هل حان اوان التدخل الملكي في حراك الريف ؟

IMG_87461-1300x866

اذا كان المغرب قد شكل استثناء فريدا إبان ثورات الربيع العربي بفعل الدور الاستراتيجي للملكية كمايعترف بذلك الجميع ،فالواضح ان الشروط قد نضجت و اكتملت بخصوص حراك الريف لاستعمال هذه  الوصفة من جديد ضمانا لاستقرار البلاد وابعادا لها عن شرور الاضطراب والوقوع في الفتن.

 

فاشتداد الأعصاب، وحدية المواقف سواء من طرف الحكومة او من طرف المحتجين ،ان كان يبتعد بهما عن التوصل إلى الحلول المطلوبة،فانه يفتح الباب من جانب آخر  على مصراعيه أمام الملك لممارسة دوره التحكيمي،  وإعطاء القرار والقول الفصل في هذه الأزمة التي باتت ترخي بظلالها على الطمأنينة النفسية لكل المغاربة،  بل و تاخد أبعادا أخرى نحن في غنى عنها.

 

لقد جرت مياه كثيرة تحت الجسرمنذ ان بدأت النذر والسحب  الأولى للحراك تلبد سماء الريف ،الى هذا العيد الذي ظل على مامضى و لم يحمل اي جد يد في ايقاف الحراك، و الذي لايزداد إلا ضراوة واشتعالا. وها نحن كمانرى لا ننتقل الا من وضعية الى اخرى اكثر تركيبا وتعقيدا منها.وهذا ما يجعل كل المبادرات وكل الآمال تتبدد وتتحول  امام ناظرنا إلى  سراب  . لكن  ومع ذلك يتبقى داءما هذا الترياق الأخير  الذي يمثله التدخل الحاسم  للملكية .

 

المغرب الذي عرف مرارا كيف يعود إلى الفصل 19 من الدستور السابق في مواقف وأزمات أقل كثيرا من الأزمة الحالية،  يمكنه ان يلوذ الان بالفصل 42  الذي خلف الفصل 19 في الدستور الحالي لأجل إعادة الأمور الى نصابها.  هذا الفصل  يتيح للملك كل الفعالية اللازمة   في مباشرة الأزمات الحرجة  وفيه يكمن الحل المنتظر.هذا الحل الذي ليس أمام  الجميع إلا الانخراط فيه والا فسيكون هو تلك العصا التي تعوق عجلة المصالحة وإعادة الاستقرار عن الدوران.وهذا أيضأ ما لاترضاه اي جهة لنفسها.

 

 الحسيمة تعاني من اضطراب مابعد الصدمة. فالمدينة تحتفظ بذكريات مرة ابتداء من أحداث 1958، ومرورا بأحداث 1984 وزلزال 2004 والهزات الأرضية الاخيرة  وحادثة المرحوم فكري  وانتهاء بتعثر كل الأوراش التنموية وفي طليعتها مشروع الحسيمة منارة المتوسط. كل هذا يستدعي مقاربة خاصة تشعر سكان الريف بأن الوطن معهم في مقاساتهم  وماسيهم ،و ابداع حلول استثنائية  تحارب اليأس في النفوس وتعيد مد جسور الثقة بين المواطن والمؤسسات.وهذه مهمة لاتستطيعها غير الملكية في الظروف الحالية. فهي التي تملك الصلاحيات الاستثنائية للأزمات الكبيرة.

 

 الكل يترقب التدخل الملكي لوقف هذا الصدع: المحتجون  والفاعلون السياسيون والمدنيون وكل أطياف الرأي العام. والوثيقة  الدستورية تضمن له الإطار الازم. بل إن النفوس  بانشغالها وتوجسها من المفاجآت غير السارة  مهيءة  أكثر الآن  لاستقبال واحتضان الحل الملكي والمسارعة إلى  تنفيذه.

 

 مما لاشك فيه  أن  مخرجات المجلس الوزاري الأخير ستشكل توطئة حقيقية للتدخل الملكي الذي ينبغي له أن يكون ناجعا وبلسما شافيا لكل أدواء الريف.و هذا  ما كان يتطلب  منه ان يعتمد على معطيات دقيقة وواقعية من قبيل تحديد المسؤوليات وترتيبها فيما جرى، ورسم آفاق واضحةو ملموسة  يمكن ان تشكل خارطة طريق للدولة في التعامل مع المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والتنموية لجهة طنجة تطوان الحسيمة ولكل الجهات الأخرى.  فالواضح جدا ان الملك يريد أن يؤسس لتدخله لنبقى دائما ومهما اشتدت الأزمات،  وهاجت المشاعر والعواطف  سواء الان او غدا نتصرف في إطار الدستور ونحتكم اليه. وهذا عرف او  تقليد  سيشكل صمام أمان لنا في كل ما قد يجد لنا في المستقبل من ملمات او صعاب.وما أكثرها.

 

 وأخيرا  إذا  كان هذا الحراك قد شكل هاجسنا وخوفنا  جميعا خلال كل الشهور الأخيرة، فقد مكن أيضا من اختبار وطنيتنا و ترسيخ تعلقنا ببلدنا المغرب ،و تاكيد اشفاقنا  جميعاعلى مصيره ، وأبان عن مكامن ضعف وخلل كثيرة في كل منظوماتنا، وهذا وجهه الإيجابي الذي سيشكل ولاشك النواة الصلبة في بلورة  مضامين التدخل الملكي الذي بات الآن  ولاريب وشيكا وضروريا وحاسما بالخصوص .

 

خالد فتحي

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Bencheikh

    حاولت بعض الفئات الركوب على حراك الريف لتوجيهه توجيها خاطئا حتى يقال أن الريف يريد الانفصال ولكنهم فشلوا في إقناع المغاربة الذين حافظوا على وحدة وطنهم ،تدخل الملك ليس ضرورة فحسب ولكن هذا ما يطلبه سكان الريف لأنهم يثقون فيه في محاربة المفسدين الذين عطلوا المشاريع ونهبوا المال العام

  2. امازيغ سوسي

    ان كان لهدا الحراك من جانب ايجابي فهو ازالة القناع على العديد من الخونة الدين يعيشون بيننا من جمعيات و احزاب واشخاص كانوا الى الامس القريب يغرفون من صحون الدولة بمعاليق من دهب . فجعلهم هدا الحراك يخرجون من جحورهم ضانين انها اللحظة المنتظرة ويظهرون على حقبقتهم خاصة خاصة مدراء بعض المواقع الالكترونية اللدين اخدوا على عاتقهم تلطيخ سمعة الدولة ولو بالكدب والبهتان و اختلاق القصص وتلفبق اخبار لا اساس لها من الصحة والنفخ في هدا الحراك بكل ما اوتوا من قوة . مما لا شك فيه ان حراك الربف في طريقه الى الحل بل سيكون وسيشكل بداية لصفحة جديدة ببن الدولة والشعب و الظروف كلها مواتية لدالك الشعب اصبح واع بحفوقه وواجباته ملك له الاستعداد للاصطفاف بجانب الشعب ضد الحكومة اتي تعتبر الحلقة الاضعف في المغرب لانها لم تستطع ان تساير طموح الملك ولم تستطع ان تفهم ان شعب 2017 و جيل 2017 ليس جيل الستينيات و السبعينيات . مهما كانت النتاءج فانا على يقبن انها ستكون في صالح الشعب و صفعة مدوية لكل من حاول الركوب على هدا الحراك لاغراض واجندات معروفة ومعلومة سواء في الخارج او الداخل . ولكن يجب على الدولة ان تعيد النظر في العديد من الجمعيات والمنظمات واشخاص ايصا التي تتحصل على اموال طاءلة دون ان نعرف من ابن ولمادا. وانا واثق من اخد الشرطة والمخابرات المغربية هدا الموضوع بكل جدية وحزم .

  3. السميدع من امبراطورية المغرب

    لا علاقة لامبراطورية المغرب بما حدث و يحدث بالوطن العربي من وهران الى بغداد لان المغرب دولة مستقلة ذات سيادة منذ الادرسة رضي الله عنهم اي 1260 عام و لم تتعرض للغزو العثماني ل 500 عام كما حدث لجارتنا السيئة الذكر و باقي العرب الآخرين لان الاعثمانيين حين انسحبوا من البلدان التي كانت تحت سيادتهم تركوا فراغا قاتلا ملأة الشيوعيون و الشيعة و هذا لم يحدث في المغرب و كل ما نراه من شطحات سوى من كراء الحنوك لحفنات من الاوباش و المرتزقة في الريف و تجار المخذرات و المسيحيين الذين تنصروا و يخفون دينهم من الريفيين وبضع شيعة ابليس في بلجيكا يخدمون اجندة وليهم السفيه في قم و الملك يعرف هذا جيدا و باشارة واحدة منه سوف يصبح كل المرتزقة في خبر كان و هذا هو الفرق بيننا و بين العرب من وهران الى بغداد لان في المغرب دولة و ابمراطورية قائمة الذات منذ قرون و بمؤسسات متيننة و باسس عريقة و قوية و هي بمثابة جشرة عظيمة جذورها متجذرة في الارض و اغصانها قوية و اي عاصفة تتعر لها فتكفيها انحناءة بسيطة لتعود شامخة ترعب اعداء الله و رسوله و جيران السوء.

  4. Moha ou Moh Sriri

    Les criminels rifains ne sont pas au dessus des lois et leur chantage de continuer a manifester sauvagement ne fait qu’aggraver la situation de ces détenus de Zafzafi et consort qui vont être jugés équi tablement pour les crimes qu'ils ont commis contre la stabilité de leur pays pour le compte des ennemis de notre patrie. Les rifains arrogants feraient mieux de se servir de leur cervelle et se tenir tranquille et d'espérer que la grâce royale soit accordée un jour a ces criminels arrogants et inconscients, qui seraient compte tenu de la gravite de leurs crimes,allaient écoper de peines lourdes de prison conformément aux lois en vigueur dans le pays. Les manifs d Al hoceima qui ne cessent pas serrent davavantage la corde autour du coup de Zafza le fou et ses voyous de sbires assasins.. .

  5. rochdi

    اتعجب لو كان المغرب يسخر دبلماسيته لنشر الفتنة في الجزائر...وليكن في علمكم ان حراك الريف انتها و ابانت التحقيقات ان جارة السوء مشاركة

  6. MOHA OUMOH SRIRI

    MOHA OUMOH SRIRI LE ROYAUME DU MAROC EST LA BÊTE NOIRE QUI FAIT TREMBLER LE RÉGIME HARKI ALGÉRIEN. LE ROYAUME DU MAROC ,UN PAYS QUI POSSÈDE 13 SIÈCLES D'HISTOIRE EST LA BÊTE NOIRE QUI FAIT TREMBLER DES FESSES ET DEPUIS TOUJOURS LE RÉGIME FANTOCHE ET ILLÉGITIME HARKI, UN RÉGIME MILITAIRE DES PLUS H ORRIBLE AU M DE QUI EST L'AUTEUR DES MASSACRES SAUVAGES DE 400.000 ALGÉRIENS DURANT LA DÉCENNIE NOIRE DES ANNÉES 90 AVEC S  LOT MACABRE DE 24.000 DISPARUS F ORCÉS ENLEVÉS ET ABATTUS FROIDEMENT PAR LES CRIMINELS DU DRS SANS OUBLIER DE RAPPELER ICI ENC ORE LES CENTAINES DE FEMMES ET ENFANTS ALGÉRIENS INNOCENTS ÉG ORGÉS COMME DES AGNEAUX A BENTALHA ET AILLEURS ,CRIMES C TRE L’HUMANITÉ COMMIS PAR LE SINISTRE RÉGIME HARKI A LA PINOCHET DU CHILI. LE ROYAUME DU MAROC EST UNE DÉMOCRATIE RÉELLE ,LES MANIFS DES POPULATI S S DU RIF ET CELLES  ORGANISÉES DANS D'AUTRES RÉGI S DU MAROC  T LIEU LIBREMENT ET LÉGITIMEMENT ET PACIFIQUEMENT POUR RÉCLAMER PLUS DE BIEN ÊTRE C TRAIREMENT AU RÉGIME HARKI DICTAT ORIAL ET ASSASSIN QUI A PRIS EN OTAGE LE MALHEUREUX PEUPLE ALGÉRIEN DURANT DES DÉCENNIES DANS LA SOUFFRANCES ,LA PRIVATI  TOTALE DE SES DROITS LÉGITIMES LES PLUS ÉLÉMENTAIRES,UN PEUPLE SOUMIS PAR LA F ORCE DES ARMES ET LA T ORTURE QUI SUBIT UN CALVAIRE INFERNAL ET INTERMINABLE QUI INTERDIT TOUTE F ORME DE LIBERTE DE MANIFESTER AUX POPULATI S S ALGÉRIENNES OPPRIMÉES. LES CHAYATES ET HYPOCRITES DE CES CHIENS AFFAMÉS DU RÉGIME HARKI VACILLANT PEUVENT TOUJOURS ABOYER TOUT LE TEMPS SUR CE SITE EN INSULTANT LE MAROC PAYS RESPECTUEUX DES DROITS DE L'HOMME . LA CARAVANE DU ROYAUME DU MAROC PASSE ET CES CHIENS GALEUX A LA SOLDE DU DRS ASSASSIN PEUVENT ABOYER SANS ARRET POUR BÉNÉFICIER DES MIETTES QUE LEUR OFFRIRAIT LE RÉGIME CRIMINEL HARKI COMME REC PENSE POUR SERVICE RENDU POUR LEUR PERMETTRE DE COURIR SE PROCURER UNE CHKARA DE LAIT EN POUDRE EN FAISANT DES QUEUES INTERMINABLES A L'INDIENNE. LE ROYAUME DU MAROC BAZZAFF A3LIKOUM  ! C'EST LE MOINS QUE L'  PUISSE DIRE.

