السلطات الإسبانية ترحل 35 شاب قادمين من مخيمات تندوف بمطار باراخاس في مدريد

IMG_87461-1300x866

السلطات الإسبانية قرارها ترفض منح اللجوء السياسي لمجموعة تضم 54 شابا قادما من مخيمات تندوف بالجزائر، إثر ازيد من أسبوع على اعتصامهم بمطار باراخاس في مدريد، وكذا خمسة أيام من دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام. 

ووفق مصادر مقربة من جبهة البوليساريو، فقد عملت السلطات الإسبانية على ترحيل أزيد من خمس وثلاثين من المعتصمين في اتجاه الجزائر، بينما يرتقب أن يتلوها ترحيل ما تبقى اليوم السبت نحو نفس الوجهة.
ويشار أن المطالبين من اللجوء فارون من جحيم مخيمات تندوف وأوضاعها الإنسانية والحقوقية الكارثية، فيما باشرت الأجهزة الأمنية الجزائرية والبوليساريو استنطاق المبعدين بمجرد وصولهم الى الجزائر.
ح.سطايفي للجزائر تايمز

تعليقات الزوار

  1. ما قامت به اسبانيا اتجاء هؤلاء الشباب مخالف لمبادئ حقوق الانسان فترحيلهم للجزائر يعني الحكم عليهم بالاعدام لان النظام الجزائري و عصابة البوليساريو الاشرار لن يتسامحوا معهم بعد ان نبهوا العالم من خلال اعتصامهم بمطار مدريد بان الذهاب الى تندوف يعني الذهاب نحو جهنم فكان على اسبانيا ان ترحمهم بعد لجوئهم اليها لانقاذهم من موت محقق و كان بامكانها ان تتفادى هذه الفضيحة لو طلبت من المغرب استقبالهم حتى و ان كنا نشك في مغربيتهم التي تحتاج الى تدقيق كي لا يتسلل الصحراويون الجزائريون و الموريتانيون الى المغرب فيجب على هؤلاء الشباب المعرضة حياتهم للخطر ان يقاضوا الدولة الاسبانية على فعلتها الشنيعة و هي التي اعطت حق اللجوء السياسي لمجرمين قتلة مثل احد الارهابيين الذي يعتبر من ابرز من اشعلوا النيران و مارسوا القتل في احداث اكدي ميزيك و الفارين من العدالة المغربية فهذه ازدواجية في التعامل مع الحالتين ترفض اعطاء حق اللجوء لطلبة انهوا دراستهم للتو و رفضوا العودة الى مقبرة تندوف في الجزائر و في نفس الوقت تعطي حق اللجوء لمن لا يستحقه للارهابيين و المجرمين القتلة و الانتهازيين و الفارين من العدالة المغربية و لكن السؤال المحير لماذا لم تتحرك الاحزاب الاسبانية و منظمات المجتمع المدني لثني الحكومة الاسبانية على ترحيلهم مثل ما كانوا يقيمون الدنيا و يقعدونها ان تعلق الامر بطرد احد الجواسيس من مطار العيون او عدم السماح لامثاله بدخول التراب المغربي لما يشكلونه من خطورة على امن و استقرار اقاليمنا الجنوبية فمصداقية اسبانيا اصبحت على المحك بعد هذه الجريمة في حق شباب تواقون للحرية و العيش في امن و امان لقد غضت الطرف عن متابعة المجرم ابراهيم غالي قضائيا بعد ثبوت عملية الاغتصاب و الحجز التي مارسها في حق فتيات في عمر الزهور و لم تطالب باعتقاله لينال جزاءه خصوصا و ان الاخبار الواردة من تندوف تؤكد ان خمسين فتاة اخرى مازالن محتجزات في سجون تندوف و رفض السماح لهن بمغادرة الجزائر و الالتحاق بعائلاتهم او بالتبني الحاصلين على الجنسية الاسبانية فاعتقد ان الخطوة الاسبانية المفاجئة بترحيل هؤلاء الشباب نحو المجهول تمت بالتنسيق مع النظام الجزائري و عصابة البوليساريو الارهابية للحيلولة دون استمرار فرار محتجزي مخيمات تندوف و وقف النزيف البشري الذي اصبح مخيفا لان ورقتهم التي يتاجرون بها هي استمرار عمليات الاحتجاز في تندوف حتى لا تصبح خرافة الدولة الصحراوية في خبر كان.فتواطؤ الدولة الاسبانية مع عصابة الاشرار لن يغفره لها التاريخ.

  2. Mohamed essaghir

    إنهم يريدون حق تقرير مصيرهم والجزائر تدافع عن حق تقرير المصير وصرفت على هده القضية 800 مليار دولار في 42 سنة. لماذا لا تترك هؤلاء الشباب يقررون مصيرهم ستحقق معهم وتسلمهم للبوليزاريو ينكلون بهم في سجن الرابوني

  3. مغربي

    الوطن غفور رحيم.... أن رفضتكم إسبانيا و عذبتكم الجزائر.. فوطنكم المغرب غف ر رحيم و مرحبا بكم في بلدكم. بشرط أن تطعنوا وطنكم من الظهر.....

  4. اعلي منا الصحراوي

    كل هذا سببه مملكة غض المضاجع،المنغصات،ايذاء الجيران التي احتلت و ما زالت ارض آبائهم و أجدادهم و لولاها لكانوا الآن يسرحون و يمرحون في أرضهم و لكن لا مرح لمن يجاور النظام التتاري بالمغرب الذي كان يجب عليه أن ينزل البركة في أرضه و ترك سرقة و اغتصاب اراض الغير و كل ما سوف سيجنيه لمرارك الونداليين في الاخير هو فضائح بشائعهم في الصحراء الغربية.

  5. اعلي منا الصحراوي

    أنهم قادمين من مخيمات العزة و الكرامة تنديدا باحتلال ارض آبائهم و أجدادهم التي اكرمهم بها الخالق و دولة الرسول و لولا الجار الفاندالي المغربي المهبول و المدمن و الشره على اغتصاب اراض الغير و سرقة خيراته و الذي لا يعير اي اعتبار لما قال الله و رسوله اي دم،عرض،مال المسلم على المسلم حرام و لا يعير لما يقوله المنتظم الدولي اي الحدود الموروثة عن الاستعمار. أن كل محاولات الاحتلال الوندالي المغربي لمغربية الصحراويين قصرا باءت بالفشل لأنها مبنية اصلا و حاضرا على الأكاذيب،التضليل،التزوير التي تتنافى جملة و تفصيلا مع الآداب الحضارية و السياسية و هي التي أوقعته في مستنقع لا يحسد عليه حيث انطبق عليه تماما المثل الذي يقول: حسبه صيدا فكان قيدا و مثل جنت براقش على نفسها و ستعودون عاجلا أم آجلا يا ايها لمرارك بخفي حنين الى بلدكم الذي لم تنزلون فيه البركة حيث رمتكم جينات اجدادكم الفانداليين في اغتصاب ارض الصحراويين أمام مراى من العالم حيث لم تحصدون الا العار و الفضائح دينيا،سياسيا،اخلاقيا.

  6. Bencheikh

    بقاؤهم تحت الاحتجاز الجزائري وفوق رمال ساخنة بلا أمل دفعهم لطلب اللجوء السياسي يعني يعيشون الاضطهاد في المخيمات ،الجزائر تتحمل المسؤولية الأخلاقية في تركهم يعانون لهذه الفترة الطويلة بعنادها المريض ،الأولى لها الدخول في مفاوضات مع المغرب وإيجاد السبل الكفيلة بإرجاعهم لوطنهم بنينا في جنوبنا مدنا جميلة ليعيشوا بكرامة .

  7. عبدالكريم بوشيخي

    المدعو اعل منا الصحراوي اقول لك ان لحمادة بتندوف ان كنت تقيم فيها فهي ايضا اراضي صحراوية و هي جزء و امتداد طبيعي جغرافي للصحراء المغربية خصوصا و الصحراء الكبرى عموما فان كنت تبحث العودة الى الصحراء فانت موجود فيها و ربما قد ولدت فيها فشخصيا لا ارى فرقا في تضاريس الصحراء سواء كانت جزائرية او موريتانية او تشادية او مغربية فاتمنى لك اقامة طيبة في صحراء تندوف لانه المكان الذي يناسبك و وجدت فيه راحتك مادمت تاكل و تشرب و تنام بكل اريحية و لا تقوم باي شغل او مجهود سوى اللغط و الاحلام الوردية بفضل الصدقات و الفتات الذي تجود به عليك بعض الجمعيات الاوروبية و النظام الجزائري اما الصحراويون المغاربة الذين يعيشون في صحرائهم معززين مكرمين فقد شمروا عن سواعدهم و اصبحوا رجال اعمال و قادة كبار في احزابهم و مجالسهم المنتخبة و اسياد صحرائهم فاذا كنت تحلم ايها الغبي بالعودة الى الصحراء المغربية التي حولها المغاربة المحررون الى جنة خضراء و مدن تتلالا بالانوار بعد طرد الاستعمار الاسباني منها بطريقة مذلة فانت واهم فالافضل لك ان تتمتع في خيام لحمادة و تقضي ما تبقى من حياتك فيها و تمتثل لاوامر كابرانات الجيش الجزائري و مخابراته لانها ايضا صحراء و لا داعي للتفكير بمغادرة الصحراء للعودة الى الصحراء فانت لا تعرف الصحراء المغربية و لا توجد اي صلة بينك و بينها و بين اهلها فالصحراء التي تناسبك و تستفيد منها و تعرف اهلها و تضاريسها هي الصحراء الجزائرية التي تعيش فيها فلماذا تبحث عن اللجوء الى صحراء اخرى لكن نزولا عند رغبتك اعطينا وثيقة اثبات تؤكد انك تنتمي الى الصحراء المغربية و بذالك سنمنحك الجنسية المغربية فورا و اوراق هوية و نسمح لك بالعيش في صحرائنا كمغربي قح تم التضليل بك و ايهامك بالانتماء الى دولة السراب التي اعلنت في تندوف سنة 1976.

  8. BOUKNADEL

    Quelle honte pour l'Espagne ,un pays européen qui se dit respectueux des droits de l'homme et qui renvoie en Algérie des jeunes sahraouis marocains de Tindouf qui avaient trouvée une occasion propice pinouie de fuir les sinistres geôles de l'enfer du désert des camps de Tindiof . De jeunes personnes des sinistres camps de Tindouf qui demandaient asile politique dans cette Espagne complice du régime harki qui en les expulsant vers l'Algérie qu ils ont fui ces jeunes sont jetés dans la gueule du loup du polisario et de la redou table sécurité militaire algérienne capable de les exterminer dans ce désert sans jugement ,territoire saharien ou aucune association des droits de l'homme européenne n'est autorisée a visiter a ca use du refus catégorique imposé par le régime harki qui cacherait les exécutions extra jugement des opposants au polisario ,dans le silence complice de l'onu et des pays puissants qui font des affaires jute uses avec le régime barbare harki...

  9. الفراع

    اين انتم ايها المنظمات الذين تدعون الدفاع على عقوق الانسان او تيبان لكم فقط المغرب. اللهم اعنا وانصرنا على الخونة واعداء بلدنا المغرب ومن والاهم في كل مكان ودمر عقولهم وسلط عليهم الامراض المزمنة كي تلهيهم عنا واجعل كيدهم في نحورهم وتذبيرهم وتخطيطهم ضذ وطننا ينقلب عليهم وارنا برهانك فيهم في القريب العاجل انك سميع مجيب يا رب.

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك