حفتر يطلب من اوروبا مروحيات وطائرات بدون طيار للتصدي للهجرة غير الشرعية

IMG_87461-1300x866

طلب المشير خليفة حفتر الرجل القوي في شرق ليبيا، من اوروبا مروحيات وطائرات بدون طيار لمراقبة حدود ليبيا الجنوبية والتصدي للهجرة غير الشرعية.

وقال في مقابلة نشرتها صحيفة كوريري دي لا سيرا الايطالية الجمعة بعد استقباله في روما وباريس هذا الاسبوع، “قدمت خطة انطلاقا من مبدأ ان ليبيا ليست نقطة الوصول بل إنما هي معبر للمهاجرين الراغبين في الوصول الى اوروبا”.

واضاف “تنص الخطة على ضرورة التفاوض مع الدول المجاورة لليبيا من حيث ينطلق المهاجرون. اما مراقبة الحدود الجنوبية فان قواتي يمكنها توفير العنصر البشري لكن يتعين عليكم انتم الاوروبيين ارسال مساعدة: طائرات بدون طيار ومروحيات ومناظير ليلية وعربات ..”.

وفي الوقت الذي تفرض فيه الامم المتحدة حظرا على شحن اي سلاح باتجاه ليبيا، فان حفتر يرى ان “كافة الدول الاوروبية المعنية التي يهمها وقف الهجرة، عليها الغاء” هذا الحظر.

واكد حفتر ان وزيرة الدفاع الايطالية روبيرتا بينوتي “وافقت على برنامج لتدريب جنودنا في ايطاليا”.

ويعزز حفتر منذ عدة اسابيع وضعه كمحاور لا غنى عنه لحل النزاع الليبي.

وكانت ايطاليا القوة الاستعمارية السابقة لليبيا، اهم داعم في اوروبا لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج المعترف بها دوليا.

لكن وزيرة الدفاع الايطالية قالت امام لجنة برلمانية الخميس ان ايطاليا ليست منحازة في المنافسة بين حفتر والسراج.

وقالت “نحن نريد ليبيا موحدة وسلمية ومستعدون للعمل مع كل الذين يريدون العمل بشكل سلمي من أجل وحدة البلاد”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. داوود

    حفتر الكافر يهدد الغرب :اعطوني سلاح لأحارب الإسلام أو أسمح بالهجرة إلى بلادكم رغم أن الطائرات الإسرائيلية والفرنسية والأمريكية ودول الجوار كمصر والجزائر وتونس والسودان تقاتل معه أهل السنة والقرآن  (الدولة الإسلامية )ودول أخرى كالحمارات والمهلكة السلولية يمدونه بالأموال والسلاح

  2. شوقي

    حفتر الكافر تلقى الكثير من الأموال والسلاح وطائرات إسرائيل التي تقاتل معه حصدت الكثير من الأرواح اللهم افتح للمجاهدين الأبواب، وأزل عنهم الصعاب... واصرف عنهم كيد الذئاب، وكل منافقٍ وكذاب.. اللهم اجمع حولهم القلوب والرقاب... بقوتك يا رب يا وهاب.. اللهم اربط على قلوبهم وثبت أقدامهم... وسدد رميهم وصوب رأيهم واجعل لهم من كل ضيق فرجا... اللهم آمين

الجزائر تايمز فيسبوك