بقاط بركاني: للحصول على موعد لإجراء عملية جراحية في المستشفيات الجزائر أصبح لمن إستطاع إليه سبيلا

IMG_87461-1300x866

إعترف بقاط بركاني، رئيس عمادة الأطباء، أمس بضعف المنظومة الصحية العمومية في بلادنا، وأكدّ عجزها عن تقديم خدمات ترقى إلى تطلعات المواطنين.

أكد بركاني، معاناة المريض ومصادفته صعوبات وصفها بـ "الكبيرة" للحصول على طبيب أو موعد لإجراء عملية جراحية في المستشفيات، مشددا في تصريحات صحفية أدلى بها أمس، على ضرورة تحسين وترقية الوضعية الحالية التي آلت إليها المستشفيات.

وفي سياق ذي صلة إعترف رئيس عمادة الأطباء، بأن التكوين في المراكز الإستشفائية الجامعية غير مضمون بطريقة حديثة ومتطورة، مُبرزا أن الممارسة الطبية في حد ذاتها لم ترق للمستوى المطلوب، مرجعا ذلك لأسباب عدة ذكر منها نقص وسائل تشخيص المرض التي يحتاجها الطبيب، إلى جانب نقص الأسرة والنظافة وبعض أصناف الأدوية.

من جهة أخرى، تأسف المسؤول ذاته، لنقص الأمن بمصالح الإستعجالات التي تسجل فيها إعتداءات يومية على الطواقم الطبية وشبه الطبية، داعيا السلطات العمومية إلى التحرك السريع ولعب دورها لوضع حد لهذه الممارسات.

وعلى ضوء ما سبق ذكره إقترح المتحدث، جلوس كل الفاعلين في المنظومة الصحية حول طاولة واحدة للتحاور والتفكير في أفضل الحلول التي من شأنها أن تخلص المنظومة الصحية العمومية من المشاكل والفوضى العارمة التي تتخبط فيها، وبحث السبل الكفيلة بترقية خدمة تمكين المريض من العلاج.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عندالمالك سلال

    كل هذا كذب --- https://youtu.be/4PIAgiV9hfA --- لست مسؤول عن ما قاله فمي لانني من يقرر ما تسمعه عني. لم اعطي الاذن كي تسمع هذه الأكاذيب التي قلتها ورأيتها تخرج من فمي. لست مسؤول لأن كل انسان من حقه ان ينكر اي شيئ 3 مرات على الاقل. فحذائي في يدي لكي اكون معك صريح. انت لست صحيح. انا احب كل الفقاقير كبيرهم وصغير بغالهم وحمير

الجزائر تايمز فيسبوك