نور الدين بدوي:أحبطنا مؤامرة لتقسيم الجزائر...راهم يخوفو فينا

IMG_87461-1300x866

نقلت قناة  علي حداد “دزاير نيوز″ عن وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي، قوله خلال زيارته لولاية غرداية، أن السلطات الجزائرية أحبطت مؤامرة لتقسيم البلاد بإحداث “فتنة طائفية” شهدتها ولاية غرداية في السنوات الأخيرة بين سكان المنطقة من العرب المالكيين والأمازيغ الإباضيين.

 

 

 

اللافت هنا أن عمار سعداني، الأمين العام الأسبق لحزب السلطة الأول في الجزائر، كان اتهم العام الماضي، في خطاب موثق، قائد المخابرات الجزائرية المقال الفريق محمد مدين، المعروف باسم “الجنرال توفيق” أو “رب الجزائر”، الذي تربع على عرش المخابرات لربع قرن، وقدُم لسنوات على أنه صاحب القرار النهائي.

وقد أثار ذلك الاتهام حينها جدلاً كبيراً، وتردد أن خطورة ذلك الاتهام، الذي جاء ضمن هجمات أخرى متصاعدة بدا فيها سعداني كأنه كان مكلفاً بمهمة استهداف الجنرال توفيق، أدت في النهاية إلى الإطاحة به من قبل محيط الرئيس بوتفليقة.

 

 

 

المثير للجدل كذلك حينها أن سعداني اتهم “رب الجزائر”، كما يوصف، بأنه رأس حربة جنرالات وعملاء فرنسا في الجزائر، في وقت كان ومازال يحتدم جدل حول تمتعه حينها بإقامة في فرنسا بفضل تدخل من الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، كما كشف الجزائري عبد الرحمان دحمان المستشار السابق لساركوزي، وكذلك امتلاكه لشقة ، بل ويتردد أنهما شقتان في باريس بقيمة 3 ملايين يورو، كما يكشف عبدو سمار مدير موقع “ألجيري بارت” في برنامج على قناة “بور تي في ” الخاصة.

 

 

 

 

وفي الجدل شقان، يتعلق الأول بسؤال من أين لسعداني تلك الأموال لشراء شقة أو شقتين في واحد من أرقى وأغلى أحياء باريس؟ وكيف يمكن لأمين عام حزب جبهة التحرير الوطني برمزيته، على اعتبار أنه سليل الحزب، الذي قاد الثورة التحريرية لطرد المستعمر الفرنسي من الجزائر، أن يقيم في عاصمة المستعمر السابق، الذي يقول إنه يتآمر على الجزائر؟.

وعاد اسم عمار سعداني وشقته في باريس إلى الواجهة مع الاعتداء الدامي الذي تعرض له أمامها رشيد نكاز على يد نجل عمار سعداني، كما قال حينها، فيما كشفت تقارير بعدها أن المعتدي هو صهر، و في الوقت نفسه ابن اخت سعداني.

واعتاد نكاز على القيام بوقفات احتجاجية أمام شقة سعداني ومسؤولين آخرين في باريس للتنديد” بالتكسب غير الشرعي لهؤلاء المسؤولين، وتحويل أموال الجزائريين المنهوبة إلى باريس وشراء شقق وسط صمت و تواطؤ من السلطات الفرنسية”.

وكان كتاب عن “العلاقة الخاصة بين باريس والجزائر” كشف نقلا عن مصادر استخباراتية فرنسية أنه تم تحويل ما قيمته 50 مليار يورو من الجزائر إلى فرنسا تم استثمارها في الغالب في العقارات.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الجزائر ستقسم لامحالة طال الزمن أو قصر وبوادر التقسيم بدأت تظهر للعيان فلا داعي للكدب على الشعب

  2. مند ان بدأت اتابع اخبار دول العالم لم أجد نظام دولة يعيش بالكدب دون حياء و لاملل أكثر من نظام الجزائر فعلا انها القلوة الاقليمية

  3. السميدع من امبراطورية المغرب

    الجزائر دولة جهنم حمراء صحاري و براري في معظمها و شعوبها كثيرة و متعددة الاعراق و الاديان لا يجمع بينها الى بئرين من المحروقات لان هناك نعرات عرقة و طائفية دينية لا يمكن جمعها و توحيدها و هناك اباضيين و ماسونيين و يهود و شيعة و احمديين و من قبائليين و طوارقيين و كلها يلغي بلغاه و تفكيك هذه الدولة المارقة سيكون في صالح شعوبها لان فرنسا نفختها كثيرا و حدودها الان مع عدة دول من ليبيا و تونس و المغرب و مالي و النيجر و موريطانيا و هي بالالاف من الكيلومترات يجب حمايتها ب 20 مليار دولار و هي الان مداخيل الجزائر فاين المفر فهل ستموتون بالجوع لاجل ان يقال عنكم بلاد قارة ام ماذا ؟ اين العقل يا جزائريين خدموا عقولكم و اعطوا لكل جهة تقرير مصيرها و بناء دولتها و بعدها فاليتنافس المتنافسون لان على هاذ الحالة النظام ايام البحبوحة و ما قدرش يدير والو و ما بالك بالحزقة و الميزيرية و التقشف فكونا على بال و طالبوا بالجهوية و كل جهة تدير دولتها مستقلة و الا بلادكم ستتحول قريبا لقبائل مشردة تاكل بعضها ببعض و اللهم اني قد بلغت و اللهم فاشهد.

  4. فريد

    الدرابكي يدربك للبراميل وهم يصفقون لهذا الملعون الجاهل الذي يسمي كبرانات فرنسا ضباط لعنة الله ، (أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ{18} الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجاً وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ{19} أُولَـئِكَ لَمْ يَكُونُواْ مُعْجِزِينَ فِي الأَرْضِ وَمَا كَانَ لَهُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء يُضَاعَفُ لَهُمُ الْعَذَابُ مَا كَانُواْ يَسْتَطِيعُونَ السَّمْعَ وَمَا كَانُواْ يُبْصِرُونَ{20} أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ{21} لاَ جَرَمَ أَنَّهُمْ فِي الآخِرَةِ هُمُ الأَخْسَرُونَ{22} ) حكومة رئيسها ووزراؤها يهود

  5. صابر

    حزب حبهة التحرير هي حزب فرنسا يحكمها يهود وحركى يضحكون على الشعب ويمارسون التعذيب والقتل والإغتصاب والنهب وهم على الإسلام في حرب.وهل سمعتم هذا الدرابكي السكران ذكر حديث أو آية من القرآن؟

  6. سليمان القانوني

    بالله عليكم ياسادة، هل سبق لأحدكم أن شاهد أو بالأحرى سمع بشخصين غربيين تضاربا أو تشاجرا علنا في أي بقعة عربية أو اسلآمية؟ الجواب بدون شك، لا والف لا وكلآ، كلنا نعلم أن السياسة الغربية مبنية على الشفافية والديموقراطية الصحيحة، ووعي الضمير وتقدير المسؤولية، والمحاسبة كيفما كانت الرتب، هاته المعطيات اعطت مجتمعات راقية، ديموقراطية يضرب بها المثل، فالكل واضح وضوح الشمس، تمعنوا جيدا ما الذي يجري بين جزائريين اثنين ببلاد العم سام، الأول معارض لسياسة العسكر وترشح للرئاسة عن لآئحة الشباب لكن ملفه أقبر بدعوى غياب بعض الأوراق الإلزامية التي أخفيت عنوة وذلك في اليوم الأخير من المصادقة عليه، وبين شخص ثاني نجل عمار سعداني، الأمين العام الأسبق لحزب السلطة الأول في الجزائر، والذي ليس له الحق في التكلم في السياسة، ونظرا للحمية وعدم النضج السياسي، أراد إخراس نكاز بالضرب والجرح محاولا إسكات صوته، لولا حضور رجال الشرطة في الوقت المناسب، مالك أنت يابن السعداني ونكاز؟ مامحلك من الإعراب السياسي؟ لمن تنفد اجندات مافيوزية وكم هو المقابل؟ الم تستحيي وانت في بلد الديموقرطية والحرية بان تضرب مواطنا من بني جلدتك بالغربة، فيتدخل الغرباء لفض نزاع الغربان؟ الآ تعلم ياعاشق فرنسا ان المال الذي تتبجح به وتسرف في إهذاره ملك لمن ضربته وغيره من المستضعفين بالجزائر؟ ابوك النذل يضرب بطريقة اخرى معارضيه بالداخل ، وانت تضرب باليد معارضيه بالخارج، لكن إعلم ان مسرح جريمتك كان لسوء حظك هي فرنسا٬ وفرنسا بلد القانون وسوف تؤدي الثمن غاليا، اما عند الله فستكون حمالا للحطب ، بئس عملك، وبئس مستواك، وبئس ابوك العجوز، وبئست تربيتك ياجبان، وسوف نتتبع قضيتك مع العدالة الفرنسية، وإن للغد لناظره قريب ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠

الجزائر تايمز فيسبوك