مواجهات مسلحة لتصفية حسابات بين عصابات مخدرات بتندوف تابعة لقيادة البوليساريو

IMG_87461-1300x866

تعرضت دائرة ” اغوينيت ” بمخيم اوسرد لهجوم شامل من طرف عصابة تنشط في مجال تجارة المخدرات كانت تستهدف شخصا ينتمي لعصابة أخرى في إطار تصفية حسابات بين المجموعتين.

وقد قدمت العصابة المهاجمة في موكب سيارات رباعية الدفع بلغ عددها 140 سيارة، ظلت تستعرض قوتها منذ الثامنة صباحا بشكل استفزازي أثار الهلع في نفوس الساكنة، قبل ان يحاصر بعضها منزلا يتواجد به الشخص المطلوب الذي احتمى في مجموعة من الاصدقاء والمعارف لم يكن عددهم كافيا لمواجهة العدد الكبير للمهاجمين، لتبدأ فصول المواجهة الغير متكافئة التي أدت إلى إصابات بليغة في صفوف المتواجدين بالمنزل والمحيطين به، من بينهم الشخص المستهدف الذي تعرض لإصابات بليغة استدعت نقل ومن معه للعلاج، وتحطيم جزء كبير من منزله وتدمير محتوياته، وتكسير زجاج عدد من السيارات، وإغلاق الحي 4 المتواجد به المنزل لأزيد من ساعتين.

قوات الامن التابعة للبوليساريو حضرت عند بداية الهجوم، قبل أن تتراجع دون أي تدخل، تاركة المجموعتين لحسم الامور فيما بينهما، وضاربة عرض الحائط بنداءات الساكنة لتوفير الامن ووقف المجزرة والقبض على المجرمين. وفي النهاية انتهت المعركة والفوضى دون أن تتدخل أية جهة أو يتم إعتقال أي شخص. والغريب في الأمر أن الهجوم تزامن مع تنظيم ندوة حضرها زعيم البوليساريو ابراهيم غالي وعدد من قيادات الجبهة بمقر ولاية مخيم أوسرد، ومن السخرية أن من بين فقرات الندوة عرض تحت عنوان : ” الوضع الداخلي والتحديات الامنية”.وهو ما يثير العديد من التساؤلات حول الاسباب الكامنة وراء صمت أمن البوليساريوعن الحادثة، وتجاهل البلاغات والنداءات للتعامل معها، والكيفية التي دخلت بها 140 سيارة رباعية الدفع لمخيم يعرف تطويقا أمنيا شديدا، فمن سمح لها بالمرور وبعدها التجمهر ؟، وما الاسباب التي جعلت قوات الامن تحضر وتغادر بسرعة خلال بداية الهجوم دون أدنى تدخل يذكر؟ .

كل التكهنات تشير إلى أن الامر لا يقبل سوى تفسير منطقي واحد، كون العصابة المهاجمة تتحرك بناء على تعليمات عليا من طرف زعيم البوليساريو ابراهيم غالي، خاصة أنه كان متواجد بنفس المنطقة أثناء الهجوم، مما يؤكد أن عصابات المخدرات التي تعيث فسادا بالمخيمات تتبع لقيادة البوليساريو وتتحرك لمصلحتها، وأن القيادة توجهها بين الفينة والأخرى لإسكات الخصوم أو من يشتغلون في الممنوعات بعيدا عن سلطة القيادة، وتبقى ساكنة المخيمات الحلقة الأضعف رهينة عصابات سياسية ومافيات اجرامية تحاصرها من كل النواحي، وتسلبها الرأي وتمنعها من العودة إلى الوطن الأم، وتضيع عليها فرصة قبول حل نهائي متمثل في حكم ذاتي ينهي معاناتها ويحفظ كرامتها.

 

تعليقات الزوار

  1. Bencheikh

    عصابة تدعم عصابة للتستر على عصابة مخدرات. Devinez surtout la première bande

  2. Amar Dz

    لا بأس ما فيه مشكل ، محمد6 ينتج★ و غالي يبيع ★،،، اتركوا الناس تعيش

  3. هذا هو نموذج الدولة التي "ناضلت" و ماتزال لانشاء الجمهورية على طول المحيط الاطلسي. دولة قراصنة الصحراء و سيارات 4x4. يتناحرون فيما بينهم كقبائل شبه بدائية بتلكم الفيافي القاحلة. أكيد ان العصابة التي هاجمت المخيم تمثل اقوى عصابة و الفاهم يفهم شكون هي العصابة الاولى.

  4. Amar Dz

    جزائر لا تريد منفذ على المحيط ، أللي عندها يكفيها - 1200كلم - على المتوسط ، واش عملتو بالمحيط أنتم ؟؟ عاجزين حتى عن الصيد فيه و أجرتوه للٱوروبيين مقابل بضع مليين أورو .الجزائر لا تفعل هذا و إن جف المحيط ، هذه أفعال دول بئيسه و متخلفه .الجزائر تريد تقرير المصير و ارجاع أرض الصحراء الغربيه لأهلها و بسسْ.

  5. القناص

    وجه البرلمان الأوروبي مجددا سؤالا للمفوضية الأوروبية حول الوضعية المأساوية للمحتجزين في مخيمات تندوف، فوق التراب الجزائري، المنطقة التي تعيش حالة من الفوضى تحت مراقبة عصابات بوزبال الجزائرية. وأكدت النائبة الأوروبية البلجيكية كاتلين فان بريمت، في سؤال موجه للجهاز التنفيذي الأوروبي، أن محتجزي تندوف " يعيشون في ظروف مؤسفة، حيث تُنتهَك حقوقهم بشكل ممنهج من طرف عصابات بوزبال الجزائرية ". وبعدما ذكرت بأن الاتحاد الأوروبي هو مانح المساعدات الرئيسي للمحتجَزين في مخيمات تندوف بمجموع 222 مليون أورو بين سنتي 1993 و2016، حذرت النائبة الأوروبية المفوضية الأوروبية من تبذير هذه الأموال من قبل مختلف الأطراف المعنية من بينها الموظفين الجزائريين وأعضاء بوزبال . وبعدما أشارت إلى " تنامي انعدام الأمن " و " الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان " في المخيمات والتي تُعد " مشاكل رئيسية نادرا ما يتم مناقشتها " على المستوى الأوروبي، تساءلت كاتلين فان بريمت ما إذا كانت المفوضية الأوروبية قد اتخذت الإجراءات لوقف هذه الانتهاكات التي ترتكبها عصابات بوزبال الجزائرية، وعن سبب منح المفوضية الأوروبية هذه المساعدات، التي كان من المفروض أن تصل إلى ساكنة المخيمات، وليس إلى عصابات بوزبال حيث تتعرض للتبذير، علما أن هذه الأخيرة لا يمثل قط هذه الساكنة ولا يخدم مصالحها.

  6. القناص

    في الوقت الذي يُختطَف فيه أطفال الشعب الجزائري ويُقتلون ويُغتصَبون .. وفي الوقت الذي يَتسكّع فيه أبناء الشعب الجزائري في الساحات والغابات والمزابل والبرك المائية الوسخة تحت حرارة شمس قاتلة ويتعرض فيه أبناء الشعب للذغات العقارب وللتسممات الغذائية، ماذا عن النظام ؟ نجده يتحمل أعباء أطفال مجهولي الهوية من أمهات موريتانية أو مالية أو نيجيرية يَعشن تحت الخيام البالية بتيندوف لاستغلالهن جنسيا من طرف العسكر الجزائري.. وها هو النظام يتكفل بهؤلاء اللقطاء لقضاء شهر كامل خلال العطلة الصيفية 2017 بمختلف شواطئ البلاد ويترك أبناء الشعب عرضة للضياع واليأس والحرمان والاختطاف والقتل.

  7. القناص

    تعمدت الجزائر مقاطعة قمة دول الساحل المنعقدة أول أمس الأحد في باماكو عاصمة مالي، بحضور الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، لدراسة الوضع في المنطقة وتفعيل آليات التعاون المشترك. هذا الغياب يكشف، في نظر الملاحظين، الخلافات الحادة بين القوى الفاعلة في ملف الساحل الإفريقي، خاصة بين فرنسا والجزائر وبين بعض حكومات دول الساحل وما كان يعرف بمبادرة دول "الميدان". وأكدت مصادر متواترة، أن الرئيس الجزائري رفض تلبية دعوة الرئيس الفرنسي وكذا المالي بانتداب من يمثله بالقمة، بمبرر أنه لم يتم دعوة الجزائر للانضمام إلى التجمع الإقليمي الإفريقي أو حتى مشاورتها في إنشائه عندما تأسس منذ سنتين. ويرى الملاحظون أن الجزائر ليس في مصلحتها حل المشكل، لأن النظام الجزائري ينتعش في ظل سيادة الإرهاب بالمنطقة بل إنه من الداعمين للمجموعات الإرهابية المنتشرة بالمنطقة-وضمنها حركة أنصار الدين التي يتزعمها التوارقي "إياد أغ غالي" الذي كان ولا يزال يتمتع بحماية الجزائر التي احتضنته- والتي يستغلها ضد الجيران وضد فرنسا ويرفعها كفزاعة في وجه الشعب الجزائري والمنتظم الدولي لتبرير بقاءه واستمراره في التحكم في رقاب الجزائريين.. يشار إلى أن الرئيس الفرنسي الجيديد كان قد دعا النظام الجزائري خلال خطاب له أمام الجيوش الفرنسية المرابطة شمال مالي، لتحمل مسؤوليتها في محاربة الإرهاب والتعاون مع دول المنطقة لاستثباب الأمن شمال مالي ..

  8. ولد السالك

    إلى هذا الحد الجزائر شهمة و حنونة ؟ ! ! استمر في غبائك ، لماذا لم تعترف باستقلال كوسوفو لحد الساعة، رغم اعتراف العالم بذلك ؟ الصحراء مغربية إلى الأبد، صحراوي مغربي من قبيلة أزركيين يقولها لك و لأمثالك.

  9. autodetermination parlons en de la tienne qui bat en brèches mon pauvre mamare

  10. السميدع من الامبراطورية المغربية

    3500 كلم من الشواطئ الغنية و بخيرات الله المتجددة الى يوم البعث و هي 5 ملايين كلم مربع اي قارة اطلسية ماشاء الله و حتى في الابيض المتوسط كل سردين المتوسط و باقي الاسماك تجتمع في الحسيمة و الجبهة و الناضور و جنوب اسبانيا اي فقط في غرب المتوسط و الباقي انه بحر شبه ميت فالحسيمة لوحدها تنتج السردين اكثر بعدة مرات من الجزائر كلها هههههههههه و المغربي رغم الاتفاقيات للصيد مع الاوروبيين فهم يؤدون الثمن و ليس مجانا و بحرنا عبار عن قارة ما شاء الله 5 ملايين كلم مربع و 180 باخرة اوروبية تمثل ك 180 ثمانين نملة في سفح جبل توبقال ههههههههه و نحن لله الحمد و المنة فانا من مدينة داخلية و يصلني السردين ب 10 دراهم و الميرلا ب 40 درهم و الصول ب 50 درهم و الشرن ب15 درهم و السمطة و الفرخ بنفس الثمن و البوسيف ب35 درهم و الكالمان ب 30 درهم و لهذا انا كباقي المواطنين رغم بعد فاس عن البحر فنحن نستفيد من خيرات بلادنا عكس الجزائر القارة الصحراوية فالجزائري مسكين السردين ب 600 دينار و لا يراه المواطن الا في التلفزة و معظم الجزائريين يشوون الزمومية في الصحراء و يسمونها سمكة الصحراء ههههههههههه الشكوى لله رغم ذلك فانتم اخواننا و الله ناسف كيف للاوروبي النصراني و اليهودي يستفيدان من خيراتنا السمكية السرمدية المتجددة باذن الله الى يوم البعث بينما اخونا الجزائري مسكين يشوي الزرمومية و ياكلها على انها سمكة بحرية هههههههههه و الله اني ابكي و اعتصر دما بالحزن و اقول لماذا حرم الكابرانات اخونا الجزائري من فتح الحدود و السفر للمغرب و التجارة معه و شراء خيرات المغرب السمكية باسعار معقولة و يستفيد منها اخونا الجزائر اولا و ليس الغريب علينا فبقرار واحد من الكابران و البوفوار تففك دولة تندوف و نصير اخوة و بحورنا لاخواننا اولا و ليس للطامعين الشاميتين المؤيدين للكلاب الحركيين الذي يسعون لتمزيق وحد المغرب و التكن هبة واحدة من الشعب الجزائري لينتفض و يطهر بلاده من الدنس البوخروبي و من امثال عمار طز و صولو و العباسي ووونشيسري و اسامة الحمار و الحمار من هناك و كل كلاب الحركي يجب رميهم في مزبلة التاريخ لنعيش بسلام و خيرنا ما نهدوه لغيرنا و علاش ما يكونش اخونا الجزائري يشتلري منها السردين ب 10 دراهم فقط كما البواطة المعلبة ب 4 دراهم فقط ففي المغرب يعلب المغرب 400000 علبة في اليوم في اكادير لوحدها و تصور يا عمار طز الذي يدعي ان المغاربة لا يستفيدون من بحورهم و يثق في معلومات اليوتوب و ثقافة سمعت و قال لي فلان او قال لي الزفزافي و المهداوي هههههههههه اطلع على الاخبار من مصادر موثوقة و ليس من السراح و الجهلة

  11. votre rêve de bronzer sur le sable fin des plages marocaines sur la côte Atlantique s'est évanoui contentes vous de vos plages de la mare nostrum c'est limité mais c'est mieux que rien

  12. encore un zaim en herbe au bled zou3ama

  13. Marrak f7annam di kbiiiir aaaaOmar dzAlors continues de te masturber ; annas bnat lkhima wbakhrat bajjawi almakkawi wanta chad fi la9lawi

  14. surfez surfez sur la vague de l'autodetermination des peuples mais vous ne Surferez jamais sur les vagues de l'océan Atlantique les Marocains veillent au grain

  15. الى الجزاءري المسمى عمار . لم تستطيعوا حتى ارجاع جماجم الشهداء الى بلادكم . وهي حالة تنفرد بها بلاد العجاءب والغراءب . فما بالك بالوقوف بجانب ربيبتكم لاسترجاع الصحراء المغربية . انها وصمة عار على جبهة كل الفقاير . لا تتردد الدول التي تحترم نفسها من شن الحروب بسبب جثة واحدة لمواطنيها  (اسراءيل التي تشتمونها ليل نهار لم تتردد في اعلان حرب من اجل جتتين  ) فمابالك بالاف الجماجم و جماجم من ؟ جماجم خيرة الشعب الجزاءري الدين ضحوا بالغالي النفيس وهانت عليهم ارواحهم في سبيل الوطن ومن اجل مادا من اجل شكيب وعماى وفايد و سلال و المساهل و العمامرة  ( الدبن لا يستحقون حتى الحياة  ) . لدلك فقبل ان تتحدث عن المغرب وسياسة المفرب الدي يسبق الجزاءر ب عشرات السنين اطلب من عسكرك ان يسترد جماجم احرار الجزاءر وهدت من المستحيلات ادن فاسكت فالسكوت حكمة

