اجتماع ثلاتي قطري تركي إيراني في طهران لبحث مقاطعة السعودية والامارات والبحرين ومصر للدوحة

IMG_87461-1300x866

شهدت العاصمة الإيرانية، طهران، اجتماعا ثلاثيا السبت بين إيران وقطر وتركيا تناول المشاركون فيه “سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين طهران وأنقرة والدوحة” إذ يشكل البلدان اليوم المصدر الرئيسي لتوريد السلع إلى قطر منذ بدء مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر لها.

 

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أن الاجتماع الثلاثي شارك فيه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني، محمود واعظي، ووزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، ووزير الاقتصاد والتجارة القطري، الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني.

 

وبحث المشاركون في الاجتماع سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين طهران وأنقرة والدوحة وأيضا نقل السلع التركية إلى قطر عبر الأراضي الإيرانية.

 

وكان زيبكجي قد أكد الجمعة أن هناك “رغبة مشتركة بين تركيا وقطر وإيران في نقل الصادرات التركية إلى قطر عبر الأراضي الإيرانية،” مؤكدا صعوبة الاستمرار في استخدام طائرات الشحن لنقل المنتجات إلى قطر.

 

وقال زيبكجي: “نرغب بشكل ثلاثي (تركيا وقطر وإيران)، في بحث مسألة نقل المنتجات إلى قطر، بشكل عملي وبأقل كلفة”. وأضاف: “سأشارك في مراسم أداء اليمين الدستورية، للرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، وسيحضرها نظيري القطري أيضا. ونرغب بشكل ثلاثي تناول مسألة النقل والتوصل إلى اتفاق”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.

 

وكان زيبكجي أعلن، الخميس، أن تركيا عرضت على قطر التعاون من أجل إنتاج غذائي مستدام، مقترحا أن تقوم تركيا بإرسال المواد الخام التي تستطيع قطر تصنيعها في مصانعها الخاصة، بدلا من إرسال السلع الجاهزة إلى قطر. وأشار إلى أن تركيا أرسلت 221 طائرة شحن من مواد الاستخدام اليومي إلى قطر منذ بدء الأزمة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. بوشامة

    وهل تستطيع دويلات الحصار أن تقاتل إيران أو أردوغان والله إن تجراتم وأغرتم ستطهر الدنيا من نجاستكم ايها الطغاة في مصر وىل سعود اليهود والخمارات

  2. باسم

    لا يمكن أن يتجرأ طاغية من طغاة السعودية اليهودية أو مصر أو الخمارات أن يحاول الإعتداء على قطر لأن جنده سيذبحون كالخرفان والعجول والبقرات.

  3. السميدع من امبراطورية المغرب

    السعودية يا شيعي يا مجوسي مهد اهل السنة و الجماعة اما الرافضة الكلبونية الابليسية و شطحاتهم فلن تخيف السعودية لان لها رجال اسود في العالم الاسلامي كله باشارة واحدة من العهل السعودي المسلم السني الحنفي سوف يقطعون زريعة المجوس و المطبلين لهم ايها الكلب و اعلم يا ابن المتعة ان قطر منظرة الارهاب و هي من غولت ايران الوثية و حزب الشيطان على انهم من الممانعين لكنهم اخبث من اليهود بالف مرة

  4. السميدع من امبراطورية المغرب

    ايران الوثنية يا كلاب انهم حمير لليهود و السعودية و مصر لا يواجهونها مباشرة لانها محمية صهيونية امريكية و مدعمة من كل قوى الشر العالمي و رايتم يا انجاس كيف منحوهم العراق على طابق من ذهب و كيف ابادوا في العراق 8 مليون سني من قبل شيعة ابليس محميين بالطائرات و الدعم اللوجيستي الامريكي البريطاني الصهيوني الصليبي و لو كانت ايران الوثنية ليست محمية و مدعمة و الله لابادوها اهل السنة في ظرف شهر واحد لان اسلحتها مجرد خوردة روسية و ابناؤها الحرس الوثني جبناء الى اقصى حد و ان بقيت انقلب عليهم اي ايران ينقلب عليها مدعموها و الله سوف تنهار كليا و المسلمون لن ينسوا ثراهم و ما عملوا بهم ابناء المتعة يقتلون المسلمين و يعلون رايتهم الوثنية المطالبة بالثار للحسين رضي الله عنه الذي هو بريء من المجوس و من خبثهم.كما ايرانكم يا مجوس فالشهيد صدام حسين جعل خمينيهم مفخذ الرضع يشرب كاس السم بسبب مرمذة صدام و جيشه لابناء المتعة الايرانيين الروافض الوثنيين.

الجزائر تايمز فيسبوك