غلام الله : “البسملة مجرد عنوان يمكن حذفه وليست مهمة”

IMG_87461-1300x866

قال رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بالجزائر، بوعبد الله غلام الله، ردّاً على الجدل الذي أثاره مؤخرا قرار وزارة التربية الوطنية بحذف “البسملة: من بعض الكتب المدرسية بقوله الذي لا يرى فيه إشكالا يذكر.

 وقال “غلام الله” في “رأيي الشخصي هو أن البسملة مجرد عنوان على غرار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية  ووجودها لا يعني أن كتاب الرياضيات او الفيزياء هو كتاب ديني كما أن حذفها لا يؤثر من الناحية المادية على الكتاب، غير أننا سوف نقترح على الوزيرة إدراجها في الطبعات المقبلة للكتاب المدرسي، للإشارة إلى أن الدولة الجزائرية دينها الإسلام”.

وأوضح أنه لم يتم استشارة المجلس عند إعداد المناهج الدراسية لعدم اكتمال تشكيلته، غير أن الهيئة “ستقوم من الآن فصاعدا بموافاة وزارة التربية الوطنية بالملاحظات الإيجابية أو السلبية إن وجدت”، مع المساهمة في “إصلاح المنظومة التربوية (…) وفي مقدمة ذلك التجديد والتحسين في تدريس التربية الدينية والعلوم الإنسانية”.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. كافكا

    نكاية في بن غبريط و امثالها ادعوكم لكتابة البسملة في الكتب الدراسية المقررة بخط غليض و ظاهر للعيان ، لا بل ادعوكم الى الاجتهاد اكثر بكتابتها بخط عربي جميل لتحبيط و تيئيس من يريدون ان ينزعوا الاسلام من قلوبنا . و انتم تكتبون البسملة لا تلتفتوا الى صنفين من الذباب سيدور بكم : الوهابية و الشيعة .

  2. السميدع من الامباطورية المغربية

    يا ما قلنا لكم مليون مرة ان العصابة الحاكمة و بيادقها في الجزائر مجرد يهود تاسلموا او مجوس او شيوعيون كلهم باطنيون يكذبون على انهم مسلمون و هاهو كبيرهم كان بالامس وزيرا بالاوقاف و الشؤون الدينية هكذا يسمونها و ليس الاسلامية انهم كفرة بالله اسمعوا ماذا يقول هذا الامعة اليهودي او المجوسي الباطني = باسم الله الرحمان الرحيم مجرد عنوان و يجب حذفه او استعماله فالامر سيان . الآن انكشف الغطاء عن المجريمين خرجوا لها طاي طاي و ماذا تنتظرون مندولة تدعي الاسلام و تحب تقري مصير الشعوب في ان تسلم امور اكبر قطاع جد حساس الا و هو التعليم الى يهودية صهيونية  ! ! ! اما آن لهذا الشعب النائم ان يستفيق من نومه و غفوته و ينتفض و يشطب ارضه من اليهود الصهاينة و المجوس و الشيوعيين الذين يقودون البلاد الى هوة سحيقة لا قعر لها؟ اينك يا عبيبيش و يا اليوزا و يا صولو و يا كلاب و شياتة قصر المرادية لماذا انتم صامتون حادقين سوى في سب المغاربة الذين لم يسيؤوا اليكم قط بل لهم غيرة عليكم تقضوا على المحتل الذي يراع في البلد و يعيث فيها الفساد و اجرامهم البين بقتلهم لنصف مليون جزائري لمجرد انهم اختاروا الشريعة الاسلامية لبلادهم في تنظيم حياتهم في التسعينيات من القرن الماضي فعاقبوهم شر عقاب و طرطقوا تريليون دولار من خزينة شعبهم لاجل البوزبال و الان الشعب لازال صامتا صمت القبور اينكم يا مواطنين اليست لكم غيرة على بلدكم انه مستباح و يسر نحو الهاوية اللهم اني قد بلغت و اللهم فاشهد.

  3. AHMED

    من فطلكم لا تكتبوا غلام الله استغفر الله الدى لم يلد ولم يولد

  4. لعنة الله عليك يا جاهل . البسملة مجرد عنوان . مادا تقول لخالقك يا من يدعي الاسلام في المظهر وهو يحاربه في الخفاء والعلن طاعة لاوامر جنرالات فرنسا. ( ( ( بسم الله الدي لايضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء  ) ) ) أاسأل الله ان يحرمك ومن عينوك رئيسا المجلس الاسلامي من بركات البسملة التي شبهتتها على غرار الجمهورية الجزائرية الارهابية الغير شعبية .

  5. علي

    كان من الافضل لك الاستمرا في سكوتك المدفوع الاجر عوض التحدث بتبرارات أقل ما يقال عنها واهية لا تقنع حتى قائلها.

  6. جعفر

    الحقيقة أن العصابة اليهودية النهابة التي وراء اليهودي بوتسريقة  (الشجرة التي تغطي الغابة ) مقبلة على منع تعليم الدين الإسلامي في المدارس الجزائرية

  7. آدم

    غلام الشيطان السكران والله لو كان فيه خير ما وظفوه في حكومة الإنقلاب والتزوير .التي قادتها كانوا متطوعين في جيش الإستعمار ضد جيش التحرير.

  8. البسملة أو بسم الله الرحمن الرحيم هي مفتاح القرآن، وأول ما جرى به القلم في اللوح المحفوظ، وأول ما أمر الله به جبريل أن يُقرِأَه النبي محمد: اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ ، فكان أول أمر ينزل عليه. معنى بسم الله أي: أبدأ قراءتي باسم الله، أو باسم الله أبدأ قراءتي والبدأ بها للتبرك، اتفق العلماء على أن بسم الله الرحمن الرحيم آية من سورة النمل في قول الله: Ra إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ bracket.png واتفقوا على عدم قراءتها في أول سورة التوبة  (سورة براءة )، لأنها نزلت بالسيف ولأنها نزلت بالإذن والأمر من الله بقتال المشركين كافة، وإخراجهم من جزيرة العرب، فلذلك لم يتناسب أن يُبدأ بها بالبسملة

  9. فما بالكم من يعتقد بأن الأنشودة طلع بدر علينا سورة قرآنية من البسملة والتي تعد أهم فتح كل السور وفي كل شيء نقوم به مثل بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم وبسم بوتفليقة الذي لايضر مع اسمه شيء في الجزائر وهو الوطني الساليم وشكرا

الجزائر تايمز فيسبوك