  16. ALLAL TAZI

    Jamais au grand jamais le régime harki le malheureux rêveur et prétentieux ,,ne disposera d'une ouverture sur l’Atlantique tant qu'il y aura sur cette planète terre le brave peuple marocain,celui de la glorie use marche verte et celui de tous les défis ,un brave peuple guerrier qui est de longue date prêt a toutes les éventualités y compris par les armes pour sauvegarder ses territoires sud de Sakia Al Hamra et Oued Dahab des prédateurs algériens qui durant 40 années n'ont cessé d'employer leurs pétrodollars par centaines de milliards de dollars et les mercenaires et terroristes du polisario dans une aventure absurde stérile et sans lendemain,une aventure des harki tuée dans l’œuf par le peuple marocain il y a 40 années.. Le Royaume du Maroc est dans son Sahara pour l'eternite et aucune force au monde ne sera capable de déloger le brave peuple marocain de ses territoires libérés du colonisateur espagnol en 1975 a travers la glorie use marche verte. Le chantage ridicule du regime harki pratiqué bêtement sur le Maroc n'a donné comme résultat durant 40 années que déception et amertume pour le régime bâtard harki ,furieux de tous les échecs essuyés par sa diplomatie infructue use face a la détermination du peuple marocain a faire barrage a ses convoitises utopiques de chercher a amputer le Maroc de son Sahara dans le but d'en faire une région algérienne a moyen ou long terme le cas échéant en jetant alors a la mer les mercenaires et opportunistes du polisario,une fois l'objectif non avoué des harki atteint. Le projet diabolique harki de créer un micro-etat fantoche sur des territoires sud marocains,conçu alors par Boukharoba ,est mort et enterré avec ce sinistre energumene dit Boumediene dans sa tombe

  17. سعيد

    كلنا نعلم ما تقاسيه بلادك القاحلة و ما انفقته في سبيل الانفتاح على الاطلسي. و 1200 كلم من التوسط الذي يجمع كل المتخصصين على انه اصبح مثل المزبلة ارتفعت درجة حرارته مؤخرا فاصبح قاحلا لايسمن و لا يغني من جوع.اسأل صياديكم .لدينا و الحمد لله بحران ينوعنان من مناخ و فلاحة و خيرات البلاد..المتوسط يعانق الاطلسي ويلامس اوروبا  (بريطانيا و اسبانيا )..مياه الاطلسي، اشد زرقة و اكبر، كنز لاتفنى خيراته, هبة من الخالق تفتح بابا على العالم و توفر مستقبلا للمغاربة، اقول مستقبلا لان المغرب لازال في درب النمو و لا اجزم باننا اليابان او النرويج. و لن اصف لك جبال المغاربة الشامخة وكيف يشقونها فتغذق عليهم بثمار تزيدهم حكمة  (لاتنسى الحليب ). في العلوم احيانا تبرز حقائق شعرية و كأنها حكم "الاطلسي يوفر الحليب للمغاربة" ليس فقط لانه يوفر مناخا تعتدل به تضاريس و حقول البلاد للزرع و تربية الماشية، و لكن لان الشعب المغربي منذ قرون وهو آت في اكتساب خبرته بعرق جبينه و يستطيع فك لغز نسائم الاطلسي. و لاحظ كيف ان جبالا تحمل نفس الاسم، جبال الاطلس ثاني اعلى قمة في القارة، لاحظ كيف تتسلسل من الشمال الى الجنوب كجدار يأبى ان تمر نسائم المحيط نحو الشرق، حيث الصحاري و الافاعي  (و معامل فرنسية لضخ النفط و الغاز ).

