المغرب يعتبر تصرف سفيان ميموني المدير في وزارة الخارجية الجزائرية مع الدبلوماسي المغربي ببلطجية قطاع الطرف

IMG_87461-1300x866

أعرب المغرب عن استيائه لتعرض أحد دبلوماسييه إلى اعتداء جسدي من قبل مسؤول جزائري، وذلك خلال اجتماع للجنة تابعة للأمم المتحدة عقد في الكاريبي. وصرح مسؤول مغربي رفيع المستوى أن "لجنة 24 الخاصة، التابعة للأمم المتحدة حول إنهاء الاستعمار، كانت تعقد الخميس اجتماعا في جزيرة سانتا لوتشيا". 

وأوضح المسؤول "في السنوات الأخيرة، تطرح مشكلة تمثيل ولاياتنا في الجنوب (الصحراء) في كل هذه الاجتماعات، إذ يعترض ممثلونا على حضور جبهة البوليساريو" التي تطالب بتنظيم استفتاء لتقرير المصير في المنطقة.

وأضاف المصدر "خلال الاجتماع قام سفيان ميموني، المدير العام في وزارة الخارجية الجزائرية، بالاعتداء جسديا على نائب سفيرنا إلى سانتا لوتشيا". وتابع المسؤول وهو يحمل صورا لدعم أقواله "لقد اضطر الدبلوماسي إلى التوجه إلى المستشفى بينما تم تعليق الاجتماع وتقديم شكوى".

يظهر في الصور رجل يرتدي بذلة داكنة وهو ممدد أرضا بينما يقوم أحد عناصر الإسعاف بتقديم العناية له. من جهته، أكد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة الحادث وقال "عندما تصل الأمور إلى خرق كافة التقاليد والأعراف الدبلوماسية، من قبل دبلوماسي رفيع المستوى هو ثالث مسؤول في وزارة الخارجية الجزائرية، فذلك خطير جدا".

وتابع بوريطة "إنه دليل على التوتر الشديد في الدبلوماسية الجزائرية: أن يتوجه مسؤول جزائري إلى سانتا لوتشيا وأن يلجأ إلى العنف بعدما أغضبته مطالب ممثلينا. لكن مثل هذا السلوك يثير الاستغراب من قبل بلد يقول إنه مجرد مراقب"، في إشارة إلى الجزائر.

ودعا بوريطة الجزائر في المقابل إلى "المساهمة في التوصل إلى حل وتحمل مسؤولياتها في هذا الملف". 

عقب الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الديبلوماسي المغربي، محمد علي الخمليشي، من قبل المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، تم استدعاء القائم بالأعمال بالنيابة في سفارة الجزائر بالرباط، اليوم الجمعة، إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي. 

وذكرت الوزارة ، في بلاغ، أنه تم إبلاغه استغراب المملكة المغربية إزاء هذا التصرف الذي يشبه ببلطجية قطاع الطرف ويخرق كل الأعراف والممارسات الديبلوماسية، والذي أقدم عليه ممثل بلد لا يتوقف عن الادعاء، بصوت عال، أنه ليس طرفا في النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وأضاف المصدر ذاته أنه إزاء هذا التصرف غير المقبول من طرف مسؤول ديبلوماسي جزائري سام، طلب منه أن يتم تقديم اعتذارات.

في سياق التطورات التي يعرفها حادث تعرض مساعد رئيس البعثة بالسفارة المغربية أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي الشريف، اليوم الجمعة أن هذه “الاتهامات لا تعدو كونها مسرحية هزيلة بإخراج رديء وإعادة لسيناريو تعودنا عليه”، حسب زعمه.

وتابع قائلا: “إن حقيقة ما جرى لا يعكس بأي شكل من الأشكال ما تم تداوله”، مشيرا الى أن “دبلوماسية من الوفد الجزائري تعرضت منذ انطلاق أشغال الندوة إلى تحرش مستمر والى محاولات اعتداء من قبل أعضاء من الوفد المغربي، مما أدى بسلطات البلد المنظم إلى توفير حماية شخصية لها”.

 

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

تعليقات الزوار

  1. الرمانة مفرگعة

    المادة الاولى في مادة العلوم السياسية التي تدرس في جامعات الجزائر ، - في السلوك الديبلوماسي، المنتديات الدولية ، اسلوب افحام الخصم : لا تحترم خصمك، لا تبد اي اعتبار لمركزه ومكانته، اشعره بانك غير مهتم به ولا باقواله. وان اقتضى الحال كن متوحشا كالحمار حسا ومعنى اتجاهه. اذا اعوزك المنطق والدليل فالجأ للضرب والتنكيل بالضربة القاضية . وسيصفق لك الحضور ويرفعون يدك الى اعلى.

  2. حديدان

    الجزائريون هذا ما ما يحسنون صنعه ويبدعون فيه العنف والسب والشتم والقذف وهذا يدل على فشلهم وتخلفهم وحقدم الدفين اتجاه المغرب نحن المغاربة بيننا وبينهم فارق كبير كالملائكة مع الشياطين

  3. النظام الجزائري خسر كل شيء

    النظام الجزائري خسر كل شيء .اموال الشعب ذهبت هكذا .لقد قاموا بتجنيد عملاء لهم وقاموا بمؤامرات وصلت الى الذبح بالطريقة الداعشية .وتجنيد بعص ضعلف النفوس ادعموهم بالاموال .وكل شيء فشل .فلن يبقى لهم الا المشادات بالايادي .صحيح ان المشكل مغربي جزائري بالطبع وساسة العالم لن يكونوا اغبياء .فالمشكل بيننا وبين من يقولون ان لاناقة لهم ولا جمل في المشاكل .وهو التظام الجزاءري الخبيث مع احترامنا للشعب الجزائري الشقيق الذي قدم اكثر من 250 الف ضحية في العشرية السوداء الني خطط لها من سماها السوداء

  4. علي

    نحن نعلم انا الدولة الجرائرية على أعصابها بعدما خسرة كل الرهن هدا الحادث وفقدان الأعصاب يعبر عن فشل الديبلوماسية الجزائرية وعلى أنها الطرف الرئيسي في النزاع لأن الجزائر خسرت كل رهاناتها وخسرت حتى شعبها

  5. ريفي حر

    ان التصرفات القيادة الجزائرية اتجاه المغرب تجاوزت مشكلة الصحراء ومعاكسة الوحدة الترابية للمغرب ، فقادة الجزائر اصبحوا يعبرون بشكل صريح عن امتعاضهم عن التقدير والأحترام الذي اصبح يحضى به المغرب في المنتظم الدولي ، لا سيما اختيار المغرب لعقد العديد من اللقاءات والأجتماعات الدولية المهمة ، وهو ما لا تريده القيادة اطلاقا ، بل لا تريد ابدا ان تكون للمغرب كل هذه المكانة …. وما زاد في احراج الجزائر سيما امام شعبها هو التطور الأقتصادي والأجتماعي والديموقراطي الذي اصبح المغرب يعرفه ، رغم انه ليس بلدا بتروليا ، في الوقت الذي تعيش فيه الجزائر العديد من الأزمات الأجتماعية ، بل ان عملية التنمية الأقتصادية بالجزائر تكاد تكون جامدة ومشلولة بشكل كلي ، حتى ان العشرات من مؤسسات الدولة على حافة الأفلاس الأقتصادي ، لذا يتم التخطيط حاليا لخوصصة جل مؤسسات الدولة

  6. مغربى

    شاهد العالم زنديقا بقناع دبلوماسي, شوه دولته امام الصحافة العالمية , نسي ان اساليب الرعاع فى متناول الجميع ومن اسهل ما يكون, لكن الرجولة وخصالها ليست كذالك.

  7. Bencheikh

    نظام عسكري فقد وعيه تماما بعدما فقد أخلاقه، بعدما خسر المعركة الديبلوماسية وبعد النكسات المتتالية وصرف الملايير على بوزبال وجد نفسه معاقا جسديا ونفسيا واقتصاديا ويشعر بالدونية والحكرة لذلك للتنفيس عن هذا الواقع المرير بدأ يعنتر لعله يشفى من داء السعار الذي أصابه. كلاب هائجة ضالة لا أقل ولا أكثر.

  8. Al atlassi

    Moi ce que je ne comprends pas, c’est où sont passés les membres de la délégation marocaine dans cette ré union ? il fallait qu’une bagarre générale se déclenche entre marocains et algéchiens dans la salle de la ré union suite à cette incident sauvage pour mettre à nu la profonde jalousie des algéchiens et leur haine envers le Maroc. Conseil aux marocains dans toutes les futures ré unions internationales soyez prêts à éduquer ces sauvages les 10 fi 3kel. Ça me fait vraiment mal au cœur je souhaite être présent dans ce genre de ré unions.

  9. الجزائر ما عندها تاريخ و ما عندها أرشيف و حتى منين كانت مستعمراها فرانسا كانت الأمور كلها تسير من طرف المستعمر الفرنسي الناس لي حاكمين الجزائر أميين و تقواو بالبيترو دولار و شراو بيه السلم الاجتماعي أنا ما تيقش في الجزائريين غدارة و نكارين للخير

  10. سعيد333

    مشاركة الممثلين المنتخبين شرعيا لسكان الاقاليم الجنوبية للمملكة اغضب الدبلوماسي الجزائري الدي الف احتكار هده المحافل وبجانبه وفد المرتزقة . المغرب غير اللعبة لصالحه وعوض ان يحضر وفد المرتزقة لوحده وينوب عن الصحراويين ككل .حضر الوفد الصحراوي لينوب عن الساكنة ككل لانه يمثل الاغلبية

  11. سعيد333

    بالله عليكم ماذا تنتظرون من بلد يحكمه مثل هاته الحثالة. مكانك في إسطبل وليس في مؤسسة أممية. نتمنى للشعب الجزائري ان يتخلص من هؤلاء السفهاء اللذين يحكمونه. فالصدمة كبيرة على من استولوا على المرادية باختلاق الإرهاب وتقتيل ابناء الشعب الجزائري، إنهم يرون الامور تخرج من ايديهم رغم كل الجهود وعشرات ملايير الدولارات التي صرفوها مدة 40 سنة لشراء مواقف الدول. إنهم فعلا على نفس طريق حليفتهم فنزويلا.

  12. المرابط الحريزي

    خسر الماتش مشى هز حجرة و غدر اللاعب الفائز ، هي هادي . دولة تستمد إسمها من ماضي اللوط و الدعارة ، ويقوم ديبلوماسييها بأعمال شغب أو ارهاب تحت سقف الامم المتحدة ، هي دولة زائلة . نظام مارق لا يفهم الفرق بين المعقول و العار . في الستينات كان العالم يجهل تاريخ مدينة جاءزائرا - - - لكن اليوم وبعد ان جعل النظام الخرائري من كل جيرانه اعداءا للجزائر ، لم يعود ممكنا أن يتستر احد عن تاريخ الجاءزائر . لان شرف الثورة الزائفة مثل نشاط البارون الزفزافي خدعة انفضحت . العالم يفهم اليوم أن الجزائر ليست أرض المجد و الشرف و انما ارض الدعارة و العار . يجب تجفيف هذه المنطقة من الارهابيين و الديكتاتوريين كي تزدهر اخلاق حقوق الانسان و تزدهر ثقافة اقتصاد الاكتفاء الذاتي - سالا الكلام

  13. المرابط الحريزي

    ما يفرقنا هو حسن النية و العمل الصالح . أما اي صفة اخرى فهي تتغير مع الزمن مهما كان . لكن القلب الحاقد و الروح المظلمة يستعمرهما الشيطان . ما يفعله النظام الخرائري لا يمثل لا الامازيغ لا العرب لا اوروبا لا الريافا الشرافا لا صحراوة و لا اي مجتمع بشري حسن الخلق . حكام الجزائر يعيشون في الانانية منذ قبل 1830 و خلال ال132 و بعد 62 . الذي تلاحظه اليوم هو أنه حكام الجزائر يتحالفون مع الارهابيين و البارونات من اجل هدف واحد و هو هدف الاستمرار الاناني على حساب كل البشر الذي يعيش في بلاد تحمل اسم منطقة تاسست على نشاط اللوط و الدعارة اي مدينة جاءزار . ماعندهمش حس الكرامة أو العزة باش يفهمو آش كاتقول انت . غادي يبقاو عايشين مشلولين بافكار العظامة الوهمية لانهم انانيين و اشرار بدون حدود . سرقو ثروات صحراء حاسي الرمل و حاسي مسعود ولم ينجحو سيوى في الاستثمار في مصنع طحكوت و الجماعات الارهابية و مافيات كتامة الهولاندية . لا يشرفو لا الامازيغي الريفي ولا عرب بنو هلال و لا افارقة الصحراء و أي بشر سوى الاشرار الانانيي - انت قلبك مزيان وناوي الخير للجميع . حكام الجزائر ناس سيستغلون أي كان سواء انا أو انت من اجل مصالحهم انانيتهم . راه كيف بوتفليقة كيف اويحيى كيف سلال كيف خالد نزار كيف الجينيرال شنقشطيحة و البشير طرطلاق ، كلهم اشرار لا يشرفو البشرية بشيئ - و سيستمرون في محاولة استغلال اصحاب النية الصادقة الى الابد

  14. قدور

    اخبث ما خلق الله على وجه البسبطة هم حكام الجزائر.والذين باكاذيبهم يغلطون شعبهم المقهور وماذا تقولون عن تصريح المتحدث باسم الامم المتحدة فرحان حق للصحافة بخصوص هذه الواقعة؟اظن انه كذلك مفبرك.الرجل المعتدى عليه نقل للمستشفى وقدم شكوى واعتقل المعني بالأمر الجزايري المتهجم.في اي كوكب تعيشون؟وما هذا الاستخفاف بالعالم كله والحادث وقع امام أنظار العالم باجتماع اممي وثقته الكاميرات وتواجدت به وسائل الإعلام.فعلا قمة السخافة ان توضح دولة متورط مسؤولها وتعطي مثل هذا التوضيح الذي أعطته.انفضحت الجزاير وانكشفت اخلاق ديبلوماسييها الهمج بالعالم بأسره وكذلك عقلية من يوجد بقمة الحكم عقلية مراهقة متخلفة تلزمها قرون من التكوين لتواكب العصر.

  15. *

    يقتلون الميت ويذهبون في جنازته هذه جرئة خارقة. الجزائر تنفي الإعتداء وفي نفس الوقت تتهم وفدا مغربيا بأكمله يتحرش بدبلوماسية جزائرية. ماذا أليس هناك شهود عيان فهذا كله حدث في قاعة المؤتمر.لا شك أن هنا من شاهد عيان ينفي او يؤكد والدبلوماسي المغربي الملقى على الأرض والحراس بجواره في القاعة هل هذا فيلم ايتها الجارة؟

  16. عبدو السالك

    وجب رفع القضية الى المحكمة الدولية لان المسؤولة حكومة الجزائر الماردة بتربية المرتزقة بحضيرة تيندوف واستحمار موريطانيا بالتسلل بين اراضيها لشم رائحة الاطلس ، دس عضوية الانفصاليين في عدة منظمات افريقية بالرشاوي لارهاب شمال افريقيا ادن وجب على المملكة العربية المغربية استدعاء جميع قواة الحزم و الحلف الاطلسي لمحاربة مباشرة دولة الجزائر المرتزقة ونسف عش المرادية وتفجير جميع معسكرات الجزائر ونسف جميع محطات الطاقة وتفجير القناطر ثم نسف بالصواريخ النووية الجرثومية دمية الجزائر حشرات الصحراء لمحوها نهائيا من الخريطة في ليلة واحدة بدون ادن الامم المتحدة المرتشية او غيرها وانتهينا

  17. ben salmoun

    تعرض مساعد رئيس البعثة بالسفارة المغربية في كاستريس  (سانت لوسي ) محمد علي الخمليشي لاعتداء جسدي من قبل المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية سفيان ميموني بحسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، كما تم وضع شكوى ضد الجزائري سفيان ميموني. هذا الاعتداء وقع في بداية ظهر أمس الخميس 18 ماي، خلال ندوة للأمم المتحدة حول "الأقاليم التي لا تتمتع بالحكم الذاتي" التي تنعقد في سان فانسان وغرونادين منذ 15 ماي. ففي وقت ساندت فيه العديد من الدول مشاركة الممثلين المنتخبين شرعيا لسكان الأقاليم الجنوبية للمملكة، هاجم الرجل الثالث في وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية الدبلوماسي المغربي، في حالة هيستيرية، بحضور مندوبي الدول المشاركة وسكرتارية الأمم المتحدة. وتم نقل الخمليشي إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية. ووضع الضحية شكوى، مرفقة بملف طبي مفصل، لدى الشرطة المحلية، سفيان ميموني.

  18. الجزائر الشيوعية هاد مستواها انبوب لغاز مع نيجيريا حتي اوروبا فقذهم صوابهم الاتحاد الاوربي يرفض تجديد لغاز مع لجزائر ايطاليا ترفض تجديد لغاز مع كلاب بوتفريقة اسباني فرنسا الان الغاز النيجيريا فابور ل الاتحاد الاوربي

  19. مساكن راه علي حافت الافلاس سنتين اخر وغتشوفو الجزائر..........ف المزاد العلني تطلب من يشتريه ههههه المغرب عندو اوراقة في ارشيفه لم تستعمل بعد انتضروووو انتضروووو يابناء فرنسا

  20. fadlinox

    le plus grand pays du monde qui ment c'est l'algerie elle ment sur son peuple en disnat que les reseveses des devises sont 200 milliards dollars alors que que le pays cherche des credits aprtout en pays du golf an afrique et en europ plus la banque mondiale l'algerie c'est le pays ou il y'a plus de voleurs et que les revenus du petrol et gaz vont ailleurs en laissant le pauple faire la guerre sur quelques kilos de pommes de terre si la chance de la trouver ou des sachets du lait ou la viande conglée importée du bresil qui est a ca uses des cancers plus les produits perimées que les algeriens consomment avec modification des dates de perimations et bcp autres la corruption dans l'armée les gonflement des facture des armes a&lors que la russie sorte chaque année ses chiffres de vente d'armes restez comme ça jusqu'a la fin du petrol qui commencera en 2018 et on verra apres que deviendra l'algerie une somalie

