شعار ‘رؤية 2020’ بالمقلوب وزير السياحة المغربي يستعين بأصحاب ‘تريبورطور’ لنقل سياح إيرلنديون

IMG_87461-1300x866

شيء يمكنه أن يلاقي التصريحات الوردية للوزيرين المكلفين بالسياحة ‘ساجد’ و ‘لمياء بوطالب’ وواقع الحال الذي يندى له الجبين.

ففي الوقت الذي نرفع فيه شعارات ‘المغرب أجمل بلد في العالم’ و ‘رؤية 2020’… يجد السائح الأجنبي نفسه في واقع مظلم حينما يقدم على زيارة احدى المدن السياحية المغربية.

وأول المعاناة هو التنقل، حيث تفتقر مدن كلميم التي تعتبر احدى أهم الوجهات الصحراوية لمحبي الصحراء لأبسط وسائل النقل السياحي.

صورة سياح أيرلنديين وهم يُنقلون من ‘سوق مهيريش’ على متن دراجة ثلاثية العجلات ‘تريبورطور’ بسياج حديدي على طريقة نقل الدجاج، تلخص كل شيء عن واقع السياحة في المغرب.

 

بن موسى للجزائر تايمز

تعليقات الزوار

  1. MOrocco

    ألم ترو الفنادق الفخمة والمنشأت السياحية. السياح أيرلنديين عاشوا لحظةً لن ينسوها. ويبقى المغرب شوكةً في حلق نظامكم ففعلوا متله.

  2. الشرقاوي

    لعنك الله يا كذاب. السياح يحملون في المغرب في أجود أنواع الحافلات. كفاك كذبا.

  3. Bencheikh

    شنو باغيين نفرشو لوالديهم الزرابا والبساط الأحمر . طز  ! ! بوحزوق لييجي للمغرب يقد بكرو ولا يقود ؛دابا شي سياح هاليجاي على موطور هاليجاي فكرافان زيرو أوطيل هاليجاي مع الجالية واكل شارب بيليكي شهر . السياحة الداخلية والمنظمة من قبل وكالات راهم عارفين النقل والأوطيلات وجودة الخدمات أما هاذو ليكتهضروا عليهم دايرين بحال الحزاق الأفارقة ليعندنا.

  4. يا بن موسى ياحقود على المغرب , مع دلك فالسياح يزدادون سنة على سنة لان المغرب فعلا بلد جميل يتوفر على خدمات سياحية عالمية وحسن الضيافة والكرم .

  5. noureddine-oujda-

    أولا الصورة لادليل عنها أنها من المغرب ،وثانيا أن السواح الذين إختاروا زيارة المغرب لهم برنامج محدد ومتفق عليه مع وكالات الأسفار ،التي تخصص لهم وزارة السياحة وسيلة للنقل جد مريحة . أتظنون بهذا المقال التافه ستتأثر السياحة في المغرب ،لقد قالها لكم وزير السياحة السابق عمار غول أن المغرب يفوق تجربة الجزائر ب50 سنة .لقد زرت الجزائر فالفنادق فيها غير مصنفة تصنيف غير صحيح ،والأثمنة لاتتغير حسب العرض والطلب ،والماء ينقطع في فنادق 5 أو 4 نجوم ،فمابالك في الفنادق الأخرى ،وأقسم لكم بالله هناك فنادق في الجزائر يطالبون الأجانب الأداء بالعملة الصعبة .فواقع السياحة بخير ،وإلا كيف للمغرب أن يستقطب 12 مليونا سائحا في حين عدد السواح في الجزائر يعدون على رؤوس الأصابع ،بل حتى الجزائريين يفرون من جحيم الأسعار ونقص الخدمات ويفرون إلى تونس والمغرب وتركيا.

  6. ملاحظ

    فعلا هناك فنادق و هناك طاكسيات و هناك باسات في المغرب، لكن الغريب في الامر لمذا لا يحافظون على ما يسمى بالكاليش، عربات سياحية تجرها الخيول اليست هذه الوسائل رائعة بالنسبة للسياحة. اما عن دراجة ثلاثية العجلات ‘تريبورطور فهذه مجرد مقاتلات، كثيرا ما صاحبها يتعمد بتكرار السرعة بقوانين سير المقاتلات وهو يتعمد ان يصدم " اي يشرط " الا السيارات الجديدة و لو كانت ww فتراه يصيح انه جبهة و سنطحة انه لم يكن مخطئا. و ان شد الحبل ضده و احس انه منهزم، تراه يتوسل انه لم يفعل ذلك عمدا، يطلب السماح، انه لا يقدر تعويض الاضرار لانه ضعيف له عيال. هذا مشكل تتحمل مسؤوليته السلطة او الجماعة المحلية. لكن تبقى الحيرة لمذا تمنع الهوندات التي تحترم قانون السير، و يسمح لتريبورتور الذين يحملون البشر بدون تامين، و يدهسون عمدا سباغة السيارات، داخل المدينة. من حقي ان انتقد في اي جريدة مغاربية لاجل الراي البناء، ذلك ان بعض الجرائد المغربية اصبحت مثل الشرور الجزائرية تحجب حق الرد اما لاسباب شرائها بالاعلانات او انها لا تنهج المنابر الحرة البناءة.

  7. ذو الناب الازرق

    ما كتبته يا بنموسى ضحك على الذقون وليس انتقاذ ااظن ان قلبك يعاني من المغرب فرحمة بقلبك

  8. امازيغ

    سؤالين للكاتب :- هات دليلك على ان الصورة ماخودة فعلا من المغرب ؟ لانه شيء غير صحيح وغير منطقي ومستحيل ان يقع في المغرب واعرف ما اقول . ثانيا :- كم تقاضبت من اجل هدا المقال ؟ ومن طرف من ؟ وشكرا .

  9. يوسف

    الحمد لله كلسي كاين في المغرب ,هادشي علاش قديتو تريبورتور ,كاتقلبو غير على اللي يرجع المغرب اللور ,اما الحاجات الزينة غاع ما كاتشوفوهاش ,شوف البنان 7دراهم,البطاطا 3.5دراهم الخوخ 5دراهم العنب 6دراهم ,الحليب بوفرة ,الملك محمد 6 نصره الله يصول ويجول في انحاء المعمور لجلب الاستثمارات ,موك يا موك حالكم انتوم لا رئيس لا منتخبين لا بلاد لا عقلية زينة,فين هما غير الفلوس,ولكن القط اللي ماكايوصلش للحم كايقول يمكن خانز

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك