نادي المجمع النفطي جزائري لكرة اليد ينسحب من البطولة العربية المقامة بوجدة بسبب مشاركة فريق “وداد السمارة” الصحراوي

IMG_87461-1300x866

انسحب نادي المجمع النفطي، بفريقي الذكور والإناث، من البطولة العربية للأندية البطلة في كرة اليد في نسختها الـ33، المنظمة من لدن نادي مولودية وجدة ، بسبب مشاركة فريق “وداد السمارة”، بطل المغرب للموسم الماضي.

وجاء إعلان الانسحاب على لسان الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، اليوم الأربعاء، إذ أشارت أن نادي المجمع النفطي انسحب بسبب تمثيل المملكة المغربية من طرف نادي وداد السمارة، لافتة أن قرار النادي الجزائري يعدّ “تصرفا غير مسؤول لا يمت بصلة إلى المبادئ التي بنيت عليها الرياضة”.

واعتبرت الجامعة المغربية في بلاغ لها، أن الانسحاب يعدّ “قرارا سياسيا من طرف المسؤولين الجزائريين الذين كانوا يلوّحون في وسائل الإعلام أكثر من مرة أن الجزائر غير معنية بقضية الصحراء المغربية”.

وتابعت الجامعة أن قبول الاتحاد العربي وقبله اتحادات إفريقية بمشاركة وداد السمارة ممثلا عن المغرب في هذه التظاهرة يعدّ “دليلا راسخا كون المناطق الجنوبية جزء لا يتجزا من المملكة الشريفة، وهو أيضا اعتراف من هذه المنظمات العربية والإفريقية بمغربية الصحراء”.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. السميدع من إمبراطورية المغرب

    يجب على سلطاتنا المغربية و مسؤولينا المعاملة بالمثل بعدم المشاركة في أي إقصائيات أو مباريات يكون إحدى أطرافها فريقا ينتمي لأي بقعة صحراوية تابعة لنفود البوفوار الكابورالي التوسعي و أي فرقة تنتمي لبلاد القبائل المحتلة.

  2. الصحراءالمغربية

    الماء والشطابة الى قاع البحر . جيران السوء ووجوه النحس انسحابكم الف مرة أحسن من مشاركتكم . ابيتم ام كرهتم الصحراء مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها.فاسعدوا بدولة البوزبال والخيام البالية هي ما تستحقونه يا غدارين .

  3. الفراع

    يكذبون الكذبة ويصدقونها وهذا ما هو ينطبق على حكام الجزائر بادعائهم انهم لا دخل لهم في قضية الصحراء المغربية لكن كل الدول عاقت وفاقت بكم وتركتكم في تبدير اموال الشعب الجزائري لشراء الذمم من جمعيات دولية وغيرها وعلى اعضاء وممثلي البوليساريو في كل الدول حتى افلست خزينة الدولة وبات الشعب يعيش عيشة التقشف. لذا يارب اللهم انصرنا على اعداء ديننا ووطننا ومن يريد تشتيت وتقسيم بلاد المسلمين واضعافها وسلط عليهم الامراض المزمنة وجميع انواع السرطانات الخطيرة ولا تيسر لهم في شفائها ولا تيسر لهم في ابنائهم وعائلاتهم .اللهم دمر الخونة في الداخل والخارج تدميرا ولا تترك منهم صغيرا ولا كبيرا واجعل كيدهم وتذبيرهم ضد بلدنا في نحورهم وتخطيطهم ضدنا ينقلب عليهم وسلط يالله يالله عليهم الافلاس والانحطاط في الصحة والاقتصاد واجعلهم اسفل سافلين في كل شيء لكل شخص او دولة تقف في وجه المغرب وتعرقل تنميته وتقدمه ولا تريد الخير له ولشعبه وأرنا فيهم برهانك في القريب العاجل انك سميع مجيد وناصر المظلومين.

  4. vive le MAROC

    مسكينة الجزائر تعتقد ان بسلوكها هذا ستفشل الدورة ،سبحان الله كل هذا الحقد والمكر من دولة جارة،تخلط بين السياسة و الرياضة رغم ان الرياضة اخلاق،وبعد كل هذا تدعي ان لا دخل لها في مشكل الصحراء.لا باس اعتدنا مثل هذه السلوكات الصبيانية من دولة خرا وين حبيت،لا عزاء لك يا جارة السوء الصحراء مغربية رغمك كل مكرك.

  5. مغربي

    هيهيهيه ربما يريدون مشاركة من فريق جمهورية تندوف ليمثل الصحراء المغربية... يريدون قطع مشاركة شباب صحراويين مغاربة بعد مجهودات طالت عدة سنوات و بعد تغلبها على فرق عريقة في شمال و شرق المغرب... هنا يتضح جليا بأن مشكل الصحراء المغربية مغربي جزائري و لا داعي للكذب.. و لقد ندم هواري بومدين أشد الندم لما صرح بأن بلاده ليس لها طرف في نزاع الصحراء لما طالب المغرب باسترجاع الصحراء... من الاحسن ان تودع الجزائر طلبا لدى الجامعة العربية و الافريقية للرياضة بعدم مشاركتها في أية تظاهرة تسيرها الفرق المغربية و لقد سبق لفريقها ان قاطع تظاهرة وقعت في الرباط بعد أن ارتدى لاعبي المغرب قميصا به خريطة المغرب كاملة.. و يجب على الجزائر ان تعلم بأن المغرب سيتخذ ملعب العيون او الداخلة لإجراء المبارة النهائية في كرة القدم لكأس افريقيا و من الآن عليها ان تنسحب من الاقصاءيات و لقد نسيت بأنها قد اقصيت مسبقا... و الصحراء مغربية و أتمنى أن ينال الفريق الصحراوي المغربي وداد السمارة كأس العرب

  6. Al atlassi

    Le prochain championnat panafricain du cyclisme sera organisé entre les villes d’Agadir et Laayoune au sud du Maroc, alors que l’équipe des 10 fi 3ekel reste chez eux, ou bien s’ils sont des vrais harkis, qu’ils organisent une sorte de compétition avec le polizebel à la république de Tindouf et La télé marocaine se chargera de la transmission en direct par satellite c’est promis.

  7. ملاحظ

    كان طبيعيا انسحاب ابناء الحركي الجزائري ذلك خوفا من وداد اسمارة " ايدgوهم و تسجل فضيحة اخرى عليهم. هذا الفريق الصحراوي المغربي ابهر في فنياته و تحدى كبرى فرق الشمال المغربي. و ما اظن انه سيتقهقر. فمن المحتمل انه قد يتوج قاريا او عالميا في المستقبل. فمذا ستعمل ان ذاك الجزائر التي تنافق و تدعي انها ليست لها مصالح في نزاع الصحراء، بينما المغرب و التاريخ و العالم يدون هذا الانسحاب ان الجزائر كذلك في هذا القرار، معنية مختبئة وراء الستار  ( طبيعة ابناء الحركي بياعة افرانسا  )، عندما اغتصبت و مكنها الاستعمار باراض صحراوية شاسعة لا تستثمر فيها لكن تستغل ثرواتها تبذيرا و فسادا، لصالح مصالح السلاح و الامبريالية، مقابل الفساد ادارتها لصالح وراء الحدود الجزائرية، لتدبير الفساد ضد شعوب المنطقة التي تدوخ عليهم و العالم انها مع تقرير مصير الضحك على الشعوب.

  8. LE M TAGNARD

    IL à PEUR D ETRE BàTTU Pàr LES MàROCàINS LE MàROC EST UNE EPINGLE DàNS Là G ORGE DE L àLGERIE OU L-àNE JERRY LES INGRàTS RESTENT TOUJOURS INGRàTS TOUTE Là VIE

  9. عبدالكريم بوشيخي

    للمرة الثالثة على التوالي ينسحب فريق كرة السلة الجزائري من البطولات الافريقية و هذه المرة من البطولة العربية بسبب وجود فريق وداد السمارة المغربي ضمن الاندية المتبارية على الكاس فيا لها من مفارقة غريبة يقول دون ان يستحيي انه لا دخل له في نزاع الصحراء المغربية و في نفس الوقت لا يدري انه يفضح نفسه امام العالم و يكشف عورته و نفاقه فماذا يعني هذا بالله عليكم معشر القراء الكرام انسحاب من منافسات رياضية لا دخل للسياسة فيها كانت الانسحابات في السابق من المؤتمرات و المنتديات الدولية مرتبطة بالمغرب كلما حضر اقزام البوليساريو و من حقه ان يفعل ذالك مادام هو صاحب قضية وطنية و من واجبه ان يسحب الشرعية المزيفة منهم و الان بهذه البهدلة اصبح النظام الجزائري مكشوفا امام العالم بانه هو المعني الاول و الاخير بنزاع الصحراء المغربية مع المملكة المغربية اما عصابات البوليساريو الارهابية فهي الا واجهة يتستر من ورائها للوصول الى حلمه الذي لن يتحقق ابدا مادام 40 مليون مغربي واقفين له بالمرصاد لافشال مناوراته و خططه و يكفينا فخرا اننا اعدناه 50 سنة الى الوراء و تقدمنا عليه ب50 سنة الى الامام فهذا الانسحاب من البطولة العربية و قبلها من البطولات الافريقية يجب على الدبلماسية المغربية ان توظفه لصالحها في صراعها معه و اضافته في خطابها الدبلماسي الذي تقارع به هذا العدو في المحافل الدولية فمادام حساسا الى هذه الدرجة و الرعب يطارده من اسماء فرقنا الرياضية التي تحمل اسماء مدن مغربية صحراوية فانني اقترح على وزارة الشباب و الرياضة ان تغير اسماء مدن الاندية المغربية التي لها حظوظ للمشاركة في المنافسات القارية و اضافة اليها اسماء مدننا الصحراوية على سبيل المثال فريق رجاء بوجدور البيضاوي و فريق وداد العيون البيضاوي و فتح مسيرة العيون الرباطي و اتحاد الداخلة الطنجاوي الى غير ذالك و بهذا سوف لن يتمكن اي فريق جزائري من الحضور في المنافسات القارية مادامت اسماء مدننا الصحراوية تشكل له عقدة عويصة و تحرم انديته الرياضية من المشاركة في تلك المنافسات الى جانب انديتنا المغربية بالرغم من اهداره امولا طائلة على تدريباتها و حرمان لاعبيه من ممارسة حقوقهم.

  10. مروكي حر

    لما تنسحب المغرب في اي مناسبة بسبب حضور انفصاليين تسعد وتنتقد كبرانات الدزاير مع ان الامر لا يهمهم كما يدعون وحتى ان انسحب المغرب فله الحق ذاك شأنه والارض ارضه وله الجق حتى في طرد العصاة من اولاده لكن لما تنسحب الجارة وتم تسييس الرياضة هنا العجب العجاب باي حق تنسحب والامر ليس من شأنها وتحشر انفها ايهما اهم عند ها الانفصالييين ام بلدها الجار  ! ! ! ! !؟؟؟ ازيح عنكم الغطاء وهتك الله ستركم وفضحكم يامن تستغلون قضايا لاهوائكم ولا قضية تهمكم ولا حتى شعبكم لكن لن تنالوا منا الا العلقم يا كبرانات وبقايا واحفاد فرنسا فنحن المغاربة نتعب ولا نمرض باذن الله قااادمون ......ولن نفرط لا في سبتة ولا مليلية ولا صحرائنا ولا في ملكنا ولا شعبنا..صحيح هناك من عملوا واستغلوا تعبنا وارادوا تقسيم بلادنا وتشتيتنا والوقع بين العرب والشلوح لكن باذن الله عز وجل في طور الصحوة والرجوع لديننا ومجدنا وعزتنا قااادمون ان شاء الله على سلف اجدادنا....قااادمون فنحن مغاربة ولله المنة

