيانية هذا المسؤول لأن العلاقتا الديبلوماسية تحكمها أعراف محددة فمساهل وزير خارجية الجزائر وعندما يتكلم بهذا المنطق فواحد من إثنين إما أنه يتوفر على معلومات ودلا~ل تتبت ما يقول وإما أن السيد عاجز عنمسايرة التحولات التي يعرفها المغرب في علاقاته الدولية خاصة في هذه اللحظة التاريخية التي نستعد فيها لطرد الكيان الوهمي للجزائر من جميع المحافل الدولية فليعلم هذا الصعلوك مساهل أن المغرب لا يقارن اليوم وضعه بوضع الجزائر على حميع المستويات ولكن إذا تولى أمر الشعب الجزائري أمثال هؤلاء الذ ين يعانون ضحالة في الرؤى فلا تستغرب

  63. عبر

    اتهم وزير الشؤون الخارجية الجزائري أمس الجمعة 20 أكتوبر 2017 “الأبناك المغربية بتبييض أموال الحشيش”. و”القطاع البنكي المغربي برمته ينتفض بشكل قوي ضد هذه الادعاءات الخطيرة والكاذبة” حسبما أكد التجمع المهني للأبناك في بلاغ له اليوم السبت. وأضاف المصدر ذاته أن “هذه الادعاءات تدل على الجهل التام والفاضح بقواعد الحكامة والأخلاقيات التي تسير أنشطة الأبناك المغربية في العالم، وبطبيعة الحال في القارة الإفريقية”، مشيرا إلى أن “هذه التصريحات نفسها تندرج بشكل كلي في الاتجاه المعاكس للتطور المؤسساتي والاقتصادي الذي عرفه إخواننا الأفارقة في جميع المجالات”. وأكد أنه “باعتراف الهبئات الدولية خاصة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي والمجموعة الحكومية المعترف بها عالميا  (مجموعة العمل المالي ) ووكالات التنقيط ومراقبي الملاءمة في العالم ، يعد القطاع البنكي المغربي مرجعا في منطقة “مينا” وإفريقيا بفضل قوته وأدائه واحترامه لقواعد الحذر الأكثر تقدما خاصة منها قواعد بال 2 و3 وإ.إف.إر.إس….”. وأضاف المصدر ذاته أن القطاع البتكي المغربي “معترف به أيضا بفضل حكامته الجيدة، وشفافيته وعمله على مكافحة تبييض الرساميل وتمويل الإرهاب طبقا لقواعد مجموعة العمل المالي الذي يعد المغرب عضوا مؤسسا فيها، وذلك علاوة على مختلف الالتزامات الدولية للملاءمة ومبادلات المعلومات المالية التي ينخرط فيها المغرب”. وأوضح البلاغ أن المؤسسات البنكية المغربية المرتبطة بأبناك دولية مرموقة مؤطرة بتشريع بنكي من أكثر التشريعات عصرية مع قواعد متقدمة لمكافحة تبييض الرساميل ، وتخضع لإشراف بنكي صارم ومتواصل من البنك المركزي للمغرب  (بنك المغرب ). وأشار إلى أن الأبناك المغربية تطبق هذه الصرامة في الملاءمة في مجال تطورها على الصعيد الدولي بما في ذلك في إفريقيا من خلال استراتيجية معرفة بشكل واضح ونموذج شفاف في جميع جوانبه الاقتصادية والمالية والتقنية والبشرية والاجتماعية، مضيفا أن “القطاع البنكي المغربي، القوي بكل هذه المزايا، يثق في قارتنا الإفريقية وينخرط في الميدان في تطورها لفائدة ساكنتها واقتصادها، وذلك منذ عقود”. وقال المصدر “سنبقى حذرين ومعبئين من أجل الحفاظ وتعزيز حضورنا وإسهامنا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بإفريقيا، في إطار الاحترام الدقيق والمتواصل للممارسات الدولية الفضلى وكذا القواعد والمعايير الأكثر حداثة”. وخلص البلاغ إلى أن التجمع المهني لأبناك المغرب يحتفظ بجميع حقوق الرد على التصريحات الخطيرة لوزير الشؤون الخارجية الجزائري.

