إعفاء مواطني الجزائر والمغرب من تأشيرة الدخول إلى قطر بشروط مضحكة و مستحيلة

IMG_87461-1300x866

أعلنت وزارة الداخلية القطرية والهيئة العامة للسياحة عن إعفاء مواطني الجزائر والمغرب من تأشيرة الدخول إلى قطر بشروط خاصة ينبغي توفرها في الراغبين في دخول قطر من البلدين.

وكشفت الوزارة القطرية في بيان لها، عن تدابير جديدة يحصل بموجبها مواطني المغرب والجزائر على تأشيرة الدخول إلى قطرعند الوصول إلى أحد منافذ دولة قطر، لافتة إلى أن القرار يأتي “إنطلاقا من العلاقات الأخوية التي تربط دولة قطر بكل من المملكة المغربية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية”.

ونوه البيان إلى أنه يشترط على الراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول أن يكونوا من حاملي تصريح الإقامة أو التأشيرة السارية للمملكة المتحدة، أوالولايات المتحدة الأمريكية، أو كندا، أوأستراليا، أو نيوزيلندا، أو بلدان اتفاقية شنجن أو دول مجلس التعاون الخليجي.

وسوف يتيح هذا الإعفاء والذي سيبدأ تطبيقه من تاريخ 15 سبتمبر 2017 للزوار المؤهلين الحصول على إخطار سفر إلكتروني من خلال تعبئة طلب عبر الإنترنت قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل عبر طريق الموقع الالكتروني، وعند تعبئة الطلب، يجب على المتقدمين تحميل حجز الفندق وتذكرة العودة (أو تذكرة لرحلة متابعة) وصورة من جواز السفر بما يثبت أنه ساري المفعول لستة شهور على الأقل.

وأضاف البيان"وبهذه الخطوات يحق للمسافرين المؤهلين، الحصول على تأشيرة لدى الوصول إلى قطر، وتكون صالحة لمدة 30 يوماً، وتسمح لهم بالبقاء حتى 30 يوماً خلال زيارة واحدة، مع إمكانية التمديد لـ30 يوماً أخرى من داخل قطر.

تعليقات الزوار

  1. مغربي

    و هل أنا أحمق بأن أتوجه الى قطر بعد حصولي على تاشيرة شينغن.. كل ما انفقه في الرحلة من المغرب إلى قطر تكفيني في إنفاقها بزيارة حوالي ستة دول أوروبية.. إسبانيا. فرنسا. بلجيكا. هولندا. ألمانيا. إيطاليا. و البرتغال.. و يشيط الخير... قطر بدات تفقد قواها العقلية... من الاحسن ان تترك الامور كما كانت بدلا من تطبيق هذه الامور المستفزة للشعبين المغربي و الجزائري

  2. ringo

    قطر في الحقيقة تبحث عن سند من المغرب العربي على الأقل معنوي في محنتها مع ان وأخواتها والشروط المذكورة تعجيزية وعلى كل حال أظن أن المغرب والجزائر أجمل من قطر آلاف المرات اذا كانت القضية قضية سياحة

  3. ملاحظ

    "وسوف يتيح هذا الإعفاء والذي سيبدأ تطبيقه من تاريخ 15 سبتمبر 2017 للزوار المؤهلين الحصول على إخطار سفر إلكتروني من خلال تعبئة طلب عبر الإنترنت قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل عبر طريق الموقع الالكتروني، وعند تعبئة الطلب، يجب على المتقدمين تحميل حجز الفندق وتذكرة العودة  (أو تذكرة لرحلة متابعة ) وصورة من جواز السفر بما يثبت أنه ساري المفعول لستة شهور على الأقل. وأضاف البيان"وبهذه الخطوات يحق للمسافرين المؤهلين، الحصول على تأشيرة لدى الوصول إلى قطر، وتكون صالحة لمدة 30 يوماً، وتسمح لهم بالبقاء حتى 30 يوماً خلال زيارة واحدة، مع إمكانية التمديد لـ30 يوماً أخرى من داخل قطر"... هاديك الفيزة بهاديك الشروط التعجيزية يمشيوا حاشاكوم يحشيوها فين راكوم عارفين...

