حملة جزائرية رافضة لفيلم المرأة العجيبة تشارك ببطولته ممثلة إسرائيلية

IMG_87461-1300x866

ألغى مهرجان سينمائي في الجزائر عرض فيلم "واندر وومن" في ظل انتشار مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي بمنعه بسبب مشاركة الممثلة الإسرائيلية غال غادوت فيه.

وقال منظمو المهرجان إن إلغاء عرض الفيلم لم يكن بسبب الحملة المنددة، بل بسبب مشكلات أخرى في حقوق العرض.

وخلال الحرب الإسرائيلية المدمرة الأخيرة في قطاع غزة في العام 2014 والتي أسفرت عن مقتل 2251 فلسطينيا بينهم 551 طفلا، وجهت غادوت على صفحتها على فيسبوك تحية إلى الجيش الإسرائيلي وهاجمت حركة حماس.

وكان مقررا أن يُعرض الفيلم في الثامن من يونيو/حزيران، لكنه لم يعد موجودا في البرنامج المعدّل للدورة الثانية من الليالي السينمائية التي تنظم في شهر رمضان.

وقال مسؤول في شركة "أم دي سينيه" المشاركة في تنظيم المهرجان "سيعرض الفيلم لاحقا حين تزول العقبات الإدارية المتعلقة بالحقوق".

وأكد أن وزارة الثقافة الجزائرية منحت الفيلم إجازة عرض مشددا على أن سحب الفيلم من البرنامج لا علاقة له بالاحتجاجات.

ومنذ الخميس، أنطلقت على مواقع التواصل حملة رافضة لعرض الفيلم الذي تؤدي فيه دور البطولة "ممثلة تمجّد استخدام الفوسفور الأبيض ضد غزة".

ورأى القيمون على الحملة أنه من غير المقبول أن يتزامن عرض الفيلم أيضا مع الذكرى الخمسين على احتلال إسرائيل لغزة في حرب العام 1967.

وفي الأول من يونيو/حزيران، حظر لبنان عرض الفيلم استنادا لقرار من مكتب مقاطعة إسرائيل التابع لجامعة الدول العربية.

لكن عروضا للفيلم ما زالت مقررة في عدد من البلدان منها مصر وتونس والإمارات.

والمرأة العجيبة شخصية خيالية ذات قدرات خارقة، ظهرت في سلسلة سي كومكس الخارقة التي أنشأها وليام مولتون مارسون، حيث تمثل رمزاً أنثوياً للعدالة والمساواة بين الجنسين، وزرع مبادئ المحبة والسلام، وهي الأنثى الأشهر على الإطلاق في عالم الكومكس.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

تعليقات الزوار

  1. رامي

    في الجزائر حكومة عبرية ناطقة بالعربية ومن يبحث عن أصول الحكام سيجدهم أغلبهم يهود أعلن مؤخرًا وزير الأوقاف الجزائري محمد عيسى عن خطة لإعادة افتتاح ٢٥ كنيسًا يهوديًا كان قد تم إغلاقها أواخر التسعينات أثناء الحرب الأهلية الجزائرية، ودفع هذا الموقف عددا من المسلمين الجزائريين للتظاهر. ولكن رد وزير الأوقاف بالقول إن لليهود الجزائريين الحق في أن يكون لهم وجود. ورغم الترحيب بهذا التصريح، تكمن المفارقة في أن قلة من الجزائريين فقط تعترف علنًا بالهوية اليهودية. وفي الواقع، يدَّعي بعض المراقبين أنه لم يعد هناك وجود للجالية اليهودية الجزائرية.

  2. El Abassi

    Le régime harki hypocrite entretient depuis très longtemps des relations commerciales et même politique en secret avec l’état d'Isarel. Le peuple algérien soumis n'a pas droit au chapitre depuis toujours car il est maté a mort par le régime mafieux et dictatorial harki/Bouteff durant des décennies de dictature la plus horrible au monde. Un peuple algérien réduit au silence par la force des armes l'oppression et la torture systématique depuis toujours n' a pas d'autre choix que se plier aux exactions barbares que lui font subir les harkis assassins. Le peuple algérien soumis et écrasé sous la botte des truands de dirigeants militaires barbares qui détiennent toujours le pouvoir jusqu’à aujourd’hui malgré les crimes conte l’humanité dont ils sont accusés commis durant la décennie noire des années 90,ce peuple meurtri et opprimé est toujours plongée dans son coma profond ou l'ont enterré vivant les harki assassins. Le monde hypocrite et corrompu continue de fermer ses yeux sur les crimes barbares commis le régime harki assassin en Algérie contre des pétrodollars du pauvre et malheureux peuple algérien ,argent dont est privé depuis toujours ce peuple algérien maudit qui n'a jamais cessé de subir la misère noire et qui est tout le temps a la recherche d'une chkara de lait en poudre qu'il ne trouve pas même en ce mois sacré de Ramadan alors que des milliers de milliards de dollar partis en fumée entre ,les contrats juteux attribués a certains pays puissants connus des algériens qui vendent au pays de la khourda militaire ,le polisario ,les pays africains corrompus et tous les pourris que compte la planète terre pour permettre au régime harki d’être épargné par la CIJ de la Haye et de demeurer éternellement au pouvoir....

  3. أغلب ممثلي ، منتجي ، مخرجي و أرباب السينما العالمية و هولييود هم من اليهود ...

  4. ألبير ليفي : اسرائيل

    كفى من المقالب يا صانعي الإرهاب الحكومة العبرية الجزائرية البترولية فيها وزراء يهود , الجزائر تبني من أموال الشعب الجزائري المسلم 25 كنيسا لليهود ولا تبني مسجدا واحدا للمسلمين ذلك ما أعلنه وزيــــــــر الشـــــؤون الــــــــطــــيــنــة محمد عيسى لدر الرماد على عيون اسرائيل وكسب رضاها وودها لتغض الطرف عن العسكر الإنقلابيين طويلي العمر في الجزائر وصانعي الإرهاب

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك