سيارة تدهس عسكريين بلا ضحايا في ضواحي باريس

IMG_87461-1300x866

صدمت سيارة عسكريين مشاركين في عملية "سانتينيل" لمكافحة الإرهاب صباح الأربعاء في ضاحية شمال غرب باريس، ما أدى إلى وقوع ستة جرحى، اثنان منهم إصابتهما بالغة، بحسب ما أعلن المقر العام لشرطة العاصمة الفرنسية لوكالة فرانس برس.

ووقع الهجوم قرابة الساعة 8:00 (6:00 ت غ)، وتمكن السائق بعده من الفرار بسيارته، بحسب ما أفاد المصدر، مشيرا إلى أن حياة الجريحين المصابين بجروح بالغة ليست في خطر.

وجرت العملية أمام ثكنة عسكرية في وسط مدينة لوفالوا، بحسب ما أوضح رئيس بلدية هذه الضاحية "الهادئة والآمنة" حيث "لم تقع يوما أي أحداث"، على حد قوله.

وأوضح رئيس البلدية باتريك بالكاني لقناة "بي إف إم تي في" التلفزيونية أن السيارة "أسرعت فجأة حين خرج" العسكريون.

وأعلنت الشرطة من جهتها "عن "عمل متعمد على ما يبدو".

وتشهد فرنسا منذ كانون الثاني/يناير 2015 موجة من الاعتداءات الجهادية أوقعت 239 قتيلا بصورة إجمالية، واستهدف آخرها بصورة خاصة قوات الأمن في مواقع ذات قيمة رمزية.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الأمن الفرنسية كانت هدفا متكررا لهجمات. وقُتل شرطي برصاص مهاجم في شارع الشانزليزيه الشهير بباريس في نيسان/أبريل الماضي.

وتم القبض مطلع هذا الأسبوع على رجل بحوزته سكينا عند برج إيفل. وذكر المقبوض عليه خلال استجوابه أنه كان يخطط للهجوم على جندي. وتم إيداع الرجل مصحة نفسية حاليا.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مسعود

    اللهم لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات والأرض ذا الجلال والإكرام ،إنا نقاتل في سبيلك اتقاء سحطك وابتغاء مرضاتك، ما خرجنا أشرا ولا بطرا ولا رياء ولا سمعة ، اللهم واجتمعت علينا جيوش الكفر قاطبة من اليهود والصليبيين والملحدين والمرتدين ، يحادون دينك يريدون أن يطفئوا نورك ، اللهم وما لنا حول ولا قوة إلا بك ، اللهم فانصر جندك وأظهر دينك ، اللهم عليك بأمريكا وحلفائها ، اللهم اشدد عليهم وطأتك ، وأعنا عليهم بسبع كسبع يوسف ، واهزمهم شر هزيمة ، وفرق جمعهم وشتت شملهم ، ومزقهم كل ممزق ، واجعلنا نغزوهم ولا يغزوننا ، لا لإله إلا أنت سبحانك نستغفرك ونتوب إليك.

الجزائر تايمز فيسبوك