  4. سعيد الحسني-الجديدة

    اذا كنت اتوفر على تصريح الإقامة أو التأشيرة السارية للمملكة المتحدة، أوالولايات المتحدة الأمريكية، أو كندا، أوأستراليا، أو نيوزيلندا، أو بلدان اتفاقية شنجن . ف لماذا اتوجه الى صحراء قطر تمدنت برتوشات كاذبة . ما عساني ارى أو أشاهد فيها. نساء غير الخمار ملامحهم. لماذا لا اتوجه بهذه التلأشيرة الى دول اوروبا ارى فيها الحضارة بمعانيها الحقيقية و أشاهد من الشقراوات ما يجدد شبابي. و يشعرني ب ميلاد حبي للحياة. كنت غالط ف قطر السعوية عرفت ليك خليها تبولك.

  5. دولة من المحيط الى الخليج

    يا سبحان الله صار مواطني دولة الرسول  (صلعم ) بعد أن كانوا يسرحون و يمرحون بارجائها من المحيط الى الخليج تفرض عليهم التأشيرات حيث حولت دولة آخر الأنبياء التي تعب و صحابته من أجل تأسيسها الى دويلات بدعية حد حدودها انجليزي،استعماري اسمه سايكس و شريكه الفرنسي بيكو و يبدو أن أمة محمد بلغت من الهوان الى درجة غض بصرها بل رضاها بخريطة سايكسبيكو على حساب الخريطة التي سنها لنا الله و رسوله و قد قال رسول الله:  ( من ابدع في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ). وليكن في علمكم أن أول ما قام به هو محاربة المماليك و الاماراة كي يرث لنا دولة واحدة لا كونتر ولات عسكرية،تأشيرات،جوازات سفر داخلها و هو ما داسه تماما الصليبيون بمباركة ناديي الملوك والرؤساء العرب ضحى.

  6. Al atlassi

    Tozz sur « LAHWALA »  (les moutons ) qataris comme on les appelle au Maroc. Je suis un marocain canadien, qu’est-ce que je viens faire chez vous ? voir quoi ? des troupeaux de moutons qui marchent sur deux pattes avec des couches sur leur têtes. Les bébés khalijis portent les couches dessous, et lorsque ils deviennent adultes ils les portent sur la tête. C’est le peuple le plus rédicules au monde. Au Maroc on doit les traiter comme il le font les américains, ils doivent payer au prix fort notre soutien le Maroc doit avoir sa part du pétrole khaliji , sinon on va laisser les Houtis et les iraniens vous envahir. Je me demande s’il existe un marocain sur terre qui a la résidence d’un pays industrialisé et rêve à partir au Qatar pour y boire les urines de chamelles ??? bazzzz……

  7. حسان

    لن يبقى هناك حدود بين المسلمين سيطبق القرآن ويلغى قانون نابليون والحكام الطغاة عملاىء الغرب إلى المزبلة يذهبون إلى أن يحين موعد حسابهم عند رب العلمين ونسال الله أن يكونوا مع أسيادهم الكفار محشرون.

  8. مغربي حر

    يقول المثل : اللهم قطران بلادي ولا عسل بلادات الناس ، الحمد لله على نعمة بلادي ، لا قطر و لا امريكا ، احسن بلد هو المغرب ، الله الوطن الملك

  9. عباس

    قطر راه تحب جلب المغاربة والجزئرين من اوروبا وهد شبه مستاحل انا احمل جواز سفر اوروبي لم اروح الى اي بلاد عربي خصوصا الخليج ناس تعيش في سنين قبل التاريخ الحقد والعنصورية وعدام الاحترام

  10. Zid Ya Bouzid

    Maintenant, je suis convaincu à 100 % que je suis un Nord Africain et que je ne suis en aucun un arabe

  11. abd

    pourquoi maintenant et pas avant? et pourquoi les titulaires d'un visas chenguen ?c'est à ca use de son isolement que qatar a cru bien faire pour combler le déficit des arrivées touristiques ,mais la cible choisie est difficile a capter.

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك