جيلالي سفيان يحدر من دخول الجزائر في فوضى وتمرد شعبي

IMG_87461-1300x866

أرجع زعيم حزب جيل جديد سفيان جيلالي الصراع الدائر حاليا بين الحكومة والباترونا إلى “المقاطعة الشاملة للانتخابات التشريعية لـ 04 ماي”، ما أدى تصدع النظام السياسي الحالي، مضيفا أن جزء من النظام أدرك أن “غياب الثقة الشعبية والصعوبات الاجتماعية و الاقتصادية التي تلوح في الأفق ستسرع من تفسخ السلطة فضلا عن التهديد المتنامي بانهيار الدولة”. وهو ما أدى إلى رحيل أغلبية الوجوه البارزة لمحيط الرئيس من الحكومة، والذين كانوا من أهم صناع العهدة الرابعة.
و حذر سفيان جيلالي من فوضى في البلاد، في حالة تراجع حكومة تبون عن تعهداتها السابقة بمحاربة الفساد واشار إلى أن البلاد قد تدخل في نفق مظلم في حال انتصار تحالف علي حداد وعبد المجيد واشار رئيس حزب جيل جديد إلى أنه يساند رئيس الحكومة عبد المجيد تبون في الخلاف الدائر مع الباترونا والاتحاد العام للعمال الجزائريين، مضيفا أن انتصار حداد وسيدي السعيد على الحكومة قد يؤدي إلى دخول البلد في فوضى محتملة وتمرد شعبي.
وقال جيلالي خلال ندوة صحفية عقدها اليوم بمقر الحزب “السيد تبون، مواقفكم أعطتكم مساندة الرأي العام وهامش حسن النية، لا تخيبوا الشعب بتراجعكم، لأنكم قد تحصدون التمرد”.

وتابع رئي حزب جيل جديد “بالرغم من أن هذه القبضة الحديدية قابعة حاليا في المستوى الإعلامي، إلا أن القطيعة بلغت نقطة اللارجوع، أحد الطرفين سيتلاشى، حكومة تبون أو تحالف الخاسرين المحتملين جراء السياسة الجديدة”.
وأضاف جيلالي “إذا فرض رواد الوضع الراهن أنفسهم، ستنهزم الحكومة والبلد سيدخل في فوضى محتملة و تمرد شعبي ……. أما إذا خرج معسكر الوزير الأول منتصراً، سيؤدي هذا إلى إعادة ترتيب النظام الحالي، سواء عبر تكريس الإستمرارية بواجهة سياسية أخرى، أو عبر بداية تغيرات أكثر عمقاً في تسيير شؤون السلطة”.

 

ليلى بلدي اخبار الجزائر

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ولد السالك

    شيء طبيعي أكثر من 400 مليار دولار، صرفها نظامهم الحقير و بدون إذنهم على البوليساريو طيلة 40 سنة ستجعلهم يثورون و ينفجرون أيضا.

  2. Rien à craindre. Nous sommes un peuple mort depuis la décennie noire et avznt. Le régime militaire en place depuis l'indépendance sait que nous sommes un peuple soumis et sans reaction quoique ferait le regime harki comme exactions le peuple se soumettra ....

الجزائر تايمز فيسبوك