ابتكارات في صناعة الصواريخ بالبليدة تستحق التشجيع

IMG_87461-1300x866

تمكن نحو 50 طالبا جامعيا في علوم الطيران والدراسات الفضائية ممثلين لثمانية جامعات وطنية من ترجمة أفكارهم على أرض الواقع و عرض ابتكاراتهم في مجال صناعة الصواريخ من خلال مشاركتهم في فعاليات المسابقة الجزائرية المشتركة بين الجامعات في مجال الطيران “صاروخ” التي احتضنتها اليوم الإثنين جامعة سعد دحلب بالبليدة.

فعلى مستوى بهو المكتبة المركزية عرضت ثمانية فرق تضم كل واحدة منها نحو ستة طلبة متخصصين في مجال علوم الطيران و الدراسات الفضائية مشاريعها المتمثلة في انجاز صواريخ من مختلف الأنواع و التي لاقت إعجابا كبيرا من طرف لجنة التحكيم المشرفة على هذه المسابقة التي تعد الأولى من نوعها على المستوى الوطني.
و في هذا السياق عبر المهندس عبد القادر خراط المقيم بكندا و صاحب فكرة هذه المسابقة عن تفاجئه و انبهاره بالمستوى العالي الذي أظهره الطلبة الجزائريين نظرا لكون أغلبيتهم يدرسون في السنة الثالثة أو الرابعة مشيرا إلى أن مستوى العديد من المشاريع التي عاينها تتيح لمبتكريها المشاركة في المسابقات الدولية التي تنظمها أكبر الجامعات في هذا المجال.
و أضاف خراط الذي يعد أحد أعضاء لجنة التحكيم أن المرحلة المقبلة تتمثل في العمل على توفير المحيط المناسب و الظروف الأمنية إلى جانب الحصول على التراخيص اللازمة لتجربة هذه الصواريخ على أرض الواقع.
من جهته ثمن المدير العام للبحث العلمي حفيظ أوراق تنظيم مثل هذه المسابقات التي ترمي إلى تنمية الحس الإبداعي لدى الطلبة و إتاحة الفرصة لهم لتجسيد أفكارهم و عبقريتهم في هذا المجال إلى جانب منحهم الأمل في رسم مستقبل زاهر في هذا المجال.
ووعد ذات المسؤول الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى بمنحهم الدعم المادي والمعنوي للمشاركة في المسابقات العالمية التي يلتقي فيها أشهر المختصين في مجال علوم الطيران و الفضاء.
من جهته أكد رئيس جامعة سعد دحلب البروفيسور محمد الطاهر عبادلية على أهمية هذه المسابقة التي تطلب الإعداد لها نحو سنة حيث تساهم في تفجير مواهب وإبداعات الطلبة الذين أظهروا “حماسا كبيرا” في عرض مشاريعهم التي تطلبت إعدادها أيضا قرابة السنة.
و من بين المشاريع التي لاقت اهتماما كبيرا من طرف أعضاء لجنة التحكيم التي تضم خمسة أستاذة و مهندسين مختصين في علوم الطيران و الفضاء مشروع صناعة صاروخ لفريق جامعة الجيلالي ليابس بسيدي بلعباس حيث أكد أحد أعضائها الطالب محمد بغدادي أن مدة العمل دامت أكثر من سنة و نصف مبديا أمله في فتح الجهات المختصة للمجال الجوي لإتاحة الفرصة لتجربة إنجازاتهم للتأكد من نجاحها.
يذكر أن هذه المسابقة التي نظمها معهد علوم الطيران و الدراسات الفضائية بجامعة سعد دحلب تحت إشراف أستاذة جزائريين مقيمين بكندا و نظرائهم بالجامعات الجزائرية عرفت مشاركة جامعات كل من الوادي و بسكرة و سيدي بلعباس و المدرسة الوطنية للفنون التطبيقية بالحراش و المدرسة الوطنية للبوليتكنيك بقسنطينة وجامعة العلوم و التكنولوجيا هواري بومدين بباب الزوار (الجزائر العاصمة) ونظيرتها بوهران و جامعة سعد دحلب بالبليدة .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. BAYOUNA

    NOS PROJECTILES N 'ATTEINDR T JAMAIS LEURS CIBLES CAR NOS DIRIGEANTS  T OUVERT PLUSIEURS FR TS SALE PENSEE TETES DES BADERNES

  2. وهل الشعب الجزائري سيتغدى بالصواريخ ويتداوى بالصواريخ

  3. السميدع من الامبراطورية المغربية

    يا عباد الله هذه ابتكارات اجدادنا اعني الدولة الموحدية في القرن13 الميلادي حيث كانت سفن المغاربة تقصف السفن المعادية بهذه الصواريخ المسماة كاتيوشا و هي انتاج مغربي امبراطوري محض و التي حاليا نسميها بسواويخ و ليس صواريخ اي كالتي عند نصر اللات و العزى نصر الشيطان في سوريا و لبنان و هي سوى قشيوشات عاشوراء اما الغرب فسرقوا ابتكارات امبراطورية المغرب و طوروها لصواريخ مدمرة كطوماهوك و كروز . و الاكتشاف الحقيقي هو الفلاحة علموا ابناءكم كيف يزرعون الخبز و ليس كيف ياكلونهاو علموهم يكدون و يجتهدون و ليس ينامون و ياكلون الفتات فعلموهم المبادرة الحرة و التنافس و العيش بالعرق بذل السعاية و الرقاد و هكذا ستكون تنمية مستدامة و لا خوف على البلاد اما حاليا و انتم تطبعون الاوراق النقدية لاخفاء الفظيحة في الازمة و المصيبة التي حلت بكم فهذا لن يحل المشكلة و ايضا المشكلية ليس في ابتكار وسائل دمار الانسان و لكن المشكلة هي كيف نبتكر ليعيش الانسان شبعان و في عزة و كرامة لانه ان شبعت البطن قالت للراس عني و هذا ليس موجودا بالجزائر لان الجوع و الفاقة بعد تبذير ثروات الشعب الجزائري في المشاريع المفلسة و في السراب كما شتتوا 800 مليار دولار في سبيل بناء جمهورية الوهم البوزبالية الاعرابية على اراضي مغربية امازيغية منذ الازل . و لهذاا يا اخواني الجزائريين فهذا اسمه خيخي و ليس ابتكارا لانها صناعة بدائية يقوم بها المتمردون في كل اصقاع الدنيا و لا تحتاج لا لشهادة هندسة علمية و لا الكترونية و لا فيزيائية و ربي ينبهكم لطريق الخير و تفكروا في الاهم لانها الخبز و الطعام اولا للشعب و من ليس له طعامه فلا سيادة له .

  4. عبد الحفيظ

    إذا كانت لفائدة الإسلام والمسلمين فهي مرفوضة مسبقا ، أما إذا كانت لخدمة الكفر والكافرين فهي على الرأس والعين ولن يستفيد من ابتكاراتنا وأدمغتنا إلا الكافرين لأننا لسنا أحرارا بل لا زلنا مستعمَرين . ألا تعلمون أن الأدمغة عندنا مهجّرين

  5. فارس

    سيشارك بهذا الإختراع الحربي الحاكم العربي هذا التحالف الدولي في الحرب على المجاهدين الذين أعادوا الخلافة للمسلمين وداسوا على حدود سايكس وبيكو وطبقوا شرع رب العلمين.

  6. احسن انجاز على الاطلاق

  7. عبدالله الباتني

    قال تعالى  ( (فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَن لَّعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ ) ) والله أنتم تظلمون الجزائر يا أفاكين فهذه الجريدة مخزنية مخربية لا علاقة لها بالجزائر رغم اسمها الكاذب فانظروا يا منافقين قليلا لمشاكل الريف ومطالب أهله واتركوا الصحراء لأهلها ونظموا استفتاء حرا لهم لتروا رأيهم في مهلكتكم الظالمة وحرروا سبتة ومليلية ولا تتاجروا بأمور بلدنا الذي لن تبلغ عشر مقداره في العالم فنحن أدرى بحلول ما يواجهنا ولسنا بحاجة لأن تعطينا عاهرة دروسا في الشرف ويكفينا فخرا أننا حررنا كل أرضنا سنة 1962 بينما أنتم كالضباع تنتظرون أي دولة تستقل لتطالبوا بها مثل موريتانيا 1960 الجزائر 1963 الصحراء 1975 و 1979 بعد انسحاب موريتانيا من وادي الذهب وتنسون سبتة ومليلة بل تغضون عليها الطرف لأن اسبانيا ستكتف جيشكم الضعيف كما فعل بهم بجزيرة برسيل أو ليلى

  8. السميدع من الامبراطورية المغربية

    متى تحررتم يا كلب هل في المنام ام ماذا الناتو يسرح و يمرح في كل بروع المغرب الاوسط المحتل و المدومة من يحكم البلاد و لم تحرروا شبرا واحد بل فقط بلادكم هبة من فرنسا التي قهرتها المانيا في عقر دارها و انسحبت و تركت ابناءه يحكمونكم يا خرائري و من المستحيل ان الخرائري الذي ينام تحت ازباب الغرباء بالقرون و يحرر ههههههههه انها هبة من الماما فرنسا يا ابناء المليون و نصف مليون جيفة و نحن قادمون يا كلب لان بلاكم سوى قبائل تجمعها ابار النفط و الغار و بزوالهما قريبا ستزول دولتكم يا كلب و الجزائر مساحتها الحقيقية 120000 كلم مربع . سبتة و مليلية فيلاجين صغيرين و هما محتلان كضريبة نؤديها نيابة عن الامة الاسلامية جمعاء لاننا و الامويين فتحنا الاندلس و مكثنا بها 8 قرون و هي صراعات بين الامبراطوريات صعب علك ان تفهما يا صغير لان بريطانيا ايضا تحتل جبل طارق الاسباني فلماذا لم يتحاربوا معهم لاجله هههههههه اما الجزائر بلاد مفبركة و اسسها اليهود الفرنسيون على حساب بلدان الجوار لانه ليس عندكم شهاء لان بابءكم تقاتلوا كالكلاب فيما بينهم و 90 بالمائة مما تسمونهم شهداء قتلوا على ايدي اخوانهم و كانربائبك طيلة قرن و نصف القرن يبادلون فروج زوجاتهم مع الفرنسيين مقابل قنينة ويسكي او روج او علبة سجاء و العياد بالله . و نحن لمك نتحارب مع الاسبان لاجل الفيلاجين لانهما باغلبية مغربية و لنا منافع كثيرة مع الاسبان و في حالة الحرب يعني غلق الطريق امامنا لاوروبا و ضياع 60 بالمائة من تجارتنا معها و ايضا لا يمكننا المحاربة على واجهتين لان بني خرخر يساندون البوزبال في تندوف و ينتظرون اية هفوة للانقضاض على الاطلسي و اللي فراس الجمل فراس الجمالة و الجزائر عمرهم ما قاوموا او حاربوا فبالقرون عاشو تحت الزب الفاطمي 300 عام ثم الازب المغربي 300 عام ثم 500 عام تحت الزب التركي ثم الزب الفرنسي و لو كانت فيكم جراة لقابلتم زوج امكم الفرنسي الذي يزين جدران متاحفه بسليبات يمياتكم و جماجم اجداكم و ربائبكم اما المغاربة يا كلب راهم واعرين عليكم و يتحررون بمراحل و بجد و لا يترك للاحتلال الاثر بينما انتم خرج الاحتلال من الباب و رجع من النافذة و هاهو ينصب عليكم دمدومة لا تهش ولا تنش و اللي دوى فيكم يرعف او يقتلوه هههههه المغرب امبراطورية زئبقية تنكمش قليلا ثم تتمدد فقبل حين انكمشنا 500 متر في الابيض المتوسط لكننا بعد حين زحفنا على الاسبان و نزعنا منهم 600 كلم اطلسية مغربية بالسيف على باباهم و على باباكم يا ابنو خرخر لانها اراضي مغربية و اما جمهورية البوزبال يا الكلب لا توجد الا في مخاخكم لانه يا الكلب لم يستطع احا منكم ا ن يشرح لنا من هو الصحراوي ههههههههه الجزار 95 بالمائة منها صحراء فلماذا تستغلون ثرواتهم بواسطة الجنس الابيض الفرنسي التركي قاذورات الاتراك و الفرنجة يحتلون بلادهم فاين العدل و اين تحرير القبائل و تقرير مصيرهم و 9000 سنة و هم مستقلون ببلادهم الا ان اتى الفرنسيون ليضيفوزها لمحميتهم

  9. عزوز

    نحن مع الشعب ولسنا كبرانات فرنسا الذين لم يكفوا عن الحرب والقتل والتعذيب والإغتصاب والنهب يا عبدالله الباتني أنت تظلم الجزائر بدفاعك عن هذا النظام اليهودي الكافر وهل تعلم من يكون بوتسريقة وأويحيى وخليدة تومي وبن غبريط وليزة حنون وآخرون كثيرون ؟ إنهم من يهود آزفون.

  10. اعلي منا الصحراوي

    يا للاسف كل هذه الأسلحة التي بذرت فيها أموال و خيرات الأمة العربية وجهت اخيرا إلى صدور الشعب و هذا يعني أن الأمة كانت تشتري حتفها و هي لا تدري ظنا منها ان المقصود منها هو للدفاع عنها ضد اعداءا وهميين من نسيج خيال حكامها الغشاشة.

  11. عبد الله الباتني

    يا السميدع يكفيك خزيا أن اسمك هو اسم كافر هلك على يد النبي يوشع بن نون فتى موسى وعباراتك البذيئة تدل على شخصك الوضيع وقلة تربيتك لأن الله تعالى يقول  (ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) وأنتم تدعون أنكم مؤمنين ويحكمكم أمير المؤمنين فبئس الإيمان وبئس الأمير يا شيطان مارد وقولك البذيء  (ينام تحت ازباب الغرباء ) نحن ليست عندنا سياحة جنسية للأطفال وقد رأى العالم أن مالكك الذي تركع له من دون الله عفا عن السبنيولي الذي هتك أعراض أطفال بلادك كما أن الخليجيين يتباهون بهتك عذرية بنات بلادك يا ديوث أما الشهداء الذين سميتهم "جيفة" فهم أحياء عند ربهم يرزقون وليسوا في حاجة لأدافع عنهم وإذا كان هناك جيفة حي فهو أنت يا ديوث الذي تسمي ربي وربك "اللات" وتسميني عبد اللات أي تقول لي "يا كافر" والعياذ بالله والرسول صلى الله عليه وسلم يقول في أمثالك : (أيما امرئ قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما إن كان كما قال، وإلا رجعت عليه. ) متفق عليه واللفظ لمسلم. وفي لفظ آخر عند مسلم:  (إذا كفر الرجل أخاه فقد باء بها أحدهما. ) ويكفيك خزي وعار أنك تتشدق بطلب حرية القبايل وهم من قول أمثالك براء بل هم جزائريون أحرار وإلا فامنحوا الريف والشلوح استقلالهم فجمهورية الريف ليست من اختراعي بل كانت موجودة في العشرينات على يد عبد الكريم الخطابي، فمن بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجر فالمغرب "مشطط" من الشمال والجنوب  (الريف والصحراء الغربية -بدون ميم الاستعمار أي المغربية ناقص الميم ) والشعبين الشقيقين يعرفون الشياتة والمتزلفون هنا وهناك وهم كثيرون وسوف يسحقكم التاريخ ويرمي بكم لمزبلة التاريخ لأن العربية والاسلام والأمازيغية تجمعنا وأمثالكم من الشياطين الشياتين لن يفرقننا  (قد تبين الرشد من الغي ) ... والله يهديك ولا يديك آمين فقد بالغت في التسحتيت والمكر والنفاق وأظنك لست مغربي حقيقي لأن المغاربة مربيين وأنت قليل أداب وقليل الحياء ومنافق ...

  12. يا السميدع على حساب تعبيرك وسبك للجزائريين والجزائر أنت قليل أداب بل أنت فرخ لأن الرجل الأصيل والطبيعي مأدب حتى مع عدوه وقولك **اما المغاربة ..... راهم واعرين عليكم** نعم شفنا وعارتهم منين كانوا الجنود الاسبان يبولوا عليهم فوق جزيرة برسيل ووهما مكتفين وهي مجرد صخرة كبيرة الآن فهمت عليها اسبانيا محتلة سبتة ومليلة أنتوما صخرة بالوا عليكم لما حاولتم الجلوس عليها وليس تحريرها فكيف بسبتة ومليلية ...والبوليساريو كان عندو آلاف القطعان من الشلوح المغاربة فأين كانت وعارتهم يا ذليل؟ فمن هم الجبناء وبالدليل يا قليل الحيا ؟؟؟ أنت لا تستاهل يرد عليك واحد لأن الجزائري سيدك لا يركع إلا لله عكسك تماما يا عبد المخنز..

  13. السميدع من الامبراطورية المغربية

    يا سلام ربي ينجيك من العين شحال مؤدب انت يا سلام عليك هههههههه جنود الاسبان هجموا على صخرة ليلى مساحتها 45 متر مربع و الكفار في الجزائر ستدوهم حكومة و شعبا و بينوا على انهم سوى قاذورات الاتراك و الفرنسيين منافقيين و عديمي الاصل و الشرف و لعلمك يا كلب ان الاسبان كانوا كثيرين و سلحين بالطائرات مقابل 6 دركيين شبه عزل و لم يتبول احدا عليهم يا كلب بل نحن اجدادنا من تبول عليهم و على اجدادكم 8 قرون و ليست للنسيان اما الدركيين المغاربة فقصتهم كانت بفعل الانتخابات التشريعية باسبانيا و كان خوسي اثنار يريد ان يحصل على شعبية باسعراض عضلات جنوده و عضلاته على عزل و فطن المغرب بالامر لانه يا كلب ليست اسبانيا لوحدها سنحاربها لانها مدعمة بمحروقات الفقاقير و بشبيحتها و مدعمة بالاتحاد الاوروبي و امريكا و اسرائيل اما نحن نواجه لوحدنا كما واجهناهم طية قرون و منها 5 قرون حين كان التركي يحميكم و ينام في سرير امكم كان المغاربة يقاومون الايبيريين و لا يحتاجون درسا من قاذورات الافرنج و الاتراك فلو كنتم رجال ما استنجدتم بهم ليتبولوا في طبابين امهاتكم ل5 قرون و لهذا ايها الكلب نحن فطنا باللعبة على انها انتخابات على الابواب في اسبانيا كما علمناها انها محرضة من جار السوء و الضغينة كي تحدث الحرب في الشمال كي يزحف الخرائريون و بوزبالهم نحو صحرائنا الجنوبية الحبيبة التي حررناها بالدم و بكل غالي و نفيس و كان بنو خرخر الاغبياء يريدونها حربا ليغادر الجيش المغربي الى سبتة و مليلية و يفسح المجال لبني خرخر و بوزبالهم السطو على الاطلسي هههههه انهم 10 في عقل و الاسبان يعرفون من هم المغاربة و خبروهم في كل الاجيال و يعلمون انهم اشداء يبطشون في البر و في البحر و قبل حين انسحب سيدكم الاسباني من 600 كلم اطلسية مخملية و هو يبكي الدم مع حمارته الخرائرية و لا زال لعابهما يسيل على سردين الاطلسي و بوريه الى حد الان لكنهما قليلي الصحة و الذراع يلجئان لاسلوب القحبة بالتباكي و الكذب و العنتريات الفارغة اي الزلط و التفرعين لان الخرائر بدون محروقات تساوي 00 على اليمين و00 على الشمال و ايضا اسبانيا خارج الدعم الاوربي تساوي 00 على اليمين و 00 على الشمال و كلاهم يستاسدان بغيرهما و ان ازحنا الدعم الاوروبي و الامريكي عن اسبانيا و الشيوعي الروسي و البريطاني عبر عبيدهم جنوب افريقيا للجزائر و الله سنفرتككهما معا لاننا خبيرين ببلابلاواتهم . في انوال قتلنا منهم 16000 قتيل اسباني جندي مقابل فقط 800 شهيد مغربي فتصوروا يا بني خرخر قوة المغاربة عند الحسم هههههه و ليس القتل فيكم كالصراصير و ترقصون على انكم انتصرتم و المليون و نصف مليون جيفة لعنة الله عليهم كانوا يتقاتلون كالكلاب فيما بينهم و لا يحسبون من الشهداء انهم كلاب و خونة لم يرحموا حتى بني جلدتهم عديمي الاصول اولاد اوساخ الترك و الفرنسيين اخخخخخخخخخخخ كم اكره المنافقين بني خرخر ابناء الحرام ينسون زوج امهم الذي يزين جدران متاحفه بسليبات الامهات الجزائريات المغتصبات بمائات الالاف و جماجم ربائبهم و ابائهم ب 80 المائة من الشك لانهم تقريبا كل نساء الجزائر اغتصبن من قبل الفرنسيين و لم تسلم واحدة منهم و حين خرجت فرنسا تركت كل بطون الجزائريات منتفخة بابناء السفاح و لهذا فهم ابناء القحبات بدون اصول و لا شرف لسانهم سليط و يحترمون اباهم الفرنسي رغم انهم اغتصب امهم بالقوة و لكنمهم يسبون المغاربة الذين لم يفعلوا فيهم الا الخير انهم اولاد القحاب لا يجوز فيهم اي خير و لا جميل فالكلب اشرف منهم لانه وفي و لا ينكر الجميل مثل الخرائري ابن الحرام.

  14. السميدع من الامبراطورية المغربية

    وجهات نظر قاذورات الترك و الفرنسيين لا يصدها اي عاقل على وجه الارض لان الخرائر 12 مليون عانس قتلوهن مسكينات بالبطالة و ليس لهن سوى استعمال المهنة القديمة التي ورثوها عن ربائبهم المنبطحين لازباب الغرباء لقرون و وجهة نظرهم ان المغرب له سياحة متطورة يعني انها حنسية هههههههه مساكين مثل الكلاب لا تلحق اللحمة فتقول انها خانزة و ليتك يا ولد القحبة تجي تشوف خواتاتك شحال يزو من قلوة الترويريست و تاع المغاربة بحفنات من السنتيمات لان بوفوارهم سرق منهن كل شيء و اصبحت السلعة الوحيدة في الجائر المذرة للدخل هي الطبون مقابل الغذاء و الدرهم . بنات بلادك من يتباهى يا كلب فاليوتوب ليس وثيقة رسمية انها خدعة فالجزائر كل قحباتهم يدعين انهن مغربيات ههههههههههه سير تعطي ليماك اللي ضربنا لو قاعو ما يهمنا صداعو في الخرائر دعارة مقننة و لا سلعة للخرائرية الا طبونها مقابل المال و الطعام و المجوسي بوتفليقة رخص للخليجيين ان ينكحوا بناتكم في منازل مرخصة 130000 منها في عاصمتكم و محميات الذل يطرطق فيها يوميا الاف الحراتيش و باثمان رمزية و الصينيون يرممونها باثمان رمزية طبعا بعد ان يذوقوها و اصبح طبون اختك مثل اللعبة الالكترونية في يد الصيني يلهو بها لان الدينار حاشا السامعين لا يساوي شيئا و ارخص طبون في العالم حاليا هو الطبون الجزائري اما في المغرب فالخليجي يتزوج على سنة الله و رسوله اما الشبقيين منهم فنساؤهم نحن داخل المغرب ننكح بناتهم ايضا و غير بالكلمة يستطيع المغربي ان يستمتع باحلى طبابين العالم و منها ايضا الطبون الخرائري بالطبع و لان المغربي بطبعه حواي و قضيبه واقف و ليس المال عند الخليجيين وحدهم هههههههه انا مثلا اقدر ان انكح قبيلة باكملها في الجزائر بقليل من الدراهم اصرفها للدنانير و كما عندنا بناتكم ينحن ب5 دراهم فقط في السعيدية و ووجة و على اسلاك سبتة و مليلية

  15. السميدع من الامبراطورية المغربية

    تتمة يا الكلب الركوع لله واضح فحين نركع لله نناجيه و ندعوه في خشوع و خنوع اما الملك يا لانه يمنعكم من الاطلسي و شم نسيمه الى يوم البعث ففقستكم مفهومة لان المغربي يا الكلب ليس مجبرا لتقبيل يد الملك او الانحناء له و ليس الركوع و اتحداك يا ابن المتعة ان تاتيني بمغربي يقول للملك انت الله ارزقني او شافيني هههههههه لماذا يا اولاد القحبة تدلبسون على الناس يا ابناء المتعة و الرذيلة يا قاذورات الاتراك و الفرنسيين. كيف تركع لله و سليبات يماك و امهات الجزائريين و جماجمربائبهم يزين بها ابوك الشرعي الفرنسي متاحفه و العالم ياخذ صورا تذكارية جنبها ههههه و كيف و البلاد محدومة بدمدومة لا تهش و لا تنش راحة الخراء و البول تنبعث منها و من حفاظاتها و البومبا فليطوس ديماما تابعاه ههههههه قل لي كيف هو الاهك الذي تعبده ههههههه كفاكم باطنية يا قذورات الترك و الفرنسيين انتم لا تومنون بوجود الله اصلا لتعبدوه انتم كارثة على امة الاسلام شوهتم بالمسلمين ترقصون و تغنون لانكم قتلتم بالملايين كالصراصير و هذه هي قمة المذلة و ان كان الاهك امرك بفعل هذا فانا ابرء من الاهك الكلب الذي تعبده من دون الله و لهذا جيب سليب يماك و جمجمة ربيبك و احرقهم امام اعين العالم و ازح الدمدومة من عرش الجمهلوكية و من بعد آجي نتكلموا يا ابناء المتعة عن الالاه و مفهوم الالوهيةهههههههههه هل من ينحني لولي امره و يحترمه و يقبل يده و ليس مجبرا ام الخرائري الذي يمص زب الفرنسي و زب الكابران و راء الاسوار و ينكر امام الملا و كما قبلوا يد هولاند على الملا و في اعتقادية انكم روافض اهل البدع و الاهواء و لكم الاء تصفونه بالبداء و يسمي المسلمين بالنواصب و أل البيت من غير شيعة ابليس هم كفار هههههههه هكذا انتم يا ابناء الزنا و اللواط تخفون دينكم الشيعي و الاسلام بريء منكم يا اجبن خلق الله على وجه البسيطة و قاله جدكم الملعون نعمة الله الجزائري انه لا يجمع بينكم يا بابناء بني خرر اولاد المتعة مع المسلمين لا الاه و لا نبي و لا كتاب.

  16. Chaoui pur

    Samidah de l'empire marocain : Espèce de bâtard ,si tu allais voir ta mère qui se fait niquer par les retraités français, ya wal el kahba,tu as de la chance je ne sais pas écrire en Arabe, si ta sœur ou ta mère la pouffiasse à besoin de gros z'bouba je te garantie que le mien fait 32.5 cm ; donnes-nous ton adresse je te jure qu'on viendrais te niqué par derrière toi et toute ta famille .Allah yane waldik ya el fargh , ya masas ez bouba YA MAROQUI EL KELB.

  17. سليمآن القانوني

    اخي السميدع تحية تقذير واحترآم لروح المواطنة والوطنية التي تسري في عروقك إزاء بلدك الشامخ الذي يعترف به الداني والقاصي، فهؤلاء الجزائريون يعرفون اكثر من غيرهم صلآبة المغاربة، ودور المقاومين المغاربة في مساندة جيش التحرير الجزائري لنيل استقلالهم، والكل يعرف وفرنسا أعلم بان الجزائريين لم ينالوا استقلالهم بالجهد والإستشهاذ، بل عن طريق الإستفتاء، أما ذاك المسمى عبد الله الباتني، الذي علق عليك مدعيا ان كلامك ساقط، واستدل ببعض الآيات القرآنية وبعض الأحاديث الشريفة، أقول له مايلي؛ الست ياعبد الله الباتني اوا من علق وبكلام ساقط ؟ ألم تجعل عنوان تعليقك الأول تحت عنوان ،عاهرة تعطي دروسا في الشرف، من هو الذي اسمع للآخرين الكلآم الفاحش والساقط؟ طبعا انت ولا غير سواك، فلماذا تلومون السميدع لما علق عليكم بمستواكم الذنيئ؟ هل تريدون ان يخاطبكم بوقار وتبجيل وطأطأة للرؤوس ؟ نعم هو على صواب، والسن بالسن والعين بالعين والبادئ أظلم يآلباتني، أضم صوتي لصوته واقول ملأ فمي انت من اخطئت ونعتتنا بالعاهرة والموضوع يتعلق بالصواريخ ماشأن سبتة والصحراء المغربية؟ المهم هذا جزاء الظالمين ، يقول المثل المغربي ـ اللي ضرباتو يدو مايبكي ـ ههههه ـ تكبر وتنساها ياصغير السن والعقل ٠٠٠

  18. بوعلام

    ماذا بقي لك حتى ازيدك فانت في جميع الجهات مذلول و المشكل ان بيتك من عفن و ترمي الشرفاء و الابطال الجزائريين بالنجاسة فيكفي ما انت فيه يا وصيف ميمي 6 من يقبل يد سلمى لا يحق له ان يتحدث عن البطولات حرر نفسك و بعدها تكلم و سبتة و مليلية شاهدتين على الخزي و العار الذي تعيشون ...................

  19. السميدع من إمبراطورية المغرب

    يا بلد ال1500000 جيفة انتم أولاد حرام مني فرنسي محض و لا تتكلمون عن العفة لأن بناتكم ننكحهن في بلادنا 5 دراهم فقط و الشناوى و الكحاليش ينجحون بناتكم في دور دعارة مقننة في بلادكم و أصبحت الجزائر حاليا عبارة عن أسطبل بهائية كبير جيبول سلبيات يماباتكم المهتوكات من قبل جنود فرنسا و حاليا يدينون بها جدران متاحفهم و جيبوتي جماجم ربائلكم من فرنسا اذا كنتم رجالا يا أبناء الحرام و انزعوا الدمدومة من عرش الجمهلوكية القحبونية أولا وعاد إلى نتكلمو

  20. السميدع من الامبراطورية المغربية

    انا ان قبلت يد ملكي فلست مجبرا و انا لم التقي بالملك و لو مرة واحدة و لا بزوجته المصونة المطهرة و ليس عيبا في تقبيل يد شريفة من سلالة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم يا احفاد الفاطميين يا شيعة ابليس لسنا نواصب فالعلوين اهل سنة تكرهونهم لانهم منعوكم من الاطلسي الذي اردتم السطو عليه و ها هو سبب الفقسة يا الكلب و العيب هو انك تمص ازباب الكابرانات و ز ب الفرنسي وراء الاسوار و تنكر امام الملا و كلش باين لان الدمدومة لم تستطيعوا ازاحتها من عرش الجمهلوكية خيخي الرابع في السلطة رغم انه في الكوما و كسيح و طرطقوا 800 مليار دولار لاجل اطروحة البوزبال البوخروبية و لا من محاسب لان الشعب ميت و لا حراك له و مكبل و مسلوزب الارادة و اللي تكلم يعالجونه بالمطرة للراس و ان خرجتم جماعة يهددونكم بالعشرية السوداء فان فعلتموها سوف يبيدونكم كما فعلوها فيكم في ال90يات و لهذا اخرس يا الزامل تاع بوك فلا اطلسي لبني خرخر و الله و لو نصبح قبائل مشردة بلا ملكية و لا جمهورية فلن تنعموا بالاطلسي و سوف نترككم تعيشون في الصحاري و الفيافي و او تتكدسون كعلب السردين في الشريط الساحلى اولا تصحيح لبعض الاخطاء العفوية من البورطابل و ليس مني يا بلد ال1500000 جيفة انتم أولاد حرام مني فرنسي محض و لا تتكلمون عن العفة لأن بناتكم ننكحهن في بلادنا ب 5 دراهم فقط و الشناوى و الكحاليش ينكحون بناتكم في دور دعارة مقننة في بلادكم و أصبحت الجزائر حاليا عبارة عن أسطبل بهائمي كبير جيبو سلبيات يماباتكم المهتوكات من قبل جنود فرنسا و حاليا يزينون بها جدران متاحفهم و جيبو جماجم ربائكم من فرنسا اذا كنتم رجالا يا أبناء الحرام و انزعوا الدمدومة من عرش الجمهلوكية القحبونية أولا وعاد إلى نتكلمو. -الاخ سليمان القانوني و اخيرا شكري موصول للاخ سليمان القانوني و تحية لك اخي لانه طبيعي فلا يفل الحديد الا الحديد هاذ ولاد القحاب ما ديرنا فيهم حتى عيب و هم يسبوننا ليل نهار يستحذون على صحرائنا الشرقية و طامعين يسرقو حتى الغربية و ان شاء الله و الله يماهم لا الداو لا شرقية و لا غربية و لو يبقى رجل واحد واقف في مغربنا الشامخ فلن يحلموا بذاك اليوم.

  21. بوعلام

    ضفدع اشرف من سميدع كلام منقول من مراحيض المخرب كلام مشحون بالكراهية و الحقد هون عليك و حبذا لو افرغت غضبك فمن سلبوا حريتك و مخربك على حد سواء انا لا اجيبك بالسب لاني اعقل منك و ارفع اما انت فلا تربية و لا اخلاق و هذا يجعلني اشفق عليك و على حالك و ماذا انتظر من وصيف مسلوب الحرية و عبد من عبيد سلمى اذا كان سيدك و مولاك من سلالة الرسول  (ص ) فمن اي سلالة انت اظنك من اكلات الاعشاب و اكيد من ذوات الاربع هههههههههههههههههها

  22. scudez moi si je me trompe à première vue ces projectiles sont destinés aux arquebusiers polisariens

  23. vu comment ils sont très attirée par tout ce qui fait boum boum mais jusqu'à la c'est pas dramatique et on peut dormir tranquille sans inquiétude et apres tout ils ont le droit de rêver tant qu'ils n'ont pas explosés la baraque et le voisinage avec

  24. pas folle la guêpe ces boulets c'est pas pour leur consommation personnelle ils vont les fourguer en douce ni vu ni connu aux polisariens comme projectiles pour dérouiller leurs catapultes le jour où ils s'explosent la tranche ils leur diront c'est la faute des Marocains

  25. طليكطلوك

    دويلة المغرب هي رسوم متحركة لحس اقدام امير المدمنين وابنه بيع مؤخرات ابنائهم ونسائهم وحتى امهاتهم واخواتهم ثاني افقر شعب عربي بعد شعب العراق واكبر مصدر للفوسفاط في العالم محافظة المغرب اصلها جزائرية نحن اكبر منكم سكانا ومساحة ودخل عام وتتحدونا سكان محافطة المغرب جماعات ارهابية لااكثر يخافون ظلهم معقدين نفسيا من الجزائر ونشكر كل الشكر لاسبانيا ذهبت الى المدن الاسبانية سبتة ومليلة وكان هناك مخربي زامل يلعق ويقبل رجلاي الى انني اعطيته درهم مغربي واحد كي لاياكلني من مجاعة اصابة المغرب اكثر من مجاعة اثيوبيا لاكن الحمد لله جاء الامن الاسباني البطل نكحه ثم طرده

  26. السميدع من الامبراطورية المغربية

    اقبل يد ملكي و ولي امري و ليست اجبارية لكن العيب هو تقبيل يد الفرنسي ناكح امك و منفخ بطنها بالحرام كما فعها مع كل امهاتكم في التويزة العالمية الشهيرة و عيب ان تقبر ازباب الفرنسيين وراء الاسوار و هم يعلقون سليبات يمياياتكم و جماجم ربائبكم في متاحفهم و لا تعارضون و عيب ان يعيش اغنى شعب يصدر 1.5 مليون برميل من النفط و 30 مليون متر مكعب من الغاز يوميا و الشعب نصف نسائه يقتتن من ريع فروجهن في بيون مقننة و مرخص لها 13000 دار دعارة بالعاصمة الجزائرية و الدولة ترعى الدعارة في بلد شيوعي اباضي شيعي ابليسي لان نصف المواطنين ارتدوا عن دينهم الاسلامي بسبب الاستحمار المجوسي من كبيرهم الدمدومة الكسيح في الكروسة . و الجزارئيات جلهن قحبات و منهن امك التي ولدتك سفاحا و لا تجد بنتا واحدا سنها 15 الا و بكارتها تكون مفقودة .

