وزارة الدفاع الجزائرية تحذر من تواجد عطر سام بالأسواق

IMG_87461-1300x866

كشفت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان لها، عن تداول عطر اسمه "رولاكس"، في الأسواق، وأشارت إلى أنه يؤدي إلى الموت المفاجئ بعد فترة من استعماله، كما جاء في موقع "روسيا اليوم".

وجاء ذلك في إرسالية تم تسريبها موجهة من الناحية العسكرية الأولى بالبلدبة لمصالح الصحة العسكرية تحت رقم 8331 بتاريخ 15 أغسطس 2017.

وأكدت أن العطر القاتل تم اكتشافه بعدد من الدول العربية، مثل مصر والعراق والكويت والبحرين ولبنان والسودان.

وأظهرت وزارة الدفاع أن التحاليل أثبتت أنه سام وأعراضه لا تظهر مباشرة بعد استعماله، بل لها مفعول متأخر قد يمتد إلى 3 أو 4 أيام بعد رشه.

وحذرت وزارة الدفاع الوطني بعدم اقتنائه والتوقف بشكل نهائي عن استعماله لأن العطر يحتوي على نوع من المخدر "مادة منشطة"، يسبب الشعور بالسعادة والاسترخاء.

و أن العطر عادة يستخدم بكميات كبيرة ، مما يؤدى الي تراكم المادة المخدرة التي يمتصها الجلد بكثرة، وتؤثر على الجهاز التنفسي ومع كثرة الاستخدام تسبب الوفاة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سامي

    هذه الوزارة المحاربة للإسلام لا صدق لها في اي كلام وهي التي تستورد المخدرات وتوزعها على االثكنات لأن معها لا يفكر أحد في الصوم والصلاة

  2. ملاحظ

    كما هو متعارف عليه المسؤولية عن صحة وسلامة المواطنين هي وزارة الصحة فما علاقة وزارة الدفاع بهذا الموضة ولكن في الجزائر كل شيء في يد العسكري من سياسة و تجارة واقتصاد وأمن وصحة الخ فمتى يرجع الجيش الى ثكناته ويترك الأمور الى اهلها.

  3. سمير

    ولكن هذه الوزارة هي السم ذاته وقد تكون قد شردت منه كمية صغيرة إلى ما يحذرون منه لكن السم الخام عند الحركى وكل الحكام الذين سمتهم الكفر والإجرام.

  4. جزى الله وزارتنا للدفاع الوطني خير الجزاء عن تحذير المسلمين من هذا العطر القاتل واقول لهؤلاء المعلقين الذين بهتوا إخواننا العسكر بأنهم محاربون للاسلام او هم السم فهل نصرتم انتم الاسلام ان هذا الذي انتم عليه هو من فكر الخوارج المارقين الذين وصفهم نبينا الكريم ( يقتلون اهل الاسلام ويدعون اهل الاوثان  ) اما وزارتنا للدفاع فقد ادت واجبها نحو المسلمين الاوهي  (....والنصيحة للمسلمين وعامتهم  ) فاقول لكم في الختام ياو فاقوا

  5. راعي غنم : أدرار الصحراء الشرقية المغربية

    اعطوا نصفه لبوتسريقة يوافقه وحاشيته والباقي يجب توزيعه مثقال ذرة على الجوقة العسكرية الإنقلابية الحاكمة من بقايا الحيوانات المنوية لأبناء المتعة من أصول الجيوش الفرنسيين والأتراك العثمانيين ولا تخسروا الميزان لأبناء المتعة

  6. قدور

    ايتها الوزارة دة لو تعملي تحري صغير حول مسولين اثنين في شركة جزي ولا يصحو لهم أن يتقلدو هده المسؤلية في شركة جزيرية لأنهم اجانب وتمس أولويات الدولة الجزائرية الغائبة عن دفاع شعبها انصح كل الجزائرية ان يعملون حصار على شركة جزي للهاتف حتي يفهم المعتوه الاول وهو Galvani والثاني pirreti allexi أن الجزائرية الاحرار لا ينامون على أعينهم لهم سريرة خبيثة وكيف ينضرون إلى الجزائرية وكلامهمم دائما bougnoul les indigènes هده مواصافتهم لنا ويعتبرونها بأننا مستعمرين على كل الاحرار أن ينتفضو ضد هدان الشخصان الشخصان تفوه عليك يااويحيا اين انت اطرودو شركة جزي من الجزائر اللصوص مصاصين الدماء ايها الاحرار فيقول من سباتكم اين الصحافة اين المسولين اه في غياب الرجال اين العزة ايها الجزائرية البلاد اكلمها الحركة وعثو فيها فسساد انشوفو واش رايحين تعملوا هو الدم ياشعب رآهم مضغوط مصاصين الدماء والخونة

الجزائر تايمز فيسبوك