استياء وغضب عارم يعم المغرب بسبب تسريب فيديو لـ’الزفزافي’ وهو عاريا من داخل السجن

IMG_87461-1300x866

استنكر حقوقيون و سياسيون تسريب شريط فيديو يظهر الناشط ‘ناصر الزفزافي’ من داخل السجن.

واعتبر حقوقيون وسياسيون في تدوينات على حساباتهم بالفيسبوك، أن تسريب شريط يظهر أعضاء من جسد المعتقل تخالف القوانين الدولية وحقوق الإنسان التي تكفل الكرامة.

وكتب الناطق الرسمي باسم حزب ‘الاستقلال’، أن ‘الفيديو في حد ذاته حصة تعذيب و إهانة سواء لقائد الحراك أو للمشاهدين، بل أكثر من ذلك إنه تحريض رخيص يثبت أن هناك من يتلاعب بالنار سواء عن قصد أو عن جهل…’.

الى ذلك عبرت المحامية ‘نعيمة الكلاف’ عن استنكارها لتسريب الفيديو واصفة ذلك ‘بجريمة دولة’.الى ذلك عبرت المحامية ‘نعيمة الكلاف’ عن استنكارها لتسريب الفيديو واصفة ذلك ‘بجريمة دولة’.

وأمرت النيابة العامة بفتح تحقيق حول ظروف وملابسات تصوير شريط “فيديو” منسوب لناصر الزفزافي خلال فترة اعتقاله، والغاية من نشره.

وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في بلاغ أنه بمجرد الاطلاع يومه الاثنين على شريط “فيديو” منسوب للمسمى ناصر الزفزافي خلال فترة اعتقاله، “فقد أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق دقيق للوقوف على حقيقة ظروف وملابسات تصويره والغاية من نشره، لاتخاذ المتعين قانونا على ضوء نتيجة البحث”.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ذو الناب الازرق

    ادا كان الغرض من نشر هدا الفديو هو الرد لمن قالوا ان الزفزافي تعرض للتعذيب فقد اخطا الطريق لان كدمات على جانبه ظاهرة للعيان في الدقيقة 1.20 في الحقيقة اقف عاجزا عن تفسير سر تسريب هدا الفديو من وسط السجن اي لعبة تلعب

  2. Bencheikh

    هذه قمة الوقاحة.على العثماني ووزراءه الذين تتبعهم المسوولية المباشرة تقديم الاستقالة ،كرامة الانسان لا ينبغي أن تهان بهذا الشكل.

  3. مصطفى

    هذه وصمة عار في جبين هذه الدولة الفاسدة هذا يذكرني بصور سجن ابوغريب في العراق و كأن المغاربة يتعرضون إلى الاحتلال ليس اي احتلال ..ابشع احتلال لان حتى الصهاينة لم يقوموا بكل هذه الافعال المشينة و مايضحك المرء فعلا عندما يعطون الدروس في حقوق الانسان لدول أخرى مثل الجزائر و فنزويلا و حتى البوليساريو .. من بيته من زجاج لا يقذف الآخرين بالحجارة .. حان الوقت لتدخل الملك لانقاد ماء وجه حكومته المدلولة

  4. الصادق

    المروك مثل سفينة تيتانيك الاغنياء و المخازنية و خدام الدولة و كل ما يمثل العصابة الحاكمة يستعدون بقوارب النجاة و مول المروك مستقر في فرنسا و يعطي هدايا لجيرانه في القرية قصره و البقية العامة في قاع السفينة ينتظرون الموت بالطخن و الحرق و التعذيب ومازال هناك فرقة موسيقية من حمير العياشة تطبل وتزمر لآخر لحظات الكارثة...

  5. امازيغ

    انه محظوض لانه لو كان في بلد اخر غير المغرب بالتهم الكبيرة والخطيرة التي يواجهها هدا الزنديق الا وهي المس بامن الدولة و هي حقيقة مهما حاول الراكبون على الماسي و والدين يحاولون جعل هدا الحراك جدار بشري للحماية من المحاسبة التي اشتموا راءحة اقترابها او الدين لم يحصلوا على مقعد واحد في الانتخابات فرءوها فرصة لاقتناص بعض الاصوات او ما يسمى بالحقوقيين والجمعيات من امثال الجمعية المغربية لحقوق الانسان التي لم تستحيي من الدفاع عن مجرمي كديم ازيك الدين دبحوا اخوانا لنا بالجرم المشهود اقول مهما حاول هؤلاء فالتهمة اكثر من ثابتة ولو كان هدا الزنديق في بلد اخر لكان اليوم في العالم الاخر . ومن حق الدولة ان تسخر كل امكانياتها وجميع الطرق للحفاظ على امنها وامن مواطنيها وهدا جاري به العمل في جميع الدول وخير دليل ما يجري حاليا في المانيا اما هؤلاء الدين يصرخون ويولولون بمناسبة او غير مناسبة فما هم الا سماسرة ماسي الشعوب .

  6. المهم الرسالة وصلت. الزفزافي لم يتعرض للتعذيب.

  7. Nabil

    الفيديو يظهر ان هذا الشخص لم يتعرض للتعذيب لكن لا اتفق مع نشر الفيديو والتصوير بهذه الطريقة هذا غباء ولو ان الفيديو جاء كرد على غباء بعض المغاربة

  8. red

    اين كرامة الانسان في بلا المخدرات و العاهرات اجانب يغتصبون اطفال المغرب ثم يخرجون براءة من السجن

  9. السميدع من امبراطورية المغرب

    لا اطلسي للخرائري و الله يماه و يبول الشوك من سوتو جماجم ربائبك لازالت في متاحف فرنسا و كابرانات فرنسا طرطقوا و نهبوا 4000 مليار اموال الفقاقيير في 35 سنة و طرطقوا 800ملاير دولار لاجل جمهورية السراب البوزبالية هههههههه فعن اية دولة خرائرية تتكلم و هي ديما لابسة سروال مفتوح بدون لاستيك اللي جا يخورها و يمشي في حالو هههههههههههه الجزائر هي المحمية الطبيعية لفرنسا لان فرنسا من اسستها اما المغرب فدولته اقدم من امك فرنسا ب 13 قرنا ههههههههههه سير تخوي الما على كرشك و الصحراء مغربية و الملكية ستبقى زبا معقدا في كرك و في كر كل البوخروبيين و الزفزافي عميل رخيص و يجب اعدامه اما شباط هذا الللص السفاح رفع عنه القلم و المثل يقول لو كان الخويداوي كان داوى راسو لان ابناءه مهربين للحشيش و القرقوبي و اصدقاء للنظام الجزائري المافيوزي و لا باس ان يوافق شن على طبقة و ليس في القنافيذ املس . و اخيرا سلم لي على تبون راني توحشتو

  10. بوخوخة

    ما وقع مسيء للمغرب و للحاكمين بشكل خاص ومحرم قانونا و هذا يفيد ان جهة تريد الزج بالبلاد في المتاهة ربما لارتباط هذه بترتيبات قد تعيشها المنطقة او مقبلة عليها ضمن مخطط شرق اوسط جديد على المغاربة ان لا ينساقوا لهذه المخططات , و عليهم ايضا ان يحافظوا على سلمية احتجاجاتهم لقطع الطريق على تجار الاوطان

  11. محمد

    الى كل الخراءريين المعلقين امثال الصادق الحازق، اش دخل حماركم لاسبوع البغال، تكلموا في شءوون بلادكم ان كان تعذيب لواحد و ليس موءكدا فالموءكد انكم قتلتم المات من اقبايل في مجازر شتي و القتل و ما ادراك ما القتل فلينظر الجمل الى سنمه اولا

  12. محمد

    مجازر النظام الصهيوجزاءري https://youtu.be/epafn_8oIvc https://youtu.be/AnOnUwMcENQ https://youtu.be/vxQf1jM1Dw8

  13. إلى الصادق

    وما دخلك انت إنشاء الله سوف تغرق انت لوحدك انا لا اعرف سبب كرهك للمغرب جميع اﻻخبار المتعلقة بالمغرب تعلق وكما قلت لك في خبر اخر انك مريض بالمغرب او مريض نفسانيا وإنشاء الله ان يتحقق حلمك وﻻ اقول لن يتحقق حلمكم ولن اتكلم على الجزاءرين بصفة عامة بل اتكلم عنك لوحدك المغرب بعون الله سيبقى متحد والغرق لك انشاء الله

  14. مطفى

    إلى المسمي نفسه امازيغ أولا عار عليك إن كنت مغربي اصلا أن تستعمل دولة اخرى في تعليقك هذا تضليل للقراء و شيطنة تجعل البعض يتهم اخواننا الجزائريين بالتدخل في شؤوننا ثانيا : أنا لا اضيع وقتي معك في اثبات أن كلامك كله فارغ خالي من اي دليل أنت ببساطة مخزني بوليسي مستفيد من الوضع القائم مثلكم هم بسعى للفتنة و جر البلاد للمجهول بأساليبكم الحمقاء و نهب ثروات الشعب حتى اصبح المغاربة يعيشون مثل الصومال و انتم تعيشون في الابهة و الرفاهية .. خلاص رفع عنك القلم لا اضيع طاقتي معك اكثر من هذه الاسطر

  15. red

    et pourquoi au maroc ya pas de torture? mddrr ya meem des prison sous terre

  16. امازيغ

    ساكون مختصرا واقول ان طريقة تعامل الحموشي مند ان جاء على راس الشرطة فهو لم يتردد في ايقاف ولات امن ضباط و مسؤولين كبار في الجهاز وهده الطريقة اخافت الكثيرين "االي فكرشهم العجينة كما نقول بالدارجة " و كان لا بد من المطالبة براس هدا الجهاز في شخص الحموشي . نعم هناك في المغرب من يجعل نفسه فوق كل القوانين خاصة كبار الامنيين و كان منتظرا هده الحرب ضد الحموشي . كل هده الفديوهات المسربة سواء الحقيقية منها او المفبركة لم تكن اعتباطية بل مدروسة بل تسريب تقرير ج.م لحقوق الانسان تسريب منافي لكل القوانين يمثل الدليل القاطع على ما اقول لانه ليس في متناول الكل و ليس الكل يستطيع ان يتهرب من المساءلة في قضية مثل هدا التسريب . واخيرا لا حظوا كل المهاجمين على الامن اما اشخاص متحزبين او موظفون سابقون في الدولة او من هم على شاكلتهم يعني اناس ليسوا ابرياء من السرقة والتزوير ووووو

  17. مغررربية

    ليحمد ربه انه في المغرب لو كان في دولة اخرى كالجزائر مثلا لتمت تصفيته وانتهى امره كما حصل لمائتين ألف مواطن جزائري في العشرية السوداء..المغرب بلد الحق والقانون وهو لم يتم اهانته فقط رفع ثوبه لاثبات انه لم يتعرض لتعذيب كما يحصل في دهاليز سجون الدول العربية الاخرى ..عاش الملك

  18. امازيغ

    الى مطفي او مصطفى . انا ابن الشعب لست مخزنيا ولا غنيا ولكن واقعي ومحايد وليس مثلك الدي غرته الشعارات الرنانة . كيف لمن تهجم على بيت الله و نعت المغاربة بالاستعمار العروبي المغربي هل المغرب قدف الريف بالغازات السامة كما فعلت اسبانيا ؟و لم يرد حتى حمل العلم الوطني . بالله عليك الم ترى تلك الفديوهات والصور الماخودة من سوريا العراق والبرازيل واسندت الى قمع قوات الامن المغربية للمواطنين في الريف . الم تر كيف ثم استغلال طفل في العاشرة من عمره في فيديو تحريضي مقابل عشرة دراهم . بالله عليك الم تر مقر قوات الامن المحروق و رجال الامن يحاولون القفز من النوافد لان الابواب اغلقت باحكام من الخارج بالله عليك الم تر كل جرى قوات الامن . وفي الاخير تقول اني مخزني اطمءنك لست مخزنيا ولكن اؤكد من جديد ان كل من يقف وراء هده الاحداث المدكورة اعلاه فهو خاءن يستحق الاعدام . انا مغربي اكثر منك وادا كانت عندك حجج فما عليك الا ان تاتي بها

  19. منير المغربي

    تصوير الزفزافي بهده الطريقة المهينة لا ينفي شبهة التعديب عن الدولة و "خدامها" العباقرة لان الجميع يعلم انه بالامكان تعديب اي شخص دون ترك اثار على الجسم هههههههههههه هدا فقط سيزيد من الاحتقان الشعبي في الريف و كما يقولون جا يكحلها عماها لانه فعلا اهانة و استخفاف بالقانون و حركة صبيانية تثبت تخبط الحكومة و المسؤولين في ظل شبه استقالة للملك و تحطيمه للارقام القياسية للعطل اسال الله ان يلطف بهدا البلد الامين

  20. الصادق

    يا سمين و ناتن يا السميدع الجماجم لا حاجة لنا بها فهي هناك ترعب فرنسا في عقر دارها، لا يمكن أن يكون الجزائري ولد فرنسا و هو الذي طردها بالدم و البارود و النار و لكن ولد فرنسا هو ذاك المروكي الذي يعيش في مملكة العهر التي مؤسسها الحلوف الفرنسي الماريشال الليوطي و لحد الساعة بعد أن تبززت عليكم هذه الشرموطة فرنسا بنهاية حماية السلطان من أحرار الريف مازال المروك محمية فرنسية و الجرو محمد الماسخ ما هو إلا خماس يتمتع بإستعبادكم بأمر من سيده ماكرون و ما يكون مول المروك أثناء الحراك و خروجه لتحدث عن الحراك و أضحوكة القرارات التي كانت بعد زيارة الماسوني الصهيوني مدمن غير و شرب الدماء جندي الأعوار الدجال ماكرون للمروك أين كان في إستقباله فقط جروه و سيدكم صاحب الجلابة حتى يتمكن ماكرون من حك اذني سيدكم الجرو، أما الملايير التي يوهمكم المخزن أن الجزائر تصرفها على البوزباليو ما هي إلا كذبة من ملايير الكذبات المخزنية حتى يبرر فشل المروك و حامية و جروه في مجابهة الجزائر التي تعبث بأشلاء وحدته الترابية الكاذبة و المزعومة. أما ولد السالك فالحركى عندنا ذبحنهم و سلخنهم عشية الإستقلال و باقية المراحيض المروكية فمستواكم في الجهل منخفص و إني أترفع عن الرد عنكم حتى اعطيكم الفرصة لترفعوا عن نفوسكم صفة حمير العياشة

  21. Hada Zafzafou Facebook , zafzaf l internet ; alors ayna hom Zafaaazifat al9arn Al3ichrine, zafazifato dar alma9ri watazmammart ????? Za3ma ils, ils veulent faire de ce type un héro? C est le travail des faux soit disants partis politiques mafieux bayya3in lkif. Sans oublier biensur les milliers de Zafzafi de braves Algeriens jetes a la mer et du haut des helicos et leurs freres enterres vivants dans le desert par les mercenaires de KHALAD Aljazzar de tartag ,sma3in et la horde sauvage encore vivante

  22. اين كرامة الانسان في بلد القرقوبي ، بلد بيوت الدعارة المقننة أما العشوائية فأكثر من 8000 ألف في العاصمة فقط فما بالك في المدن الأخرى بلاد الشواذ الجنسي فلهم مجلة تصدر كل ثلاثة أشهر ،موقع إلكتروني و إذاعة ،أجانب إغتصبوا أطفال و مارسوا الجنس مع نساء أمثال جون ميشيل باروش و الدبلوماسي الأمريكي أندري وارن Andrew warren و لم يحاكم ، إيوا سير كون تحشم يا الخروطو

  23. الى الصادق

    كنت اود ان ارد عليك البارحة لكني كنت مشغول المرحاض هو انت فمك يدل على تربيتك عاشرت جزاءرين ولم اكن اعتقد كناك شخص متلك جزاءري وكما قلت لك انك مريض فتعاليقك الكتيرة تدل على انك تكره المغاربة وعندي صورة لو كان يسمح هذا الموقع المحترم من نشر الصور سوف تسكت ولن تفتح فمك القدر

  24. مصطفى

    تصحيح مرة اخرى مادمت تتحداني بالدليل فهو موجود 1 ـ رغم أني صححت لك خطئك لازلت تستعمل رمز دولة الجزائر في تعليقك رغم كونك تدعي أنك مغربي لا ادري لماذا 2 ـ ذكرت بأن الزفزافي قال بأن الاستعمار الاسباني ارحم من الاستعمار العروبي للتصحيح هو قالها في لحظة غضب و كل الشعوب العربية تقول هذا الكلام من المحيط إلى الخليج لانهم يحنون للاستعمار لانه ارحم في اعتقادهم من هذه الانظمة العربية الفاسدة خلاصة القول ان الزفزافي اعتدر عن هذا الكلام فيما بعد لا ادري لماذا تريدون تهييج الاوضاع و تتصيدون الاخطاء من لاشيء .. لكن السؤال المطروح عليك انت هل اعتدرت الدولة المخزنية في شخص الحسن الثاني عن كلمة الاوباش التي اطلقها على سكان الريف هل رأيت حاكم في العالم ينعت شعبه بهذه الاوصاف المشينة ؟ أما الزفزافي فهو لا رئيس دولة و لا مسؤول حكومي حتى لو قال: "اسرائيل ارحم من العرب" فهو انسان عادي و مابالك برئيس دولة و مسؤول على شعب 3 ـ العلم الوطني الذي كثر عليه الجدل ، فهو لم يكن يرفع في المظاهرات في المغرب لا ادري لماذا تلومون سكان الريف و لا تلومون باقي المغاربة حتى في مظاهرة الرباط و باقي المدن المغربية لم يرفع العلم الوطني بتاتا أما عن عالم الريف فهو جزء من تاريخ الريف العظيم و لا احد يستطيع ان يطمس تاريخ المنطقة بمسحه لعالم كان قائم في يوم من الايام حتى لا اطيل في هذا الملف فالاستاذ زيان وضح هذا الامر بشكل مفصل  (انظر فديو زيان في اليوتوب ) مع العلم أن الاستاذ زيان اكبر مخزني و يعترف بذلك 4 ـ ذكرت الغازات السامة هل تعلم يا اخي أن من اعطى الضوء الاخضر لاسبانيا لضرب الريف بالغازات هو السلطان انذاك مولاي يوسف ، مثلما اعطى مولاي احفيظ الاذن لفرنسا للبطش بالمغاربة فيما يسمى بالحماية الفرنسية سنة 1912 5 ـ ذكرت الصور المأخودة من سوريا و العراق .. بالله عليك ألم تستحي قناة المخزن الثانية و الاولى حيث نشرت صور قديمة للشغب الرياضي بالحسيمة و الصقتها بالحراك و الحمد لله التكنولوجيا موجودة تم كشف الاعيبهم و خدعهم و لماذا لم تتحدث عن الفديوهات التي صورت رجال الامن يكسرون الانارة العمومية بالحجارة و يكسرون المحلات التجارية ، و كسر منازل ابواب منازل السكان بأمزورن وهذا بإعتراف وزير الداخلية والعدل 6 ـ تحدثت عن طفل صغير.. طفل صغير هو نقطة في بحر من مخالفات المخزن ضد سكان الريف و ماذا عن البلاطجة المسخرين من طرف المخزن الذين يضربون رجال الامن بالحجارة لهذف الصاقها بالمتظاهرين السلميين تارة و الاعتداء على المتظاهرين تارة اخرى ، ناهيك عن تسخير اشخاص لترهيب الشعب عبر اليوتوب بإستعمال السيوف والاسلحة و كأننا في سوريا دون أن يتعرضوا للمحاكبة لان هذه الاساليب داعشية 7 ـ مقر قوات الامن الذي تقول عنه محروق إما يعود لسنوات قديمة 2011 أو للشغب الرياضي الذي وقع في الحسيمة سببه جمهور الوداد. سكان الريف كانوا يتظاهرون بشكل سلمي وحضاري طيلة 6 اشهر بشهادة العالم حتى في بعض الاحيان يقومون بحماية رجال الامن والفديوهات موجودة لكن بعد تحرش الامن بهم وقعت اشتباكات بطبيعة الحال ولابد للمرء أن يدافع عن نفسه و هذا رأيناه في كل مدن المغرب الامن هو السباق للعنف استغرب لماذا تلتمسون العدر للفلسطنيين للدفاع عن انفسهم بالحجارة في حين بنو جلدتكم لا 8 ـ و في الاخير أقول لك للمرة الاخيرة إذا لم يقنعك كل هذا الجواب و هذه الادلة فلن يمكن ان أسميك إلا مخزنيا و كل المخازنية الذي يقومون بدور سلبي في البلاد يجوز فيهم الاعدام لانهم خونة أعداء الشعب والوطن و الملك و هو برىء منهم حتى لو اختبىء وراء العلم الوطني أو صورة الملك .. و اختم لاقول لك انا اكثر مغربية منك لاني ادافع عن الحق و العدل لا عن البهتان و الظلم

  25. السميدع من امبراطورية المغرب

    انت يا بوقطاية تسبح في علم الخيال فكلامك كله و جهات نظر من وحي خيال رباعتك في قصر المرادية فانت تستحمر الشعب الجزائري المسكين المغلوب على امره و الدليل الدمدومة الكذبة الكبرى لان الناس و كل العالم يراه سوى كسدة في غيبوبة دائمة و بوقطاية يقول بدون خجل و رباعته انه في صحة جيد و كامل قواه العقلية هههههههه الشعب الجزائري مداخيله فاقت 6000 ملايردولار في 40 سنة و لا اثر بقي منها و تصدقت ب800 مليار دولار لاجل الحلم تحقيق الحلم بميناء اطلسي و لم تربحوا الا الزب و القب . و لهذا يا بوقطاية حين تريد سب المغرب ادخل في الموضوع مباشرة و قلها علانية انك فقط مفقوس من قوة المغرب لانه حرمك منه و من نسيمة و سردينه الى يوم البعث. اماالريفي الذي نقلتم اليه عدولكم بانهم شعب الله المختار و هم وحدهم رجال و المضلويمة و النحيب و البكاء تارة و الترويض على العيش بالاتكال و النعاس و اتغني بالاطلال و الاساطير و الاوهام لتخلقوا شعبا بمثلكم لا ينتج الا البول و الخراء و يصطف في الطابور لاجل شكارة حليب . النظام الكابورالي في الخرائر لم يحقق الا الاصفار على اليمين و اخرى على الشمال بذون محروقات التي تبقى هبة ربانية وضعها الله للجزائريين يستفيدون منها لكن اللصوص و الحرامية بوقطاية و رباعته استولوا عليها باخافتهم بعدو وهمي سموه المغرب و يستحمرون الشعب و يحرقون خيراته و حرثة و نسله بالطريقة التي احبتها العصابة الشيوعية الحاكمة الكابورالية اللعينة. اما للكلابالتي تدعي ان الزفزافي تعرض للتعذيب و عادة هم خرائريون و ديدنهم و لو طارت معزة لان الزفزافي عميلهم لا اثر لاي تعذيب في جسده و مع ذلك هذه هي عادتهم انهم كلاب عقيدتهم التقية و الكذب و لو طارت معزة ههههههههههههه و نسي بنو خرخر في السنة الماضية حين قتلوا صحافيا بالمطرقة للراس لمجرد انه قال ان بوتفليقة مريض ههههههههه تصوروا هؤلاء الكلاب بوذافليقاطوف مريض و رآه الالهم في اسوء حالته شبه ميت عبارة عن دمدومة متحركة بالشومانييتيك و رغم ذلك فالصحافي المسكين المقتول بالمطرقة التي هي رمز للشيوعية في الخرائر التي تدعي الاسلام و ليست صدفة بان يقتلوه بالمطرقة هههههههههه

  26. السميدع من امبراطورية المغرب

    ان كانت خرائريا فوجهة نظرك هي نظرة بوقطاية الكذاب و رباعته القمارة الشفارة فقط و لا تعنيهم الا هم و رعاعهم الذين يشيتون لهم ===== اما الحقيقة يا مرتزق حين قال الحسن الثاني للريفيين بانهم اوباش فهو يقصد بالمخربين الذين احرقوا حياء بكاملها و دكامين بالمائت و مؤسسات حكومية عامة و عقارات خاصة لاناس لا نقاة لهم و لا جمل في تخريبهم لممتلكاتهم ايها الحقير ان الحسن الثاني رحمه الله قصد الاوباش بالمخربيين الذين احرقوا الناضور حرقا و عاثوا في ارضها الفساد فكيف بالله عليك تسمونهم في بلادكم يا خرائري هههههه الم يقل رئيسكم الدمدومة اخرا وين حبيت ووزيره لقب الطلبة بالعتاريس و و اويحيى قال جوع كلبك يتبعك كما قال عمارة بن يونس في مهرجان خطابي انتخابي = يلعن ابو اللي ما يبغينا هههههه اما الحسن الثاني فمواقفه لن يصل كابراناتك لمثقال ذرة لما قدمه من خير لفلسطين و للمغاربة و المسلمين قاطبة اما كابرانانتك لم يقدموا الا الخراب لامة الاسلام طرطقوا 800 مليار دولار اموال الشعب الجزائري البئيس في امور لا ناقة له فيها و لاجمل كتقرير مصير غيره بينما هو يتقاتل في الطابور لاجل شكارة حليب في الميكة هههههههههه و 4000 مليار دولار طرطقوها في النهب و السلب و المشاريع المفلسة و شراء السلم المدني 100 الف اورو لكل من يحصل على الماستير لشراء سكوته كي لا يطلب عملا يفيد به وطنة و النتيجة لا رزق بقى و لا وجه تنقى و كل الاموال ذهبت للعرس و الطلاق و لشرب الخمر و انتهت بالقرقوبي و الكالة . هذا هو نظام الكابرانات و هم من يزرع التفرقة العنصرية في المغرب باموال الفقاقير و الزفزافي عميلهم هذا الكلب القذر جاسوس للخرائر و السلطة المغربية قبضت عليه و سوف تعدمه قريبا ان شاء الله او المؤبد حتى يطلقو بوه كله دود.

  27. mohamed

    ما هذا الاسلوب الزنقاوي كلامك كله سب فالكلاب التي تنبح لا تعض .. انت هو المرتزق الحقيقي و كلب من كلاب المخزن .. الحسن الثاني كان يقصد الريفين في الخطاب لو كان يقصد المخربين لقال المخربين أو المجرمين لكنه قال : ""الاوباش هم الناظور، الحسيمة، تطوان، القصر الكبير "" هذا لا يخفي عليك لانك محامي المخزن و القصر

  28. محمد

    يا محمد يا سي العاقل ان كان الحسن الثاني قالها فالحسن الثاني رحمه الله و هل ستاخذه بكلمة و هو مجرد انسان ليس معصوم من الاخطاء بل و كان سياسيا حكيما و فذا و يفتخر المغرب كله به و خير دليل جنازته المهيبة، كما اننا الان في عهد اخر و جيل اخر، بملك عظيم و محبوب و غيور على وطنه و ابناء وطنه فلماذا الان و بالظبط هذا الكلام الذي لا يسمن و لا يغني من جوع، الاجدر بنا ان نستفيد من الماضي بايجابية و نتطلع الى مستقبل مشرق، فلو نوءاخذك انت بما قلت لكان لسانك اقل فدية، فلندعوا لموتانا بالخير و لا نستسلم لمكاءد الحساد ، و لنحارب الفساد بطرق سليمة و سلمية حكيمة و عاقلة و ليس بالفساد و الفتنة، فالفتنة اشد من القتل

  29. السميدع من الامبراطورية المغربية

    يا خرائري ان ملكنا الحسن الثاني رحمه الله قال الاوباش و لم يقل ايها الريفيون الاوباش بل فقط قصد بكلامه المخربين و المرتزقة ايها المرتزق و الشماتة و قصد بهم المخربين الذين احرقوا سيارات خاصة للمواطنين و دكاكين لمواطنين عادين و احرقوا عقارات و مؤسسات حكومية و خاصة و لهذا يا خرائري سير سلم لي على تبون راني توحشتو و اما المخرن ايها الحقير فهو سطلة كباقي سلطات العالم كما عندكم بوفوار و سيبقة المخزن شوكة في خاصرة كل خرائري حاقد و مرتزق لاسياده في جنوب افريقيا و تل ابيب و لا اطلسي لبني خرخر و الى يوم البعث ان شاء الله فنبح ما طاب لك ايها الجرو .

  30. مصطفى

    هذا الكلام قولها للذين يلومون الزفزافي بمجرد تعبير في حالة غضب و يريدون محاكمته على زلة لسانه إذا كانت العدالة بهذه الشكل فنحن نريد محاكمة كل من سب الشعب حتى لوكان في قبره اشتغرب كيف لاشخاص يدافعون عن الباطل ضد الشعب هؤلاء هم من وصفتهم أنا بالمخازنية ليس هنالك اي تفسير غير ذلك

  31. مغربي

    مواطن جزائري وهوصحفي قال إن الرئيس ربما مريض اعتقلوه وقتلوه في السجن ولا جزائري تكلم ولكم الجرأة التكلم على اسيادكم المغاربة , نحن المغاربة لنامفسدين مدنيين نحاربهم ولا نحتاج لتصفيقاتكم الزفزافي هي كل المغاربة ضد الفساد والزفزافي وطني وهو يحارب ونحن معه المفسدين اما انتم لا وطنية لكم والفساد اصبح واجب على ل مسؤول ,يحكمكم شبح اموال الغاز والبترول يتمتع بها بوزبال من تيندوف والجزائري ل يضرب الصف من اجل بطاطا وشكارة حليب اما البنان فهو حلم بعض الجزائريين البسطاء

  32. ما هذا الذكاء الخارق .ما هذا التعبير اللغوي الهاءيل .الان فقط ،عرفت لماذ تخلف المسلمون وتقدم غيرهم. النبي يقول دعوها فإنها منتة انا لا افهم الذي يطلق علينا اسم الخراءير . هل تعني بذلك الشعب الجزائري أم حكامه ؟ثم الا يمكن أن نناقش الأمور بحكمة. الا يمكن أن نعطي تحليلاتنا بدون شتم ولا سب ! انا اعتقد اننا نعانى من مشاكل لا حصر لها في جميع بلداننا البائسة. الا يوجد رجل رشيد يشرح لنا ما يجري ف المغرب الاقصي.موضوع الجزاءير ونهب خيراتها بيد حفنة من الذين لا ضمير لهم قضية تؤرقنا جميعا ولا اعتقد انها مدعاة الشماتة من طرف إخواننا المغاربة 64794

  33. السميدع من امبراطورية المغرب

    المخازني في المغرب اشرف من رئيسكم اللص الدي نهب 240 مليون دولار و طار بها ايام شبابه للامارات العربية المتحدة و اعاده العسكر بالاحضان ليراس دولة القطيع في الجزائر ههههههههههههه المخازني في المغرب شريف يخدم وطنه و لايعتدي على اي جار له و لم يسفك دماء اخوانه و تراب نعل المخازني المغربي اطهر و اشرف من كل بوفوار و عسكر خرائرك كلهم فهم قتلوكم كالدباب في العشرية السودا في ال90يات و نكحوا امهاتكم في الشوراع بلحي مستعارة اما المخازني المغربي راه رجل و نعم الرجال و يده نظيفة لم يشارك مع المختل كما فعلها مخازنيتكم مع فرنسا لان المخاني المغربي مكانت له يده اليسرى مع فرنسا و يده اليمنى مع بلده المغرب و ضحى بروحه و دمه لاجل بلاده و اما مخازنيتكم مع العسكر الاجرامي ابادوا مليون و نصف مليون جزائري في 7 سنوات ارضاء لامهم فرنسا و  + راتب المخازني المغربي مبتدئ هو 6000 درهم شهريا و باشوليي اما المخازني الخرائري فمستواه جد متدني و اجرته هعي اجرة السارح في المغرب لا تتعدة 25000 دينا حاشا السامعين و شتان بين مخازني في دولة امبراطوريةو عمرها 14 قرنا و ما بين دولة بعمر بغل و المخازني الجزائري بحال حمار الطاحون تجده امي و ادا صرفناه بالمقابل يخصنا 10 مخازنية خرائريين يا الله يعطيونا مخازني مغربي لا في الثقافة و لا الاخلاق و لا في السحنة و لا في الفورمة و لا الهندام . و نحن بالمرصاد لبني خرخر و لا يمكن لبني خرخر العيش دون سب المغربي و شيطنته و الكدب عليه و تزوير تاريخه و لهدا فان الخرائري فاقد للاصل و الانسب تجده مثل الرافضي حين يريد اثبات دينه فهو اولا يسب المسلم مثل الخرائري حين يفعلها ليثبت دينه الشيوعي الكلبوني لا بد لهم من سب المغربي وشيطنته . و يمن للخرائري ان يراجع و نفسه و يقتنع انه يمكنه العيش دون سب المغربي و لا سرقة تاريخه و تقاليده.

  34. محمد

    بقي لك يا مصطفى ان تنصب الزفزافي ملكا، من حق الزفزافي التظاهر لمحاربة الفساد و نحن معه لكن لا يحارب الفساد بالفساد و الفتنة، اخطاء الزفزافي كانت بالجملة و لا داعي لذكرها فانت تعرفها جيدا، حتى الحراك فقد براءته و هبته بشعارات و اعلام انفصالية، فلو اراد الحراك فعلا محاربة الفساد و تلبية المطالب و بسلمية لرفع رايات المغرب مصحوبة بصور الملك و انا اضمن لك النجاعة في هذه الحالة، لكن لامر ما جدع قصير انفه

الجزائر تايمز فيسبوك