  27. السميدع من الامبراطورية المغربية

    دويلة مغربية هههههههههههه انها 60 مدينة اطلسية مخملية و كل واحدة تنسيك في الاخرى و 3500 كلم بحور بخيرات سرمدية متجددة الى يوم البعث يا 10 في عقل و عندنا دكالة فقط تنتج 3 مليار لتر من الحليب سنويا اي 100 مرة من صحرائة و قارتك العجفاء التي لا تسمن و لا تغني من جوع و يقول المثل كمشة نحل خير من شواري الدبان. الجزائر بدون محروقات تساوي 00 و هاهي الان تترنح رغم انها تصدر 1.5 مليون برميل من النفط و 30 مليون متر مكعب من الغاز الى اجل مسمى فلم تظهر اي اثر للنعمة لهذا الشعب المنكوح و المستحمر اما الفوسفاط يا غبي فليس كالمحروقات لانه لا يباع بملايين الطنان كل يوم و تكاليفه باهضة و مداخيله ليست كالمحروقات و رغم قلتها فالمغرب وظفها في بنياته التحتى و احداث بنوك كبيرة اكتسحت افريقيا و اقام بها فلاحة عصرية و خدمات في صالح المواطن و بالقليل فعل الكثير اما الجزائر فمصيبة تعيش في الحضيض لانها لها نظام فاشل و قاصر مجموعة من الشكارى الشيوعيين و الشيعة الانجاس يسيطرون على الدولة بالحديد و النار و بذل تقرير مصير الشعب فهم قررو ان يقرروا مصير الوهم لدولة الخيام البالية في تندوف و طرطقوا من عائدات الشعب المنكوح و المنكوب 850 مليار دولار بينما الشعب مسكين يصطف لاجل حليب مزور و جلهم يكتفي ببطاطا مسلوقة و الملح فقط لاجل البقاء على قيد الحياة و اما تقبيل يد الملك من سلالى آل بيت نبينا الطاهر صلى الله عليه و سلم و ليست اجبارية اما تقبيل يد الفرنسي الذي يعلق سليب يماك و جمجمة ربيبك في متاحف باريس فهي اجبارية و خير لي ان اقبل يد شريفة على ان اقبل يد نصراني نكل بشعبك و مرمذ امك و ربيبك الحولي ل قرن و نصف.

  28. السميدع من امبراطورية المغرب

    سبتة و مليلة يا لقيط مغربيتين رغما عن انف ابيك و المغرب امبراطورية زئبقية تنكمش ثم تتمدد و قبل حين استرجعنا 600 كلم اطلسية مخملية حتى رمت امك الدم من سوأتها لشدة الفقسة و اتاحت لشذاذ آفاق افريقيا ليحتلوا تندوف و يقيمون بها و يبزون الفقاقير شر ابتزاز و طرطقوا من خزينتهم 850 مليار دولار في 4 عقود و اما من يسترجع 600 كلم اطلسية مخملية لن يجد صعوبة في استرجاع 500 متر متوسطية و باغالبية مغربية و هي مشاكل تقع بين الامبراطوريات لاننا مكثنا ببلادهم و عقر دارهم 8 قرون عكس الجزائر لم تكن موجودة على الساحة العالمية و اننا لم نقم الحرب لانها فقط فيلاجين نستفيد منهما 1500000 سائح يدخلون المغرب عبر الفيلاجين و لنا مآرب مع اوروبا و اسبانيا بوابتنا لاوروبا و لا يمكننا ان نحارب لاجل فدانين الذين هما في الجيب فقط استعمار رمزي كما ستنسحب انجلترا من جبل طارق التي لاسبانيا مآرب في الانجليز كثيرة و لهذا فعل الامبراطوري الذي له تاريخ 1400 سنة ليس كالدويلة المجهرية لاني لا ادخل الصحاري العجاف في المساحة للجزائر و التي اراضينا عنها كثيرة كصحرائنا الشرقية الموهوبة لكم من قبل امكم فرنسا و لهذ يا 10 في عقل دخلو سوق ريوسكم و سبتة و مليلية ماشي سوقكم فيها لاننا فران و قادين بحومتنا و لا غرابة في ان تقول ان الفيلاجين اسبانيين لان دماء الصليب تجري في عروقك و سبك لك ان بكيت مع ابيك الصليبي لاجل صخرة ليلى اما عن المغربي الذي حدثتنا عنه فاعطينا رقم بطاقته و عنوانه و ليس بالخرافات لان عندنا بناتكم يزنين على اسلاك سبتة و مليلية ب 5 دراهم فقط و في العراء ايضا بالغابات في تطوان و الناضور و في سبتو و مليلية 4000 طفل جزائري حراق في الملاجئ عين اعمامك الاسبان و الجزائري هو الافقر في شمال افريقيا فالدرهم هو 14 دينا و الف درهم يسميها مليون و نصف مليون سنتيم و المغربي يقدر ينكح قبيلة بمبل زهيد من الدراهم في الجزائر اما قصة خرافتك مع الامغربي فاحكيها لصبيانك ليناموا هادئين و لتهيأهم للاستحمار و الانبطاح منذ صغرهم بتعميتهم عن المصيبة العظمى دولة غنية و شعب فقير يعيش على البطاطا مسلوقة و الملحة.

الجزائر تايمز فيسبوك