  64. عبدو

    يجب على الشعب الجزائري ان يحارب نضام الشيوخ الهارم وان ياتي بقيادات شابة تنضر الى المستقبل وتعمل على بناء دول المغرب العريي نحن شعبين شقيقين نتقاسم كل شيئ ونحن في الحقيقة شعب واحد ما يجمعنا اكثر مما يفرقنا لكن مع الاسف الشديد يعمل هذا النضام الهارم نضام الشيوخ مازالو يتعاملون بعقلية الستينات ونحن مع الاسف في 2017 عقلية لا تلائم العصر الحالي بتاتا ان في المغرب ملك شاب مد يده كثيرا لهذا النضام البائد من احل المصالحة والعمل سويا من اجل بناء بلدينا وبالتالي المغرب العربي لكن مع كامل الاسف وجد نفسه يتكلم مع شيوخ لهم عقول من حجر وحين بدأ ببناء وطنه وتوجه بعد دالك ل افريقيا بدانا نسمع تصريحات مليئة بالحقد والحسد من شيخ هرم مكانه الحقيقي هو التقاعد وترك مكانه للشباب فالجزائر تحتاج الى جيل الشباب بعقلية هذا العصر وليس هؤولاء الشيوخ اللصوص ناهبي ثروات الشعب الجزائري والله عار ثم عار على بلد يملك البترول ان يكون في هذا المستوى وبلد جار لديه فقط العقول والشباب وهو افضل حال نسبيا عاش المغرب وعاشت الجزائر ولتسقط العقول المتحجرة الهرمة

  65. Mohamed Sahraouui

    Les échecs cuisants et constants enregistrés par le régime harki dans les instances africaines et internationales ont rendu furieux désorienté et égaré cet energumene de dérangé mental et haineux de ministre des a.e du régime fantoche comploteur et calculateur algérien, un régime terroriste connu pour être le parrain par excellence depuis toujours du terrorisme qui frappe durant deux décennies entières le malheureux peuple algérien d'abord et la Tunisie comme d'ailleurs le Mali au Sahel. la récente offensive diplomatique marocaine forte et fructue use au niveau africain et mondial a fait subir au régime fantoche harki qui nourrissait de très longue date l'espoir de concrétiser un rêve utopique de devenir un jour le leadership au Maghreb et en Afrique ,des déboires incommensurables et des défaites diplomatiques franches qui lui sont infligés par le Royaume du Maroc au niveau africain et international,des défaites fulgurantes qui ont rendu cet energumene et haineux de Mousahel l'hypocrite et menteur qui a fini par perdre son langage diplomatique pour utiliser le langage des baltajia envers le Royaume Cherfien. Le peuple marocain avait toujours dit et redit depuis des décennies que seul un conflit armé contre ce régime fantoche et haineux pourrait mettre fin aux provocations incessantes des harkis envers notre Nation marocaine.

  66. سليم

    عندما نرى هاته الوجوه الكالحة تتحكم في بلاد بحجم الجزائر ، نتيقن من فشلها في السير بالبلاد نحو الأفضل وفشلها في ربط صلة الثقة مغ الجيران. لنكن صرحاء ونتساءل : هل مثل هذا المخلوق يحمل قلبا سليما من الأحقاد؟ هو لا يحب حتى الجزائريين |انفسهم فكيف له أن يحب المغرب. من أين له هاته العاطفة وهو لم يتعلم سوى الكراهية وسوء الأخلاق

  67. ملاحظ

    مثل هذا الرجل مرفوع عنه القلمالحقد الأعمى سيطر عليه و هو في ظل الأزمة الخانقة يخفف من شدتها باتهام المغرب باتهامات صبيانية رخيصةـ فاعذروه و لا تهتموا بأقواله الحاقدة و نطلب له من الله الشفاء من داء الحسد و الكراهية

  68. يا مغفل ....خيرات الايتام والارامل المحتجزين بسجن تيندوف الضخم هي تلك التي تأتيهم من الصدقات وبستولي عليها الجنرالات وعبيدهم مرتزقة البوزبال ليبيعوها باسواق موريتانيا .... أما خبرات الصحراء المغربية فهي مصونة ومستثمرة تبنى بها المرافق الاجتماعية والبنيات التحتية وخيرها ظاهر على سكانها الدين يتمتعون بها يسكنون العمارات والفلات والمساكن المحترمة ويركبون السيارات على مختلف انواعها ويتمتعون بالحرية ويتنقلون عبر الحافلات والطائرات الى مختلف مناطق المغرب والعالم .