  18. الصادق

    بعد أصبح إستقلال الصحراء الغربية المحتلة قاب قوسين أو أدنى و اشتد الخناق على المروك في محافل الدولية، توقيف باخرات الفوسفات الصحراوي المنهوب من طرف جنوب أفريقيا و بريطانيا و ستتبعهم دول كبيرة أخرى، مهزلة دبلوماسية الهواة التي يملكها المروك في أديس بابا بقبول المروك الجلوس و التفاوض مع جبهة البوليجزائريوا و الإعتراف بما أدرج على أن الصحراء الغربية أرض محتلة كل ما ذا جعل من الكلائب الإلكترونية للمخزن تنبح و تهذي و تتوهم أفلاما حتى تسكن بها ألم الصدمة لإنكساف كذبة فكرة مروكية الصحراء

  19. المغرب ينتج غالي يتاجر و كمل الجملة و لا احشمت.. اكملها عليك و عمار دزيستهلك ليستحمر... لعنة الله على الشياتا و المستحمرين اما الجزاىريين الاحرار على الاقل يتالمون في صمت و لا يحركون ساكنا. ستبقى منبطحا لاسدك الجينيرالات الى ان تجف ابار الغاز و البترول

  20. mon petit lassa9 tu te trompe de bureau le bureau des pleurs spécial béni kharkhar c'est au fond du couloir à droite les Marocains ne peuvent rien pour toi à part t'en rajouter une couche et te renvoyer dans ton gourbi sécher larmes

  21. عبدالكريم بوشيخي

    شيء طبيعي ان تتقاتل هذه العصابات في ما بينها و تتحرك في قوافل من 140 سيارة رباعية الدفع لانها تصول و تجول وفق قانونها الخاص و بكل حرية في الارض التي اتخدت منها دولتها و تمارس فيها سيادتها و استقلالها و هو الشيء الذي كنت دائما اؤكد عليه في تعاليقي بهذا المنبر الحر ان البوليساريو اصبحوا اسياد الصحراء الجزائرية و النظام الجزائري فقد السيطرة كليا على الجزء الاكبر من صحرائه من تندوف الى اقصى الجنوب في الحدود الرباعية مع دول الساحل فحينما تاتينا الاخبار من تندوف عن هذه العصابات الارهابية المدججة بالسلاح فاول السؤال الذي يتبادر الى الذهن هو اين هي السيادة الجزائرية و اين هي قواتها الامنية و العسكرية بقيادة اصحاب البطنين المنتفخين كايد صالح و قرنجية الذين لا نعرف ما هي انشغالاتهم و تحركاتهم اليومية امام الخطر الداهم الذي ساهموا في صنعه فما على البوليساريو الا ان ترسم خريطتها الجديدة في الارض التي تمارس فيها سيادتها و توضح حدود دولتها لانها عضو كامل الحقوق في الاتحاد الافريقي و تجلس مع المغرب و الجزائر في ان واحد و تلك الخريطة التي تقدمها للصحراء التي توجد تحت السيادة المغربية يجب ان تتغير الى الامر الواقع الذي فرضته في الصحراء التي كنا نعتقد انها جزائرية و اليوم تحوزها الدولة الصحراوية.

  22. صحراوي مغربي من مدينة الداخلة المغربية

    انا مغربي صحراوي واقول للقطاء فرنسا الذين خرجوا من المؤخرة عندما تقررون مصيركم وتعتقون من وطاة كبرانات الحركي الذين ينكحونكم يوميا وصرتم مشردين في الخلاء كالملاب ولم ولن تشبعوا حتى في بطونكم تدعون انكن دولة وانا اجيبكم واقول كما قال الوزير التونسي والله انكم عبارة عن حديقة الحيوان تبحثون عن رغيف خبز وعن شكارة حليب وعن قطعة لحم خانز وعن موزة لمن استطاع اليها سبيلا خرجتم من المؤخرة بعدما تبول جنود فرنسا في مؤخرات الوهرانيات والتلمسانيات الذين يعطون مؤخراتهم ببلاش واليوم تركوا لقطاء بدون هوية وبدون تاريخ بعدما جثم الفرنسيون مدة 132 سنة وصالوا وجالوا في عاهراة المرادية ووبعدها لقنكم اسود المغرب درسا في حرب الرمال وامغالة الاولى وامغالة الثانية والان الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه واحيطكم علما ونقسم اربعين مليون مغربي سندعم احرار القبايل واحرار الطوارق واحرار التبو وستكون اكبر هدية لهم هي سفارات بالرباط ومبروك عليكم الجمهورية التندوفية لبوزبال التي بقيت شوكة في مؤخرة بوتخريقة المومياء وعصابته ولن تحلموا بان تطا حوافركن البهيمية ارض المغرب الطاهرة وكل من سولت نفسه الخبيثة بذلك سيدفن حيا وحتى الكلاب لن تقبل بجثتكم لانها تفوح منها رائحة العفن والغدر والكلاب معروفة بالاخلاص عكس اللقطاء ونحن اربعين مليون مغربي نطلب الحرب مباشرة مع اللقطاء وستكون هاته المرة الفاصلة ولن تجنعنا يوما ما ارض واحدة لان التعامل مع اسرائيل اشرف مليون مرة من التعامل مع قوم المرميطة والفقاقير القلوة الاقليمية التي ياكل الجياع فيها من القمامة والله ران العالم ضحك من جهلكم وصرتم مهزلة العالم وليس فيكم ذكورا يحكمون بل ينكحكم مومياء يتبول فوق كرسي متحرك وانتم تغنون ون تو تري خرا فلنجيري ALGECHIENS وستبقون دائما كلابا وعلى العموم نحن المغاربة لا نعترف بشيء اسمه ا ل خ ر ا ء ر لانها كذبة خلفتها فرنسا وسرطان لوث شمال افريقيا ووباء في الجسم العربي ولعنة الله عليكن الى يوم الدين وللاشارة كتبت كل هذا وانا جالس في مقهى بالداخلة المغربية والشاطئ اماني وتحيا جمهورية القبايل

  23. بهجة

    المملكة الشريفة لا تتاجر في قضايا الشعوب ولا في في ابناء شعبها ولا في المادة السامة الخطيرة والممنوعة عالميا القرقوبي ولا انقلب على الشرعية ولا شرد وسرق و مواطنين مغاربة مهاجرين في بلد جعلو منها بلدهم التانية وفرقوهم عن اهلهم وابنائهم في عيد الاضحى والمملكة المغرية لن تصفي جسديا ابناء شعبها في البر والبحر بالالاف ولن تحرد مرتزقة لنيل من بلد جار ولن تخلق الفتنة والارهاب بين الدول ولن تسلاق الاعانات وتتاجر في الاطفال والله انكم لتسخرون من انفسكم حتى اصبحتم مسخرة بين الدول انضرو الى ما انتم عليه المغرب يشهد له العالم والتاريخ واستسمح للجزائريين الشرفاء

  24. السميدع من الامبراطورية المغربية

    الصحراء مغربي يا بوقطاية و بدون تفاصيل فانت تعرف ان الصحراويون المغاربة من بوعرفة الى الكويرة كلهم صحراوين يعيشون في الصحراء و ايضا في الجزائر 97 بالمائة اراضي صحراوية اشحط و اقحط من صحاري المغرب ب10 مرات فاين الشعب الصحراوي في الجزائر هههههههههه طبعا انه كابرانات استولوا على رقبات الجزائريين و تآمروا على ثرواتهم و اجتهدوا في خلق المبررات لطرطقتها لتقرير مصير غيهم و تبريعهم باموال فقاقيرهم و منهم جنوب افريقيا التي الان تحولة لسيدة الجزائر و اصبحت الجزائر وبوزباليها مرتزقة لها و من اموال الفقاقير مثل طيابة الحمام و الكيس و اسليب و الصابون و الغاسول و الفوطة من عندها ههههههههه انت كنا نحتل صحراءنا يا بوقطاية فماذا تنتظرون انت و كابراناتكم في تحريرها ههههههه اين قوتكم الاقليوية التي فرقعتم بها رؤوس الجزائريين المستحمرين هههههههههه هيا حرروها يا اولاد فرنسا و يا انطاف الترك و الفرنجة . اما القراصنة و الارهابيين الذي تحتجز سيدتهم جنوب افريقيا سفينة مغربية فالمغرب فقط يمهل و لا يهمل لانه ان تعنتت جنوب افريقيا في مسايرة و اجبار خاطر القراصنة و الارهابيين فالمغرب له اوراقه ايضا و سوف يمنع مضيق جبل طارق و موانئ المغرب عن جنوب افريقيا و عن مرتزقتها الدويلة الجزائرية لان الذي تلعبون معه يا بوقطاية راه صعيب عليكم بزززاف و سوف ترى عما قريب ان شاء الله و لا يوجد في اي مكان في العالم شرذمة من الانفصاليين في ارض دويلة اخرى و تمولهم و تستعملهم كمرتزقة لها و ستسلحهم و تصرف عليهم اموال شعبها ليصل الامر بهم رمي انفسهم في البحر و اكلهم لبطاطا الحلوف و كفتتة الحمير و اللحم المجمد و حليب الغبرة المغشوش و المجهول المصدر و اللحوم البرازيلية المسمومة و كل هذا ليس في سواد عيون الاقلية المضللة و المغرر بها بل هو الحلم بسراب الاطلسي و لسذاجة العقل الجزائري الذي يريد فرض 25 الف مرتزق مغرر به كي يقتطعوا ثلث مساحة بلاد ال40 مليون مواطن مغربي لاهدائها لسيدتهم جنوب افريقيا مع استفادة عشرة كابرانات جزائريين من فتات جنوب افريقيا ان وصلت لتقيق وهمها الذي لن يكون يا بوقطاية الا على جثث 40 مليون مغرب و اما الصحراء الغربية المحتل فلا توجد الى في عقلك المنكوح بمشيمة و بويضات بوخروبة و مني القذافي زوجها الذي نكحها و سربط قلمه فيها وو غل عسكرها في مصيبة الى امخص قديميها و ها هم الفقاقير يؤدون الثمن غاليا و يقول المثل لا رزقي بقى و لا وجهي تنقى.

  25. encore saddek et ses cris d'orfraie de vierge polisarienne effarouchée traumatisée par les Marocains

  26. ibrahimzaher

    فعلا يجب محاربة هذه المخذرات وبشتى انواعها من حيث قبول الشكل والتصدي لها لأنها سموم قاتلة وسبب هذه الظاهرة بمدينة تندون هي الفوضى العارمة بالمنطقة وعدم تغيير سياسة حكام الجزائر اتجاه المغرب والتعنت الذي ظل سنوات و تدفع الجزائر الملايين الدولارات وتدعم البوليساريو لتحقيق هذه الأمنية وهو تحقيق المصير للشعب الصحراوي واقول من هذا المنبر فاقد الشيء لا يعطيه لا الوم الشعب الجزائري ولكن الوم الحكام والجنيرالات الذين هم تسببوا في قطيعة رحم بين المغرب والجزائر وخلق عداوة مرت عليها اكثر من اربعين سنة واقول يجب علينا كمسلمين بالتوجه لحل الخلافات وفتح الحدود وفتح صفحة جديدة بدلا من الشتم في المقالات والمعاتبة واللوم على الاخرين والمسلم اخ المسلم فلماذا هذا التناحر والتقاتل عن دنيا فانية .

  27. وانتم مادا عملتم باحتضانكم لدولة الخيام البالية لازيد من 40 سنة . لاشيء ضاعت الملايير وانهار اقتصاد الجزائر ....ومع دلك لازالت الصحراء لازالت مغربية ينعم المغاربة بخيرات ارضها وشواطها وستبقى ان شاء الله كعربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها .....فاشرب رمال تندوف فهي الاقرب اليك اما المحيط الاطلسي فبعيد عليك بعد السماء عن الارض فلا تتعب نفسك بالحلم المستحيل

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك