طهران ترد على انتقادات ترامب بإنشاء ثالث مصنع للصواريخ الباليستية

IMG_87461-1300x866

قالت وكالة أنباء فارس الخميس إن إيران أقامت ثالث مصنع تحت الأرض للصواريخ الباليستية وستواصل تطوير برنامجها الصاروخي وذلك في تطور من المرجح أن يؤجج التوترات مع الدول العربية المجاورة وواشنطن.

ونقلت الوكالة عن أمير علي حاجي زادة رئيس القوة الجو فضائية بالحرس الثوري قوله "أقام الحرس ثالث مصانع إيران تحت الأرض في السنوات القليلة الماضية، سنواصل تطوير قدراتنا الصاروخية بقوة".

وفرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب عقوبات جديدة على إيران منذ توليه المنصب في يناير كانون الثاني ردا على إطلاقها صواريخ.

وعبرت الدول العربية المجاورة لإيران في الخليج وكذلك خصمها اللدود إسرائيل عن مخاوفها بشأن برنامج الصواريخ الباليستية واعتبرته تهديدا للأمن الإقليمي.

وقال حاجي زادة "من الطبيعي أن تغضب عدوتنا أميركا والنظام الصهيوني من برنامجنا الصاروخي لأنهما تريدان إيران في موقف ضعف".

وردا على العقوبات الأميركية الجديدة أضافت إيران تسعة من الأفراد والشركات إلى قائمة تضم 15 شركة أميركية تقول إنها تنتهك حقوق الإنسان وتتعاون مع إسرائيل.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني الاثنين أن طهران ستواصل برنامجها للصواريخ الباليستية في رسالة تحد بعد انتقادات قوية وجهها الرئيس الأميركي دونالد ترامب للجمهورية الإسلامية. وحذر من أن بلاده ليست بحاجة للحصول على موافقة الولايات المتحدة لإجراء تجارب صاروخية مؤكدا أنها ستستمر "في حال وجود حاجة تقنية".

وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين في القدس انه لا يمكن السماح لإيران بحيازة سلاح نووي، منددا في الوقت ذاته بدعم الجمهورية الإسلامية "للإرهابيين".

وقال ترامب في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بعد لقائهما في مقر الرئيس في القدس "يمكن للولايات المتحدة وإسرائيل أن تعلنا بصوت واحد انه لا يجب السماح لإيران أبدا بحيازة سلاح نووي، أبدا".

كما دعا في خطاب في القمة العربية الإسلامية الأميركية في الرياض في المحطة الأولى لجولته، الأحد كل الدول إلى العمل من اجل "عزل" إيران، متهما الجمهورية الإسلامية بإذكاء "النزاعات الطائفية والإرهاب".

 

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الدوله الكعبيه

    في عام 1925 احتلت ايران الاحواز العربي بمساعدة بريطانيه الاحواز مطل على ساحل الخليج العربي الاحواز شعب عربي دوله عربيه منسيه تعداها 13 مليون نسمه ووضعت ايرا مفاعلها النووي فيها بمدينة بوشهر ليهدد دول الخليج والشعب العربي في ايران والاحواز المحتل الذي حكمه الكعبيون اكثر من 200 سنه

الجزائر تايمز فيسبوك