  69. Yahya ElMalik. OUJDA

    استغرب كيف يعلم وزير خارجية جار السوء بأن المغرب يصدر المخدرات نحو شركائه الافارقة و يجهل مصير مليارات الدولارات التي تنهبها عصابة الجنرالات الجاثمة على صدر شعب مغلوب على امره يخشى عودة العشرية السوداء التي اخرجتها و نفذتها مخابرات الجزائر.. ناقشوا ازمة البطاطا و الموز او طبع الوراق النقدية او حفاظات رئيسكم المعاق اما السياسة بعيدة عنكم جدا..

  70. بوعلام

    وزير خارجيتنا لم يقل الا الحقيقة خطوط ملكية لنقل الحشيش بدل البضائع رغم ان المخرب يحتل مكانة محترمة و لا ابالغ اذا قلت بانه يحتل المرتبة الاولى عالميا في تجارة الحشيش لان ارض المخرب لا تنتج الا الحشيش و هذه مادة مطلوبة في الاسواق و ربما سيسن لها قانون و تصبح المخرب من الدول الثمانية العظمى لاستهلاك و تصدير الحشيش كلكم في الغش مخاربة و عشرة على عشرة لمساهل و انا في انتظار اعصار السب و الشتم و هذه ميزتكم  ( ياو فاقولكم كل البشر  ) و حبل الكذب قصير و الحدود لم و لن تفتح الى قيام الساعة بصراحة انا لست من مدمني الحشيش و لا كرة القدم و هذا ما افتخر به طول حياتي اعرف بانها امور شخصية لكن ساذكركم بها في ردودي لاحقا ..........

  71. احمد

    فشل واخفاقات مساهل في افريقيا جعلته يصوب سهام الحقد والحسد اتجاه المغرب فهذا المخلوق الخرافي عوض ان يبحث عن من يستثمر في الجزائر يبحث دائما كيف يمكن عرقلة المسيرة المظفرة للمغرب واكتساحه لافريقيا بمبدا رابح رابح هذا الشخص الحقود والحسود عينه دائما على المغرب وتسبب له هذا في الهذيان والحمى الدائمة

  72. المرابط الحريزي

    تخيلو أن من يلقي الدروس هذه المرة هو شخص يسهر على بلاد اقتصادها 60% منه ينتمي للسوق السوداء. أي ان حكام الجزائر يجهلون 60% مما يحصل في سوقهم المحلية.. واش حمار بحال مساهل هو لي غادي يعلمني انا كيفاش نحارب المخدرات؟ مستحيل.. وبالمناسبة كانقبطو عناصر من النظام الخرائري مرارا وتكرارا يتسللون الحدود ليبيعو الحبوب المهلوسة الخرائرية لشبابنا المغربي وليربطو علاقات مع مهربي المخدرات مثل البارون سعيد شعو الذي يمنحوه الحماية القضائية  (الرشوة والمال ) في هولاندا وهناك صور تدل على ارتباط اباطرة المخدرات مباشرة بحكام الجزائر  (صحاب بوتفليقة ) . لنركز فقط على عصابة البوليخاريو.. سبب كل الجرائم في منطقتنا هو النظام الخرائري الحكام الخرائريين الحاليين الذين يجهلون 60% من النشاط التجاري الداخلي. أليس ميناء وهرن هو الذي كان يتم سرقة اطنان واطنان واطنان واطنان واطنان من الاعانات الانسانية الموجهة للمحتجزين في تيندوف؟ مساهل مسالي قبُّو حينت فشل قبل أن يبدأ. والآن يريد ان يمسح فشله في الضحية المفضلة رقم واحد لدى كل عناصر النظام الخرائري. يديرو شي بلزة ويجيو يقولو المروك. إيوا هذا المروكي طلع ليه الدم معاكم يا الخرائريين ولن اصدق اي شيئ يخرج من الفتحة الواقعة بين خدي طزاطيزكم ههههههههههه على حمار شحال مكلخ - ماصدقاتش لو يطبع الاوراق النقدية وهو تشدو داويسة الدشيشة في الحشيشة. يمشي يدير عصيدة وهنينا من غباء البغبغاء. تكرار نفس الاكاذيب يا المسهول ليس ذكاء

  73. الملاحظ

    هذه صرخة الديك المذبوح ’ فلما احس السيد بظلم الهزيمة النكراء التي يتلقاها يوميا في المحافل الدولية ’ و الضربة الاقوى هي نتيجة صفر بعد صرف ملايير الدولارات من اجل تقسيم المغرب و لم يفلحوا ’ لا تلوموه ان الصدمة كانت جد قوية ’ عدم نجاح برنامج السيد رئيس الجمهورية في تقسيم المغرب ’ انهيار الاقتصاد ’ فراغ خزينة الدولة ’ التضخم ’ هذه الصدمات افقدت رئيسه صوابه و جعلته يشل بسبب هول الصدمة ’ فهم عبروا عن ذلك صراحة انهم متضايقون من المغرب و نجاحاته ’ لما ضرب احد دبلوماسيي نظام العسكر ديبلوماسيا مغربيا ’ اقسم لكم بالله لو كان في تلك اللحظة مسؤول مغربي امام هذا العجوز لضربه ’ لكنه عندما لم يجد فقد صوابه و اطلق عنان لسانه لينظم شعرا بلغة موليير لعله يصيب عصفورا هذه المرة و لا يذهب الى بيته بخيبة كل مرة هههههههه ’ نظام العسكر اعترف علانية انه انهزم امام المغرب في كل المجالات ’ كما اعترف امام شعبه و العالم انه نظام فاشل يضم كل بلداء الجزائر ’ مع احترامي للشعب الجزائري الشقيق انتم تستحقون اكثر من هؤلاء المسؤولين المعتوهين .....

  74. morsmed

    les banques marocaine comptent parmi les banques les plus importantes de l’Afrique. et pourtant Mr le ministre ne les considèrent que de petites boites qui blanchissent l'argent du haschisch  ! ! ! ! ! . la royal air Maroc l'une des 5 plus grandes compagnies en Afrique et desservant plus 30 pays africaine et amenant en retour plus de 200 000 touristes africains... !  (oui oui 200 000 touriste africains, Au Maroc, on ne voit pas que des immigrés clandestins africains, on voit aussi de jolie couples et familles africaines en tourisme au Maroc ). 200 000 touristes africains par ans, représentent quelque pour une compagnie aérienne. Au moins, disant que le chiffre de 200 000 touristes est ,de loin, plus important que ce que l’Algérie, de Mr msahel et sa bande des 40 chauffeur  (40 est une  version" light" du nombre réel ), arrive à attirer tous origines confondus. Et pourtant , pour lui, ce n'est qu'une vulgaire véhicule pour transporter "autres choses".....très intelligent comme argument  ! ! ! ! ! Et pour la question:"qu'est ce que l’Algérie possèdent en Afrique et pour l’Afrique: A part le traitement des immigrés clandestins africains devenu de plus en plus suivie à l’international , Mr le ministre des affaires ...etc  (trop long à mémoriser ), n'avait pour réponse qu'une petite belle poème. Et pour la belle poésie , vous êtes forts ! ! ! ! !

  75. الصحراءالمغربية

    بوعلام انت لست مدمن حشيش ولا كرة القدم..... ولكن مدمن تشيات وشهادة الزور لصالح نظام ظالم وعدواني وغير شرعي وهدا هو الحرام بعينه ...... اتق الله فان الظلم ظلمات يوم القيامة وشهادة الزور من الموبيقات السبع . ولعل الصحراويين المغاربة المحتجزين بتندوف المحرومين من حرية التنقل وصلة الرحم مع اسرهم تحت اعين جنرالات الجزائر لاكبر ظلم في حق الانسانية

