قطر تعفي المواطنين المغاربة من التأشيرة

IMG_87461-1300x866

استقبل المغاربة خبر ادراج المملكة المغربية في قائمة البلدان المعفاة من تأشيرة الدخول إلى قطر، بفرح كبير، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت قطر مؤخرا إلغاء تأشيرات الدخول لمواطني 80 دولة. حيث أكد رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى أن المغرب أحد البلدان المستفيدة من هذا الإعفاء.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية المغربية إن هذا الإعلان جاء اليوم الثلاثاء في الدوحة أثناء الزيارة التي يقوم بها رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، الذي يمثل الملك محمد السادس، في حفل تدشين ميناء جديد في العاصمة القطرية.

وفي هذه المناسبة التي حضرها أيضا الوزير المغربي للصناعة والتجارة، مولاي حفيظ العلمي، أعرب مسؤولون قطريون عن استعدادهم لتعزيز التعاون الاقتصادي مع المملكة، معربون عن أملهم في أن تجتمع اللجنة العليا للتعاون الثنائي بسرعة لإعطاء دفعة جديدة لهذه العلاقة الاقتصادية.

يذكر أن المملكة المغربية، أول الدول العربية التي أعربت عن حيادها إزاء أزمة حصار قطر، وبعثت مساعدات غذائية للدوحة عقب قرار الحصار، رحبت به قيادة الدولة القطرية.

وكان قطر قد خصصت 15 ألف تأشيرة عمل لصالح اليد العاملة المغربية سنة 2015، بعد توقيع اتفاقية شراكة بين البلدين على هامش تدشين مكتب العمل المغربي بقطر.

ويهدف مكتب العمل المغربي بقطر إلى تنظيم استقدام الكفاءات المغربية،والرفع من عددها عبر البحث عن فرص شغل جديدة ومجزية.

تعليقات الزوار

  1. مول الشوك

    هناك حصار على قطر ، شعبه و امرائه، المملكة الملوطة ستسهل على شعب قطر و امرائه الراحة من الجانب الجنسي بإرسا مئات اﻵﻻف من العاهرات المغربيات و منهمن الكثير من أخوات المعلقين المراركة الذين يعيشون في أوروبا عالة على مجتمعاتها و قد تركوا أخواتهم يمتهن الدعارة من اجل بعض الدراه

  2. كبور بناني سميرس

    لاياأخي المغاربة ذوو الدخل المنخفض لايستطيعون الذهاب الى قطر، لأنه قبل أن تشتري التذكرة سيطلبون منك حجز الفندق أو الاقامة عند احد معارفك لان القطريين لن يقبلوا من يتسكع في الشوارع وينام في الخلاء.

  3. مروكي حر

    يقول المثل الهر ان ما وصل اللحم يقول عفنة يا حقير وعفن..الحقد اعماك حتى صرت تتكلم على من هن من شاكلتك وعلى الوسخ الذي يشغل بالك. اما وطني الغالي ففيه النفيس والغالي ولن احون مثلك واضرب المحصنات من عندكم خشية من الله ونحن شعب اوعى ومتربيين لسنا على شاكلتك فالحقد الذي اعماك وكم تمنيت ان تكون لك تاشيرة هناك لصفقت ولكن يا حفيد فرنسا ستبقى تابعا كالعهد القديم لفرنسا النصرانية دائما والبلد المسلم فليس من نصيب امثالك فهو لجاركم المغرب الغالي لانه بلد مسلم ولان المغرب كبيييير عليك تتطاول يا قزم يااتباع ماماكم فرنسا وايران وبشار مع احترامي للاحرار حتى لا اعمم لانني مغربي مروكي مربي وليس مثلك

  4. simo

    هههه الجزاءرين اكتر ناس ماراضيينش بالوضعيه لي في بلادهم وينتظرون الفرصه لي يهربو والآن ينتقدون في القرار روح مول الشوك زول الشوك إلي في مؤخرتك واجي تكلم على سيادك المغاربه بلادكم ماصلحاتش إلا وضاع الداخليه ومادارتش علاقات خارجيه مزبانه مع العالم بقيتو لا داخل لا خارج هههه

  5. السميدع من امبراطورية المغرب

    أيها المعتوه عجيب أمرك تتهم و تنعث المغرب بما فيه الجزائر غارقة و بالأدلة ،ماذا لو فتحنا بابكم امام الملاء سنرى العجب العجاب لان كل الاسباب موجودة لذلك ، ماذا عن الأفارقة ، الأتراك ، الصينيين، الخليجيين و الأروبيين في بلدك الجاء زائر ،هل تعلم أنه يتم تجنيد أكثر من 5000 فتاة لـلدعارة خلال كل رأس سنة بالجزائر و التي يحضرها الآلاف من الجزائريين و الرعايا الأجانب في البلاد http://www.amanjordan.org/a-news/wm  view.php?ArtID=17585 -------------------------------------------------- مقهى يتحول إلى وكر أكبر شبكة للدعارة بوهران ، يعتبر قبلة الأتراك و الصينيين و شخصيات مرموقة http://www.ennaharonline.com/ar/?news=8577 -------------------------------------------------- البيدوفيل العجوز الفرنسي باروش و ما فعله في بنات الجزائريين من بينهم قاصرات، فقد مكث في الجزائر و بالضبط في عنابة و هتك عرض فتيات قاصرات وفتيات جامعيات و نساء متزوجات بعلم ازواجهم و صور أفلام بورنوغرافية أكثر من 65 فيلم ما الحكم الذي صدر في حقه ؟ حكم عليه ب 7 سنوات و إستأنف و أخذ 3 سنوات وبعدها هربوه الى بلاده تحت تعتيم اعلامي سافل http://www.echoroukonline.com/ara/articles/157677.html ------------------------------------------------------ نطالب بقانون يجرّم الدعارة وسوق الجنس بين الكبارورفع قيود الزواج في قانون الأسرة:الصينيون والأفارقة يتاجرون بشرف الجزائريات وسكيكدة قبلة الأوروبيين للمتعة http://www.ennaharonline.com/ar/?news=11520 ------------------------------------------------------ في بيوت دعارة بالجزائـر : فتيات للبيع بالفاتورة .. وتجار أوروبيون وأفارقة على الخط  ! http://www.attounissia.com.tn/details_article.php?t=68&a=85246 --------------------------------------------------- إليك هذا الرابط الذي يعرّي واقع المجتمع الجزائري الذي لا يختلف عن أي بقعة أخرى ،المرجو قراءة المقال إلى أخره http://jawahir.echoroukonline.com/articles/2138.html ------------------------------------------------ إقرأ المقال من الأول إلى الأخر ،ستجد مفاجأت سارة من بينها بيع جسد الجزائريات يبتدئ من 20 دينار، ضبط أفراد الشرطة صينيين "شناوة" شرق العاصمة وهم يلاحقون فتيات لممارسة الجنس معهم إلى أخر المقال http://www.echoroukonline.com/ara/ .php?news=39899?print&output_type=atom ------------------------------------------------ عندما يموت الوازع الديني والأخلاقي يباع الجسد والشرف في أرخص الصفقات وأبخس الأثمان http://www.ennaharonline.com/ar/?news=13679 ----------------------------------------------- إعتقال مصري مقيم في الجزائر بحوزتة أفلام فيديو يظهر فيها يمارس الجنس مع فتيات جزائريات http://www.alfikralarabi.net/vb/showthread.php?t=17662 ------------------------------------------------ الوجه الآخر لوطن يُستباح فيه بشرف الجزائريات من طرف شركات نفط أجنبية أمام أعيننا و نلتزم صمت القبور http://www.algeriatimes.net/algerianews26853.html ---------------------------------------------------- هل تعلم بهذا ، حقائق مذهلة عن فتيات أل وأجانب يستثمرون في أجساد الجزائريات الدليل جريدة جزائرية http://www.ennaharonline.com/ar/specialpages/reportage/329-حقائق-مذهلة-عن-فتيات-أل-vip-وأجانب-يستثمرون-في-أجساد-الجزائريات.html ---------------------------------------------- ماذا عن الخليجيين الذين يأتون كل سنة للجزائر للصيد العشوائي الذي يطال حيوانات مهددة بالانقراض.ولك أن تتصور ما يفعلونه بعد الصيد كما لمّح إليه المعارض الجزائري لعربي زيتوت و فضّل عدم الدخول في التفاصيل والدليل هنا http://www.foop.tv/1DI5MIgbNqeW1 أمثلة من بين الألاف عندما تحارب بيوت الدعارة المرخص لها في بلدك الجزائر الموجودة بعلم الجميع. الدولة تراقبها ، الولاية هي التي تقدم التراخيص في بيوت وأماكن محددة ومعلومة لدى السلطات وتمنح أيضا بطاقات مهنية لممتهناتها ولديهن أيضا طبيب يمنع عنهم الحمل أو الولادة ولهن حماية أمنية ، تحركاتهن محسوبة ومضبوطة ومراقبة، والبعض لديهن محامين يديرون شؤونهن، المصدر http://jawahir.echoroukonline.com/articles/2138.html حينها يحق لك أن تنعت أي بلد بالفساد ، و لن أتحدث عن الغير المرخص لها و الذي وصل بالعاصمة لوحدها إلى ثمانية آلاف الدليل http://elaph.com/ElaphWeb/Reports/2008/6/341376.htm الدعارة في الجزائر وصلت لدرجة أن بعض السكان عمدوا تدوين عبارة بيت شريف حتى لا يختلط الأمر على زوار بيوت الدعارة و كمثال سكان سيدي بلعباس فيلاج اللفت الدليل http://facedl.com/fvideo=auokkxnekueik أنصحك أيها المخنث بدل التعليق هنا أن تقرأ و تعلق عن مجلة الشاذ باللغة الفرنسية ، مجلة شواذ الجزائر و المثليين و الجنس الثالث تصدر كل شهر منذ شهر نونبر 2014 و لا تنسى مجلة لؤلؤة للمثليين الجزائريين باللغة العربية و لا تنسى كذلك أن تعلق في موقعهم الإلكتروني و أن تستمع لبرامجهم من خلال إذاعتهم ،إن لم يكن في علمك فلهم موقع إلكتروني ، إذاعة و يوم وطني هو يوم 10 أكتوبر http://www.ennaharonline.com/ar/latestnews/183876 منقول

  6. مغربي

    أين تعليقي المرجو النشر --------------------- قبل أن تصف أو تنعت الأخرين بالعهر نظف بيتك أولا ، لو ذهبت إلى أروبا  ( فرنسا خير دليل  ) ستعرف من يعيش عالة على مجتمعاتها و تركوا أخواتهم يمتهن الدعارة من اجل بعض الدنانير ، إضافة لما ذكره الأخ السميدع ، مقتطف من مقال لجريدة الفجر الجزائرية شهد شاهد من أهلها  ( إن الحديث عن جرائم الشرف يقودنا مضطرين إلى الحديث عن ظاهرة البغاء و الدعارة في الجزائر ككل ، و ليس في منطقة ، و على وجه التحديد تصدير الفتيات الجزائريات إلى بعض الدول العربية و الأوروبية لبيع أجسادهن مقابل أثمان بخسة. فالشرف الجزائري أضحى يُباع و يُشترى و يُعبث به في العالم، فهناك تقارير إعلامية أجنبية تشير إلى فتيات جزائريات يتسكعن في شوارع دمشق و بيروت و تونس و القاهرة و دبي و بعض العواصم الأوروبية في منتصف الليل بحثًا عن الزبائن  ) http://www.al-fadjr.com/ar/.php?news=173069?print ----------------------------------- و مقتطف أخر من مقال لجريدة جزائرية يتحدث عن وجود أباء و أمهات يدفعون ببناتهم للدعارة و أشياء أخرى  ( بدأت ظاهرة التجارة بالأطفال في الجزائر تأخذ أبعادا خطيرة في السنوات الأخيرة بدليل تحذيرات أطلقها حقوقيون و جمعيات حول وجود شبكات دولية لها امتدادات داخل الوطن توغلت لتصل إلى العائلة، كما تعتبر القنبلة التي فجرها رئيس الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل في حوار للنصر بمثابة ناقوس خطر لا يحتمل السكوت، بعد أن نبه لوجود آباء و أمهات يدفعون ببناتهم للدعارة . و جاء في نفس المقال أن الحقوقية الجزائرية فاطمة بن براهم سبق لها أن طالبت بمواجهة شبكة دولية تتاجر بالأطفال ما بين الجزائر و فرنسا، و قال ناشطون بأن مغتربين يلعبون دور الوسيط في بيع رضع لفرنسيين، لسهولة التحرك بين البلدين، لتسجل شبكة ندى مؤخرا وجود أمهات عازبات يعرضن أطفالهن للبيع و ينجبن تحت الطلب، كما حذر رئيس الشبكة من انخراط عائلات في الدفع بفتيات قاصرات لعالم الرذيلة مقابل الحصول على المال. هل قرأت جيدا الجملة الأخيرة ، توقف للحظة تنفس جيدا و أعد قراءتها بمهل  ( كما حذر رئيس الشبكة من انخراط عائلات في الدفع بفتيات قاصرات لعالم الرذيلة مقابل الحصول على المال  ) و جاء في المقال أيضا  ( السرية التي يتعامل بها المجتمع مع الأمهات العازبات مهما كانت الأسباب خارجة عن نطاق المرأة و بدفع من العائلة، شجعت على خلق سوق استغلتها شبكات، تستثمر في مآسي نساء و جدن أنفسهن في الشارع، إلى درجة أن بعضهن أصبحن ماكنات للإنجاب و مجرد أداة في أيدي تجار الأطفال، و أخريات تحولن إلى مجرد أجسام تحت تصرف أولياء يعرضونها كأي سلعة و تستغل بشكل سافر. الدليل على صدق ما ذكرت http://www.annasronline.com/.php?option=com_content& view=article&id=68440 ---------------------------------- و ما يفعلوه الأفارقة ، الأتراك ، العرب ، الأروبيين و خاصة الصينين  ( الشناوة  ) في خرائرك ، هذا الرابط يعفني من التفاصيل إنه لجريدتكم الشروق http://www.echoroukonline.com/ara/feed/articles/39899.txt ----------------------------- إن لم يكن في علمك فقبل أيام من أعياد كل رأس سنة ميلادية تنطلق حافلات نقل من المدن الكبرى الساحلية مملوءة بالفتيات الجزائريات ، و الوجهة هي قواعد النفط في حاسي مسعود ، عين صالح و عين أمناس بالجنوب، من أجل حضور حفلات خاصة جدا في ليلة رأس السنة الميلادية و الترفيه عن العمال الأجانب و الإطارات من الجزائريين و الأجانب في شركات النفط، و في كل حافلة توجد حكاية تتعلق بامتهان كرامة و شرف الجزائريات بأموال نفط الجزائريين هذا ليس بكلامي يا مول الشوك الدليل http://www.ennaharonline.com/ar/?news=11520 -------------------الوقت لا يسمح بالمزيد ، نظف بيتك أولا و بعدها إنعث الأخرين بما يحلو لك ، ينطبق عليك و على أمثالك مثل الجمل ذو سنامين يضحك على جمل ذو سنم واحد ، الله يلعن اللي ما يحشم

  7. مغربي

    و عن مجلة شاذ باللغة الفرنسية التي ذكرها الأخ فهي أول مجلة للشواد الجنسي في بلدك الجزائر تصدر كل ثلاثة أشهر أول عدد صدر شهر نونبر سنة 2014، هذه المجلة صدرت بمساعدة جمعية مختصة للمثليين و الشواذ في الجزائر إسمها ألوان الجمعية و هناك جمعية أخرى و هي اقوى من هذه تسمى جمعية أبو نواس تهتم بشؤون الشواذ من الجنسين الجمعيتين مصادق عليهما و تعملان في العلن رسميا ، إليك عدد من هذه المجلة https://madmagz.com/fr/magazine/593739#/page/1 ---------------------------------- و إن كنت لا تفقه شيئا في الفرنسية فلا عليك فلهم كذلك مجلة باللغة العربية إسمها لؤلؤة إليك العدد الثاني من هذه المجلة و باقي الأعداد تجدها كذلك في هذا الرابط https://issuu.com/-321/docs/_______________________.docx ---------------------------------- و لمعرفة إسم إذاعتهم ستجده في العدد الثاني من مجلة الشاذ و لأسهّل عليل الأمر أترك لك الرابط https://madmagz.com/fr/magazine/593739#/page/17 --------------------------------- إو سير كون تحشم يا الخروطو ،من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك