مجلس النواب الليبي يعلق مشاركته في جلسات تعديل الاتفاق السياسي

IMG_87461-1300x866

أعلن مجلس النواب الليبي، مساء الإثنين، تعليق مشاركته في مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي، الجارية في العاصمة التونسية، برعاية منظمة الأمم المتحدة، ضمن خارطة طريق جديدة لحل الأزمة الليبية.

جاء ذلك في بيان مصور تلاه عبد السلام نصية، رئيس لجنة الحوار السياسي، الممثلة لمجلس النواب، والمتواجدة في تونس، بحسب الموقع الرسمي للمجلس، الذي ينعقد في مدينة طبرق شرقي ليبيا.

وبدأت في تونس، السبت، ثاني جولات مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي.

وقال “نصية”، في البيان: “بعد مناقشات دامت لعدة أيام لاحظت لجنة الحوار بمجلس النواب الليبي إصرار لجنة الحوار التابعة لمجلس الدولة (…) على الرجوع إلي نقاط وتفاهمات قد حسمت في السابق”.

وتابع أنهم قرروا “تعليق مشاركة لجنة الصياغة في جلسات تعديل الاتفاق السياسي، وذلك للتشاور مع كامل أعضاء لجنة الحوار عن مجلس النواب”.

وكانت أطراف النزاع الليبي وقعت، برعاية الأمم المتحدة، في ديسمبر/ كانون أول 2015، اتفاقًا لإنهاء أزمة تعدد الشرعيات، تمخض عنه مجلس رئاسي لحكومة الوفاق الوطني، ومجلس الدولة، إضافة إلى تمديد عهدة مجلس النواب في طبرق.

لكن مجلس النواب، التابعة له “الحكومة المؤقتة” في مدينة البضاء (شرق)، رفض اعتماد حكومة الوفاق، برئاسة فائز السراج، المعترف بها دوليًا، مشترطًا إدخال تعديلات على الاتفاق.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ايدير

    ـ{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }المائدة51

الجزائر تايمز فيسبوك