الأمن التونسي يعتقل11 مغربيا من المهاجرين غير الشرعيين

IMG_87461-1300x866

أوقف الأمن التونسي 11 مواطنا يحملون الجنسية المغربية، جنوب البلاد، كانوا يعتزمون العبور إلى الأراضي الليبية والانطلاق من هناك في رحلة غير شرعية نحو السواحل الإيطالية.

واعتقل المشتبه بهم أثناء حملة مداهمات لعدد من الشقق في مدينة تطاوين، جنوب تونس، بحسب ما أفادت به إذاعة المدينة اليوم الثلاثاء.

وأشارت الإذاعة الحكومية إلى أن الموقوفين كانوا يعتزمون التخطيط لاجتياز الحدود التونسية الليبية خلسة للقيام بهجرة غير شرعية انطلاقا من سواحل ليبيا نحو إيطاليا وذلك بمساعدة وسيط من مدينة تطاوين.

ويعبر مهاجرون من دول شمال إفريقيا وجنوب الصحراء سرا عبر المناطق الجنوبية من تونس نحو الأراضي الليبية، حيث تشكل سواحل ليبيا المضطربة منصة انطلاق لأغلب الهجرات السرية إلى شمال المتوسط.

وتضغط دول أوروبية من أجل اتخاذ خطوات أكثر صرامة ضد مهربي البشر في البحر المتوسط والحيلولة دون وصول قوارب الهجرة غير الشرعية إلى القارة الأوروبية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. red

    انهم منتشرين في كل انحاء العالم هربا من ـالجنة المغربيةـ ........عدد المهاجرين الغير شرعيين في الجزائر يفوق عددهم .300.000 مهاجر

  2. مغربية حرة

    يا حمار يا عبد بوتخريقة سير مسح صباط سيدك و رءيسك المقبل سعيد بو تخريقة و خلي المغرب بعيد عليك يا لقطاء و هل بلادكك انت جنة انتم اكثر بؤسا يا متشرد يا حيطيست انتم كدلك حراكة و عندكم الهجرة الغير الشرعية يا بلد البترول يخ على حمير عشرة في عقل ههههه في جلفة سيدة حامل ماتت هي و مولودتها و انت تتهكم على المغرب الله ينعل اللي ما يحشم

  3. يالوزا وان غير اسمه

    ------ لن اتشفى في الاحدى عشر 11 ------ ولن اتشفى في من حضر ومن لم يحضر ---- سواء أكان بالمكان قابع او مساف ( (ر ) ) شرعي ---- ومهاج // ر // غير شرعي ----- وحرف الراء موجود ----- باسم الجزائر ----- وباسم المغرب ----- وان اختلفا بالمراتب ----- قصدي من هدا التعليق ----- ابالتعاليق تغير الحروف والاسماء تنمق ----- وهل بتعاليق السدج بالسب والقدح ----- نقدر على تغيير مراتب الحروف ----- وحين اعطش اشرب ماءا ----- وهل من يعايرني ----- حين يعطش الا يشرب الماء ----- في الاخير -- ان قرأت تعليقي يا - الصحراء المغربية - نصيحتي لا ترد على كلمة - ماءا - فهي لا تهم وانما رد على كلمة - ماء - فهي تزيل العطش. هههه. سلام

الجزائر تايمز فيسبوك