تومي ترد بقوة على اتهامات بن براهم وتصفها بالنكرة

IMG_87461-1300x866

رفضت وزيرة الثقافة السابقة، خليدة تومي، الرد على الإتهام الذي وجهته لها رئيسة الهيئة الجزائرية لمناهضة الفكر الاستعماري فاطمة الزهراء بن براهم بالتواطؤ في عرقلة استرجاع رفاة الشهداء من فرنسا، واصفة إيّاها بالنكرة التي لم تسمع بها ولم تلتق بها قط.

وقالت خليدة تومي في تصريح صحفي أنها “لست مضطرة للرد على شخص لا أعرفه ولم ألتق به قط، دعوها تتكلم كيفما تشاء، فكل ما نطقت به كذب وإفتراء”.

وفي سؤالنا حول ما قدمت كوزيرة للثقافة لإسترجاع جماجم المقاومين الجزائريين من متحف الحياة بباريس، قالت تومي: “لا أحبذ الكلام على الأعمال التي قمت بها في إطار واجبي المهني والأخلاقي”، مضيفة “إذهبوا واسألو إطارات الوزارة حول ما قامت به خليدة تومي في هذا الملف”، مضيفة يكفي أن تعرفو معلومة واحدة وهي “أن فريق عمل خليدة تومي كان أول من طرح قضية رفاة المقاومين الجزائريين في فرنسا منذ الاستقلال”.

وكانت المجاهدة والسناتور لويزة إغيل أحريز، هي الأخرى قد برأت في تصريح الوزيرة خليدة تومي من تهمة التواطؤ في عرقلة إجراءات استرجاع رفاة الشهداء من فرنسا، التي وجهتها لها بن براهم وأثارت ضجة إعلامية كبيرة داخل وخارج الوطن.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الجمعي

    فرنسا هي التي عينت يهودية لتستأمن على ثقافة المسلمين لتدمر أخلاق الشباب بدعوى أنها تحارب الإرهاب.

  2. كارايو فوضص

    elles ont toutes les deux des visages d homme ont dirait des pederastes . نعل الله النساء المشبهين بالرجال و نعل الله الرجال المتشبهين بالنساء .

  3. السميدع من الامبراطورية المغربية

    يا لطيف على قماقم فلا تعرفهن هل هن ذكور ام اناث حتى اصواتهن ذكورية بفعل الحشيش و الخمر و القرقوبي و العياذ بالله انهن صلكوطات اعطاهن النظام العسكري المجرم مسؤوليات اكبر من حجمهن بكثير و لنا اشبهن في المغربعوانس اسسن جمعيات للانتقام من الرجال و النساء معا و هي التي تحرض على الفساد في المغرب و هي تضن انها تحاربه لكنها مفظوحة و لله الحمد ليس عندنا قرعات مثل هؤلاء الحثالات المدمنات على الخمر و السيجارة في السلطة بمسؤوليات بل فقط في جمعيات منبوذات في المغرب

  4. Bencheikh

    ناري شحال زوينات ،مكمولات تباركالله الأنوثة والزين كيقطرو من كمامرهم. الزين كيحشم على زينو والقبيح غير الى هداه الله.

الجزائر تايمز فيسبوك