المغرب يترشح لاستضافة مونديال 2026

IMG_87461-1300x866

اعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم الجمعة انه تقدم رسميا الى الاتحاد الدولي للعبة بطلب استضافة.

وهي المرة الخامسة التي يتقدم فيها المغرب بطلب استضافة العرس العالمي بعد 1994 و1998 و2006 و2010.

وبات المغرب ثاني مرشح لمونديال 2026 بعد الولايات المتحدة والمكسيك وكندا التي اعلنت تقدمها بترشيح مشترك.

ويأمل المغرب في ان يكون ثاني بلد افريقي يستضيف المونديال بعد جنوب افريقيا التي نظمته عام 2010.

وسبق للرئيس الجديد للاتحاد الافريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد ان أعرب عن "اقتناعه" بأن المغرب يمكنه تنظيم مونديال 2026 الذي سيكون الاول بمشاركة 48 منتخبا بدلا من 32 التي كانت تشهدها نسخه السابقة.

وقامت المملكة في الاعوام الاخيرة بورشة كبيرة لادخال كرة القدم عالم الاحتراف وضاعفت ترشيحاتها لاستضافة البطولات لتهيئة الارضية لتنظيم نهائيات كأس العالم.

وكان مقررا ان يستضيف المغرب نهائيات كأس الامم الافريقية عام 2015 بيد انه رفض تنظيمها بسبب مخاوف مرتبطة بوباء "ايبولا"، فنقلت البطولة الى غينيا الاستوائية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالكريم بوشيخي

    بدون شك ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 سيلقى مساندة و تشجيعا من جميع الدول العربية و شعوبها باستثناء النظام الذي يحكم الدولة الجزائرية و الذي يكون قد استقبل هذا الخبر كالصاعقة لانه سيعمق جراحه و يزيد من احزانه و احقاده نظرا لعجزه عن مجاراته و اللحاق به فالمؤامرة ان نجحت في عهد رئيس الفيفا السابق بحرمان المغرب من تنظيم العرس العالمي في سنة 2010 مقابل الرشاوي لصالح نظام جنوب افريقيا الفاسد فان هذه المرة لن ينجحوا لان المغرب يسيطر على الكاف و الرموز الفاسدة في الفيفا تمت ازاحتها و لم يعد المجال يتسع لمناورات الاعداء و ما سيزيد من حظوظ المغرب هو تقوية بنيته الرياضية في السنوات الاخيرة باربعة ملاعب جديدة تتوفر فيها الشروط المطلوبة في المعايير الدولية في مراكش و اكادير و طنجة و 3 ملاعب اخرى قيد الانشاء خصوصا ملعب الدار البيضاء الكبير اما المنشات الفندقية المصنفة فهي قادرة على استقبال جمهور المونديال الذي سيجد فيها وسائل راحته فالمغرب ما شاء الله قادر ان ينظم كاس العالم وفق دفتر التحملات الذي تضعه الفيفا و لا يحتاج الى شيء اخر لان البنية التحتية موجودة اما النظام الجزائري فانه سيقول هذه المرة بانه مستعد ان ينظم 3 بطولات للعالم في ان واحد.

  2. كاس العالم

    مناعسة الكبار امريكا المكسيك وكندا وتقديم الترشيح في اخر الانفاس. عمل لا يقوى عليه الا المغرب. والتنظيم سيكون من نصيبنا ان شاء الله. وسيكون عرس قل نظيره بين الامم لاننا نحن المغاربة دولة لها تاريخها -حظارتها-ثراتها لا مجال لمقارنتنا بدول اخرى.

  3. جزيرة البرقوق

    و ستخرخ صحف جزيرة البرقوق الفقاقيرية لتقول كان سينضم في الخرائر الملوك سرق المبادرة بواسطة اللوبي الصهيوني كما ان تصريح وزيره حين قال بوتفليقة بلدنا تستطيع تنضم جونج ادليكوب ديموند فقال الوزير ليس لدينا حتى المراحيض العنيفة فكيف بايوائهم لقلة الفنادق خخخخ دولة كوبي كولي وثقافة العنتريات والدونكيشوت ديلامنشا خخخ

  4. red

    بعد أن أثيرت أخيرا مزاعم حول تقديم قطر لرشاوى من أجل ضمان تنظيم كأس العالم لسنة 2022، وأيضا شكوك من قبل حول رشاوى قدمها الجانب الروسي لتنظيم كأس العالم 2018، خرجت جريدة "إيزفيستيا" الروسية في عددها ليوم 31 يناير الفائت بتصريحات أدلى بها فياتشيسلاف كولوسكوف، الذي سبق له أن شغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ادعى فيها بأن المغرب عرض عليه منذ سنوات خلت رشوة مالية من أجل ضمان تنظيم كأس العالم 1998 في المغرب.

  5. عليييييي

    المغرب دولة عريقة في التاريخ يشهد لها الزمان و لكن لمادا هي الان متخلفة لان جيرانها و خاصة الجزاير و المور و البوز لا يريدون ان يكون اخهم الاكبر احسن منهم كما وقع  (قصة سيدنا يوسف  ) و السلام بدون تعليق

  6. les Marocains doivent cravacher dur et travailler d'arrache pied pour que le Maroc puisse organiser ce grand événement ils en sont capables

  7. جار السوء سوف يصيبه الجنون والله العظيم  ! ! ! ! ! حتى دولة الخرائر أرادة ان تنظم المحفل العالمي مناصفة مع المغرب هههههه  ! !الخبر اوردته جريدة الخراء حاشكم  ( الخبر )  ! ! ! ! الأن يتسولون لفتح الحدود معنا  ! ! ولو تشرق السماء من مغربها لا لا لا نفتح الحدود مع جار السوء  ! ! ! نحن لم ننسى سنة 2010 عندما صوتت ضد المغرب لي جنوب أفريقيا تفو عليكم يا مذلولين العالم ! ! !

  8. روح الجزائر

    السلام عليكم ، لقد كنت أريد تطليق هذا الموقع ، و السبب هو التراشق الغير أخلاقي بين مرتادي الموقع ، أنا من الجزائر التي عاشت الإنحطاط السياسي و الإجتماعي ، لكن هذا ليس معناه أن كل الشعب الجزائري سواسية ، تاريخيا أغتيل عبان رمضان من طرف رفاقه ، و أرسل العقيد لطفي إلى حتفه بعد خيانة من قادته وووو ، لكن للجزائر تاريخ مشرق من الأمير عبد القادر و إبن خلدون و عبد الحميد ابن باديس ووو ، الأمر ينطبق على الأشقاء المغاربة ، فالأمير عبد القادر تعرض لخيانة من بعض المغاربة في صفقة كبيرة لأسلحة فاسدة ، و المخدرات تغزوا الجزائر ، فهل كل المغاربة سواء ، بالطبع لا ، فللمغرب تاريخ مشرق و أعلام كبار منهم الجزولي و هو أبو موسى عيسى بن يللبخت من قبيلة "جزولة" من قبائل البربر بمراكش نشأ بمراكش و العلامة محمد المختار السوسي و الشيخ الحافظ عبد الله بن محمد بن الصديق الغماري و عبد الكريم الخطابي أسد الريف وووو . أن ينعت شعب كاملا بالزنا و العهر و كلامي موجه للجميع فهذا شيىء مؤسف ، كلنا نجلس وراء الحاسوب بأسماء مستعارة و نكتب ما نريد ، لكن لكل منا ضمير و عرض و أخلاق و الأهم رب رقيب حسيب . لكل من الشعبين محاسن و مساوء لكننا أصحاب تاريخ واحد و مصير واحد و دين واحد ، و تحية عطرة لكل الجزائريين و المغاربة .

الجزائر تايمز فيسبوك