  76. المغرب الملكي

    نعم يا بوعلام . عما قريب ان شاء الله سيقنن الحشيش المغربي ويباع بطريقة قانونية في العالم . لان الحشيش المغربي ليس مضرا بالعقل كما هو حال القرقوبي الجزائري . وله خصائص طبية كبيرة ...هناك دول عدة رخصت له ليباع في بلدانها مثل هولاندا وكندا وامريكا ودول اخرى تفكر في نفس الشيئ عندها سيصبح الحشيش المغربي ذا قيمة اكثر من قيمة البترول الجزائري يومها ستموت يابوعلام وامثالك من الغيض والحسد فتزيد عقدكم النفسية أكثر من اليوم

  77. يابوعلام , كان مساهل سيستحق  ( عشرة على عشرة  ) لو اهتم بهموم الشعب الجزائري وبحث عن اسباب الازمة الاقتصادية والمالية التي تتخبط فيها اليوم رغم انها دولة بترولية . وبحث عن 1000 مليار دولار اين دهبت وعلى من انفقت .

  78. محمد

    ماقال رئيس الدبلوماسية الجزائر كلام غير ديبلوماسي لأن الدبلوماسية عادةفيها مجاملات ونفاق . وهذا الدبلوماسي لم يجامل ولم ينافق . وكلامه فيه شيئ من الحقيقة . والحقيقة عادة مرة ولكنها حقيقة . حب من حب وكره من كره . تصبحون على خير .

  79. بوعلام

    ربما لاول مرة اعرف بان للحشيش فوائد عقلية و لاول مرة اسمع بان هناك دولا تسمح ببيع هذه المادة على كل لقد اخذ اشهارك لحشيشكم حصة الاسد في الردود رغم انه ليس بحاجة لذلك لاسباب كثيرة واقع مزري معيشة تصعب على الكافر انبطاح و استعباد و رق على طول الخط كل هذا مرده الحشيش و كلامي دائما استثني منه المغاربة الاحرار التواقين الى الحرية و رفع الاستعباد عن البلاد و العباد وما اكثرهم لكن كثرة الراضين بالذل يزداد يوما بعد يوم ماذا عسى لمن يقبل يد الملك و يد زوجة الملك و يد ولي العهد ان يقول ..................اقسم بالله العظيم لن اقبل يد مسؤول و لو وضعوا رقبتي في مقصلة الفرق بيننا شاسع يا من يدعون البسالة و الشجاعة و في الاخير يفتح طيزه ليقبل يد مسؤول اين كرامة الانسان كانسان اين الاحترام في هذا انصح كل متهجم على الجزائر و على شخصي بعنوان كتاب هو متوفر في مكتبات المخرب و باثمان رمزية عنوان الكتاب  (الوجيز في تقبيل الطيز ) او كتاب  ( التداوي ببوس الخصاوي و اقصد حصيتي ميم 6 ) و هذا لهؤلاء الذين يدعون بانهم في جنة و هم في الحقيقة في نار و استثني المغاربة الاحرار و لهم مني كل محبة وود ووقار

  80. هاذا الكلام لا يقوله إلا واحد محشش

  81. نظام العسكر في طريقه للزوال كل شيء في الجزائر ينهار بإنهيار الإقتصاد لم يعد أمام الجنرالات سوى إلهاء الشعب الجزائري بإفتعال أزمات خارجية بدل تقديم الحساب عن أسباب ضياع فرص التنمية و الأموال و سنشهد في السنوات القادمة تنامي تحرش المسؤولين الجزائريين بالمغرب خصوصا مع تواصل النجاح الديبلوماسية المغربي في محاصرة الأعداء إقليميا و دوليا و مع سياسة الحسم في قضيتنا الوطنية التي يقودها جلالة الملك . الشعب المغربي لا يرضيه إلا تخلص إخواننا في الجزائر من العصابة الحاكمة أما الإعتذار فلن يغير من الأمر شيئا.و لأننا نعرف جيدا أن خروج وزير خارجية ااجزائر عن الصواب و الأعراف الدبلوماسية في الحديث عن المغرب دليل قاطع على مدى قربنا في حسم النزاع حول الريادة الإقليمية أما الصحراء فهي في مغربها منذ المسيرة الخضراء و ستظل كذالك إلى أن يرث الله الأرض و ما عليه

  82. المغرب الملكي

    لوكا هدا الوزير الحقود على المغرب...... يقول الحقيقة لقالها في رئيسه الدي يحكم البلاد وهو مشلول ومعاق لايخاطب الشعب ولا يسافر الى الخارج ولا يستقبل الرؤساء في المطار ولا ولا ولا . ولو كان يقول الحقيقة لقال للشعب حقيقة 1000 مليار دولار اين دهبت .ولكنها الحقيقة المرة التي لم يستطع مساهل قولها للشعب والعالم .....ولم يجد الا المغرب البلد الحلو لكي ينعته بالبهتان والكدب لعله يسكت رجال الاعمال الدين يقارنون يوميا بين المغرب بلا بترول تقدم الامام ... والجزائر بالبترول تأخرت الى الوراء

  83. يابوعلام بما انك تنتمي الى شعب عشرة في عقل فهناك اشياء عديدة وجميلة عن المغرب لاتعلمها ....... أما تقبيل يد الملك وزوجته وولي عهده فهي شرف للمغاربة اطهر مليون مرة من تنظيف مؤخرت رئيسكم بوتسريقة من النجاسة وتغيير حفاظاته كل يوم .....انتم فقط حقودين حسودين ولدلك لم تملوا من اعادة الاسطوانة الشارخة بتقبيل اليد وهي عادة معروفة عند المغاربة مع اباءهم وامهاتهم دون افادة لكم ولا لنظامكم

  84. السميدع من إمبراطورية المغرب

    الأخ المغربي قال لك ان الحشيش المغربي أقل ضررا من كل المخدرات و منها القرقوبي الأكثر فتكا بعقل و صحة الإنسان أما الحشيش فاوربا الشمالية قناته و لست يا بوحلام أعلم من هولاندا و السويد فمن الأخطر هل الحشيش أن الويسكي ب90 درجة الذي تبيع لكم امكم فرنسا بالعلاليهههه أم القرقوبي الذي يجعل الجزائري وأشار و حيوانات يغتصب أصوله و فروعه و يقتلهم ههههه أوصيكم بالابتعاد عن الحشيش لأن الحشيش الذي يباع في الجزائر مغشوش فمهربيكم يخططون بالحذاء و القرقوبي و أما حشيش الجزائر الجيد يصدر مباشرة الى الخارج و الذي تدخنونه سوى حواء و دوليون و قروقبي زائد أن حشيش المغرب الجيد يجب أن تأكل الكباب و لحم البقري و لا يتوافق مع العدس و اللوبيا الوجبات الاعتيادية في بلادكم لانخفاض القدرة الشرائية عندكم.

  85. السميدع من الامبراطورية المغربية

    الأخ المغربي قال لك ان الحشيش المغربي أقل ضررا من كل المخدرات الاخرى و منها القرقوبي الأكثر فتكا بعقل و صحة الإنسان أما الحشيش فاوربا الشمالية قننته و لست يا بوحلام أعلم من هولاندا و السويد و الدانمارك فمن الأخطر؟ هل الحشيش أم الويسكي ب90 درجة الذي تبيعه لكم امكم فرنسا لالاطنان يوميا و بالعلالي هههه أم القرقوبي الذي يجعل الجزائري وحشا آدميا و حيوانا يغتصب أصوله و فروعه و يقتلهم ههههه أوصيكم بالابتعاد عن الحشيش لأن الحشيش الذي يباع في الجزائر مغشوش فمهربوكم يخلطون بالحناء و القرقوبي و أما حشيش الجزائر الجيد فيصدره العسكر مباشرة الى الخارج و الذي تدخنونه سوى حناء و ديوليوم و قرقوبي مطحون زائد أن حشيش المغرب الجيد يجب أن تأكل الكباب قبل تدخينه و لحم البقري لانه يتوافق مع العدس و اللوبيا الوجبات الاعتيادية في بلادكم لانخفاض القدرة الشرائية في بلادكم المواطن مسكين خصو يخدم يومان باش يشري كيلو بنان ا نهار كلو ب5 كيلو بطاطا فمن الاحسن انصح الجزائريين باش ما يكميوش الحشيش لان حتى واحد ما يحط السيف على راسك يا بوحلام فانتم من يلهث وراءه .

  86. المرابط الحريزي

    بنك Broker Américain كان تايفكر في فتح مكتب بالجزائر، سمع آش قال عبدالقادر مساهل الخرائري، وهو يغيّر الوجهة نحو المغرب هههههههه __________________________________________________________ http://leconomiste.com/article/1019284-marche-des-changes-un-broker-americain-pret-s-implanter-au-maroc __________________________________________________________ ماشي الموت ديال الضحك هذا؟ ههههههههههههههههههههه --- بوعلااااااااااام انت خرائري كيفك كيف الكذاب لحمار مساهل --- انتوما لي خارجين على الدزاير.. كون ماكنتوش كون نجحت الديمقراطية ولكن مع الأسف، الله غالب. أمهاتكم ولدتكن خرائريين. الله يستر عيبكم عن غيركم

  87. BOUKNADEL

    Le régime militaire calculateur et comploteur aujourd'hui comme hier Le régime militaire calculateur et comploteur aujourd'hui comme hier ,qui cherche toujours durant les quatre descenderies passées a nuire au Royaume chérifien ,ses attaques il les concentre uniquement aujourd'hui sur le le continent africain a travers des affabulations récentes stériles et infructue uses déclarations irresponsables du haineux de Mousahel ministre des AE de l’Algérie,dirigées contre le Maroc qu'il cherche a dénigrer maladroitement avec des mensonges absurdes a dormir debout,des déclaration dignes d'un soûlard ou d'un malade mental et non d'un dirigeant algérien de haut niveau en l’occurrence un ministre des AE toujours en fonction qui crée une grave crise diplomatique de plus avec le Maroc pays voisin de l’Algérie. Les succès diplomatiques immenses et remarquables enregistrés récemment par le Maroc dans le continent africain et les échecs cuisants que ce sinistre de Mousahal a "moissonné" en Afrique durant sa dernière tournée africaine ont rendu furieux et incontrôlable ce monstre de ministre des AE algérien qui loin d'employer un langage diplomatique a utilisé un langage des Baltajia pour critiquer a tort le Royaume chérifien. Pourquoi l'Afrique seulement serait choisie aujourd'hui pour les attaques absurdes des harki dirigées contre le Maroc et bien pour la simple raison que le régime harki algérien comploteur aujourd'hui en faillite économique désastre use vu la crise économique dévastatrice qui frappe ce régime mafieux de plein fouet , ne posséderait plus aujourd'hui de pétrodollars comme continuer a corrompre tous les pourris et corrompus que compte la planète terre pour tenter d'affaiblir le Royaume du Maroc. Le régime harki calculateur ,qui durant plus de 40 années n'a cessé de comploter contre l'intégrité du Maroc s'est vu ne récolter de des échecs monstres a tous les niveaux,malgré des centaines de milliards de dollars dépensés inutilement pour corrompre et acheter la conscience des pourris et corrompus en Afrique et Ailleurs dans le monde,des pétrodollars partis en fumée dans cette aventure stérile et sans lendemain. Échouer totalement dans son aventure sordide de chercher a travers ses mercenaires du polisario a créé une entité fantoche de micro état dans les provinces sud du Maroc dans le seul et unique but non avoué d'ailleurs serait de se procurer une ouverture sur l’Atlantique au détriment de l’intégrité territoriale du Maroc pour désenclaver le sud algérien qui regorge de minerais de fer très importants a exporter en cas d'exploitation. Le Sahara est dans son Maroc depuis que le brave et puissant peuple marocain a travers sa glorie use marche verte de 1975 a libéré du colonisateur espagnol ses provinces de Sakia Al Hamra et Oued Dahab,des régions sud marocaines que le peuple marocain défendra par la force des armes le cas échéant pour les conserver des convoitises du régime harki algérien rêveur dont le rêve utopique serait de planifier d'annexer au territoire algérien dans le futur ces territoires marocains qui sont marocains depuis la nuit des temps, ce rêve fou conçu par Boukharoba est mort et enterré assassiné par le brave et terrible peuple marocain celui de tous les défis. Le régime militaire harki/Bouteff calculateur et comploteur aujourd'hui comme hier ,qui cherche toujours durant les quatre descenderies passées a nuire au Royaume chérifien mais en vain,ses attaques donc il les concentre uniquement aujourd'hui sur le le continent africain a travers des affabulations récentes stériles et infructue uses déclarations irresponsables du haineux de Mousahel ministre des AE de l’Algérie dirigées contre le Maroc ,qu'il cherche a dénigrer maladroitement avec des mensonges absurdes a dormir debout,des déclaration dignes d'un soûlard et non d'un dirigeant algérien de haut niveau en l’occurrence un ministre des A.E toujours en fonction qui crée une grave et dangere use crise diplomatique de plus avec le Maroc pays voisin de l’Algérie. Les succès diplomatiques immenses et remarquables enregistrés récemment par le Maroc dans le continent africain et les énormes échecs cuisants que ce sinistre de Mousahal a "moissonné" en Afrique durant sa dernière tournée africaine ,ont rendu furieux et incontrôlable ce monstre de ministre des A.E algérien qui loin d'employer un langage diplomatique qui lui est totalement étranger ,a utilisé un langage des Baltajia pour critiquer le Royaume chérifien. Pourquoi l'Afrique seulement serait choisie pour les attaques absurdes des harki dirigées contre le Maroc et bien pour la simple raison que le régime harki algérien comploteur ,aujourd'hui en faillite économique désastre use vu la crise économique dévastatrice qui frappe ce régime mafieux de plein fouet , ne posséderait plus aujourd'hui de pétrodollars comme continuer a corrompre tous les pourris et corrompus que compte la planète terre pour tenter d'affaiblir le Royaume du Maroc. Le régime harki calculateur ,qui durant plus de 40 années n'a cessé de comploter contre l'intégrité territoriale du Maroc s'est vu ne pouvoir récolter que des échecs monstres a tous les niveaux,malgré des centaines de milliards de dollars dépensés inutilement pour corrompre et acheter la conscience des pourris et corrompus en Afrique et Ailleurs dans le monde,des pétrodollars partis en fumée dans une aventure stérile et sans lendemain. Échouer totalement dans son aventure sordide de chercher a travers ses mercenaires du polisario a créé une entité fantoche de micro état dans les provinces sud du Maroc dans le seul et unique but non avoué d'ailleurs par le regime fantoche harki ,serait de se procurer une ouverture sur l’Atlantique au détriment de l’intégrité territoriale du Maroc pour désenclaver le sud algérien qui regorge de minerais de fer très importants a exporter en cas d'exploitation,cet échec monstre a mis le régime dans tous ses états jusqu' a devenir incontrôlable dans ses actes et comportements absurdes. Le Sahara est dans son Maroc depuis que le brave et puissant peuple marocain a travers sa glorie use marche verte de 1975 a libéré du colonisateur espagnol ses provinces de Sakia Al Hamra et Oued Dahab,des régions sud marocaines que le peuple marocain défendra par la force des armes le cas échéant pour les conserver des convoitises du régime harki algérien rêveur dont le rêve utopique de planifier d'annexer au territoire algérien dans le futur ces territoires qui sont marocains depuis la nuit des temps, ce rêve conçu par Boukharoba est mort et enterré ,assassiné par le brave et terrible peuple marocain celui de tous les défis.

  88. Le MATiN d'Algerie

    http://bit.ly/2iVqGoT --- __________________________________________________________ A - « Doing business en Afrique du nord c’est l’Algérie. Il n’y a ni l’Égypte, ni la Tunisie, ni le Maroc, ni la Libye », affirmait toute honte bue, le MAE algérien Abdelkader Messahel le 25 octobre 2017. __________________________________________________________ B- Une semaine après ces déclarations, le dernier classement Doing business de la Banque mondiale  (BM ), paru ce 31 octobre 2017, vient contredire notre éminent diplomate. - - En effet, l’Algérie qui était déjà loin des classements honorables en 2017  (156e ) est classée 166e sur 190 pays que compte le classement, soit un recul de 10 places  ! - fin __________________________________________________________ C - Le Maroc  (69e ), raillé par notre MAE est l’un des meilleurs élèves de la zone MENA. L’Algérie de Bouteflika est également classée loin derrière la Tunisie  (88e ) et l’Égypte  (128e ). - fin __________________________________________________________ D - Reste à Messahel et à ses maîtres de se trouver beau en se comparant à des pays en guerre comme l’Irak  (168e ), Syrie  (174e ), Libye  (185e ) ou encore le Yemen  (186e ). - fin

الجزائر تايمز فيسبوك