ولد عباس يهاجم حنون دافاعا عن الرئيس بوتفليقة

IMG_87461-1300x866

تحدى الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال لد عباس، الأمين العام التجمع الوطني الديمقراطي أن يفوز بأغلبية الانتخابات المحلية التي ستجرى في 23 نوفمبر 2017، بالمقابل أكد أنه لم يخضع لأي ضغط في اختيار المترشحين ضمن قوائم الأفلان.

وفي ندوة صحافية عقدها اليوم في المركز الدولي للمؤتمرات،  وصف جمال ولد عباس الأمينة العامة لحزب العمال بـ”المهرجة السياسية” خلفية تصريحاتها ضد الافلان، وقال “إن من يريد ان يسلط عليه ضوء في الإعلام  يلجأ الى الطعن فينا”. واعتبر أن حزبه هو بعبع الأحزاب السياسية بقوله “الأفلان يخوف ميخافش”.

واعتبر الأمين العام للأفلان احتواء حزبه لشخصيات من أحزاب أخرى هو دليل قوة وقال في هذا السياق:” تركوا أحزابهم وجاءوا للأفلان لعلمهم بأنهم سيكون في أمان “..

وفي سؤال عن سبب تأجيل اجتماع لجنة المركزية التي المزعم إجرائها في 22 و23 أكتوبر أرجع منشط الندوة الخطوة للتفرغ للحملة الانتخابية التي أعطى اشارة انطلاقها اليوم بحضور اعضاء من المكتب السياسي ومتصدي القوائم المجالس الولائية و المجالس البلدية للعاصمة. وأكد انه يملك كافة الصلاحيات كامين عام في لتأجيلها.

ورفض ولد عباس التعليق على رسالة رشيد بن يلس، طالب الابراهيمي و على ياحي عبد النور واعتبرهم متحاملين على الرئيس الذي يؤدي مهامه بشكل عادي .

واعتبر الأمين العام جمال للافلان أن إحصاء 55 ألف مترشح في مرحلة الأولى ثم  ترشيح منهم 39 الف مرشح دليل على الديمقراطية في التشكيلة السياسية التي تحوز أغلبية المقاعد في المجالس المنتخبة.

في سياق آخر، قال ولد عباس إن حزب جبهة التحرير الوطني في 48 مجلس شعبي وطني و 1541 بلدية. وأكد أن جيل المجاهد في طريقه الى الزوال في قوائم  الحزب العتيد وهذا بفضل سياسة التشبيب المنتهجة حيث أن 40 بالمائة من المترشحين تتراوح اعمارهم بين 25 و35 سنة و 35 بالمائة بين 35 و45 و و20 بالمائة بين 45 و 65 و5 بالمائة اكبر من 65 سنة. وبلغت نسبة الجامعيين 65 بالمائة و25 بالمائة متوسط و 10 بالمائة ابتدائي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. lkng

    je suis algérien et je confirme , wallahi c'est la vérité j'ai un frère de 24 ans il sais même pas ou ce trouve ce Maroc

  2. مسافر عبر مواقع الانترنت

    إسمع لخالد زياري --- https://youtu.be/PP30Q7toiO8 --- الذي يقول بأن الوضع الراهن يدين بشكل خطير مستوى فشل النظام، بالمقارنة مع نظام 1988. أي ان جماعة بوتفليقة والنظام الحالي فشلو لانهم سرقو ونهبو، رغم الفرص العديدة والقوية للنجاح. على الأقل نظام 1988 كانت عنده أعذار أن ثمن النفط كان رخيص، ولكن عهد بوتفليقة شهد سعر 150$ و حتى 200$ لبرميل النفط. فأين راحت كل تلك الملايير؟ لماذا لم ينجح اقتصاد الجزائر؟ يعنى اذا تفشل الآن سوف لن تنجح أبدا، وبالتالي لماذا يصر البعض على استمرار افشل نظام في تاريخ الجزائر؟ اين هي الفلاحة واين هي الطاقة النظيفة والمصانع والمعامل؟ خطة نظام بوتفليقة الذي اهدر 1800 مليار دولار امريكي  (1.800.000.000.000,00$ ) او  (180.000.000.000.000.000,00دينار ) لن تنجح. طباعة النقود ستثقل كاهل الشعب وستقتله بسرعة اكبر، استخراج الغاز الصخري ستقتل الشعب وتلوث المياج الجوفية الى الابد... كل هذه الخزعبلات من النظام الجزائري في عهد بوتفليقة ولا واحد فيهم يتحدث عن الفلاحة ولا سياحة والصيد البحري والطاقة المتجددة النظيفة والتعليم والصحة والبنية التحتية وتصفية المياه وتحليتها ولا مشروع واحد يبشر بالخير

  3. ايدير

    اللآفة الآن حزب فرنسا المحارب للقرآن لا يدخله إلا لص سكران أعضاؤه حركى ويهود منهم المقبور الحركي ابن الحركي اليهودي العربي بلخير والحركي ابن الحركي خامج جزار والحركي ابن الحركي علي تونسي الذي كان يعذب الناس في مكتب لاصاص بييدي بلعباس وأصبح مديرا للأمن حتى مات وهذه فقط عينات ولا ننسى بوتسريقة اليهودي الشاذ السكران محارب القرآن.

  4. on te crois peut être que ton frangin est tombé sur le ciboulot et il est devenu amnésique ou suite à un choc émotionnel ou une overdose au karkoubi petit rappel de géographie et d'histoire pour les petits malins qui ont la mémoire courte ou qui flanche et faire court pour leur éviter une méningite le Maroc se trouve à l'ouest de votre bled il s'etand des rives de la mer Méditerranée aux confins de la Mauritanie 1200 ans d'histoire 300000 ans si on remonte au premier Homo sapiens ancêtre de l'homme moderne

  5. foxtrot

    راءيت فيديوا يساءلون الناس فى شوارع نيويورك من هى الدول لتعرف فى شمال افريقيا فكان ردهم morrocco وحتى تونس اما خوك يا لمكلخ قنوات الصرف الصحى لعندكم رداكم حمير تقدم ليكم الا المسلسلات التركية وكرة القدم لتلهيكم عن المعرفة والتقافة وعلم

  6. راعي غنم : أدرار الصحراء الشرقية المغربية

    الجزائر في عهد العهدة البوتسريقية: -------------------------------------------------لو كان شاعر الاندلس ابو البقاء الرندي حيا لأنشد قائلا :----------------------- لمثل هذا يذوب القلبُ من الأسى-------بلى قلب الحركي لا إسلامٌ ولا إيمانُ كم استغاث المستضعفون في الجزائر وهم--------قتلى ومختطفون فما تهتز صحف ولا قنوات -----------------------------------------------------------------------------------------يا للمذلة بعد إستقلالهم ------------تحول حالهم بؤسا وجوعا وعلى الحليب طوابير ونقصان ----------------- ومعذرة لشاعر الاندلس ابو البقاء الرندي-------------------

الجزائر تايمز فيسبوك