  7. يالوزا

    ----- الى السميد النتن العفن ------ عنوان الموضوع في واد وتعليقك في واد اخر وهدا يدل على مايحتويه عقلك المريض يا سفيه القرن الواحد والعشرون. على كل ---- الملك في اجازة بفرنسا ويقدم الهدايا للفرنسيين ----- اما هديتك يا سميد نتن وعفن رفع اليد مع انحناء الجسد وكم تبدو لي جميلا وانت منحنيا رافعا تلك اليد النجسة ---- فقط للايضاح والله تعاليقي لن اقصد بها اي مغربي الا الا الا الا الا الا السميدع الخبيث فهم يا احبتي من الدين هم -- مغضوب عليهم

  8. محمد

    لا لن تكون مكان السميدع النتن العفن لأنك ببساطة جزاريا تعيش مرفوع الراس وتموت واقفا والسميدع النتن العفن يعيش منحنيا ويموت خنوعا

  9. السميدع من الامبراطورية المغربية

    عن اية رفع راس و جماجم اجدادك في متحف باريس و سليبات يماياتكم معلقة في جدران متاحف باريس تزينها و يزورها كل اقوام العالم هههههههه آتيني بسلسب يما يا الوزا و جمجمة ربيبك و احرقهما امامي و من بعد تعالي لنتكلم في الربوبية و الدين و اما انت هكذا حتى اركان الايمان تجهلينها يا الوزا.؟ كيف تدعين انك مرفوعة الراس و رئيسك دمدومة في كروسة مطلية بالبول و الخراء لا تهش و لا تنش هههههه كيف انت مرفوع الراس و امك مهبطة سروالها للعبيدي 300 عام و للمغربي 300 عام و للتركي 500 عام و للفرنسي قرن و نصف القرن هههه كيف تدعي انك مرفوعة الرأس و الكابرانات سحقوا اخوانك في ال90يات و قتلوهم كالصراصير اثر الانقلاب الوحشي الهمجي على عباس مدني رضي الله عنه و نكحوا امهاتكم بالالاف بلحي مستعارة و لا قصاص الا التمجيد و المدح لمغتصبي امهاتكم هههههههههه كيف ترفعين راسك و متاحف باريس كلها مزينة بجماجم ربائبك و آبائك و سليبات يماياتكم كلها لمغتصبات عن بكرة ابيهن ايام الثورة المزعومة التي ترك فيها الفرنسيون كل بطون امهاتكم منتفخة و مع ذلك تنحنون لفرانسوا هولان حفيد مغتصب امهاتكم فاين الرجولة هنا و اين العزة و الكرامة و انت عاجزة عن استرجاع جمجمتي ربيبك و ابيك من متاحف باريس هههههههههه اما نحن ان انحنينا لملكنا فهو من دوحة شريفة عريقة و هو من بني جلدتنا مسلم سني عكسك يا الوزا فانت تنحني لناكح امك لقرن و نصف و تقبلين يده و انا ان انحنيت فهي انحناءة احترام كما ينحني ملكنا الهمام للمرضى في المستشفيات و يقبل رؤوسهم و هي محبة متبادلة بين ملك و مواطنين كما قال تعالى . و عليك يا بنت الحرام ان تميزي بين الركوع و الانحناء لان الركوع لله يصاحبه مناجات = يا الله يا ربي لا الاه الا انت في الصلات نعيدها عدة مرات اما الانحناءة يا بنت القحبة للملك ليس فيها مناجاة بادعاءات نظامكم المفقوس على الاطلسي و السردين لان من ينحني لملكه لا يقول له انت ربي هههههه فاي ضلال هذا تستحمرون به شعبكم لتاكلوا امواله بالباطل كما يفعل اخوانكم الصفويين في قم و اصفهان نفس الكلام و نفس الهرطقات يغسلون ادمغة رعاعهم بادعاء المضلومية و تكفير المخالفين مع ان شيعة ابليس في الجزائر و الاباضيين و الاحمديين لا لاه في قاموسهم بل انها الباطنية لاجل استغلال الغاشي الرعاع المساكين لهتك اعراضهم و اكل ثرواتهم بالطريقة التي يريدها الكابرانات الذين يحتلون الجزائر. باسم الله الرحمان الرحم = اما الله وليكم و رسوله و الذين آمنوا و الذين يقيمون الصلاة و يوتون الزكاة و هم راكعون = صدق الله العظيم . فمن نتبع يا الوزا هل كتاب الله القرآن الكريم ام اتبع اباك الحركي الشيوعي الدي دستوره هو = لا الاه و لا كتاب و لا نبي . ام اتبعك انت يا بنت الحوثة يا بنت المتعة التي دينك كله شرك بالله و باطنية و رذيلة و اخماس و كما قال جدك الملعون نعمة الله الجزائري = لا يجمعنا بكم لا الاه و لا كتاب و لا نبي و انا السمديع اعيدها عليكم و اتفق مع جدك الشيعي الابليسي نعمة الله الجزائري و اقول الخرائري الذي ربه شيوعي و ناكر للجميل و الذي طرطق امركم بطرطقة اموال الفقاقير 4000 مليار دولار في 35 سنة فانا هذا ليس بربي و الذي امركم باهداء 800 مليار دولار للبوليساريو الذين بنوا لكم دولة داخل دولة و تصرفون عليهم مثل القحبة و البصاق من عندها فهذا اعوذ بالله بان يكون الاهي و الاه المغاربة و من رئيسه دمدومة متعفنة بالخراء و البول دائما في الكوما و بومبات فليطوكس تابعاه و في عز ايامه نادى شعبه = اخرا وين حبيت فالالاه الذي تعتقدونه انه فرضه عليكم و هو وليكم فانا الاهكم ليس بالاهي و اعوذ بالله من شركك يا الوزا و الدولة التي فيها ميستر طبون على قائم الوزراء فهذا الذي فرضه عليكم امعانا في اذلالكم و يؤكد انكم لا تعبدون الله و انما ربكم اما في اسرداب سامراء او لا وجود له.ههههههههههه

  10. السميدع من الامبراطورية المغربية

    عن اية رفع راس و جماجم اجدادك في متحف باريس و سليبات يماياتكم معلقة في جدران متاحف باريس تزينها و يزورها كل اقوام العالم هههههههه آتيني بسلسب يما يا الوزا و جمجمة ربيبك و احرقهما امامي التصحيح سليب يماك يا الوزا و ليس امي و حرف الكاف لم اعرف ما سبب ازاحته بخطأ في الرقانة

  11. يالوزا

    --------- الى السميد النتن العفن ---- اتحداك ان كانت الجماجم بمتحف فرنسا هي جماجم جزائرية فقط يا كلب فالجماجم بهدا المتحف من كل الاجناس والقارات ولحسن نيتك لم ترى عينك الا اسم الجزائر لانه طبعا بجانبك وتستطيع ان تقراه وانت منحنيا راكعا لغير الله ---- تبا لك

  12. محمد

    نحن في الجزائر استعمرنا بالقوة وأخرجنا الاستعمار بالقوة والعالم يشهد .... أما انتم طلبتم الحماية وقبلتم الاستعمار بارادتكم . ومازال لولم تتعودوا على الانحناء لما بقي الاستعمار في المغرب شمالا وشرقا وقريبا تعود الصحراء لأهلها.... ولأنك نتن لاتصدر عنك الا النتانة يا سميدع يانتن

  13. السميدع من امبراطورية المغرب

    انها خرافات يا محمد و من يجلس المحتل في عقر داره ل 125 سنة هادجئا مطمئنا مرتاح البال فلا يمكن اخراجه في 7 سنوات ههههههه انهم حركيين قتلوا الجزائريين بالدزينات بالالاف و مليون و نصف مليون شهيد قتل 90 بالمائة منهم من قبل الحركيين اولاد القحاب قتلوا اخوانهم بدون رحمة و الفرنسيون خرجوا بسبب غزو بلادهم من قبل المانيا النازية و ليست بالجهاد المزعوم ههههههههههههه نحن ننحني احتراما و اجلال لولي امرنا من دوحة نبوية و من بني جلدتنا عكس الجزائري ينحني للفرنسي الذي نكح امه قرنا و نصف و يحتفظ بجماجم ابائه و سليبات يماياتكم في متاحفه و لم يرد تسليمها لكم عمدا لاهانتم امام الزوار للمتاحف القاصدين لفرنسا من شتى بقاع العالم و هو يهددون طبون ان فتح فمه و تكلم عن الشهداء انهم سوف ينشرون سليبات ياماياتكم في الشوارع العمة بباريس ليراها العالم كله بالمباشر هههههه هيا اريني رجولتك اذهب عند رجل يماك الفرنسي و تكلم معه بنفس النبرة التي تتكلم بها معي و اما من يرضى بدمدومة مليطة بالبول و الخرا في كروسة تحكم قطيعا من الغنم مثلكم لا ا اضن انكم تعرفون شيئا اسمه الله و لا امكانية وجوده في الون لاننا سئمنا من باطنيتكم و نفاقكم و دماء الفاطميين العبيديين الاسماعيليين شيعة ابليس تسري في عروقكم و التقية دينكم و دين اجدادكم.

  14. السميدع من الامبراطورية المغربية

    الحماية يا الوزا هي احتلال و ليست حماية لان المحتل دخل باسم الحماية فقط لانه يعلم انن المغاربة لن يتركون يثبت اقدامه ببلادهم و عقدوا الحماية المفروضة على المغرب في 1912م و ترددا في الدخول للمغرب الى غالية 1934م عكس الجزائر دخلوها مطمئنين لانهم يعرفونها انها دائما تقبل بالغرباء و تتعايش معهم و ترضى بالذل و الهوان و لم تعقد الحماية يا الولوزا الى بعد معرك ايسلي التي غدر فيها عبد القادر ملك المغرب و تخلف عن المعركة و كانت سبب في الهزيمة التي شجعت فرنسا لتفرض علينا الحماية و 102 سنة و هم يعيثون في فروج امهاتكم فسادا و بعدها دخلوا للمغرب بسبب خيانة عبد القادر الماسوني لملك المغرب و كان الجهاد المغربي قوي منذ ان وطئت اقدام المحتل ارضنا و بالصاع صاعين و ليس بالتباكي و المضلومية و الافتخار بمليون و نصف مليون جيفة او كذبة . لا يصدق اي عقل بشري بل حتى الحمار ان روضناه لن يثق بكذبة المليون و نصف مليون شهيد لانه لا يعقل ان ينتصر العدو يقتل المسلمين بالملايين و في الاخير من يصقط منه الملايين هو يكون المنتصر ههههههههههه انهم حركيون قتلوا مائات الالاف من الجهاديين و ليس مليون و نصف و انتصر الحركيون و قدموا خدماتهم لفرنسا امهم و خرجت فرنسا مطمئنة البال لانها جازت ابناءها المخلصين لها و رقتهم لجينرالالت و هم الآن يحكمومنكم و لو بدمدومة كسيح في الكروسة و الجزائر دولة مصطنعة باراضي سرقتها فرنسا و ضمتها للدويلة الجزائرية التي لا تتعدى مساحتها الاصلية ل 300 الف كلم مربع و لهذا يا الوزا نحن المسلمون الحرام و الله ما يربحنا و اعطيك 200 سنة اخرى تعيشين بالحرام باراضي مغربية و تونسية و جمهورية طوارقية وقبائلية تعيشين بها فلن تربحي شيئا و لن تتقدمي قيد انملة لان الحرام ما يعطي والو للمسلمين و اطل لك و لبوكروسة و لميستر تبون الهداية و الرجوع للصواب و ارجاع الاراضي المسروقة لاهلها لان العبرة ليست في المساحة يا الوزا و خاصة ان معظمها صحاري جهنمية لا طير يطير فيها و لا قطرة ماء.

  15. يالوزا

    ---------- الى السميد النتن العفن ----- الابله -- تقول المغاربة لن يتركون الاحتلال يثبت اقدامه ببلادك ------ فالاحتلال امتلك ارضك امتلاكا وضمها الى صدره ضما فلمادا يريد ان يثبت اقدامه - فهو يعرف ما يثبت وفي الموضع الدي تتغنى به

  16. السميدع من امبراطورية المغرب

    بلالاحتلال امتلك ارضك انت فنحن بدون محروقات اجرنا الوطني هو ثلاثة اضعاف من الاجر الجزائري و المغرب يستقبل10 ملايين سائح في السنة بفضل البنية التحتية و الرخاء و الامن بينما الجزائر بمحروقاتها فاجر المواطن الوطني هو فقط 16500 دينار و المعلم مثلا في الجزائر لا تتدى اجرته 50000 دينار بينما المغربي نظيره ابتداء من 6000 درهم كمبتدئ و 14000 درهم و المغرب يدون محروقات هو الافضل على كل الاصعدة يا اختي الوزا و بشهادة العالمين بينما الجزائر المحتلة فيهامحروقات كلها نهبت 4000 مليار دولار في 35 سنة راحت و 800 مليار دولار لتقرير مصير البوزبال هههههههههه فاين التحرير يا الوزا و الله عيب عليك لان وجهة نظرك عارية من الصحة و هي وجهة نظر حشاشي و سكارى قصلر المرادية لان المغرب يا يا الوزا نظامه اقدم من ماماك فرنسا ب 13 قرنا و المغرب اختار منذ القدم نظاما راسماليا لا محاباة فيه و لا مجامة انها التجار ها وارا ما فيها شطارة و لا عاطفة و لا مجاملة بينما النظام الذي تدافعين عنه غير شرعي و هو خديم لمامكم فرنسا ورغم محاربته للاسلام و قتله لنصف مليون مسلم جزائري في ال90يات فانت تدافيعين عنه و كل مجرمي الحرب في يوغوسلافيا و بوروندي و الشيلي قدموا للمحاكمة الا مجرمي الحرب في الجزائر لم يقدموا رغم ان اجرامهم طال حتى النصارى في تيبحيرين الذين اووا بانسانيتهم لافراد من جبهة الانقاذ و اسعافهم بالدواء قتلوهم و مع ذلك فرنسا التي تسيطر على مقدرات بلادكم لم تقاضي نظامكم المجرم لان كلشي المحروقات تاعها و اللي شاط عليها ليكم .

  17. محمد

    بما يدافع الضعيف عن نفسه اذا لحقته الاهلنة وتبث الوتد في مؤخرته كما حصل للسميدع النتن العفن هو اللجوء الى الوسائل الدنيئة دناءة نفسه الرخيصة كالحديث بذلك الاسلوب على نساء الجزائر الفحلات اللوات واجهن الاستعمار الفرنسي مواجة الرجال الصناديد . وذكرهن اليوم في الوطن العربي وغير العرب يعلو على ذكر الرجال وخاصة اذا كان هؤلاء من اصناف النتن العفن . قبل ان تتحدث عن الجزائر تطهر من غفنك يا نتن

  18. السميدع من الانمراطورية المغربية

    من اين ذاك العود انه من تلك الشجرة هههههه ان كانت امك كما تقول فلماذا ابنها قبل بالوتد الكابورالي مخشي في مؤخرته و لا يتكلم و تنصب عليه دمدومة و لا يتحرك و تطرطق 4000 مليار دولار من خزينة شعبه و لا يتحرك و يتصدق ب 800 مليار دولار للقطاء احباش و حراقة افارقة في تندوف و لا يتحرك و حتى ان اطعموه بطاطا الحلوف و لحوم البرازيل المسمومة و لا يتحرك و قتلوا اخوانه ب350000 مواطن في التسعينيات و هتكوا اعراض الحرائر بالابلاف بلحي مستعارة و لم يتكلم ههههههههههههه انه الوهم الجزائري جبان و حقير و لم يقاوم لان الفرنسيين مكثوا في داره قرن و نصف القرن و من المستحيل ان يصبر اي انسان لهذه المدة كلها من الاغتصاب و التنكيل و بالتلي تقول لي ان امك شجاعة ههههههه نعم لا نفي انهن كن قليلات من قاومن لكنهن تعرن للقتل و الاغتصاب من اولاد الحرام الحركيين ابناء فرنسا سياسيا و هم من بني جلدتكم ساعدوا الاحتلال لاذلالكم و ما قتل مليون ونصف مليون فيما بينهم كالكلاب في 7 سنوات الا دليلا انكم حيوانات لم ترحموا حتى بني جلدتكم يا ابن الحركي. اما اسيادكم المغاربة فاخرجوهم في ظرف وجيز بالصاع صاعين في اقل من 20 سنة في معظم مناطق المغرب وواجهنا اختلالين اسباني و فرنسي و دولي في طنجة و مع ذلك اخرجناهم في ظرف وجيز و باقل الخسائر لاننا شعب اصيل لا نبيع دماء اخواننا كما فعل ابوك الحركي الملعون و نحن الان احطنا البقية منهم في فيلاجين صغيرين سبتة و مليلية و احطناهم باسلاك كهربائية و ننتظر فقط لحظة الانقضاض عليهم و ما يعطلنا فقط هي اموال فقاقيركم التي توزع في المنتديات الدولية لدعم اسبانيا و اقتصادها كما دعم البوليساريو بئشراء الذمم لها و هي مسالة وقت فقط و من يزحف ل600 كلم اطلسية فلن يجد اية صعوبة في تحرير الفيلاجين و 500 متر متوسطية و ننتظر فقط استنزاف آخر قطرة من قطرات زفتكم الملعون و النقمة على بلادكم .

  19. à ton avis elle était ou Fafa avant d'aller faire une petite excursion au Maroc chez toi bien sûr ou plutôt chez elle elle était tellement bien installée les doigts de pieds en éventail sirotant un cocktail et pas le bruit d'une mouche le pied quoi ça lui a donné des idées histoire de faire connaissance avec les voisins et se tapper la jactance

  20. محمد

    حقا انك نتن لو كان لك اهل لأدبوك . ولأنك لقيط لا اهل لك ولو لم تكن كذلك لما تجرأت بذلك القول على رجال ماتو من اجل تحرير الجزائر باسم الله والله اكبر وهم عند الله من الشهداء . فهم جاهدوا وماتوا من اجل تحرير بلد اسلامي من الكفار كيف تقول عنهم جيف . وهذه اتركها لله يحاسبك عليها . تدعي ياجبان انك اخرجت الاستعمار في ظرف وجيز . وانت الذي طلبته ليحميك لانك غير قادر على حماية نفسك ولما قام رجال الريف بالثورة على قوات الحماية . تعاون سيدكم مع تلك القوات للقضاء على ثوار الريف ونفي زعيمها عبد الكريم الخطابي هذا الرجل الشهم لايذكره احد منكم رغم انكم تفتقرون للرموز الوطنية .... اقلية منهم في فلاجين واحطموهم باسلاك وبكهرباء وتنتظرون فقط استنزاف البترول في الجزائر للانقضاض عليهم هزلت . سيطول انتظارك يانتن . ذلك الفلاجين يتحكمون في امبراطرية المغرب الشامخ شموخ قنوات الصرف الصحي ماذا يفعلن نساؤكم وامهاتكن وبناتكم عندما يتوجهن كل صباح الى الفلاجين اية مدلة هذه تتلقاها يوميا يانتن. ضاعت منكم سبتة ومليلة والجزر وشرق الامبراطرية وستضيع منكم الصحراء الغربية . المهم ان يعيش الملك . الذي ضيع اجداده ومزقوه . المغرب هو البلد الوحيد في العالم الذي ترفع على اراضيه اربعة اعلام ثلاثة منهم اجنبية .

  21. يالوزا

    ----------------- الى السميد النتن العفن ------- كنت احسب يا ابله انني دكي وداك الاصح - بالنسبة لغبائك --- ولكن اتضح لي ان السيد المحترم الدكي ///////////////// محمد ////////////// ادكى مني حيث يقول  ( ( ( ( ( المغرب هو البلد الوحيد في العالم الذي ترفع على اراضيه اربعة اعلام ثلاثة منهم اجنبية . ) ) ) ) ) حقيقة فاتتني هده المعلومة . فالدي اعلمه هو - علم اصفر واحمر بسبتة ---- وعلم احمر واصفر بمليلية ---- وعلم يحتوي على اللون الاصفر والاحمر بليلى المخملية ----- هدا ما اعلمه اما ما غاب عني فللسميد النتن العفن حق الرد واعلامي بما انا جال به ----------- الى اللقاء في الحلقة القادمة

  22. السميدع من امبراطورية المغرب

    يا الوزا انت في واد و الواقع في واد آخر فانت هي نفس الكلبة التي تسمي نفسها محمد فانت تغضين الطرف عن راية البوليساريو التي ترفرف على 40000 كلم مربع في الجزائر و راية الدولة القاعدية الاسلامية برئاسىة الحاج درودكال رضي الله عنه و مساحت دولته الآن ضعفي لبنان 20000 كلم مربع  + الجوب الطوارقي الدخل اليه مفقود و الخارج مهنه مولود و الناتو رايته تطوف كل ارجاء الجزائر ههههههههههههههه  + رايىة جمهورية القبائل المحتلة التي كل صباح تعلق في في اعمدة الكهرباء و على اسطح المنازل و بعض المؤسسات فكم من راية يا زنديقة ترتفرف في بلادك و تعيرين المغرب لان راية اسباينا ترفرف في 18 كلم مربع و بسبب اموال فقاقيركم التي تدفع لهم لاجل الاستمرار في احتلالهما الصوري و الرمزي فقط لان 90 بالمائة عقارات مغربية و يستفيد منهم المغرب بدخول 2 مليون سائح سنويا هههههههههههههه عكس احتلال البوليساريو لتندوف يكلف الفقاقير ملايير الدولارت سنويا يؤدونها رغما عنهم بحال البيتانة و الكلينيكس من عندها و نحن فقط ننتظر جفاف ابار النقمة المحروقاتبيية قريبا و سوف نعيدهما كامتا اعد نا 600 كلم اطلسية مخملية و حولنا بلادنا لقارة اطلسية 5 ملايين كلم مربع ماشاء الله و غايتنا تامين هده الفاكهة السمينة ريثما تفلس الخرائر نهائيا و تتفكك تلقائيا .

  23. يالوزا

    ---------- الى السميد النتن العفن ------- ما اروع اسم - يالوزا - وخاصة الحرف الاخير الدي لا يعرف معناه الا السميد الطرية اضلاعه..... اصدقني القول يا كلب هل تنام قبل ان تتدكرني لا اضن فقد اصبحت مسكن الام صداعك - النظارة التي ترى بها عوراتك - السماعة التي تهدىء اعصابك - الينبوع الدي يرويك ويبللك - وفوق هدا كله العمود الدي تستمد من طاقتك ------- لهدا اصبحت ترى الاسماء كلها مرادفة لاسمي والدي لا اتشرف به فهو لك /////// اما الرايات التي دكرتها بالجزائر ---- حقا انك دمية .لعبة نتلهى بها ---- رغم نتانتها ونجاستها لكننا نحب اللهو بها لانها تميل حسب الطلب ولا ترفض ما يطلب منها فللكرم نصيب عندها حتى وان كان كرم بغي وفسق وحرام والنفوس تضعف احيانا ---- وضعيفة دوما عندك وامثالك.---- قلت الرايات الحقيقة ان لا راية انتبهت لها ولوجودها انما انتبهت لعدم وجود او عدم دكرك لراية سبتة - وراية مليلية - وراية ليلى المخملية - فلو دكرتهم لقلت السميد الكلب قال يوما كلاما معقولا ----- اما 5 ملايين كلم مربع -- صحيح فقد رمى لك مولاك الدي رأيت صورته على القمر في عز فصل الشتاء امتارا مربعة من على سطح القمر ------ احلم ولن امنعك من الحلم ---- الى اللقاء في الحلقة القادمة

  24. السميدع من الامبراطورية المغربية

    دائما تقفز الى الامام يا الوزا فلا جماجم اجدادك التي علقت بالمسامير في متاحف باريس لتزيين جدرانها و لا سليبات جداتك و امك احضرتها و احرقتها امام عيني لاضع ثقتي فيك و لا دمدومة سيدي حبيب ابو كروسة خلعتموها من سدة الحكم . عن اية راية يا الوزا تتكلم عنها و الجزائر ما هي الى دويلة لم تذكر في اي مصر في التاريخ لانها فقط 300 الف كلم مربع و كيف صنعها اليهود و كبروها على حساب تونس و المغرب ههههههه عن اية راية ايها المعتوة و الناتو يسرح و يمرح في كر ربوعها و البوليساروي يحتلون 40000 كلم مربع و رايتهم ترفرف في تندوف التي وهبتها لكم فرنسا و راية الحاج درودكال ترفرف في 20000 كلم مربع في اروع مناطق البلاد خضرة و ماء و اقسم الحاج درودكال رضي انه اي زنديق كان مدنيا او عسكريا جزائريا سوف يخلي دار ابوه و اقسم ان رايته للقاعدة الاسلامية لا تعلو عليها اية راية لا للايالة التركية و لا للمقاطعة الفرنسية ههههههههه و اما اسيادك المغاربة فقلم راية واحدة حمراء و نجمها اخضر ارعبت اجدادك الصليبيين لقرون خلت و اما الراية في الفيلاجين سبتة و مليلية ما هي الا مؤقتة عكس رايات الناتو و درودكال و البوليساريو فهي دائمة و سوف تزول دويلة الجزائر آجلا ام عاجلا لانه لا يوجد اي مؤشر بانها فعلا دولة و اثبتت انها غير قابلة للحياة و اما الرايات الاربع في المغرب فهي فقط وجهة نظر مفقوس على الاطلسي و نسيمه و سردينه الذي اقسم المغربي انه لا سردين و لا اطلسي و لا نسيمه لبني خرخر و الى يوم البعث . - هل تعلم يا الوزا لماذا يحتفظ الفرنسيون بجماجم اجدادكم و ربائبكم و سليبات امهاتكم في متاحفهم لان المليون و نصف مليون جيفة تقاتلوا كالكلاب فيما بينهم لارضاء الفرنسيين و ضل الفرنسيون يمرمدون الجزائريين و ينكحون نساءهم في داخل اسرتهم لقرن و 25 سنة و الحركيون بنو جلدكم كانوا يساعدونهم و يضحون بارواحهم لاجلهم لكن الزوامل في الجزائر لم يرضوا لافعال فرنسا و حركييها في حق الشعب الجزائري فقام الزوامل الجزائريون و عددهم 50 الف زامل قاموا بانشاء كتيبة سرية تقاتل الفرنسيين و لاول مرة في التاريخ المجاهدون فيهم زوامل و بالجزائر فقط حصل هذا الامر و هكذا حين جاء ديغول لتفقد الاوضاع فوجد اموات من جزائريين كثر باعداد مهولة و سال عن من فعل هذا فاجابوه انهم خدامنا الاوفياء الحركيين و حين ذهب لجهة اخرى و جد بها اعداد مهولة من القتلى لكنهم فرنسيون و لم يجد بينهم لا طفل و لا اعزل و لا امرأة و لا شيخ و لا قطعوا شجرة و لا خوضا ماء فسالهم عن من قام بهذ فاجابوه بانها كتيبة الزوامل من فعلت فبكى بكاء شديدا و لعن الحركيين و قال كيف للزامل الجزائري يكون اشرف من الحركي اللعين الذي يدعي انه مسلم و وورع و لا يحب الا الخير و الحضارة لبلاده فرفع قبعته للزامل الجزائري و طعن في شرف الباطنيين الحكيين اولاد القحبات و طالب جنده بالاحتفاظ بجماجم الزوامل كارث تاريخي و رمز للشهامة في الجزائر التي حصلت من زواملها و التي افتقدها الباطنيون المنافقون الذين قتلوا اخوانهم بمائات الالاف ارضاء لديغول الذي بنفسه اشمئزمن تلك المناظر المفجعة التي راتها عينه و اقتنع بان الجيف المليون و نصف مليون جيفة انهم لا يستحقون اي استقلال قطع ياسه نهائيا من هذا الشعب الهمجي فترك كابراناته ليوالوا حكم في هذا الشعب المنكوح المغلوب على امره الراضي بالذل و الهوان و جبر خاطرهم بالتخلي عن 50 بالمائة من الثروات للام فرنسا و كان مرغما لاجراء استفتاء ممنوح و مزور لاجل التفرغ لطرد النازيين من عقر داره و هكذا قال ديغول رحمه الله انه ترك الجزائر في يد ابناء الجزائر الاكثر فرنسة من الفرنسيين و قال انه بعد 50 سنة ان لم تتحققوا ان كلامي هو الحقيقة فتغوطوا على قبري .

  25. السميدع من الامبراطورية المغربية

    استدراك و اجابة ===== يا الوزا لا تنسى ان اول من صنع الكاميرا كان مغربيا بالاندلس قبل اعلان دولة فرنسا 5 قرون ههههههههه انه اكان اسمها القمرة و انتقلت للاسم الاعجمي الكاميرا هههههه و ظهور صورة محمد الخامس في القمر كانت فرية و كذبة من امكم فرنسا كي تهين الشعب المغربي الذي لم يصدق خرافاتهم و كانت فقك للاستهانة بعقول المغاربة الذين كانوا يمرغون انوف المستعمرين في التراب بضرباتهم الموجعة التي اضطرتهم للانسحاب في اسرع وقت ممكن اقل من 40 سنة و اقل من 20 و 5 سنوات في معظم مناطق المغرب و لهذا فكلام رجل يماك الفرنساوي كان و كانه يبول في الرمل لان المقاوة ازدادت و اقتنعوا ان الاسلام دين عقل و ليس دين خرافات و دجل و محمد الخامس رحمه الله محبوب في قلوب ابناء الجزائريين الاحرار الا البوزبال مثلك و انطاف الفرنسيين فلهم وجهة نظر اخرى و لةلا محمد الخامس رضي الله عنه ما خرجت فرنسا من الجزائر و لو بعد 200 سنة اخرى ههههههههه و ماذا تقول عن بوكروسة الدمدومة الذي تعبدونه من دون الله فاي انسان لمجرد النظر في وجه بوتفليقة يراه انه عبارة عن كسدة لا ترمش و لا تهش و لا تنش الا الكابرانات الحكم العسكري الشمولي الذي يحكم قبضته على الشعب المنكوب فيقول العكس انه بصحة جيدة و بكل قواه العقلية و عقله يوازي اكثر من 40000000 عقل جزائري ههههه هذا اخوكم و من بني جلدتكم يضحك على غباوتكم و لا تحركوا ساكنا بينما نحن نصراني فرنسي اراد ان يستهين بعقول المغاربة باعطاهة النيغاتيف في الليل و رؤية عبر النيغاتيف لوجهة القمر و يقول لهم انظروا فقالو انه محمد الخامس لكنهم مساكين نسوا ان المغاربة هم من اول من اكتشف الصور الشمسية و او من صنع الكاميرا التي كان يسمكيها القمرة اي قبل ميلاد ديولة الخرائر ب 5 قرون و ب550 سنة قبل ميلاد صنيعتها الخرائر في 1962م======= و لهذا يا الوزا راها قيديم و ما يصلح كلامك الا للرعاع امثاله في الشروق فمكانك ووظيفتك مضمونه في نادي الصبيان و العجائز الجهلة الحاقدين الماكرين المرتزقة كصوزلو و الغياسي و الشواوي و غيرهم من القردة و الخنازير في الشروق و الخبرو الانهيار الاستحمارية.

  26. يالوزا

    ------ الى السميد النتن العفن ------ قلت لك مرارا - ما اروع ان ازهق روح الوقت بقراءة تعاليقك ---- وصدقني انني لم أقرأ تعليقك الاخير الا من الاخر وجملتك الشهيرة وستبقي شهيرة - //// فتغوطوا على قبري .//////- وهدا مايليق بك حتما - المهم--//- اتحسبنا من الدين لا يحافظون على عوراتهم مثلك ----- اوتحسب ان فضلاتنا البيولوجية ليست لها قيمة لنرميها على قبرك ----- يا عديم القيمة ------ اوتحسب ان رائحتها تشبه رائحة نجاستك ------ اوتحسب ان ارض مليلية وسبتة تستحقها لا والف لا --- قلتها لك سابقا ولم تأخد العبرة ---- امثالك لا قبر لهم معروف ومعلوم مكانه - لان الارض تستحي ان تدفن فيها - لانها غالية وانت لم تعرف قدرها ولم تحميها ولم تدود عنها ولم تسال حتى عليها عفوا انا - مخطأ فقد سألت عنها بأضعف ------ الايمان ----- ثرثرة ممزوجة بالخزي والعار ونجاسة من لونهم احمر واصفر - يا من سبتاه محمرة خدودها استحياءا من الظهور -- ويا من مليليتاه مصفرة ندما على انجاب //// سميدعيا ///// من بيضة ليلى المخملية -- فلوسة - لتنبش بمنقارها المهترىء على الاطراف المحاطة بالاسلاك الكهربائية وهي تصرخ ياليتني ولدت دجاجة لكي لا ابتلي بأعمل البغال - اتمنى ان تفهم - لعلمي انك غبي ولا تستحي ------

  27. يالوزا

    -------- الى السيمد النتن العفن -------- والله ابتسم من تخاريفك ---- اتقول القمرة اوتعرف اين تقع بالله عليك كن واقعيا ولو مرة في حياتك ----وكما قيل لحظة تتحول فيها الأكاذيب أمام عينيك إلى حقائق , ويصير التاريخ قواداً ويتحول المهرج إلى سلطان. - تلك هي القمرة ----- وكما قيل ايضا حين يكتب الملوك والأمراء التاريخ , لا أحد في المستقبل سيعرف رأي ووجهة نظر الشعب. ---- تلك هي القمرة ----- القمرة التي تتواجد بمؤخرتك سوف يتوقف التاريخ طويلا عندها ولا يلبت ان يعود ادراجه منكسرا كانكسار ظهرك ------ فقط من اين اتيت بعبارة - - بوكروسة الدمدومة الذي تعبدونه من دون الله ---- والله اضحكتني وقد قلت لك سابقا انك لا تنام الا ادا تدكرت تعاليقي يا من يعرف العبادة بركوعها وخشوعها وفوقها بوسا وتقبيلا ------ تتبجح كثيرا ببقاء فرنسا طويلا بالجزائر و -- تركها لعناكب السميد --- اوتحسب ان فرنسا غبية مثلك ---- فرنسا تعلم جيدا من يرضخ بالاشارة و يموت على الدعارة وديوثا تاركا عرضه وارضه مرتعا لمن هب ودبدب - اقول دبدب وليس دب --- فرنسا تركتك لعلمها بجبنك وخضوعك وقلة حيلتك فهي تدخل الى بيتك وقت ما تشاء وبترحيبك وانحنائك ----- -------------------- في المقابل ------ تفاجأت بصلابة الرجال الحقيقيون وبنضالهم وعنفوانهم وتضحياتهم --- فاصابها مسا في كبريائها الخبيث تركتك وتركت العديد من الاراضي --- اقول الاراضي لكي لا اسمي دولا اشرف منك --- لتتفرغ لادلال من قالوا لفرنسا - تبا لك - ولا أضنك تفهم وان فهمت لا اضنك تقر --- فهنيئا لك -------- اما بوكروسة الدمدومة --- كما تقول فاننا نحبه لا لشيء الا لانه لا يشبه ولا يفعل ما يفعله همامك عفوا حمامتك واليك الرابط لتتمتع بافعال الحمام المزجول وليس الزاجل واتحداك - اتحداك - اتحداك اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - ان تبين لي ما يحتويه هدا الفيديو https://www.youtube.com/watch?v=HGoQtUimEeE --- اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - اتحداك - الى ان تقوم الساعة -------- يا ابله منكوح ويا زنديق مبروم - ويا كلب نباحه لا يسمع اعيد لك الرابط قد لا يكون لك واضحا للوهلة الاولى https://www.youtube.com/watch?v=HGoQtUimEeE ----- وان لم تراه في المرة الثانية ساعيده لك ثالثا https://www.youtube.com/watch?v=HGoQtUimEeE -------- اما الرابعة فاسال ليلى فعيونها صافية براقة ترى كل شيء ----- الا السميد النتن العفن فهي لدمه وسبه وشتمه تواقة ---- كم يعجبني حالي يا سميد الكلب حيت اعلق بالمقامات الزلاقة ----- تبا لك والى الملتقى.

  28. السميدع من امبراطورية

    يا عيني على 800 مليار دولار راحت لاجل السراب ووزعت للشيوعيين وفككت وحايلهم والوزا واخوانها جلسوهم على زب غليظ و معقدوماضي=========== سيري تعطي لحناك راه صخرة ليلى اعدناها يا الوزا سيري نوحي وندبي حناكك على الاوراس او انضمي لسيدك الحاج درودكال هههههه اما تندوف ربي يخلف عليكم 800 مليار دولار راحت و ربي يخلف فيها سرطتها البوليساريو و زيديها بالمصروف عليهم بحال القحبةوالبصاق من عندها هههههههههه

  29. يالوزا

    ------------------ رجاءا يا محمد اليك اقول والح واترجاك - ان تغير اسمك الغالي --- باسم مستعار --- لانه ببساطة اسمك نبيل وشريف وعليك ان لا تضعه في مثل هده التفاهات ---- ارجوك

  30. يالوزا

    ------- الى السميدع --- اضحكتني باخر تعليقك لعلمي انني اغضبتك كثيرا نسيت دكر اسم امبراطوريتك --- بالرحة عليك قد تصاب بالشلل وهدا ما لا ارضاه لك ----- فشلل واحد يكفي -- لانني متأكد انك مصاب بالشلل العقلي -------- 800 مليار تدكرها مرارا وان ارد عليك بعقل سليم غير مشلول ------- اننا ابناء حاتم الطائي كرماء ------ وسنزيدهم 1000 مليار عما قريب ---- هل استرحت الان ----- الى لقاء كريم

  31. السميدع من امبراطورية المغرب

    800 مليار دولار كحد ادنة يا الوزا هههههههههه و منين تجيبو ثاني 1000 مليار دولار و الشعب يتقاتل على حليب الغبرة ههههههه الشكوى لله اللهم ان اردتم بيع عنابة و قسنطينة لسيدتكم جنوب افريقيا باش تكملو في لعب القمار هههههههههه القمار عمرو يربح ديما خاسر يا الوزا و سير كب الماء بارد على سوتك و ندب يامك و كرط حناكك اما تريليون دولار و لو تبيع الجزائر كلها ما تسوا والو لانه صحاري و فيافي لا تصلح لاي شيء اللهم الشريط المتوسطي عليكم ببيعه لتواصلو قماركم و الله يخلي بوها بلية هاذي سلطها عليكم الكابرانات و البووار تاع الزب.

الجزائر تايمز فيسبوك