علي بن واري :الجزائر على حافة الانهيار

IMG_87461-1300x866

تنبأ وزير الخزينة الجزائري الأسبق، علي بن واري، بانهيار النظام الجزائري في أفق 2019، موضحا كيف وفر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة كل مكونات الفوضى المطلقة في الجزائرستسبب في  انهيار النظام بعدما شاخ وانتهت مدة صلاحيته منذ فترة.

 وكان علي بن واري حذر في مقال رأي نشر في موقع جزائري مستقل، من انهيار الجزائر  قائلا:"حذاري مما يقع في الجزائر ! هذا البلد الكبير، الأكبر في إفريقيا والعالم العربي، مهدد بالانهيار وسط لامبالاة عامة"، مفصلا أعراض إفلاس لا مفر منه "لم تظهر تجليات هذا الانهيار بعد، لكن البلد يستنزف من الداخل كما الشرارة التي تؤكل قطعة من الأثاث".

كما أكد الوزير السابق أن الجزائر تسير من قبل إدارة كارثية لم يسبق لها أن قامت بنقد ذاتي طيلة خمسة عقود من الإدارة الشعبوية، مضيفا أن الأوضاع الداخلية في الجزائر متأزمة وان النظام مهدد بالانهيار بعد سنتين فقط.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. noon

    l'algérie reviendra certe à son origine https://www.youtube.com/watch?v=HGN-jxbw2xM

  2. بوعلام

    طماطم مصبرة وقهوة وزيت منتهية الصلاحية في "قفة رمضان". هذا ما اهتزت عليه بلدية قسنطينة، يوم أمس الأربعاء، فضيحة من العيار الثقيل كونها تمس مباشرة بالسلامة الصحية لآلاف العائلات التي صُنفت في خانة الطبقة «الهشة» التي استفادت من «قفة رمضان»، خلال اليومين الماضيين فقط. قفة رمضان التي يتباهى بها النظام الجائع لا تحمل بين طياتها سوى مواد منتهية الصلاحية بشهور كثيرة. مما يشكل تهديدا كبيرا للسلامة الصحية للأفراد والعائلات التي شرعت في استهلاك هذه المواد وتكاد تتسبب في كارثة نظرا لتعريض صحة آلاف الأفراد للهلاك من جراء المادتين الغذائيتين الطماطم المصبرة والقهوة والزيت وغيرها.

  3. رائد الرحمانية

    الانسان مخلوق يمثل الشيطان متى كان فاسدا وبحكم العين من اصل جزائري صرنا فاسدين وكانت الرواية عندما طرد الله سيدنا أدم و زوجته هو سقط في ارض الحجاز ونظرا الى الشاميات جميلات حواء كان نزولها هناك اما الشيخ النجدي هبط في الجزائر وعلى غرار المملكة المغربية فهي بمثابة سجن النفي لكل شيطان مارد خرج عن طوع سيدنا سليمان عليه السلام فما بالنا نحن الجزائريين واغلبياتكم خارجين عن طاعة بوتفليقة والذي اخبرني باشياء لا استطيع ذكرها لأنني أدمي لا امثل إلا نفسي ليس الشيطان والذي جردكم من انسانياتكم وشكرا

  4. Al atlassi

    L’Algérie va tout droit à la faillite à ca use de la politique aveugle de Kabranates frança, ils ne savent plus quoi faire avec la république de polizebel. Les 10 fi 3ekl n’ont pas le choix, ils doivent continuer à dépenser pour nourrir et soutenir le polizebel comme ils le font depuis 40 ans même s’ils sont sûre que leur rêve de diviser le Maroc ne se réalisera jamais. L’Algérie est bien prise dans le piège de polizebel et chaque nouveau gouvernement algérien trouve sur son bureau le problème du Sahara marocain et le polizebel que l’Algérie seule doit nourrir et soutenir partout dans le monde et bien sûre sans résultats parce que l’Algérie doit sortir les pétrodollars sinon y’a personne qui écoutera sa propagande et ses salades.

  5. في غياب معلومة

    قبل2019 الانهيار سيكون في بداية 2018 مع الأزمة الخانقة في العالم وهدا سيسرع بالانهيارها

  6. رائد الرحمانية

    قالوا الى رئيسنا اي خلات وجلات . قال خلات نعرفها وجلات منين جات منين جات قولولي . قالوا جاؤوا بها ثوارنا من خلال اتفاقيات ايفيان . قال لهم انا بريئ من جلات وانتم شهداء على خلات وعلى جلات في مزبلة التاريخ وشكرا . ! !؟

الجزائر تايمز فيسبوك