سؤال لا يزال يبحث عن إجابة لماذا قتل محمد بن زايد آل نهيان أخيه أحمد بن زايد؟

IMG_87461-1300x866

رغم مضي سبع سنوات تقريبا على اغتيال الشيخ أحمد بن زايد إلا ان أسئلة كثيرة لا زالت مطروحة حول حادث اغتياله الغامض عبر اسقاط طائرته في المغرب.

ولم تخرج الإتهامات عن دائرة شقيقه الذي يحكم الإمارات بعد أن غدر بشقيقه “خليفة” وتقول مصادر المعارضة الإماراتية انه قام بتسميمه لكي يستفرد بحكم الإمارات. وقد عادت قصة اغتيال أحمد بن زايد إلى الواجهة بعد أن كشفت الأنباء عن تورط شقيقه محمد بن زايد في أكثر من إنقلاب في عدة دول عربية وانتهاجه لأساليب دموية للخلاص من الثورات العربية وتورطه في أكثر من دولة عربية ومنها مصر وليبيا واليمن.

وعودة إلى قصة اغتيال “أحمد بن زايد” فقد كشف المعارض السعودي السابق والبروفسور في العلوم السياسية من لندن الدكتور كساب العتيبي بعض التفاصيل المخفية والتي تتعلق بحادث مقتل أحمد بن زايد رئيس (أبو ظبي للإستثمار) قبل عدة سنوات في المغرب مؤكدا أن الحادث هو عبارة عن عملية اغتيال.

ولمح العتيبي إلى تورط ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد بسبب صفقة أراد الاستحواذ عليها تقدر بالمليارات. وتحدى العتيبي السلطات الإماراتية بفتح تحقيق حول الحادث واستجواب مدرب الطيران الذي كان برفقة أحمد بن زايد وقد نجا من حادث سقوط الطائرة فيما لقي أحمد بن زايد حتفه.

وقال العتيبي ان “أحمد بن زايد شخصية وطنية جميلة، أحبّه الأماراتيون لنظافة يده، وجديته. كان منصبة قبل مقتله (الرئيس التنفيذي لجهاز أبوظبي للاستثمار). وأوضح قائلاً: “أحمد بن زايد هو أخٌ شقيق لكلٍ من سيف بن زايد ، وحامد بن زايد ، وخالد بن زايد. كان أقواهم شخصية وحضوراً. وحامد الذي خلفه في منصبه هو أضعفهم”.

ويشرح العتيبي قصة الخلاف عبر تغريدات نشرها مسبقا في موقع “توتير” وتابعتها “وطن” وقتذاك: “حصل خلاف شديد بين أحمد بن زايد وبين محمد بن زايد (البقرة الحلوب) وبين منصور بن زايد حول شراء الأخير بنك (Barclays) الإنجليزي

وسبب الخلاف أن منصور بن زايد أخذ أموال صفقة Barclays الضخمة جداً من ( جهاز أبوظبي للاستثمار ) والذي كان أحمد بن زايد يرأسه قبل مقتله.” 

ويضيف العتيبي قائلا: “استغل منصور بن زايد الصفقة، وحقق بعدها أرباحاً خيالية من أموال الدولة (جهاز أبوظبي للاستثمار) وكأن الدولة مزرعته مما أغضب أحمد بن زايد.”

ووفق قول العتيبي: “اشترى منصور أسهُم البنك بـ 10 مليار دولار، قام ببيعها بعد أربع سنوات بـ 6 مليار ثم أعاد 4 مليار لجهاز أبوظبي للاستثمار ولهط 2 مليار لنفسه وقبل ذلك اشترتْ أبوظبي أسهُم (الستي بانك) بـ 4 مليار جنية استرليني بضغط من الولايات المُتحدة ، 13 دولار لكل سهم أملاً أن تُباع بـ 35 دولارا ونزلت أسهُم (الستي بانك) لـ 3 دولارات (لعب أطفال). وكل هذا الأموال كانت تؤخذ من جهاز أبوظبي للاستثمار الذي كان أحمد بن زايد يرأسه.”

وأكد العتيبي في روايته ان أحمد بن زايد غضب من تلاعب منصور بن زايد واستغلاله لأموال الأجيال الإماراتية لمصلحته الشخصية ولأخيه محمد بن زايد فواجههم بكل مسؤولية واتضح من (مصدر موثوق) أن سبب مقتل أحمد بن زايد (حزامه). حيث تلاعب به المُتلاعبون وأوثقوا ربطه بقوة فلم يُفتح. فقُتل يرحمه الله” وفق ما قاله الأكاديمي السعودي.

زيشرح العتيبي قائلاً: “بدأت المؤآمرات تُحاك من أطراف عدّة للتخلُص من أحمد بن زايد ، الشخصية النظيفة والتي رفضت عبث العابثين بمُقدرات الإمارات وثروتها الوطنية. وذهب أحمد بن زايد للمغرب وقرّر التحليق بالطائرة يُرافقه المُدرّب الأسباني (مانويل مانسرز). وهنا بدأت القصّة المؤسفة والمُحزنة. 

ويشرح العتيبي فصول هذه القصة قائلا: “ركب الطائرة برفّقة مُدرّبه، وحلّقا فوق بُحيرة (سيدي محمد بن عبدالله) جنوب الرباط. سقطت الطائرة ، فأُعلن مقتل أحمد بن زايد ونجاة مُدرّبه والمؤسف أن (سيف بن زايد) الأخ الشقيق لم يُطالب بفتح تحقيق في الحادثة، ولا حكومة أبوظبي التي عتّمت على الأمر!!. وتحدى العتيبي أن يُفتح تحقيق. 

وأكد ان المُدرب الأسباني (مانويل) اختفى فجأةً، ولم يعلم مكانه أحد سوى مُدبّري جريمة الاغتيال (والله أعلم بهم). مضيفاً: المُدرّب موجود الآن في أسبانيا.

وكشف العتيبي قائلا: “قام محمد بن زايد بعدها بتعيين حامد بن زايد خلفاً لشقيقه أحمد بن زايد على رأس جهاز أبوظبي للاستثمار. وحامد هذا ضعيف الشخصية بشكل مُذهل!!”

 

وطن

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Bricoleur

    أمور التسميم يمكن إستبعادها , وحزام السلامة مثل حزام السيارة يسهل فتحه,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, والأمير أحمد بن زايد لو كان مريضا بالتسمم لما استطاع أن يركب الطائرة الشراعية للنزهة انذاك ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, وكما يقول المثل : الحادثة لا تحدث بمحظ الصدفة,  ( إلا على إثر فعلة فاعل أو فعل مبني للمجهول أو خطإ بشري أو تقني  ) والطائرة الشراعية أكثر أمانا في الجو ولنفرض لو نفد البنزين أثناء الطيران وسكت محرك الطائرة في الجو فمن المستبعد أن تسقط في الماء فقائدها أو سائقها أو ربانها ذو خبرة عالية لا يستهان بها يعرف جيدا كيف يستمر في التحليق بها ويرصو على الإرتفاع الذي يراه مناسبا ويستمر بها في الطيران الى أن ينزل أو يهبط بها في بر الأمان أو المكان المناسب للهبوط, ويمكن الإشارة أن الطيران بالطائرة الشراعية فوق بحيرات السدود أو البحر من شروطه تجهيز الطائرة الشراعية بالعوامات لكي تمكن الطائرة الشراعية بالهبوط والرسو فوق الماء وكذلك الإقلاع من فوق الماء بسهولة وأمان , والسؤال المطروح: هل الطائرة الشراعية التي كان يركبها الأمير أحمد بن زايد كانت مجهزة بالعوامات تتيح لها النزول فوق الماء والإقلاع منه أم لا ؟ وهل كان الأمير وربان الطائرة يحملون مظلات الإنجاد إحتياطيا ؟؟؟؟ وهناك فرضية الإنزلاق من الطائرة والسقوط منها وكذلك سقوط الطائرة الشراعية بركابها في مياه بحيرة السد أثناء قيام الربان بألعاب بهلوانية الشيء الذي يفقده السيطرة في القيادة وخاصة إن كان في حالة سكر و بدون أن يلبس هو والأمير لباس إنجاد واقي من الغرق؟؟؟؟ وهل الطيران فوق بحيرة السد مسموح به أصلا؟؟ ودرءأ لكل ما من شأنه في إطار الإحتياطات اللازمة من أجل سلامة الأمير , هل الطاقم المرافق للأمير عمل على توفير قارب النجاة أو قارب الإنجاد فوق مياه السد قبل عملية الطيران؟؟؟؟ ,Que se passe-t-il si le moteur s’arrête ? L’ULM est conçu pour planer; le moteur qui s’arrête ne le rend pas moins manœuvrable. Si la panne survient en dehors de l’aérodrome, il faudra trouver un terrain approprié pour se poser. La panne moteur est nullement une ca use d’accident: tout pilote breveté doit être capable de la gérer. Enfin, la technologie utilisée pour la motorisation des ULM d’aujourd’hui rend peu probable la panne moteur. De même, la faible masse volante de l'ULM  (450 Kg maximum ) permet de l'équiper d'un parachute de secours qui, en cas de grosse difficulté rendant l'appareil ingouvernable, pourra ramener au sol l'ensemble machine et équipage. L'analyse des ca uses d'accident les plus fréquentes montre que malheure usement, comme en matière de circulation routière, c'est souvent le comportement du pilote qui est en ca use. Vols rasants, acrobaties, conditions météorologiques insuffisantes, fatigue... sont souvent à l'origine d'accidents qui pourraient être évités.

  2. راعي غنم : تيندوف المغربية

    إليكم التحليل من طرف أحد رعاة الغنم يا أولي الألباب: 1  ) بادئ ذي بذئ علينا أن نعرف بأن الطائرة الشراعية أكثر أمانا من طائرة الهيلوكوبتر ومن المستبعد فرضية سقوطها بالخطإ التقني الغير وارد قطعا ,-------------------------------------------------------------------------------------------- 2  ) فرار قائد الطائرة الى اسبانيا أمر يبعث على الشك كذلك في تدبيره للحادث المفتعل وربما بأمر من أحد الأطراف القريبة من الهالك له مصلحة ما لغرض في نفس يعقوب والله أعلم بالسرائر ----------------------------------- 3  ) عدم فتح تحقيق مفصل في النازلة أمر يبعث على التشكيك في أحد الأطراف من ذوي الحقوق وراء تدبير النازلة ---------------------------------------4  ) من المحتمل انزلاق الهالك من فوق كرسيه على إثر ألعاب وحركات بهلوانية على حين غرة قام بها قائد الطائرة الشراعية على شكل منعرجات في الجو لكي يتم إسقاط  ( أو سقوط أو انزلاق  ) الهالك بتأثير الجادبية وسقوطه في مياه بحيرة السد لكي يتم موته غرقا,----------------------------- 5 ) وبناءا على المثل الفرنسي القائل : L'accident n'arrive jamais au hasard 6  ) وبناء على المثل الفرنسي القائل : Le crime n'est jamais parfait , puisque le détective finit toujours par démasquer le coupable 7  ) ربما ستظهر الحقيقة لو تمت متابعة قائد الطائرة الشراعية ومن معه من موكب أو طاقم الأمير الذين كانوا مكلفين بخذمته قبل قتله غرقا, والله عالم بالسرائر وقضي الأمر الذي عليه يتسائلون ذوي الحقوق,

  3. عماد

    هذا مجرد حذاء في رجل الصهيونية العالمية المسيطرة على الدول العربية وتحاربنا بأسلحتنا وثرواتنا النفطية

الجزائر تايمز فيسبوك