الشاب خالد يشعل الجمهور اللبناني في مهرجان صور الدولي

IMG_87461-1300x866

بموسيقى الراي ذات الإيقاع النابض وصوته القوي الحماسي أشعل الجزائري الشاب خالد أركان الملعب الروماني في صور بجنوب لبنان ليقدم واحدة من السهرات التي ستبقى خالدة في الأذهان بمهرجانات صور الدولية.

وأطل الشاب خالد على الجمهور من خلف الأعمدة الرخامية ترافقه موسيقى صاخبة وأضواء باهرة وأسر الحضور الذي جاء من أنحاء لبنان وخارجه وكان من بينه قائد الكتيبة الإيطالية العاملة في لبنان الكولونيل ماسيمو كروكو مع عدد من ضباط قوات الطوارىء العاملة في لبنان.

وعلى مدى ساعتين متواصلتين قدم الشاب خالد أغنيات لاقت شهرة عالمية على غرار (عيشة) و(وهران) و(عبد القادر) و(الشابة) و(سيه لا في) و(دي دي) إضافة لباقة من أغانيه الحديثة والقديمة المستوحاة من التراث الجزائري وموسيقى الراي.

وتفاعل الجمهور مع أغنية (أنا العربي) التي يعدد فيها كل الدول العربية.

وقال الشاب خالد تعليقا على مشاركته في مهرجانات صور "أنا في صور بلد التاريخ، أتمنى أن أغني في كل البلاد العربية، وحلمي أن أغني في فلسطين حيث هناك شعب لا أحد يزوره. حلمي أن أغني في فلسطين كما في سوريا أيضا".

وعلى امتداد ساعات الحفل كانت أيادي الحضور مرفوعة تمسك بالهواتف المحمولة لتوثق اللحظة وتصور الأغنيات وسط صيحات الشابات والشبان اليافعين.

وفي الربع الأول من الحفل حيا الشاب خالد بلهجة عربية متكسرة أبناء صور والجنوب اللبناني وسط تصفيق حار.

وهي المرة الأولى التي يشارك فيها الشاب خالد في مهرجانات صور الدولية التي تنظمها عقيلة رئيس مجلس النواب اللبناني رندة بري.

وقالت بري لرويترز "مهرجان صور استقدم هذا العام كبرى الأعمال الفنية مثل فرقة كارمن موتا الإسبانية، ولدينا رسالة في هذا المهرجان تقوم على التبادل الحضاري عبر الفنون والثقافة، وهناك ليلة من الشعر العربي للحفاظ على التمايز الأدبي. هذه أهم رسالة يقدمها لبنان عبر الإصرار على الحياة والتمسك بالأمل".

وانطلقت مهرجانات صور الدولية هذا العام في يوليو تموز تحت شعار (صور بين الذاكرة والحلم).

وقال الشاب خالد "الحفل اليوم كان عرسا في صور. أنا مسرور جدا مع الجمهور الذي كان حارا في التفاعل. كانت سهرة جميلة والعقبى للسنة الجاية".

وأضاف "رسالتي رسالة حب والأغنية بتاعتي رسالتها الفرح".

وتنوعت أعمار الحضور وكان من بينهم فتاة عمرها 15 سنة قالت "صحيح إنه كبير بالعمر لكنه عنده أغان تليق بعمر الشباب وتوصل إحساسه مباشرة لنا. تحس عن جد رغم العمر عم يخلينا نعيش اللحظة مش يأس وهيك. وعنده أغاني فيها حيوية واليوم كانت الحفلة كتير حلوة".

ويسدل الستار مساء اليوم الأحد على المهرجان بليلة الشعر العربي التي يشارك فيها المصري عمر بطيشة والسوداني محمد عبدالباري والعراقي عارف السعدي واللبناني باسم عباس وحسن المطروشي من سلطنة عمان.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. آرسلته آلجزائر وآلحضور آلآجنبيآلإيطالي وغيرهم حتما تم بدعوة سفير آلجزائر بلبنان فرحون بمغني صنعته آلمغرب وآعاد غناء آلشاب ميمون آلوجدي وآلشاب فيصل دون آن ننسى آنه مغربي من جهة آلآم وكبر بوجدة ومن آعطاه شهره هو آلمغربي رضوان ;; ثم آلجزائر لآيوجد بها تراث وهي دولة عمرها 50سنة كيف يكون لها تراثومن يبني لهم منازلهم مغاربة ثم هل تراث بلد يوجد فقط بغرب البلد وبجوار وعلي حدود بلد آلمغربوهل آلراي معروف بشرق آلجزائر آو بشماله آو بجنوبه لماذابالظبط بالغرب ,,,ثانيا آلراي مغربي مسروق من آلجزائر نعم آستعملوا آلموسيقى آلصاخبة بحكم تنقلاتهم لفرنسا لكن آلراي مغربي وهذابشهادة خالد عندما قال آلراي موجود بشرق آلمغرب وبغرب آلجزائر ومن يريد آن يعرف آكثر عن آن آلراي آصله مغربي يراجع آسماء آلشيوخ للمنطقة آلشرقية غنية "أنا يا سيدي" للشيخ الجيلالي آلشيخ آليونسي باسبور لخضر Cheikh Ali Tinissani الشيخ أحمد ليوو الشيخ عبد الله المكانة الشيخ علال المالحي https://youtu.be/PsNt4OzU9F4?t=288

  2. فارس

    الشيخ النوي يقصف الشاب خالد من جديد ويصفه بالحمار في ... https://www.youtube.com/watch?v=nRUSVEMc5mI طالع هابط : الشـيخ النوي يقصـف الشـاب خـالد  (خان بلده وجعل الملك سيدا عليه ) 07-04-2016 https://www.youtube.com/watch?v=lo8uCfhf2vo

  3. العمري

    قال الله عز وجل: (إِنَّ أَنكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ }لقمان19 وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إذا نهق الحمار فتعوذا بالله من الشيطان الرجيم  ) . ‌

  4. يالوزا وان غير اسمه

    ----- يا حبيبي لا تحرق دمك ---- فلك الجمل بما حمل ----- وان شئت زدناك ثرابا ورمل ----- من كمبوديا ومن بلاد الغال ---- وارقص بما يحلو لك وولول ----- مع اترابك بجلابيب سوداء وبدون نعال ----- من قال ان الراي جزائري ---- فهو بجهنم يكتوي ---- ومن قال انه جزائري وهراني او بلعباسي ----- فلا تتعجب واضحك لأنه مراكشي او مكناسي ------ والاصح ان الراي ---- فن صحراوي غربي ------ وان اتهمني صاحب دار الثرات والمسالك

  5. رائد الرحمانية

    بدل من اغنية روحي يا و هرن روحي بسلامة سيغني الشاب خالد نفس الأغنية لكن بكلمات اخر متغيرة منها وهي جاهزة لكي تحدث المفاجئة والذي يقول فيها روحي يابلادي روحي بسلامة والقلب اللي كان يبغيك انا نكويه وكان النزاع على مشيخة الطريقة التجانية والتي هي من اصل جزائري وكذلك الراي لكن الشاب خالد وجدوه أناس خارج عن ارادته في التحكم في نفسه تماما وخاصة بعد طلوعه على قناة m b c السعودية اضافة الى منصبه الجديد و نجومياته التي هي مهددة ان رفض بعد هذا أي شيء مقترح عليه وشكرا

  6. ع الرحمان

    ال الله عز وجل:{وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ }لقمان6 . أي:ومن الناس مَن يشتري لَهْو الحديث - وهو كل ما يُلهي عن طاعة الله ويصد عن مرضاته- ليضلَّ الناس عن طريق الهدى إلى طريق الهوى, ويتخذ آيات الله سخرية, أولئك لهم عذاب يهينهم ويخزيهم.

  7. عدنان

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ـ  (ليشربن أناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها و يضرب على رءوسهم بالمعازف و القينات يخسف الله بهم الأرض و يجعل منهم قردة و خنازير  ) . ‌

الجزائر تايمز فيسبوك