حنون تصطف الى جانب معسكر تبون وتهاجم “الأوليغارشيا”

IMG_87461-1300x866

اتهم حزب العمال ناهبي الممتلكات العامة والاوليغارشيا بالوقوف وراء الحملة الشرسة التي يتعرض لها الوزير الأول عبد المجيد تبون.

وقال الحزب في بيان له أنه رغم ارتياحه للإجراءات الإيجابية التي أعلن عنها وزراء الصناعة والسياحة والأشغال العمومية مؤخرا لتصويب الاقتصاد الوطني، إلا أن حزب العمال ينتظر تجسيد قرارات الوزير الأول عبد المجيد تبون فيما يخص استرجاع أموال وممتلكات السلطات المحلية على جميع القطاعات، لأنها مسالة حياة أو موت خاصة في فترة الأزمة التي تمر بها البلاد حاليا”.

كما اعتبر حزب لويزة حنون أن هذه القرارات التي اتخذها تبون كانت سببا في “الهجمة الإعلامية والسياسية البغيضة والحقيرة” التي يتعرض لها، والمدبرة من طرف المتربصين بالملك العامة، والأوليغارشية التي تجمع ثروتها عن طريق نهب واختلاس الأموال والممتلكات العامة”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. "إذا كنت أود أن أقدم لكم نصيحة، فهي أن تبتعدوا عن السياسة وأن تهتموا بجمع الأموال". - خطاب الملك الراحل الحسن الثاني في إحدى الحاميات العسكرية بالرباط – 1972 مما لا شك فيه أن هناك نخبة عسكرية مشكلة من الجنرالات والضباط السامين، لكن هناك أيضا نخبة النخبة العسكرية التي تساهم في حكم المغرب عن قرب وفي الخفاء، لكن الشعب المغربي، في عمومه، لا يعرف هؤلاء العسكريين ذوي القوة والنفوذ اللذان يمكنانهما من المساهمة في دواليب الحكم من وراء الستار...نعرف الوزراء والمسؤولين السياسيين، لكن لا نعرف هؤلاء العسكريين الذين ظلوا محاطين بسرية، تكاد تكون مطلقة رغم ظهور بصماتهم في صناعة القرار وبلورة الاختيارات الكبرى المعتمدة...يتسع نفوذهم بفعل إشرافهم المباشر على التحركات الرسمية للملك وتحكمهم في جملة من القطاعات، منها الاقتصادي  (مصالح الجنرالات في النسيج الاقتصادي الوطني )، ومنها الاجتماعي  (اضطلاعهم بمسؤوليات ومهام اجتماعية كبرى ) ومنها الرياضي  (حالة الجنرال حسني بنسليمان وبعض أعوانه غنية عن التعريف في هذا المضمار ).

  2. رائد الرحمانية

    قالوا تبدأ بحمد وتخلص و بحمد اربعين قليل عليكم خمسين بزاف عليكم باشارة منه الى مابعد الإستقلال وقال لاتفرحوا في صدا ستحزنوا في الردا وهاقد جاء سي حمد اويحي لكي يخلص البلاد من بقايا الوطنيين ثم يمهد الطريق من اجل رجوعها ربما ليس عنوة في الأخرين والذين استغلوا دم الزكي الأحمر الشهداء خط احمر الى انفسهم والرحمة في الموت ضد فرنسا افضل من العيش مع شر الوطنيين وكانت الرواية في مجاهد قتل مجاهد أخر من أجل ان يتزوج بزوجته وبعد الإستقلال رجع ذلك الشهيد الحي من تلك الحادثة الى بيته فوجد زوجته في ذمة ذلك الذي اراد قتله ثم ذهب الى المسؤولين فأخبروه على انه استشهد بناءا عن التصريحات ذلك القاتل فطلب منهم ارجاع زوجته فكذب عليه ذلك القاتل وعلى المسؤولين مرة ثانية وقال لهم بأنها حامل منه ومن عدم اثبات الدليل بأنه هو من أراد قتله ومن عدم إنها حامل منه غدر ذلك الشهيد الحي أرض الوطن دون رجعة والى يومنا هذا ومن تلك الزوجة كانت الثانية والثالثة الى ان صارت معه عادة لكن ارادة الله من حرمته من الأولاد على اساس هو مريض مرض العقم الى ان تخلوى بفتاة من اقارب زوجته الأخيرة وكانت الفضائح لانهاية لها وبالتالي كانت الرواية على لسان حفيد الشهيد الحي والذي اقام بفرنسا معززا مكرما مثل عبدالمجيد تبون حاليا وأخرون من قبل كذلك اما لويزة حنون ربما قد اصابها الجنون وخاصة هي تعلم من هو الشهيد الحي بالإسم واللقب وشكرا

  3. رائد الرحمانية

    ----------------------------جوهرة الكمال--------------------------------- الليل ياليلى يخاطبني ويقول لي سلم على ليلى  ! !؟ والنهار يذلني بالذل ويقول لي سلم على السفلى  ! !؟ والجوهرة تحضنني بالروح و ماكروا فيك ياوطني بالجهل فيكيف اقول لكم انهم هم الجهلى . وهم السفلى وهم القتلى  ! ! مع انني راسلت رئيسنا من قبل البعيد و وضحت له بمعنى كبير وكان فحوى الخطاب اتذكر وقتها حين قلت  ( ( من عبدالق الى عبدالق توطن تتوطن يأتيك التاريخ بشهادته مرتين وإن أبيت فعليك إثم المرسيين  ) ) ولاتقلي يافخامة الرئيس انت ياجلف الطريق أتعلم عاهل المرسيين كيف يتوطن لأنني سمعت منهم من القدف والشتم مايسد أذان الخلق كلها وبالمناسبة واضافة للمعلومة المرسيين هم المجاهدين الذين إلتحقوا بالثورة يوم 19 مارس 1962 فكان رد بوتفليقة على تلك الرسالة هو إنه ألغي مناسبة 19 جوان لكن لاحدث بخصوص الجهلى والسفلى والقتلى لأن فرنسا تركت بني وي وي عدد أذان الخلق كلها وشكرا

الجزائر تايمز فيسبوك