اقبال ضعيف من المواطنين لتسجيل أنفسهم ضمن القوائم الإنتخابية

IMG_87461-1300x866

شهدت مختلف بلديات الجمهورية التي سخرت كل الإمكانيات والوسائل إقبالا محتشما وضعيفا للمواطنين من مختلف الأعمار لتسجيل أنفسهم ضمن القوائم الانتخابية لاسيما فئة الشباب، الذين قاطعوا العملية في بعض البلديات.

فعلى سبيل المثال لا الحصر أحصت مديرية التنظيم والشؤون العامة بتيسمسيلت أكثر من 1000 مسجل جديد وشطب أكثر من 3000 مسجل من القوائم الانتخابية عبر 22 بلدية بالولاية، وفقا لما أكده إبراهيم النعام، مدير التنظيم والشؤون العامة، الذي أكد سحب 11 ملفا خاصا بقوائم المجلس الشعبي الولائي و13 ملفا بالنسبة للمجالس البلدية.

أما بولايات الجنوب وعلى غير العادة عبر موطنون من ورقلة وتمنراست  عن عدم إهتمامهم بالانتخابات المحلية المقبلة، وأكد البعض أنهم سيقاطعونها لأسباب عدة، ذكروا من بينها أن كل الأميار الذين إنتخبوهم من قبل لم يخدموا المواطن، وقال أحدهم في هذا الشأن "ما فائدة التصويت .. كل الأميار كيف كيف"، وصرح آخر قائلا "لن يكون القادم أحسن من الذي سبقه"، وهو ما ذهب إليه العشرات من مواطني ولاية البليدة الذين إلتقتهم "السلام" في محطة الحافلات صباح أمس، فبسؤالنا لهم عن علمهم بإنقضاء آجال المراجعة الاستثنائية لقوائم المحليات وأيضا مهلة التسجيل في القوائم الإنتخابية بالبلديات محل إقامتهم أجمع أغلبهم على جواب واحد "ما همنا" .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. faudrait-il rappeler ici encore pour une enieme fois que le peuple algérien a déserté les urnes il y a des lustres ? Le régime harki/Bouteff qui est habitué a falsifier et de truquer les élections ,aurait dores et déjà préparé au préalable et d’avance les résultats du prochain scrutin ,qui donnerait toujours et comme toujours les mêmes favoris connus de tous et des scores fantaisistes pour faire passer ceux qui seraient pistonnés par le régime qui passent automatiquement et ceux qui ont versé des pots de vin par centaines de millions pour être placés en tête de listes (suivez mon regard ). Le régime harki est un régime corrompu et pourri comme d'ailleurs l'est une majorité des régimes arabes autoritaires dictatoriaux et même féodaux pour certains et autres régime "banabana" africains et du tiers monde...

الجزائر تايمز فيسبوك