محمد رمضان يعتذر على شتيمته للشعب الجزائرى

IMG_87461-1300x866

تقدم الفنان المصري محمد رمضان باعتذار للشعب الجزائري عن فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ويحمل بعض الإساءة للشعب الجزائري.

 

وقال رمضان خلال مقطع الفيديو، الذي نشر الأحد: “أكن كل الاحترام والتقدير للشعب الجزائري الغالي الشقيق، ولبلد المليون شهيد التي نفتخر بها نحن كعرب بانتمائها لنا”.

 

وأضاف رمضان خلال مقطع الفيديو: “يبدو أن أعداء النجاح يبحثون عن أي خطأ لمحمد رمضان، بإظهار فيديو قديم جدًا عمره عشر سنوات، وكان وقتها هناك خلاف شديد بين الشعبين المصري والجزائري بسبب كرة القدم”.

 

وتابع رمضان: “أعتذر للشعب الجزائري، هذا الكلام لم يكن من قلبي، لكنني أكن لهم كل الاحترام والتقدير، فهي بلد المليون شهيد ولها إنجازات عظيمة، لكن حينها كنت صغيرا جدًا، وكانت لحظة غضب”.

 

وطلب الفنان المصري من كل شخص يشاهد مقطع فيديو الاعتذار مشاركته مع أصدقائه من الجزائر؛ كي تصل رسالته للشعب الجزائري بأكمله.

 

يذكر أن، بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو يعود إلى عام 2009 بعد مباراة مصر والجزائر الشهيرة، وحمل المقطع بعض الإساءة لشعب الجزائر، وهو ما دفع محمد رمضان للرد عليه والاعتذار.

 


 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. يالوزا وان غير اسمه

    ------ تبا لك ----- مني ---- انا اولا ---- اعداء النجاح يا صعلوك من تقصد ----- والله لا اسمع بفنك ---- ولكنني سمعت بشتمك ----- لسنا بحاجة لاعتدارك ---- فنحن لا نعرفك اصلا ----- خلي البير بغطاه ----- وتحية خالصة للمصريين الاحرار ------ قال فنان قال ----- صحيح ننتمي للعرب ولسنا عرب ----- ويا ليتك لست عربيا. غبيا احمقا ----- كبعض المعلقين بهده الجريدة ----- وانا منهم واليهم

  2. الصحراءالمغربية

    يا محمد رمضان لاداعي للاعتدار فان الشعب الجزائري شعب حقود منساق وراء الجنرالات الانقلابيين اعداء الاسلام والوحدة الا ما رحم ربي منهم ...... اسأل أهل المغرب لتعرف حقيقتهم .

  3. يالوزا وان غير اسمه

    ----- والدي لا يستحي لا يستحي --- فيا ولد عاق --- قد اتهمكم امثاله ---- بصريح العبارة  ( ( ( ( ( المغرب يستمد اقتصاده من الدعارة  ) ) ) ) ) --- فلا داعي ليسألكم ---- وبما انك من وغيرك لا ---- تدافع عن الاسلام ---- فان اعجك كلامهم عنكم ----- فانا اقبل البصق على الوجه ---- ياعديم الحياء بالوجه

  4. الصحراءالمغربية

    والدي لا يملك العقل ليحفظ الدروس لايستحق أن يعيش ......... فيا مرتزق شيات ....... المغرب الدي نكح الجزائر لازيد من 40 سنة حتى انهار اقتصادها ودمر ديبلوماسيتها .... يستمد اقتصاده من دكاء ملكه وسواعد رجاله الدين يعملون بجد ونشاط وينتجون الخيرات يأكلون منها ويصدرون الفائض الى القارات الخمس ........ الدعارة ظاهرة عالمية المغرب المسلم يحاربها اما عندكم في الجزائر فانها مرخصة وقانونية ........ نعم نحن ندافع عن الاسلام والمسلمين........ وبالاسلام والقرآن استرجعنا الصحراء المغربية من الكفار الاسبان ......... وهدا ما لم يعجبكم فقامت القيامة عندكم وجندتم كل طاقاتكم ثرواتكم لدعم الخونة المرتزقة فكانت الهزائم هي ما حصدتم ياعديم العقل و النفس والكرامة

  5. الصحراءالمغربية

    ارتفعت صادرات المغرب من الخضروات الى الاتحاد الاوروبي ,,,, بمعدل 17 بالمائة خلال النصف الاول من سنة 2017.........وافادت بيانات صادرة عن مكتب الاحصاء الاوروبي  ( يوروتسات ) ان اجمالي صادرات المغرب من الخضر الى اوروبا خلال الستة اشهر الاولى من السنة الجارية بلغت قيمتها 551 مليون اورو اي ما يعادل 6 مليار درهم مغربي ... واشار مكتب الاحصاء الاوروبي ان المغرب لايزال من اوائل مصدري الخضر الطازجة نحو الاسواق الاوروبية ...... حيث تأتي الطماطم والبصل والبطاطس على قائمة الاغدية التي يستوردها الاتحاد الاوروبي من المغرب...... وخلال السنوات الاخيرةبلغت حصة صادرات المغرب الى الاسواق الاوروبية نحو 60 بالمائة مما تستورده القارة العجوز من الاغدية والمنتجات الزراعية

  6. يالوزا وان غير اسمه

    ----- الى الابن العاق بالراحة عليك ------ تصدير سفينة خضروات ---- لاستيراد عجلة اوعجلتان ---- لسيارات الملك ----- الجزائر لا تصدر شيئا وبخزينتها 120 مليار دولار ----- والمغرب يصدر كل شيء ومدانة باكثر من 40 مليار ---- فصدر ماشئت --- ونحن نستورد مانشاء ---- فيا ليتك تستعين ---- بالمقالات التي لا تعجبك ---- ولو يوما في عمرك ----- بالمعنى المقالات التي تنتقد مغربك --- كلها مفبركة وماجورة اليوم ----- وغدا ان شكرتك تصبح دات مصداقية --- والله لا يغضبني ولا احمل بقلبي ---- غلا لمنتوجاتكم الغدائية ---- ازادكم الله منها ----- فلا نبخس حق من عمل واجتهد ---- لكم ولكل بلدان العرب ----- ومن الغباء ان تفاخر بالبطاطس والبصل ------ وكأنك وصلت للقمر ------ ودعك من التخاريف التي تقول ------ بالجزائر غير متوفرة ----- والله انك تصدر طماطمك وخضرواتك طازجة ----- وانت نفسك من يستوردها معلبة ----- دعك من الاحلام ---- والكلام ايضا موجها لي ----- فتمعن بتبصر للحال ----- ولا تغرنك تخاريف الاقوال ----- من اكتشف ووصل حقا للقمر ----- جالس يفكر فيما بعد القمر ----- وانت الغبي تتفاخر على غبي مثلك ----- بالبطاطس والثوم والبصل ------ فحالي وحالك يا بصل ----- يقلى ويحرق ويأكل ----- ومن ثقب يخرج عفن ----- فالى متى اكون وتكون الة لصنع البصل ----- وليس لأكل البصل ----- دمت بصلا ودمت انا غازا وبترولا ----- الى ان يجف البئر وتبور الارض ----- عندها قل --- قالت الصحف الاوروبية وساصدقك ----------- اخيرا --------- فقط ------ الرجاء منك ان فهمت المعنى ----- لك حق الرد ---- وان لم تفهم --- فبالصمت التزم . +

  7. يالوزا وان غير اسمه

    ---- الى الابن العاق ---- اسميك ما شئت ---- ولك الحق كل الحق ---- بنعتي بما شئت ----- نسيت ان اقول لك ---- حين نتكلم على حرف الباء ----- دعني من حروف التاء والحاء ------ مادخل الصحراء والبصل ----- في من سب بنات المغرب وشهداء الجزائر ----- وحين دكرتك بما قيل عنك -----  ( ( المغرب يستمد اقتصاده من الدعارة  ) ) فقط لابين لك ----- ماقاله الدي انت تدافع عنه ----- دعني منك ------- اويعجبك الحال حين يقال ----- على شهداء الجزائر - لقطاء -- او تراني ارد عليك بالغاز والبترول ----- فان كان يعجبك حقا ------- سانسى كل شيء واقول ما قلته في تعليقك ---- اسأل أهل المغرب لتعرف حقيقتهم .

  8. الصحراء المغربية

    الى المرتزق الشيات .......... تصدير سفينة خضروات لاستيراد عجلة أو عجلتين لسيارةالملك الدي يتجول بها في الشارع ويلتقي بافراد الشعب مباشرة وبغير بروتوكول ..........خير من تصدير الغاز والبترول لاستيراد الحفاظات لرئيسك المقعد المشلول الدي لايراه الشعب ولا يسمع كلامه ....... وخير من تصدير الغاز والبترول وانفاق مداخيلها على عصابة البوزبال التي لم يأتي من وراءها للجزائر الا الخسائر والفضائح والازمات الامنية والاقتصادية والسياسية ......... الجزائر لاتصدر شيئا وتستورد كل شيء بتقشف لان 120مليار التي تتبجح بها ستنتهي لتعيش المجاعة. اما 40 مليار كدين على المغرب فان امريكا أ قوى واعظم دولة لها ديون بالاف المليارات ........ البصل والبطاطس الشعب الجزائري مشتاق اليها ولا يجدها في الاسواق وان وجدها فان ثمنها خيالي ...... ومن السداجة ان تفتخر بالغاز والبترول والجزائر تصنف مع الدول الفقيرة المتخلفة......... دمت أنا بصل والبصل نعمة من نعم الله مدكور في القرآن الكريم ...... ودمت انت غازا وبترولا ..وهما نقمة جلبت لك وللشعب الجزائري التعاسة والشقاء ...........

  9. الصحراءالمغربية

    الى المرتزق الشيات........ انا لن اسميك بغير الاسم الدي تستحقه ويناسبك وهو المرتزق الشيات ........ الصحراء مغربية والبصل نعمةمن نعم الله له فوائد غدائية وصحية هائلة ربما لاتعرفها....... الصحراء والبصل مرتبطان بارض المملكة المغربية ولا يمكن فصلهما ........ وفيما يخص الدعارة فهي ظاهرة ازلية وموجودة في كل الدول بما فيهم الجزائر ومصر وكما يقول المثل من بيته من زجاج فلا يرمي غيره بالحجر ........ شهداء الجزائر الاحرار هم ابرياء منكم لو بقوا احياء الى اليوم لما كنت انت مرتزقا شياتا لانهم دفعوا ارواحهم من أجل جزائر يعيش فيها الجزائري حرا طليقا يتصرف في خيرات بلاده ولا ينحني لجنرالات فرنسا .....يحسن المعاملة مع جيرانه الدين ساندوه وازروه ايام التحرير ......... شهداء الجزائر لو بقوا أحياء لوقفوا في وجه السياسة العدوانية التي يتبعها الجنرالات في المنطقة المغاربية التي كافحت شعوبها ملتحمة من اجل مغرب عربي موحد وقوي وليس مفكك ومجزأ كما يريد حكام الجزائر اليوم .......

  10. يالوزا وان غير اسمه

    ----- الى الصحراء المغربية ---- وحتى التشادية ان اردت ---- والله انك غبي ---- فبالراحة عليك ---- افهم التعاليق اولا ثم ---- رد بما تهواه وبمعنى الفهم ---- اننا في موضوع سب الاعلاميين اياهم ---- للجزائر وللمغرب ايضا ---- ولغبائك ترد علي بانني من شعب حقود ---- ومعناه انك ترضى بالسب --- هكدا افهم ---- وما دخل البصل يا بصول ---- وهل رأيتني يوما اتفاخر بالبترول ---- الم اقل لك يوما ان كانت لك داكرة وتتدكر ----- اننا شعب فنيان لا يعمل ----- وانما متكلين على البترول ----- هل هدا ولغبائك معناه انني افتخر ----- لعنة الله عليك ----- نعود للبصل يا بصول ----- اعترف انك ببلد زراعي ----- وليس معنى هدا بارادتك ---- وانما يا بغل هي ارادة الله ---- فوالله لو اعطاكم الله البترول ----- لنسيتم الزراعة كحالنا ----- وكم من دولة لا بترول فيها ولا بصل ---- ووهبها الله رزقها ----- بالمعنى يا جربوع ----- لكل دولة خصائصها الحياتية الالهية----- وكم من مرة اريد ان انقر في مخك العفن ----- لتفهم لكنك بكبوك ----- تمعن جيدا لكلامي يازراعي -///////---- استصلاح الارض يتطلب - شاحنات - الات الحفر - انابيب السقي - حنفيات السقي - الاسمدة - و.و.و.و.و.و كلها مستوردة ----- لا تقل نصنع كدا وكدا ---- قد تصنع شيئا باشياء مستوردة ---- ////////----- انتهينا من استصلاح الارض نعود ----- للبدور - والفؤوس - ومحركات السقي والات اخرى تتطلبها العملية - مستوردة كلها - وفوق هدا - مهندس مستورد ------ الى هنا لا دخل لك الا - التهمبير باليد المحلي -------- اتى وقت القطاف والجني --- لا بد من شاحنات - ووقودها - وعلب واكياس ----- وايضا كلها مستوردة --------- تضع المنتوجات في الاكياس والعلب ------ وتهيئها للتصدير ------ التصدير يلزمه سفن للشحن وطائرات ----- وهي ايضا مستوردة او للكراء ----- في الاخير من يأكلها ومن يستفيد منها ----- وهنا مربط الفرس الغبي ------ الدي يأكلها --- هو الدي صنع لك كل ماتستورده ---- لتصدر له ما تنتجه ----- ولست هنا لأهين تعب الفلاح ----- بل له مني احلى تحية وسلام ---- والدي يأكل ايضا ليس بغبي ----- ليعطيك حق تعبك ----- وان لم تقبل سيمنع عنك ----- وسائل زراعة وقطف منتوجك ------ بالمعني الادق ---- ان كان حقك مليارا ----- لن تأخد حتى الثلث من المليار ----- دعك من المعاهدات لا تدكرها ------ فهي سبب القيلولة في شهر جانفي ----- ========================== انتهينا من الزراعة ================================ نعود للبترول ===== ولن اطيل في البترول ---- لان ما دكرته زراعيا ---- ينطبق تماما بتروليا ===== مادا تريد ايضا ===== اخيرا افهم هده الجملة فقط فقط - فقط === طلبت ان تفهم جملة == بما انك دا مستوى ابتدائي في الفهم ==== ( ( ( ( ( لعنة الله على شعب لا ينسج ما يلبس == ولا ينتج كفايته من ما يأكل == ولا يصنع بأنامل أبناءه صناعة حاجياته  ) ) ) ) )=== اللعنة لي ولك والاخرين == مادا تريد ايضا == كيف افهمك == بالحروف حاولت == اتريد الفهم بالارقام == ام بما يفرزه الزكام == عار عليك ان لم تفهم == ولا اضنك فهت شيئا == لانك ببساطة ستقول == انني شيات == والبصل هناك الحلو == وهناك الدي يدمع العينين == قشوره ترمى == والبقية تأكل == اما مقلية == او بمياه مغلية == ولا تكثر الملح بالقدر == لكي لا يفسد طعمها == وقد تكرر ما قلته == بان البصل له فوائد == اتقي الله في نفسك == من لا يعلم بان البصل له فوائد == اننا في اخر الزمان == وفوائده دكرها الاولون == الا ادا تخلفت من الاولين == عندها سأكون لك من الشاكرين == اخيرا اعرف انك لا تريد مني السلام == ورغم دلك سلام. +

  11. الصحراءالمغربية

    اولا لعناتك مردودة عليك ... انا لم يسبق لي ان لعنتك .......... الغباء ملتصق بك لانك لا تفهم ردوردي عليك او لا تملك القدرة للرد عليها دون لف أو دوران....... انا كل ردودي مبنية على الواقع الملموس أما أنت فكثيرا ما تخرج عن الموضوع وتبدأ في الرد بكتابة جريدة بأسلوب الفيلسوف ........

  12. يالوزا وان غير اسمه

    ---- الى الابن الصراوي العاق ----- الم ترى في تعليقي ---- والدي يحتوي على مئات الكلمات ----- ومنها كلمات حب للمغرب ---- الا ثلاث كلمات --- وهي ---- لعنة الله عليك ------ ولغبائك المتأصل فيك ---- لم تفهم ----- عبارة ----- ( ( ( ( لعنة الله على شعب لا ينسج ما يلبس == ولا ينتج كفايته من ما يأكل == ولا يصنع بأنامل أبناءه صناعة حاجياته  )  )  )  )  )=== اللعنة لي ولك والاخرين ==////////- الم اقل اني --- اللعنة لي ولك وللاخرين ---- هدا من جهة ومن جهة اخرى ----------------- والله لو تعرف اللف والدوران -- لما كنت رددت عليك اصلا ----- وحين اسب من شتمني وشتمك ------ اقول وشتمك ----- ولغلك نحوي تدافع عنه ----- نكاية بي ---- فان كان هدا اصلك وفهمك ---- فمرحبا بلفي ودوراني ----- اما فهم ردودك ---- والله انني فاهمها ---- واكون كارها لك ان لم تدافع عن بلدك ---- ومن لا يدافع عن بلده فوالله مماته احسن من حياته ----- ولو فهمت انت مايلي ----- ستتأكد من انني فهمتك ----- ////////- انا افعل واحلم بما اريد -- وانت تفعل  ( ( ولا تحلم  ) ) لكي لا تلتف على كلمة - الحلم - ------ والله العلي القدير يفعل مايريد -///////- اين تضع فعلي وفعلك ---- امام فعل الله عز وجل ------ نسينا ان فعل الله هو الدي يسود ----- ولم نتدكر الا السب والشتم في الردود ------------------- اضن ان كلامي واضح ولا يتطلب الفلسفة -------------- اما قولك اسلوب الفيلسوف ------ فانا من يعترف لك بها ---- بما انك تدكرني بان ------- للبصل فوائد ----- في الاخير ---------- لا بشتمك لي تحجب عني الشمس ---- ولا بردي عليك ازيدك من حرارتها --- والعكس صحيح ---- لا تغفل كلمتا --- العكس صحيح --- فمعناها واحد ---- سواءا فسرتها بالفلسفة او بالعلوم الطبيعة ----- فقط لا تفسرها بالكيمياء والفيزياء ----- لان كيمياء السب - وفيزياء الشتم اللتان  ) ) انا وانت والاخرون  ) ) ---- بها فقط متفوقون ------- ستغضبان ---- سلام يا من لا يحب كلمة الفيلسوف ................................ نقاط زيادة على نقاط اخر ردك --- ارجو ان تفهم ما فهمته .... والسلام

  13. الصحراءالمغربية

    الحمد لله انا ارى بعناي الاثنتين اليمنى واليسرى ........... انا لا أثق في حبك للمغرب خصوصا بعد العبارات المسيئة للمغرب في تعاليقك السابقة .......... والدي يجمعنا في هدا الموقع المحترم .......هو انني أدافع على بلدي ووحدته الترابية من طنجة الى الكويرة ........ وانت تدافع على نظامك الدي حشر نفسه في الصحراء المغربية بدون حق ولا مراعاة لحسن الجوار والاتحاد الدي امر به الله .وكان السبب في التناحر بين البلدين وتخلف الشعبين في التنمية وان كان بشكل متفاوت.......... ادا يستحيل أن اثق في كلامك .........انت تلعن الشعبين الجزائري والمغربي وكأنك لاتعلم ان في الشعبين المؤمن والعاصي والصالح والطالح ........... ادا انتلم تفهمني كما لم أفهمك فاترك الامر لله اعلام الغيوب لدي سيجازي كل شعب وكل نظام على ما في نفسه من شر او خير .

  14. يالوزا وان غير اسمه

    ------ تقول في اخر تعليقك ------ الله علام الغيوب لدي سيجازي كل شعب وكل نظام على ما في نفسه من شر او خير . ----- ( ( (- افهمه او بما معناه - ) ) )---- لا كلامك ولا كلامي --- ولا شتائمك ولا شتائمي ---- ولا تفاهة معنى الدفاع بالكلام --- من من لا يسمع كلامه ---- وكلامي ايضا ------ ///---- يا حبيبي الكلام لا ينبث الزرع ------ ولا ينضج ---- ولا يقطف ----- انما العمل العمل العمل ثم العمل ------ نعم العن الشعبين ----- لا لشيء الا لعدم مواكبتهما للتطور ------ واتكالهما على تطور غيرهما ----- وكل واحد منهما يتهم الاخر ------ ويفتخر لنه فات القمر ------- تاركا جاره في قعر الارض ------- متناسيان اي خندق هما فيه ------ من التقدم والتطور -------- تأكد من ان دفاعك لن يستمع له ------- ولا كلامي ودفاعي ------- من حكومتي ولا من حكومتك --------  ( ( ( ( اعتراف  ) ) ) ) ) ) ---- التعاليق المحترمة - ارد عليها باحترام -------------- وتعاليق السفالة - ارد عليها بلسان كلب الكلاب --------- ولا أحب تدخل وتعاليق النساء -------- وقد الجأ في بعض الاحيان -------- لاثارة الغيرة عند البعض ------- /////------ خلاصة القول ----- انا وانت ننبح في واد بدون مياه ------ وحكومتك وحكومتي ------- يسبحان متمتعتان في وئام وسلام ------ تاركين لنا ولغبائنا غير الكلام ------- ان لم تفهمني سلام ----- وان فهمتني الف سلام --------- للتدكير ----- وأكرر ------ تعاليق السفالة - ارد عليها بلسان كلب الكلاب --

  15. الصحراءالمغربية

    اراك يالوزا ابتعدت كثيرا عن الموضوع .........وهو مغربية الصحراء الدي ادافع أنا عنها وانت ونظامك تنكرونها ...... يالوزا هل الدفاع عن الحق والوحدة وجمع شمل المسلمين واستمرار صلة الرحم والسعي الى حسن الجوار يعتبر عندك نباح كلاب ...... لا وألف لا .......... ادا كان نظامك وحكومتك لايسمعان لاراء الشعب لانهما منشغلان بالانقلابات على بعضهما تحت رعاية الجيش ..... .....فان النظام المغربي همه هو هم الشعب والدفاع عن الصحراء المغربية والوحدة الترابية هي اولوية الاولويات........ اما التنمية فان المغرب بدل ويبدل جهودا جبارة وقد قطع اشواطا كبيرة فيها .......وادا قارنا جزائر البترول ،،، والمغرب بدون بترول سنجد ان المغرب سبق الجزائر بعشرات السنين .........فلو أن النظام الجزائري احتفظ بثروات الجزائر ولم ينفقها على عصابة البوليزاريو ........واستعمل تلك الاموال لتنمية الجزائر ببناء المصانع وتطوير الفلاحة والبنيات التحتية والمرافق الاساسية والمستشفيات وغيرها لكان حال الجزائر كحال دول الخليج البترولية . ........ وفي الاخير الدي يجب ان تفهمه هو ان كل المشاكل والازمات التي تعيشها العلاقة بين المغرب والجزائر هو الصحراء المغربية التي ارادت الجزائر فصلها عن المغرب بكل الوسائل ففشلت فشلا دريعا ...... وهاهي اليوم تدفع الثمن على جميع المستويات السياسية والامنية والاقتصادية

  16. يالوزا وان غير اسمه

    ----- الى الصحراء المغربية ----- اصبحت تعاليقنا وردودنا ----- نفسها كل مرة ----- وتساؤلاتك كلها دكرتها سابقا ---- بمعنى --- كل واحد منا يرى نفسه على صواب ------ والصواب عند الله ------ سؤال بسيط جدا ------ ولا يتكلب الرد الا بكلمة واحدة ----- مني ومنك ومن الجميع ----- وهو  ( ( ( ( ( ( ( ( ( ( ( ( ( ( ( ( ( ( ان قال الملك يوما ان الصحراء غربية --- هل توافقه ام لا  ) ) ) ) ) ) ) ) ) ) ) ) - لا اريد ردا بألف كلمة ------ ردا بسيطا ---- بنعم او لا ----- ولا تقل لي هدا من المحال ------ وتطلق للسانك العنان ---- قلت نعم - او - لا ----- فقط. ---------------------- من جهتي انا ----- لو يقول الرئيس ان الصحراء مغربية --- اقول لك وبدون تفكير -------  ( ( نعم  ) ) اوافقه ------ ولن ازيد حرفا.------- الخلاصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة --------- ردك سيكون فهما وتفهما ------ لتعاليقي السابقة كلها ------- ولأكرر لك ما قلته الف مرة ------- لا كلامك ولا كلامي يعترف به ولا يستمع اليه ----- من ملكك ومن رئيسي ------- انتظر الرد - بنعم ------------ او ------------- لا - سلام

  17. يالوزا وان غير اسمه

    ----- الى الصحراء المغربية ----- صحيح ما تقوله ---- حين قلت في اول تعليقك --- ( ( اراك يالوزا ابتعدت كثيرا عن الموضوع ----- وهو مغربية الصحراء الدي ادافع أنا عنها وانت ونظامك تنكرونها  ) ) ------ وهل قال لك احد لا تدافع ----- المهم - الموضوع ----- يتكلم عن سب وشتم الشهداء ----- والجزائريين كافة ----- وحين دكرتك بسبهم للمغاربة ----- غيرت الموضوع للصحراء -----------  ( ( ( يا حبيبي انا الدي غيرت الموضوع  ) ) ) ---- هل ارتحت.

  18. الصحراءالمغربية

    يالوزا وان غير اسمه........ كما يقول المثل مضغ الكلام لايشبع ....... ولكن الواقع المعاش هو الدي يحكم على الانسان هل هو مرتاح أم لا ....... ولهدا اقول لك ......... كل عيد اضحى والصحراء مغربية والعالم العربي والاسلامي بخير وسلام ووحدة وتقدم وازدهار .

  19. يالوزا وان غير اسمه

    ---- الى الولد العاق ------ كما يقول المثل مضغ الكلام لايشبع .------ ولكن الواقع المعاش هو الدي يحكم على الانسان هل هو مرتاح أم لا ------ ولهدا اقول لك ------ كل عيد اضحى والصحراء غربية والعالم العربي والاسلامي بخير وسلام ووحدة وتقدم وازدهار . ------ امضاء شيات يمضغ الكلام

  20. يالوزا وان غير اسمه

    ---- الى الولد العاق ----- كنت انتظر منك ----- لا - او - نعم ----- لا اكثر ولا اقل ---- لكن صدقني انه في بلدك وبلدي ----- لا -- تعني حرام ------ ونعم - تعني ايضا حرام ----- ان فهمت فانت شابع كلام ---- وان لم تفهم فانت ايضا شابع كلام. ------ وليس كل الكلام كلام. ----- فالواقع هو الاصح ------ والافعال . +

  21. الصحراءالمغربية

    اراك مثل الببغاء تكرر الكلام الدي يقوله غيرك هل جف مخك أو اختلط عليك الفهم ........... ولهدا اقول لك لاتتعب نفسك بالاوهام الصحراء مغربية و ستبقى بادن الله مغربية ....... أنا فهمت لانني شابع اسماك المحيط الاطلسي بالصحراء المغربية ........ انت الدي لم تفهم وللا تريد ان تفهم لانك لم تقبل الحق ...... فانت شبعان ازبال سكان دولة الخيام البالية بتندوف وشبعان مقروط جنرالات فرنسا الحاكمين باسم بوتفليقة الحي المت

  22. يالوزا وان غير اسمه

    --- الى الولد العاق ----- الاسماك استمتع بها الاسبان ومن والاهم ---- اما مدنك الداخلية ---- فلا يرون الاسماك التي تتكلم عليها ----- ماعدا المدن الساحلية ----لا تغطي الشمس بالغربال ----- فسفن الاتحاد الاوروبي ----- استولت على مياهك واسماكك ---- وانت لا تأخد الا الفائض عنهم ---- وملكك وحاشيته من استولوا على ----- مداخيل الصيد والمعاهدات ----- وتركوا لك الكلام ----- وحرموك من قول ----- لا ----- لا ----- لا ----- لا ---- لا ----- خمسة لا ءات ----- فان دكرت السادسة ----- لن ينشر تعليقي ياعاق ----- انا ببغاء ---- وطلبت منك قول ---- نعم - او - لا ------ وبما انك تشبه الببغاء ---- ترد بالاسماك والمقروط وبالست اسطر --- دمت منحنيا لستة وستون دقيقة بالساعة ---- وان سرقت دقيقة ---- ستحاسب وتسلط عليك السياط ----- لا ترد وتقول الساعة بها ستون دقيقة ----- ساضحك عليك كالمعتاد ----- وساهديك اسماك البلوط مشوية ----- وايضا لا تكن مثقفا لتقول ---- سمك الشبوط الحر وليس البلوط المملوك ----- فهناك فرق في طعم الاسماك ----- ليثك تفهم يا عاق

  23. الصحراءالمغربية

    لا يا فيلسوف جنرالات فرنسا ........ أنا لست عاق بل أنا مخلص لوطني ولوالدي رحمهم الله ...........العاق هم عصابة البوزبال وعلى رأسهم دلك الخائن الدي توفي في بلاد الكفار ودفن في الصحراء القاحلة دون ان يرى والديه او يتسامح معهم وهو الدي قطع معهم صلة الرحم طمعا في رئاسة دولة وهمية ...........أنا لست مثلك أغطي الشمس بالغربال بل أقول الحقيقة ........ سفن الاتحاد الاوروبي تصطاد في المياه المغربية من طنجة الى الكويرة باتفاقيات والتزامات مقابل مصالح متبادلة بين المغرب والاتحاد الاوروبي............ واسواق المغرب حتى البعيدة عن البحر لاينقصها سمك بل هي تزخر بكل انواع السمك الغالية الثمنت والمتوسطة والرخيصة وارخصها كابايلا ثمنها 5 دراهم والسردين 10 دراهم وهدا ثمنه في مدينة تبعد عن البحر لان الخير كثير والحمد لله ..... هناك فرق في طعم السمك واشطال السمك والوان السمك ....... كما أن هناك فرق في بني ادم شكلا وعقلا ...... فمنهم العاقل ومنهم الغبي مثلك

  24. يالوزا وان غير اسمه

    أفادت يومية "آخر ساعة"، بأن أسعار السمك تفوق الطاقة الشرائية للمواطنين. وأضافت اليومية، بأن فؤاد العماري، عضو فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، نبه الحكومة إلى ترسخ ظاهرة ارتفاع أسعار السمك بما يفوق الطاقة الشرائية لعموم المواطنين، رغم توفر المغرب على سواحل مهمة بالمتوسط والأطلسي. وأكد العماري، في مداخلته بجلسة الأسئلة الشفوية أول أمس، أن أثمنة الأسماك مازالت مرتفعة، وأن العرض المتوفر من الأسماك في الأسواق المغربية لا يستجيب للحاجيات المتنامية للمواطنين من هذه المادة... -------- سمكة اخر ساعة تكشف كدب -- كدب الولد العاق --- وسمكة البرلمان تأكد ----- للولد العاق عقوق الاسماك ----- تبا لك يا مفضوح