  11. لمادا لا ينسحبون من ألعاب القوى العالميه التي تشارك فيها اسراءيل ؟؟؟؟؟مجرد سوْال محرج طبعا وشكرا

  12. Bencheikh

    Une Algérie déboussolée ;gouvernée par des fous de l'ancienne époque c'est de leur nature de mentir et de croire fermement en leurs mensonges,ces harkis ont ruiné l'Algérie et persistent encore avec leur entêtement des mules

  13. NOUREDDINE-OUJDA-

    كم مرة يقاطع المغرب ألعاب تجرى في الجزائر للأسباب ذاتها ،فيقال أن المغرب قاطع الألعاب لأسباب سياسة ،واليوم تقاطعون وتتهمون أن المغرب أقحم السياسة بالرياضة،غريب أمركم ،المهم أن البطولة ستقام في وجدة التي تملك 5 قاعات مغطات جميلة ،فالتظاهرات الرياضية في المغرب لا تقام فقط في الرباط أو الدار البيضاء ،أقيمت في الصحراء المغربية،وفاس ومكناس،واليوم في وجدة وأسألوا الممثلة الجزائرية بهية تخبركم كيف وجدت وجدة لما زارتها آخر مرةـ

  14. ولد الشعب

    يجب تدعيم مولودية العيون حتى تفوز بالبطولة والمشاركة في البطولات الافريقية والعربية حتى يتسنى لفرق شعب البطاطا مقاطعة هده البطولات ههههه الكالاخ.

  15. المشكل الكبير هو ان الحكومة الجزائرية بهذا الإجراء الخبيث قد حرمت المجمع النفطي من الاحتكاك مع الفرق القوية العربية لتعرف قيمتها... لكن حكومتها منعتها رغما عنها. كان على الحكومة الجزائرية ان تستشير مع ناديها قبل اتخاذ القرار. كما انها كانت على علم مسبق بان الفريق الصحراوي المغربي هو البطل و هو من له الحق في تمثيل المغرب...

  16. ALLAL TAZI

    CHATABA W AL MA HATTA L KA3A AL BHAR. La petite Corée du Nord au Maghreb est un état voyou qui ne mérite aucune forme d'attention a son égard ,aucun intérêt ne lui est accordé d'aucune manière que ce soit par le peuple marocain. ,Qu'il participe a cette compétition ou qu'il s'en aille n’intéresse guère les marocains. La Corée du Nord au Maghreb est un état voyou qui a toujours saboté la construction d 'un Maghreb uni , un régime militaire autoritaire marxiste léniniste et massacreur de son propre peuple durant la décennie noire des années 90,qui est depuis toujours le parrain du terrorisme auteur des attaques terroristes commises en Algérie,Tunisie au Maghreb et au Mali et Burkina au Sahel... Le régime harki/Bouteff pourri qui a pris le peuple algérien en otage durant des décennies avait dépensé inutilement plus de 600 milliards de dollars en faveur du polisario ,des pétrodollars par centaines de milliards parts en fumée et dont est privé le malheureux peuple algérien. Un regime farfelu et fou qui croyait pouvoir se procurer une ouverture sur l Atlantique pour désenclaver le territoire algérien,au détriment de l’intégrité territoriale du royaume Chérifien. Un projet satanique conçu depuis 1975 par Boukharoba de son vivant,qui s'est transformé aujourd'hui en une Mahzala aux yeux des algériens et des autres maghrébins pour le régime harki comploteur et mauvais calculateur. Le Sahara convoité par le régime harki ,territoires qui sont marocains depuis la nuit des temps demeureront marocains pour l'eternite.

  17. foxtrot

    قال ليك عدم المشاركة هههه وماء وشطابة حتى قاع البحر والله لغيابكم لاءحسن من حضوركم انها فقسة المحيط الاطلسى

الجزائر تايمز فيسبوك