  21. babou

    وصفت وزارة الخارجية، الجمعة، الاتهامات المغربية لأحد المسؤولين بالاعتداء على نائب سفيرها في جزيرة سانتا لوتشيا خلال اجتماع أممي حول تصفية الاستعمار مجرد مسرحية رديئة الإخراج . وقال عبد العزيز بن علي شريف الناطق باسم الخارجية أن "الاعتداء المزعوم على عضو من الوفد المغربي من قبل دبلوماسي جزائري في أشغال الندوة التي نظمتها لجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة "اتهامات لا تعدو كونها مسرحية هزيلة بإخراج رديء وإعادة لسيناريو تعودنا عليه". وأضاف "حقيقة ما جرى لا يعكس بأي شكل من الأشكال ما تم تداوله لأن دبلوماسية من الوفد الجزائري تعرضت منذ انطلاق أشغال الندوة إلى تحرش مستمر والى محاولات اعتداء من قبل أعضاء من الوفد المغربي، مما أدى بسلطات البلد المنظم إلى توفير حماية شخصية لها". وأوضح "وقد تم إعلام السلطات الأممية العليا بتفاصيل هذا الحادث المؤسف". وحسب الناطق باسم الخارجية "هذه الاتهامات ضد دبلوماسيتنا ما هي إلا هروب إلى الأمام وتعبير عن الخيبة إثر الفشل الذريع الذي منيت به الدبلوماسية المغربية بعد رفض مجموعة ال24 الرضوخ للضغوط التي تهدف إلى حرمان الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير".

  22. babou

    قالت وزارة الخارجية المغربية في بيان، مساء الجمعة، إنها استدعت القائم بأعمال السفارة الجزائرية لدى الرباط، بعد "الافتراءات" التي طالت المدير العام لوزارة الخارجية الجزائرية واتهامه باعتداء تعرض له دبلوماسي مغربي، وطالبته بتقديم اعتذار. وكشف دبلوماسي جزائري رفيع لـ"الخبر" بأن السلطات في جزر الكارابي وفرت أعوان شرطة لحماية دبلوماسية جزائرية تحرش بها الوفد المغربي واعتدى عليها. وأوضح الدبلوماسي أمس بأن ما نقلته وسائل الاعلام المغربية ووزارة الخارجية في الرباط عن الحادثة المزعومة بالاعتداء بأنه مجرد هراء وكذب وبهتان وأخبار مغلوطة وحقيقة ما حصل في اجتماع اللجنة الخاصة الأممية حول مناهضة الاستعمار في جزر الكاربي وهو العكس تماما للمسرحية الهزيلة التي فبركها المغاربة. -f

  23. babou

    أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية, عبد العزيز بن علي الشريف, اليوم الجمعة أن الاعتداء المزعوم على عضو من الوفد المغربي من قبل دبلوماسي جزائري في أشغال الندوة التي نظمتها لجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة "اتهامات لا تعدو كونها مسرحية هزيلة بإخراج رديء وإعادة لسيناريو تعودنا عليه". واوضح الناطق الرسمي في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية أن "الأخبار التي بثتها وسائل الإعلام المغربية وتناقلتها, كما هي, بعض المواقع دون أن تكلف نفسها عناء التحري والتأكد من صحتها, والتي مفادها أن دبلوماسيا جزائريا رفيع المستوى اعتدى جسديا على عضو من الوفد المغربي المشارك في أشغال الندوة التي نظمتها لجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة أو ما يعرف بمجموعة الـ24 في سان فانسين وغرانادين, هي أخبار ملفقة, مغلوطة وكاذبة, لا تمت للواقع بأية صلة وليس لها أي أساس من الصحة". وأضاف الناطق الرسمي, ردا على المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام المغربية بشأن الاعتداء المزعوم الذي تعرض له عضو من الوفد المغربي من قبل دبلوماسي جزائري, أن "هذه الاتهامات لا تعدو كونها مسرحية هزيلة بإخراج رديء وإعادة لسيناريو تعودنا عليه". وتابع قائلا: "إن حقيقة ما جرى لا يعكس بأي شكل من الأشكال ما تم تداوله", مشيرا الى أن "دبلوماسية من الوفد الجزائري تعرضت منذ انطلاق أشغال الندوة إلى تحرش مستمر والى محاولات اعتداء من قبل أعضاء من الوفد المغربي, مما أدى بسلطات البلد المنظم إلى توفير حماية شخصية لها". وأبرز الناطق الرسمي أن "هذه الاتهامات ضد دبلوماسيتنا ما هي إلا هروب إلى الأمام وتعبير عن الخيبة إثر الفشل الذريع الذي منيت به الدبلوماسية المغربية بعد رفض مجموعة الـ24 الرضوخ للضغوط التي تهدف إلى حرمان الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير". وخلص الى القول بأنه "قد تم إعلام السلطات الأممية العليا بتفاصيل هذا الحادث المؤسف". - See more at: f

  24. القناص

    يقولون أن وفد مغربي بكامله يتحرش بجزائرية من جهة ومن جهة ثانية يقولون أن الدبلوماسي المغربي ضحية الضرب شتم الدبلوماسي الجزائري ومن جهة ثالثة يقولون أن الأمر يتعلق بثميلية فاشلة للدبلوماسية المغربية وأن الجزائري لم يضرب المغربي والسلام ... هكذاعقلية : خرا وين حبيت .. وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على التوتر الشديد الذي يخنق أنفاس النظام الجزائري وأذنابه ... متناسين أن البلدالمنظِّم به شرطة يمكنها معاينة الأضرار الجسدية الناجمة عن الاعتداء كما يمكنها التقاط شهادة الشهود والاستعانة بكاميرات المراقبة داخل القاعة سواء للمنظمين أو للحضور... إِيوَا شْحال كفاكم من " أستغفر الله " أيها المجرمون.... ؟ جميع قنوات العالم نقلت بتحسر شديد وقائع الاعتداء ... يا للفضيحة.. يا للعار ... دبلوماسية " خرا وين حبيت " هكذا علَّمهم قائدهم ...

  25. جزائري

    أنا أتساأل لماذا حضر الديبلوماسي الجزائري أصلا الى هناك و ما ينفعنا من قضية البوزبال، 41 سنة و هم يصرفون على البوزبال بالغالي و النفيس و يؤدون تذاكر السفر على العديد منهم في الطائرات و كذا مصاريف الفنادق 5 نجوم و لم يكفيهم ذلك بل أصبحوا يعتدون على أشقائنا المغاربة الذين جاهدوا الى جنب اخواننا الجزائريين في محاربة الاستعمار الفرنسي، و الغريب أنهم لا يبالون بالشعب الجزائري و لا يدافعون عنه في المحاكم الأوروبية و لو حتى ان كان ضحية، فأصبح البوزبال من الدرجة الأولى و أحسن حتى من الجينيرالات أما المواطن الجزائري فنصيبه قمامة الأزبال و ما تبقى من أزبال البوزبال .. الحمد الله على أني أعيش في اوروبا و لو متشردا في شوارعها و أقتات من صدقات اخواني المغاربة و الجزائريين و التونسيين جزاهم الله خيرا ..

  26. Mohammed-Ali

    https://www.youtube.com/watch?v=_yJz1XRQpuk&feature=youtu.be J'invite les Algériens à regardes cette vidéo qui dément le communiqué des autorités Algérienne. الأمم المتحدة تتأسف على الاعتداء الذي قام به المسؤول الجزائري في حق الديبلوماسي المغربي

  27. المروكي

    عقب الاعتداء الجسدي لدبلوماسي جزائري على دبلوماسي مغربي خلال اجتماع لجنة "سي 24" للأمم المتحدة، الذي ينعقد بسانت فنسنت وغرينادين، اعتبرت الأمم المتحدة أنه من "المؤسف" أن هذا الاجتماع لم يعقد في جو "سلمي". وقال الناطق باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، في تصريح للصحافة، أنه "طبعا، كنا حاضرين لضمان أن الاجتماعات تجرى بطريقة سلمية"، مضيفا أنه "من المؤسف، هذا الأمر لم يحدث في هذه الحالة بالخصوص". يذكر أن نائب رئيس البعثة بسفارة المغرب بكاستريس،  (سانت لوسي )، محمد علي الخمليشي، كان ضحية اعتداء جسدي تعرض له أمس الخميس بسانت فنسنت وغرينادين من قبل المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، ورئيس الوفد الجزائري، سفيان ميموني. وأضاف المتحدث باسم الأمم المتحدة أننا "نأمل أن تجري الاجتماعات المقبلة للجنة سي 24 بطريقة سلمية". وقد تم نقل الخمليشي إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، ووضع الضحية شكوى، مرفقة بملف طبي مفصل، لدى الشرطة المحلية، ضد سفيان ميموني.

  28. mimoun

    'دبلوماسية العنف' أسلوب جزائري للرد على نجاحات الدبلوماسية المغربية

  29. red

    تم اليوم السبت بالجزائر استدعاء سفير المملكة المغربية لحسن عبد الخالق بوزارة الشؤون الخارجية حيث استقبل من طرف وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل حسب بيان للوزارة. وأكد نفس المصدر أن عبد القادر مساهل أبلغ سفير المغرب "احتجاج الجزائر الشديد" على "تحرش" أعضاء من الوفد المغربي بشابة ديبلوماسية من الوفد الجزائري خلال اجتماع لجنة الأمم المتحدة لتصفية الاستعمار المنعقد في سان فانسانت والغرينادين من 16 إلى 18 ماي 2017. و أوضح البيان أن "هذه الاستفزازات ضد الديبلوماسية الجزائرية وصلت إلى حد ضمان الحماية المقربة لها من طرف سلطات سان فانسانت و الغرينادين" . و أبرز مساهل للسفير المغربي الطابع "غير المقبول لمثل هذا التصرف المنافي لأدنى قواعد السلوك و المخل بآداب التعامل الديبلوماسي و أعرافه". و أوضح الوزير أن المعلومات التي بحوزة الطرف الجزائري بخصوص هذا "الحادث المؤسف" والممكن التأكد منها لدى منظمي هذا اللقاء والمشاركين تثبت "تصرفات أعضاء الوفد المغربي" و أن تفاصيل هذه الوقائع قد تم إطلاع الأمين العام الأممي عليها". و في هذا السياق تم إخبار السفير المغربي بأن "الجزائر تنتظر اعتذارات من المغرب". و كان القائم بالأعمال في سفارة الجزائر بالرباط قد استقبل يوم أمس الجمعة من طرف وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي المغربي ناصر بوريتة. -

  30. التعليق حر

    لا التعليق حر ولا الخبر مقدس في بلادنا . التقديس في بلاد العاربة المستعربة التكلب للانظمة واكل خبز مغموس حتى البهدلة في الذل والهوان .المعلقون بكل اطيافهم مجرد اجهزة صغيرة جدا توصل القفة لاصحابها وساخنة ليرضوا عليها .من انتم ايها المعلقون او المعلقين من اين اتيتم وما هدفكم وان كنت اعرف لا هدف لكم الا لحس الاحذية وتلميعها الى ان يظهر التبان ولونه في الحذاء .لا فرق بينكم الا لحس احذية السراق . القول ليس لكم لان ابائكم كانوا لعاقين . واللعاق لا يلد الا اللعاق وانعمتم لعقا وامسيتم تكلبا واصبحتم على اللعق .

  31. احمد

    أقول لاخواني المغاربة حكام الجزائر لم ولن يغيروا سلوكهم ولو ولج الجمل في سم الخياط لأنهم مصابون بمرض العظمة . الحل الوحيد والأوحد هو " الباب اللي يجي منو الريح اغلقه واستريح" انسوا انسوا ان لكم جار على الحدود الشرقية.

  32. ils sont devenus très dangereux pour le voisinage et une menace pour la région il faut les enfermer avant qu'ils ne commettent l'irréparable les asiles de fous c'est fait pour

  33. c'était prévisible ils sont très excités depuis quelques temps et la chose est grave ça urge pour le Maroc de blinder sa frontière et la maintenir fermée jusqu'à la fin des temps et de botter en touche définitivement l'UMA dont il n'a rien à cirer

  34. الواثق بالله

    نحن المغاربة ذووا البصمات وليس اللكمات فالبصمات تكون للرجال لما يكون رجل لرجل .فباب المغاربة بفلسطين بصمة لأسلافنا وهذا من فضل ربي .فلن ولن تستطيعوا مسح تلك البصمة مهما شوهتم صورة المغرب الشامخ. فبصمتنا كذلك لن خالدة باسبانيا فنحن أهل الأندلس وبالتالي فحرب الرمال التي صنعها الجنرالات الجزايرية الدكتاتورية رسمنا عليها وتركنا بصمة على الرمال وكله من فضل الله ثم مما اقترفتم ايديكم من الغدر فنلتم جزاءكم ومن ينكر فليبحث عن الحقيقة في التاريخ ولا تتبعوا يا شعب الجزائر تضليل العسكر الدكتاتوري. الذي ليس له بصمة بل وصمة عار على المغرب العربي الكبير من طرد المغاربة وتفريق الاسر المتكونة من دزاير ومغاربة. ولهم وصمة عار في امداد الغاز والوقود لبشار ضد شعبه .ولهم وصمة عار كلما تكلم اي موريتاني او تونسي معارض لهم يمنون عليهم بان لهم فضل عليهم و....القائمة تطول. لهم وصمة عار في استنزاف اموال الشعب على انفصاليين لتحريضهم على المغرب وتدخلها في شؤونه وبين شعبه وتركوا المحتجزين في الخيام البالية وقتل اي معارض ولا سكن ولا جواز لهم وتقول تقرير المصير وهي لم تعينهم حتى على المعيشة .المغرب فطن لمكرهم واخذ ينتف كل شعرة ليعريهم ويفضحهم للعالم فالمغاربة الاحرار يتقنون البصمات ويجيدون اللكمات في الحلبة لما تكون مواجهة رجل لرجل وليس اختلاس الموقف للغدر فتلك مواصفات الجبناء وليس الابطال ولن يكون الاسود ابدا ثعالب .فالنصر قادم باذن الله

  35. Toz toz

    وماذا يفعــــل الديبلوماســــــي البلطجـــي الززاءري في اجتمــــــاع لا يخــــص بـــلده  ! ! ! آيات المنافق ثلاث : إذا تحدث كذب و اذا عاهد غدر و اذا خاصم فجر وإلى المخبر الجزاءري الذي يلقب نفسه ب didydz ديدي دزاد والمكلف بمخيمات تندوف : كلامك عن قطع العلاقات و إمهال سفيرنا 48 ساعة روح افتي به على حكامك فهم في أمس الحاجة بهذا الطرح أما قوله في جريدة مغربية فلا يقدم ولا يؤخر شيء .. في أحدى رسائله يتحدث عميلDRS ديدي ديزاد مع مخبر جزاءري آخر يعمل في سوريا ويخبره بأن المغاربة قد اخترقوا حساباته السابقه MDRRR

  36. مغربي وافتخر

    حسبنا الله ونعم الوكيل,شلت يداه ,هدا هو الجزائري لا ثقة فيه,حتى سفرائهم بلطجية,لقد افحمهم المغربي باقواله لقد سدد واصاب وخير دليل هو الانفعال الدي ادى الى استعمال اليد,شلت يداه مرة اخرى,والصحراء مغربية ابى من ابى واحب من احب,تمنياتي لكم بمزيد من الازمات والمشاكل الداخلية,اخوكم الدي يكره الجزائر وحكوماتها

  37. اسكت يا موخنت اسكت يا لمريض انت كداب وحكومتك كدابة فنعلة الله وعليك وعلى جنرالتك لحكمنكم بحديد ونارالله اشعلها فيك يا قواد انت شاهد زور وكداب وكداب وكداب ياريد يا مريض

  38. foxtrot

    من الان فصاعدا يجب على دبلوماسى المغرب ان يعاملوهم بنفس الغة لتيفهموها هولاء البغال كفانا لباقة كفانا احتراما هدا ناس راهم كامونين هدا الناس راهم حمير وبغال والله ارحم من قال عشرة فى اعقل واحد الله ارحم ن قال مابين تونس والمغرب توجد حديقة حيوان حقيقة كلام صحيح

  39. المرابط الحريزي

    الديبلوماسي المغربي يحترم مبادئ المهنة https://youtu.be/pYe63vHgtQQ لن نعامل العدو الخرائري بالمثل ، سنحترم المبادئ الديبلوماسية كما يجب وطبقا للأعراف الدولية . النظام الخرائري يستخدم الارهاب كأدات سياسية ضد شعبه و ضد دول اخرى مثل مالي... ماكرون زار جنود فرنسا في مالي و بوتليقة و النظام الخرائري خايفين من القوة العسكرية الدولية . وما الجريمة التي قام بها سفيان ميمون سوى عمل ارهابي يعبر عن خوف النظام من التغيير القادم.. يحاول تحريك الريف بحالفه مع مافيات المخدرات و يحاول تحريك الصحراء بتحالفه مع عصابة البوليخاريو ، بعد ان سرق التشريعيات الخرلمانية و الآن بلغ متوى آخر من الضعف الفكري سيكلف الساكنية المحلية قرون من التضحية لدفع الثمن . 132  + 55 سنة = ما ترونه الآن . 1800 مليار دولار و لا أي شيئ ايجابي على وجه الارض . النظام الخرائري عصابة قطاع طرق بكل ما في الكلمة من معنى . لا تسمع كلامهم بل لاحظ أفعالهم

اضف تعليق


well, this is out capcha image

الجزائر تايمز فيسبوك