  25. يالوزا وان غير اسمه

    ------ الى العاق المعقوق عقا ------ فوجئ المواطنون المغاربة بارتفاع مهول في أسعار السمك التي قفزت إلى مستويات خيالية، مع بداية شهر رمضان الكريم، في جل الأسواق المغربية، سواء في المدن الساحلية أو الداخلية.. وفي هذا الصدد، وبعد زيارة خاطفة لبعض الاسواق في العاصمة، تبين ان ثمن سمك السردين، وصل إلى 20 درهما للكيلوغرام، فيما تجاوز سعر "القيمرون" 100 درهما للكيلوغرام الواحد، و"الصول" مابين 80 و 90 درهما، و"الميرلا" مابين 90 و100 درهما، أما "الرّاية" من الحجم المتوسط فارتفع ثمنها إلى 50 درهما، فيما تراوح سعر سمك "القرب" ما بين 70 و 100 درهم،.. وتراوحت باقي أسعار الأسماك الأكثر استهلاكا لدى عامة المواطنين  ( الشرن، السمطة، الميلو..  ) مابين 30 و 50 درهما للكيلوغرام بعد أن كانت لا تتجاوز في الأيام العادية معدل 25 درهما.. واستغرب المواطنون لهذه الزيادات المرتفعة في اسعار السمك، التي تعد من الوجبات الأساسية والضرورية في الموائد المغربية خلال شهر رمضان، حيث ان مقارنة بسيطة بين أسعار الحالية وتلك التي وقفت عليها الصحف السنة الماضية، تبرز ارتفاعا صاروخيا وغير متوقع.. ------ وانا اقول ليس المتوقع ارتفاع الاسعار ----- وانما المتوقع هو اصابة العاق بالسعار المالطي {telex} ورغم وعود الحكومة وخطاباتها حول توفير كل مواد الإستهلاك الاساسية في شهر رمضان، وبشكل وافر يكفي لسد حاجيات المواطنين وكذا مراقبة الاثمان والاسعار التي تباع بها في الاسواق، إلا ان ذلك لا يتطابق مع واقع الحال حيث اصبح سمك السردين، بعيد المنال بعد أن تضاعف سعره بمعدل مائة في المائة، بعدما كان يتصدر موائد البسطاء في السنوات الماضية... وعزا بعض المتتبعين هذا الإرتفاع المهول في الإسعار، إلى المضاربة بين التجار في سعر السمك، في حين اكد البعض الآخر ان السبب يعود لارتفاع درجة الحرارة التي أثرت على تكلفة النقل، خصوصا من المناطق الجنوبية، في الوقت الذي أرجع البعض الآخر، سبب هذا الغلاء إلى انخفاض المنتوج السمكي المتعلق بالتفريغ الشهري للأسماك، مما انعكس سلبا على العرض وأدى إلى ارتفاع كبير في الطلب...

  26. الصحراءالمغربية

    قد أخطأت الطريق يا شيات ....... معلوماتك من جهة صحيحة ومن جهة اخرى فهي مغالطة ........... الاسماك التي تعرف ارتفاعا في الاثمنة هي الاسماك التي تباع بالاسواق الممتازة ويتسوق منها الطبقة البورجوازية ........ اما الاسواق الشعبية فان ثمن السمك فيها مناسب للطبقة المتوسطة ...... أما الطبقة الضعيفة فهي تستهلك بكثرة السردين الدي يصل ثمنه الى 6 دراهم وفي بعض الاحيان اقل و السردين رغم رخص ثمنه فهو بفضل الله غني بالبروتينات والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها جسم الانسان. ........... السمك يكون مطلوبا بكثرة في الصيف بسبب كثرة السياح والمهاجرين المغاربة القادمين من الخارج وهدا هو السبب الدي يجعل الطلب يفوق العرض ومع دلك الخير موجود والحمد لله ......... قبح الله سعيك يا حقود كان عليك ان تهتم بجزائرك التي تستورد 80 بالمائة من حاجاتها الغذائية ......... أنت لاتجد حتى شكارة الحليب رغم رخصها لتأتي وتشرك فمك على سمك المغرب وهو يملك ماشاء الله 3500 كلم من البحر المتوسط والمحط الاطلسي ........ الحقد قتل بوخروبة وشل بوتسريقة ومع ذلك لم تأخدوا العبرة يا شعب عشرة في عقل.

الجزائر تايمز فيسبوك