الحكومة الليبية تمنع الأمريكيين من دخول البلاد ردا على منع السلطات الامريكية الليبيين من الدخول

IMG_87461-1300x866

أصدرت الحكومة الليبية المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، الاربعاء، بيانا أعلنت فيه حظر دخول الأمريكيين البلاد، ردا على منع السلطات الامريكية الليبيين من دخول الولايات المتحدة.

وقالت الحكومة في بيانها الذي نشرته في صفحتها على موقع فيسبوك “تابعت الحكومة الليبية بقلق بالغ إعلان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية (دونالد ترامب) لما وصفها بالتدابيرالمعززة للامن القومي لبلاده، والمتمثلة في تعليق دخول مواطني ليبيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية كمهاجرين وغير شرعيين بواسطة تأشيرة الاعمال التجارية والسياحية، وفق مانشرت السفارة الأمريكية في ليبيا”.

واضاف البيان “إن هذا التصعيد الخطير، الذي يستهدف المواطنين الليبيين بعينهم ويضعهم في سلة واحدة مع الإرهابيين الذين تقاتلهم قواتنا المسلحة العربية الليبية الباسلة، وقدمت الغالي والنفيس لأجل ذلك، بمساندة شعبنا الرافض كل اشكال العنف والإرهاب والتطرف، يضع الحكومة الليبية المؤقتة أمام خيار واحد لابديل عنه وهو تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل”.

وتابع “وعليه، فإن الحكومة الليبية قررت منع دخول حاملي الجنسية الأمريكية إلى التراب الليبي”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن مؤخرا أمرا جديدا سيفرض قيودا على دخول مواطني سبع دول لبلاده لأسباب أمنية، وهذه الدول هى تشاد وايران وليبيا وكوريا الشمالية وسورية وفنزويلا واليمن.

وسوف يدخل الأمر حيز التنفيذ اعتبارا من 18 تشرين أول/ اكتوبر المقبل.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. foxtrot

    والله لقرار صاءيب وفى محله ضدا هدا المتكبر نعم اول رد من ابناء عمر الختار ونعم الرجولة الله احيكم وابارك فيكم يا عرب الاقحاح واطلب من الله من جميع الدول لشملها حضر هدا الاحمق ان تطبق عليه نفس المعاملة بمتل اى ممنوع دخول الرعايا الامركيين الى هده البلدان ليعرف قدر جبروته وطغيانه سلام

الجزائر تايمز فيسبوك